سلطنة عمان المسافرون العرب

17-12-2022 - 09:24 am
  1. بس للامانة وايد استانسنا على الموتيل لأن كان جدا بسيط بس جميل وهدوء

2. المهم حطينا اغراضنا ونمنا ..

بسم الله الرحمن الرحيمطبعا هذه اول مشاركة لي بهذا الموقع وحبيت اشارك بموضوعي لأني ما كنت اعرف انه في عندنا بدول الخليج العربي مناطق بغاية الجمال , فأرجو انكم تسامحوني اذا كان في هناك اية اخطاء او تنبهوني عليها وان شاء الله يكون الموضوع واضح بالنسبة لكم , مع العلم انه بأول ايام الرحلة ما كنت اصور كل شي الى بعد عدة ايام.
بدأنا الرحلة يوم السبت الموافق 4/9/2011 الساعة 6 الصبح بعد صلاة الفجر واصحاب الرحلة 2 انا وولد خالتي وكانت مدة الرحلة اسبوع واحد الهدف منها نوصل الى دولة عمان منطقة اسمها (خصب)
هذا ببداية الرحلة واحنا نجهز السيارة (قرش الصحراء) قبل لا نطلع من البيت
vcache/53/5af3ff2332931cd7cd2569eb9ff64cd4picture.php?albumid=11914&pictureid=468396
هني بعد الفجر حركنا من الكويت ووصلنا حدود السعودية تقريبا الساعه 9ونص بعد ما اكلنا فطور من ماكدونالدز .
وواصلنا الدرب الى حدود السعودية والامارات وتقريبا خذا الدرب منا 5 او 6 ساعات وكانت اشكالنا يرثى لها من التعب العيون طالعه والشعر واقف بسبب الدرب الطويل
بعد ما دخلنا الامارات كانت المسافة طويلة وايد لي ابوظبي تقريبا خذت 5 ساعات والطريق كان ممل لأن الدنيا ظلمت وما قام يبين شيء بالطريق , وبس وصلنا ابوظبي حسينا بفرحة كبيرة انه قربنا بعد المشوار الطويل .
وكملنا الى ان وصلنا دبي وكانت الساعة 10 تقريبا وعلى طول رحنا الى شقة واحد من الشباب من الكويت شاري شقة جديدة بدبي والمفتاح كان عندنا بس للاسف كانت مو مفروشة لحد الان .....

طبعا من التعب نزلنا الفرش معانا ونمنا على طول ,,,
صرنا من اصحاب الكهف من كثر ما نمنا لأن ما ادري كم ساعة نمنا .. وقعدنا اليوم الثاني اللي هو يوم الاحد , وهذه صورة الشقة وسيارتنا من فوق
وبعدها طلعنا نتمشى بدبي شوي ورحنا الى مجمع السيتي سنتر ديره , واول شي سويناه لعبنا بولينغ وبعدها رحنا نتغدى بمطعم حاتم .....
وقعدنا نتمشى ونتسوق بمجمع سيتي سنتر لي بعد المغرب وبعدها طلعنا ورحنا الى منطقة اسمها (الذيد) تبعد عن الشارقة نص ساعة تقريبا , كان عازمنا صديق من نفس المنطقة على العشى (ذبيحة) , بس الصراحة شي حده عجيب الاكل كان
واهل الامارات معروفين بالكرم والطيب
طبعا ما قدرت اصور لأن الدنيا ليل ونسيت موضوع الكاميرا من السوالف بالدرب مع ولد الخالة .
المهم......
طلعنا من منطقة الذيد ومشينا لي المناطق الشرقية اللي بدولة الامارات ومرينا على منطقة اسمها (وادي الحلو) وهي قرية صغيرة تكون فوق الجبل بس ما قدرنا نصعد لها لأن الدنيا مظلمة كانت وخفنا نضيع.
ومشينا الى ان وصلنا الى منطقه اسمها (كلباء) وهي قريبة من الحدود العمانية اذا كنت بتروح (مسقط), بس احنا كنا بنروح (خصب) فلازم ندخلها من عند حدود عمانية اخرى بالقرب من منطقة راس الخيمة..
وكانت عندهم بحيرة حلوة بمنطقة كلباء بس الدنيا كانت مظلمة..
vcache/53/e051ba34c491b5da2323665672908eddpicture.php?albumid=11914&pictureid=468456
وبعدها قمنا نتمشى ندور على فندق ننام فيه الى الصبح ..
وشفنا على البحر موتيل اسمه (بريز موتيل) قلنا زين حق نرتاح لي الصبح بس اول ما دخلنا شفنا الموتيل نجمة وحدة قلنا خل نشوف الليلة بكم؟
طلعت الغرفة لشخصين ب150 درهم vcache/53/e051ba34c491b5da2323665672908edd1qd86.gifيعني يا بلاش ورحنا شفنا الغرف طلعت نظيفة ولا بأس فيه حق يوم واحد .....
وهذا المصعد لحمام السباحة بس ماكان فيه ماي ....

بس للامانة وايد استانسنا على الموتيل لأن كان جدا بسيط بس جميل وهدوء

المهم حطينا اغراضنا ونمنا ..

قعدنا اليوم اللي بعده اللي يصادف يوم الاثنين وطبخنا الفطور داخل الغرفة يعني حركات
وبعدها قلنا بنرجع للبحيرة بنشوفها الحين بالنهار.
وهذه صورة الوحش مالنا على البحيرة

رحلتي الى سلطنة عمان
زائر
ما شاء الله رحلة من بدايتها حلوه....
مع ان احسها متعبه شوي لكن فيها مغامرات
و اكيد نحن موعودين بمغامرات احلى و اكثر...
يعطيك العافية اخوي
بانتظار باقي التقرير...

