بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



trance trance
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ
15-12-2014 - 02:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على رسول الله



هذا التقرير البسيط المصور عبارة عن رحلتي إلى كوريا الجنوبية واليابان


الرحلة كانت من تاريخ 31 يناير 2011 إلى 10 فبراير 2011


مثل ماتلاحظون ان الرحلة صار لها مدة ويمكن تعتبرون التقرير قديم شوي


ولكن لإنشغالي بأمور الدراسة وآخر ترم بالجامعة هو اللي خلاني أتأخر بالتقرير



ولكن على قول المثل . . أن تصل متأخراً خير من ألا تصل ابداً



تقريري سيفيد العزابية اكثر وخصوصا "المطفرين" مثلي الذين يبحثون عن ارخص الاسعار لكن مع ضمان الجودة بنفس الوقت


لذلك راح تحصلون الأسعار الكلية دائماً أقسمها على 2 . . وهو عدد الأشخاص في هذه الرحلة



ماراح اسرد المعلومات العامة عن كل دولة من ناحية التعامل واللغة والفيزا لأن كل شي مذكور في التقارير السابقة للأعضاء


انا هنا حبيت فقط اذكر تجربتي


فقط احب اذكر انه في وقت رحلتي كان الجو جدآ بارد وخصوصاً في سيؤل



هذي صورة ترحيبية في المطار توضح درجة الحرارة 1- في عز الظهر





في البداية احب اتوجه بالشكر للأخت سااارونه على تقريرها الخيالي واللي فادني بشكل كبير


تقرير الأخت سااارونه :





وأيضاً أشكر الأخ Mr. jo على تقاريره ومعلوماته اللي فادتنا كثيرا



اتمنى انكم تستمتعون بالتقرير


والسموحة اذا حسيتوا ان التقرير بدآئي شوي لأني اول مرة اكتب تقرير بمنتدى







بسم الله نبدأ







الطيران















مسار الرحلة



الإقلاع من الدمام إلى ابوظبي على طيران الاتحاد يوم 31 يناير . . آخر العصر تقريبا


الانتظار حوالي ساعتين ثم . .


الإقلاع من ابوظبي إلى سيؤل (مطار Incheon) والوصول حوالي الساعة 12:30 ظهرآ يوم 1 فبراير


الإقلاع من سيؤل (مطار Gimpo) يوم 5 فبراير آخر العصر إلى طوكيو (مطار Haneda) عبر الطيران الكوري


الإقلاع من طوكيو (مطار Narita) يوم 10 فبراير حوالي الساعة 9 ليلاً إلى ابوظبي والوصول بعد منتصف الليل بتوقيت ابوظبي


الانتظار حوالي 4 ساعات ثم


الإقلاع فجر يوم 11 فبراير من ابوظبي إلى الدمام







عدد الأشخاص في الرحلة/ 2








أسعار التذاكر



طيران الاتحاد/ 4138 ريال للشخص



الطيران الكوري/ 1365 ريال للشخص



المجموع الكلي للطيران/ 5503 ريال للشخص










السكن



سيؤل (كوريا)


Koreana Hotel


يقع في منطقة myeong-dong الجميلة


الفندق يعتبر 4 نجوم


نوع الغرفة: business room


كنا في الاول حاجزين standard room لكن بعد فترة من الحجز صار فيه خصم وصار سعر business نفس سعر standard فـ كنسلنا الحجز وحجزنا مرة ثانية business


طبعاً standard room بعد الخصم صارت اقل بـ 800 ريال تقريبا بالنسبة للسعر الكامل


لكن حنا قلنا دام قدرنا على السعر الاول . . فـ خلنا ندلع انفسنا شوي


السعر لـ 4 ليالي كاملة/ 2340 ريال


يطلع على الشخص الواحد 1170 ريال


سكن في 4 نجوم وبالقيمة هذي . . احس كنا مرة موفقين ولله الحمد


الفندق مرة حلو ونظيف وموقعه بعد حلو وعلى شارع رئيسي وعلى بعد امتار قليلة عن محطة ميترو وفي منطقة راقية وانصح فيه وبشدة



