أكسفورد المسافرون العرب

ابو خالد ..
16-12-2022 - 10:49 pm
  1. 4_ قيمة التذاكر : 7990 ريال لشخصين و رضيع .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني اخواتي زوار و اعضاء و مشرفين و مراقبين هذا الصرح الشامخ , مبارك عليكم الشهر الكريم , و جعلنا الله و اياكم من صوامه و قوامه .
اشكركم جميعا على ما قدمتوه لي و لجميع الاعضاء من نصائح و تقارير و غيرها من الأشياء المهمه لإنجاح الرحلة , فقد كان هذا الموقع الرائع هو الدليل الحقيقي لتحقيق اجمل الرحلات و امتعها على الاطلاق .
شكر خاص :
أخي ابو عبدالله : نصائحك و سرعة تجاوبك مع اسألتنا كانت سبباً لإنجاح الرحلة بعد توفيق الله , فلك مني جزيل الشكر و العرفان .
أخي القطري : مواضيعك المهمه و تعاونك أوصلني لتحقيق كل ما يسعدنا في هذه الرحلة , أشكرك بعنف .
أخي موادع : القريب من الأعضاء كثيرا , الف مليون مليار شكر , فقد سهلت لي كل الصعوبات .
أختي دارة الخير : تقريرك الذهبي , و تعاونك الصادق معي , أثمر عن رحلة رائعة بكل المقاييس , فجزاك الله الف خيرا .
....................................
تقريري ربما سيكون مختصر , لتوفر جميع المعلومات المهمة في تقارير اعضاء كرام سبقوني , غير أنهم أفضل مني توصيلا للمعلومة , و شرحاً و سرداً .
نقاط مهمة في هذة الرحلة :
1_ المدن التي تم زيارتها : لندن , برايتون , إضافة لبيستر فيلج ( اوت لت ) .
2_ مدة الرحلة : من 14 جولاي 2011 و حتى 28 جولاي 2011 .
3_ الخطوط الناقلة : طيران الأتحاد , طيران رائع و لكن لم نوفق بالطائرات الكبيرة , الكراسي نوعاً ماء ضيقة , و لكن باقي الخدمات ممتازة جدا .

4_ قيمة التذاكر : 7990 ريال لشخصين و رضيع .

5_ السكن : Paddington Apartments , عبارة عن شقق , رائعة , و لكن عيبها هو أن التنظيف مرة في الأسبوع , حيث أني اظطررت لإعطاء عاملات التنظيف اكرامية , لتنظيف الغرفة يومياً , العيب الأخر هو أن الاستقبال في مبنى أخر يبعد 15 دقيقة سيرا على الاقدام من نفس عمارة السكن , السكن يبعد 5 دقائق سيرا على الاقدام من الهايد بارك , و 10 دقائق من شارع العرب .
الرحلة كانت الرياض - ابو ظبي - لندن -- لندن - ابو ظبي - الرياض , و كان الترازنيت في الذهاب 6 ساعات و العودة 6 ساعات , مطار ابو ظبي فخم و رائع جدا و يستحق الترانزيت الطويل .
تم الاتفاق مع شركة الفا للتاكسي , كان موعدي معهم الساعه السابعه و نصف صباحا , و لكن زحمة المسافرين لإنهاء اجراءات الخروج من المطار كانت لوقت طويل جدا , فلم نخرج الا الساعه التاسعه صباحا , و ما بين وصولنا الى خروجنا من المطار لم يتصل أحدا من الشركة فأخذت تاكسي المطار ب 65 باوند , و اتضح انه يجيب ان اتصل أنا فور الوصول .
عند الساعه 12 ظهرا و بعد عمل الدخول الى الغرفة و تجهيزها كنا قد وصلنا الى قمة التعب و العناء , فأخذنا النوم ل 3 ساعات تقريبا , ذهبنا بعدها الى شارع العرب و تحديدا مطعم فتوش , اكلنا و بعد ذلك ذهبت للكشك الذي بجانبه لشراء شريحة اورنج .
هذه حديقة صغيرة و جميلة امام السكن مباشرة
ثم ذهبنا لشارع اكسفورد الشهير , و رأينا حبيب الكل بريمارك
طبعا بريمارك لمن لا يعرفه هو عبارة عن مركز لبيع كل شيء مثل الملابس و الاحذية و الاحزمة و النظارات و غيرها الكثير .
شارع اكسفورد
العربية للعود , شارع اكسفورد , مقابل سلفردج
ستار بكس مقابل سلفردج
بطاقة اويستر الرائعة , من أهم الأشياء التي لا بد من شراءها , قيمتها 32 باوند لاسبوع ( باص , مترو ) للشخص طبعا .
بوابة سلفردج , و هو عبارة عن مركز تسوق فخم , يوجد به جميع الماركات العالمية .
مبنى السلفردج
أتمنى أنني قد وفقت في هذا الجزء و هذه البداية , لعل و عسى أن تجدوا ما هو مفيد فيه .