رحلة حلوة الله يعطيك العافية

ننتظر بقية التقرير الحلو

ماشاء الله عليك اخوي عزيز
بجد رحلة ممتعة..عجبتني القصور والمسجد الاثري
بخورفكان ورأس الخيمة..وبجد اهني دولة الامارات على هالموروث
المعماري والاهتمام فيه وحفظه..
يسعدك ربي ننتظر المزيد المشوق..!

ويعطيك العافية

منتظرين التكملة بفارغ الصبر

آسف لتأخري بالرد بسبب السفر
وشكرا لكل من شارك بالموضوع
وراح احاول انزل تكملة يوم الاربعاء حاليا بالجزء الرابع من رحلتي الى اجمل دول الخليج (عمان) .......

omani hero
والله عمان معروفه كلها جميله وما تقتصر على مكان محدد , وصحيح صلالة من المناطق الجميلة ولكنها بعيدة وايد , ومع ذلك رحلتنا اساسها الذهاب لاستكشاف المناطق التي لا يعرف بجمالها كثير من الناس , او الغير معروفة او مشهورة
واشكرك حبيبي كل الشكر على مشاركتك بالموضوع ...............

omanihero
حبيبي شكرا لمرورك وبالعكس ما يحتاج نعرف احد بمسقط لأن بالاساس احنا بين اهلنا
اسكادا
شاكرلك مرورك ومشاركتك بالموضوع وتحياتي لك ايضا
stevengerrard
هذا اللي حصل بالضبط معانا واحنا نسولف مع الشباب العمانيين ، قرب منا احد التيوس أو عنز من اللي كانوا موجودين بالموقع وسحب السيخ اللي فيه دجاج وقام ياكل منه (ادري شي غريب بس هذا اللي حصل) ........۔
ومشاركتك تسعدني وشكرا لك حبيبي
وان شاء الله راح احاول انزل باقي الرحلة بأقرب وقت لان اليوم وصلت الكويت

azizbaqer

ومشاركتك تسعدني وشكرا لك حبيبي
وان شاء الله راح احاول انزل باقي الرحلة بأقرب وقت لان اليوم وصلت الكويت
إنت صادق يالغالي ، أنا أقصد إن التيس اللي أكل اللحم
ما كان تيس أصلا
vcache/53/640fce02957474ce58b307580730312fpicture.php?albumid=6152&pictureid=497410الحمد لله على سلامة الوصول
وسلامي للكويت وكل أهل الكويت

شكرا لكم ويشرفني مروركم
والله stevengerrardيجوز انه ماكان تيس

واخوي omanihero زيارتك للكويت تشرفنا حبيبي وتشرف كل اهل الكويت
واذا احتجت اي شيء ارسلي رقمك برساله على الخاص وان شاء الله بنحطك بين عيونا وانته بين اهلك

ماشاء الله تبارك الله رحله سعيده مملؤه بالمغامرات
حمدلله علي السلامه
صعب انساه

1. ونستنا ومشيتنا معاك في خورفكان وخصب ومسقط وشفنا اشياء ما شفناها قبل

2. عسى ان الهدف الاهم من الرحله قد تحقق واللي هو تغيير جو والاكثشاف

3. ولا تحرمنا من زياراتك وطلتك الحلوه هذي

OmaniHero
هلا وغلا يا بو سعوود هلا فيك يا غالي والحمدالله على وصولكم الكويت بالسلامه وسلملي على الشباب الغالين على قلبي هناك

ونستنا ومشيتنا معاك في خورفكان وخصب ومسقط وشفنا اشياء ما شفناها قبل

بس انه كان ودي اكون بمكان الشرطي واعطيك مخالفتين حلوين علشان لا تنسانا سبحان الله يمكن تعجبك المخالفات وتزورنا مره ثانيه vcache/53/9903cdad82897cfef6d915119b2bc7df1qd86.gifوانتوا بعد ما عليكم قصور ماشالله كلكم شرطه
عالعموم هو سوا الواجب معاكم وهذي شغلته اكيد هم في خدمه الشعب
اكيد التعب قضى عليكم لانه ماشاء الله تسوقون من مسقط للكويت مو شي هين اعتقد 18 ساعه المسافه عساكم دوم عالقوه لاني جربت طريق الخفجي وكان حده ممل بس الزين اذا انتوا كم واحد ما تحسون بمسافه الطريق

عسى ان الهدف الاهم من الرحله قد تحقق واللي هو تغيير جو والاكثشاف

ولا تحرمنا من زياراتك وطلتك الحلوه هذي

الله يسلمك حبيبي الحمدلله عدت على خير يومها وان شاء الله لنا زيارة ثانية ، لأن اللي يشوف ويعرف جمال دولة عمان الحبيبة ما يقدر يستغني عنها.
ولدسدير

في عندك اماكن ساحرة ....وديان وكهوف ومزارع وجبال غير الشواطىء....كلهن بكر
منتظرينك مرة ثانيه ف نزوى ...صور....الشرقية .....كلهن بيرحبن فيك
وتسلم عالتقرير مره ثانية
حبيبي الله يسلمك والله اتشرف بزيارة عمان مرة اخرى ان شاء الله وبارك الله فيك وماقصرت
وكل الشكر لك حبيبي واخوي omani_engr

فعلا استمتعنا في هالرحلة
يعطيك العافية يا الغالي ما قصرت

دبي عشقي

الله يعافيك حبيبي وايضا شكرا لك على مشاركاتك الجميلة ومتابعتك الموضوع اخوي دبي عشقي

ألف شكر يا ولد باقر عالتقرير و الصور
والمغامرة والجولة الحلوة
vcache/53/99decddfd835bbd327b7c59f871d8a81picture.php?albumid=6152&pictureid=508438
سلمت يالغالي وسلمت إيدك .