صور الفندق





































Hotel Sunroute Higashi Shinjuku


يقع في منطقة شنجوكو


الفندق 3 نجوم


فيه نوع من الغرف اسمه Economy ما انصح انكم تآخذونه لأنه مرررة ضيق لدرجة اننا ماقدرنا نصف جنب بعض نصلي ولا حتى فيه مكان للسجود


جلسنا ليلة فقط ثم طلبنا تحويل للغرفة الأعلى منها وهي Standard twin bed


حتى الغرفة الجديدة تعتبر صغيرة لكن اهون من الأولى . . وعموما اليابان اغلب غرفهم صغيرة


السعر لـ 5 ليالي كاملة/ 2150 ريال


يعني على الشخص الواحد 1075 ريال


الفندق جيد لكن احس انه كان بمقدورنا نلقى افضل منه بنفس السعر او اكثر بقليل


فيه مشكلة ألا وهي الازعااااااج من الشارع . . نص الليل كله اصوات بواري وشرطة واسعاف


يعني لو احد قرر يآخذ من هالفندق . . افضل شي يطلب غرفة ماتطل على الشارع



صور الفندق






























والآن راح ابدأ بسرد الأنشطة اللي سويناها في الرحلة بشكل مختصر بحسب ترتيب الأيام























اليوم الأول – 1 فبراير



وصولنا كان في وقت حلو وهو اول الظهر


لكن محدثكم من النوع اللي ماينام بالطيارة فـ كان اول يوم متعب بالنسبة لي عشان كذآ كانت الـ activities قليلة


اول نشاط سويناه هو تمشيط منطقة الفندق مشياً على الاقدام


ماخلينا شبر ولا داعوس ولا زنقه إلا مريناه


وهذي بعض الصور . . معظم الصور فيها خششنا وحنا نخاف الفتنه عليكم عشان كذا الصور قليلة











تمشيطنا للمنطقة استمر حتى الليل



وحنا نتمشى كنا ندور مكان نشتري فيه تذاكر Nanta show والحمد لله حصلنا وشرينا تذكرتين


نوع التذاكر/ vip


سعر التذكره الواحده/ 60000 وون


تقريباً 210 ريال


التذكرة العادية اتذكر انها اقل بـ 15000 وون


يعني فرق بسيط . . عشان كذآ انصح اللي يروح يآخذ vip لأن جلوسك امامهم مباشرة متعة ثاااانية


هل انصح بحضور Nanta show ؟ نعم وبششششدة


لو حصل لي زيارة ثانية وثالثة ورابعة لـ كوريا . . راح احضر Nanta show في كل زيارة من كثر ماهو ممتع













ملخص اليوم الأول – 1 فبراير


· تمشيط المنطقة المحيطة بالفندق myeong-dong


· عرض Nanta show 60000 وون للشخص













اليوم الثاني – 2 فبراير



بدأناه بزيارة قصر gyeongbokgung


وهو جدآ قريب من الفندق


اول ماتطلع من بوابة الفندق وانت على الرصيف . . تلتفت يسار وتشاهد القصر


القصر جدآ عظيم وكبييييير


اللي يحب التراث والـ culture راح يعجبه القصر


وحطو فـ بالكم انو راح يآخذ وقت منكم وانتم ماتحسون


رسوم دخولية القصر 3000 وون للشخص


تقريبا 10 ريال << مررررة رخيص


بعد ماتخلص جولتك بالقصر راح يجيك متحف اسمه folk museum


سعر دخول القصر 3000 وون شامله دخول المتحف


المتحف بعد حلو . . وفيه متجر للتحف حبيته مرررة وشرينا منه


شرينا تحف وهدايا من المحل برخص التراب مثل مايقولون


الله يعز حكومتهم



صور قصر gyeongbokgung





























بعد ماخلصنا من القصر والمتحف طلعنا خارج اسوار القصر وتمشينا حتى وصلنا للبيت الأزرق


