بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



فتحي شافعي فتحي شافعي
حصول 56 شاطئا قبرصيا جائزة "العلم الأزرق"
13-12-2014 - 09:54 pm




نال هذا العام 56 شاطئ في قبرص جائزة "العلم الأزرق" بقرار من لجنة حكام دولية، وهذا يعني الالتزام بالقوانين البيئية الصارمة. العلم الأزرق هو علامة بيئية حصرية تم منحها لأكثر من 3450 شاطئ ومرفأ في أكثر من 41 بلد في أوروبا، جنوب إفريقيا، المغرب، تونس، نيوزيلندا، البرازيل، كندا، وجزر الكاريبي. انطلقت المبادرة عام 1987 ضمن فعاليات عام البيئة في أوروبا ويتم تنظيمها وإدارتها من قبل منظمة التعليم البيئي (FEE) . تساهم هذه البادرة في تحقيق التنمية المستدامة في الشواطئ والمرافئ من خلال معايير صارمة تتعلق بجودة المياه والتعليم والمعلومات البيئية، إدارة البيئة والسلامة وخدمات أخرى. باعتبارها رمز للجودة البيئية، يخدم "العلم الأزرق" كحافز للسلطات المحلية والقطاع الخاص لاتخاذ إجراءات لتحسين المناطق الساحلية بشكل عام وفق المعايير المذكورة أعلاه.



استوعبت جزيرة قبرص، باعتبارها وجهة سياحية حيوية في منطقة المتوسط، استوعبت أهمية هذه الحملة كإحدى وسائل دمج السياحة بشكل أفضل مع البيئة الساحلية. وبمبادرة من منظمة السياحة القبرصية وبالتعاون مع جمعية حماية البيئة البحرية القبرصية (CYMEPA) ومع السلطات المحلية والهيئات الحكومية ذات العلاقة، قامت قبرص بتطبيق حملة العلم الأزرق الأوروبية وأصبحت عضوا كاملا في منظمة التعليم البيئي عام 1995. في عام 1996، تم منح جائزة "العلم الأزرق الطولاني" لـ11 شاطئ، وفي عام 1997 تم منح 18 شاطئ إضافي جائزة "العلم الأزرق"، 13 جائزة "العلم الأزرق الأوروبي"، و5 جوائز "العلم الأزرق الطولاني".

ارتفع منذ ذلك الحين عدد الشواطئ التي نالت جائزة "العلم الأزرق" ليصل إلى 54 عام 2010. الشواطئ القبرصية التي نالت الجائزة هذا العام هي (عدد شواطئ كل منطقة مذكور بين قوسين: باراليمني (9): كاباري، أجيا تريادا، لوما، فريسي الأول، فريسي الثاني، فريسي الثالث، بروتاراس ونيسيا لومباردي. أجيا نابا (14): خليج كونوس، كيرميا، أموس تو كامبوري، جليكي نيرو، بانتاخو، لوكوس تو مانتي، كاتساركا، بيرنيرا، فاثيا جونيا، نيسي، خليج نيسي، لانتا، ماكرونيسوس وأجيا ثيكلا. فوروكليني (1): ياناثيس. لارنكا (3): فينيكوديس، كاستيلا وماكينزي. بيرفوليا (1): شاطئ فاروس. بينتاكومو (2): شاطئ كاليمنوس التابع لمنظمة السياحة القبرصية وشاطئ الحاكم. بيرجوس (2): أوراتي وباناجيس. باريكليسيا (1): شاطئ المجتمع. أجيوس تيخون (7): سانتا باربارا، لوريس، فوبا، أفروديت، أرمونيا، أونيسيلوس وكاستيلا. أجيوس أثاناسيوس (1): ميامي. ليميسوس (2): شاطئ أوليمبيون الأول، شاطئ أوليمبيون الثاني. جيروسكيبو (2): شاطئ البلدية التابع لمنظمة السياحة القبرصية وباخياموس. بافوس (6): باخياموس، فريسوديا الأول، فريسوديا الثاني، أليكيس، حمامات البلدية وفاروس (بافوس. يجيا (2): الشاطئ المرجاني ولاورو. بوليس خريسوخو (2): شاطئ البلدية وشاطئ داسودي التابع لمنظمة السياحة القبرصية.







المشاركات

UAE0 UAE0
حصول 56 شاطئا قبرصيا جائزة "العلم الأزرق"


يسلمو اخوي فتحي على النقل ..

تحياتي لك ..


فتحي شافعي فتحي شافعي
حصول 56 شاطئا قبرصيا جائزة "العلم الأزرق"


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uae0
يسلمو اخوي فتحي على النقل ..

تحياتي لك ..

اسعدني مرورك وتعقيبك أخي العزيز
جمعمة مباركة


ولد الاحمر ولد الاحمر
حصول 56 شاطئا قبرصيا جائزة "العلم الأزرق"


تسلم يالامير فتحي


فتحي شافعي فتحي شافعي
حصول 56 شاطئا قبرصيا جائزة "العلم الأزرق"


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الاحمر
تسلم يالامير فتحي

أسعدني مرورك وتعقيبك الرائع
تقبل مني أجمل تحية



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

حصول 56 شاطئا قبرصيا جائزة "العلم الأزرق"