شفناه من بعيد وصورنا بس مادخلناه لأن فيه حرس والظاهر لازم تآخذ موعد لدخوله



بعد ذلك اتجهنا إلى شارع من افضل الشوارع عندي


شارع insa-dong


فيه محلات كثيرة لشراء الهدايا والتذكارات










حصل لنا موقف ظريف هناك


كنا نتمشى في الشارع وكان الجو مرررة برد


شفنا محل حق شاهي وقلنا نآخذ لنا واحد شاهي سفري يدفينا


دخلنا وطلبنا شاهي غريب لأن ماحصلنا شاهينا العاده


المهم وعند الحساب . . توهقنا


طلع كوب الشاهي الواحد حوالي 60 ريال خخخ


الشكوى لله اخذنا 2 ويوم طلعنا نكمل التمشية ذقنا الشاهي


تكرم النعمة ما اشريه ولا بريااال


وهذي 120 راحت بالفاضي


اغلى شاهي بحياتي كلفني 60 وشربت "جغمه" بس !!






بعد ماخلصنا اتجهنا إلى منطقة dongedeumun


ولكن للأسف وصلنا شوي متأخرين . . العجيب انه معظم المحلات مقفلة


مع اني قريت بالتقارير الماضية انه هالمنطقة لا تنام ابدآ


بعدين عرفنا السبب ليش . . اعلمكم آخر التقرير << اقلد سااارونه




بعد ماخلصنا من منطقة dongedeumun اتجهنا إلى منطقة الفندق وتعشينا في مطعم زعفران














بعدها اتجهنا للفندق بعد يوم حافل بالمشي والتعب












ملخص اليوم الثاني – 2 فبراير


· Gyeongbokgung palace + folk museum والسعر 3000 وون للشخص


· البيت الأزرق


· شارع insa-dong


· منطقة dongedeumun


· منطقة الفندق مرة اخرى + عشاء في زعفران














اليوم الثالث – 3 فبراير



بدأناه مع مدينة الألعاب Lotte world


مدينة ألعاب جميلة وتستحق الزيارة


سعر الدخول كان 34000 وون للشخص


تقريباً حوالي 120 ريال


















بعدها اتجهنا إلى منطقة coex mall











وتعشينا في نفس المجمع




















ملخص اليوم الثالث – 3 فبراير


· مدينة الألعاب Lotte world بدخولية 34800 وون للشخص


· مجمع coex


كان فـ البال اننا نخلص اكثر من شغلتين هاليوم بس احيانا الوقت مايسعفك بالسفر








يتبـع . .





المشاركات

trance trance
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


اليوم الرابع – 4 فبراير




بدأناه بزيارة مبنى 63


سعر الدخول 11000 وون للشخص = 40 ريال تقريباً


المبنى زيادة على انك تطلع فوووق للقمة . . فيه بعض النشاطات مثل wax museum و sky art و sea world


المبنى ونيس . . اللي جالس وقت كافي في سيؤل لا مانع من زيارته


















بعد ماخلصنا من مبنى 63 اتجهنا لمنطقة itaewon


حنا بالأساس خليناها اليوم عشان نصلي الجمعة في الجامع




















صلينا الجمعة في جامع الأمير سلطان


ماشاء الله الجامع كان ملياااان لدرجة اننا صلينا في الشارع

















بعد الصلاة تغدينا في مطعم السلام التركي








بعد الغدا كملنا لفه على iteawon وبعدها اتجهنا إلى N tower


كان فيه طاااابور على التذاكر والدخول للبرج


ففكرنا اننا نصف نشتري التذاكر ونرجع للبرج بالليل لسببين


الأول اننا دخلنا برج 63 بالنهار ونبي نجرب هالمرة رؤية سيؤل بالليل من أعلى


السبب الثاني انه لو انتظرنا بالطابور بعد شراء التذاكر راح يفوت علينا برنامج حلوو محدد بوقت معين


فقررنا اننا نشري التذاكر ونخلص شغلنا ونرجع للبرج بالليل لأن البرج يقفل متأخر 12 بالليل



رحنا تمشينا في شارع مرررة حلو ان ماخاب ظني كذا اسمه samil street وفيه دواعيس كثيرة تتفرع منه







حتى جاء وقت عرضنا المحدد بوقت معين


حضرنا عرض شبيه بـالـ Nanta show


اسم العرض Jump


هو عبارة عن عرض فكاهي للألعاب القتالية


نوع التذكرة vip وسعرها 50000 وون


تقريبا 175 ريال







العرض كان جدآ راااائع ومضحك لدرجة انك ماتقدر تمسك بطنك من الضحك


انصح وبكل ما اوتيت من قوة بحضور هذا العرض



بعد ماطلعنا من العرض اتجهنا لـ N tower


والحمد لله كان قرارنا صائب جدآ


ماكان فيه اي زحمة


سعر تذكرة التلفريك 7000 وون للشخص = 25 ريال


سعر دخولية البرج 8000 وون = 29 ريال تقريباً



صورة من التلفريك


























ملخص اليوم الرابع – 4 فبراير


· مبنى 63 والسعر 11000 وون للشخص


· منطقة itaewon


· التمشية في شارع samil ودواعيسه


· حضور عرض Jump بسعر 50000 وون للشخص


· N tower بمجموع تذاكر 15000 وون للشخص














اليوم الخامس – 5 فبراير (سيؤل + طوكيو)



صحينا هاليوم شوي متأخرين لأننا كنا تعبانين مرة


طيارتنا لطوكيو وقتها كان 5 العصر



بدأنا يومنا بالذهاب إلى سوق namdeumun


تمشينا فيه وشرينا اللبس الكوري الشعبي (هنبوك hanbok) لأمهاتنا وخواتنا وشرينا بعض الهدايا



بعدها اتجهنا إلى Lotte department store واخذنا لفه فيه


وشرينا تفاح كبير مرة الحبه منه كبر راس الرضيع


وشرينا حلا ياباني بحكم اننا ماشين آخر النهار لها


بس الظاهر الحلا فيه بلا خخخ يخليك خامل شوي











بعدها اتجهنا لمطار Gimpo للسفر إلى طوكيو


وكالعاده اهتمامهم بالزبون مهما كانت ديانته واصوله


عطونا وجبه حلال حسب طلبنا يوم نحجز








ملخص اليوم الخامس – 5 فبراير


· سوق namdeumun


· Lotte department store











انتهى الجزء الخاص بـ كوريا

اتمنى انكم استمتعتم

وترقبوا الجزء الثاني من الرحلة . . الجزء الياباني


abdulla832 abdulla832
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


تقرير جميل جدا .. يعطيك العافية عالمجهود الطيب و الصور الجميلة تسلم على التقرير الرائع

بانتظار تقريرك عن اليابان ..


عـاشق اليـابـان عـاشق اليـابـان
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


يعطيك العافيه على التقرير والصور


zezo0500 zezo0500
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


تقرير رائع

رغم انه أول تقرير لك

وهذا يعطيك دفعة معنوية قوية إذا سافرت مرة ثانية لأي دولة انك ماتبخ على أعضاء المنتدى

وعندي استفسار بخصوص عرض Jump

كيف حجزته ومن وين وأين موقعهم ومتى مواعيد العرض

انا جالس 5 أيام تقريبا في سيئول والجدول شبه فل ويمكن إذا فيه عروض في الصباح انا ندخلة في البرنامج من هنا والا من هنا


trance trance
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


أشكر جميع الأعضاء على المرور والتشجيع


الله يعطيكم العافيه








المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zezo0500


رغم انه أول تقرير لك

وهذا يعطيك دفعة معنوية قوية إذا سافرت مرة ثانية لأي دولة انك ماتبخ على أعضاء المنتدى

وعندي استفسار بخصوص عرض Jump

كيف حجزته ومن وين وأين موقعهم ومتى مواعيد العرض

انا جالس 5 أيام تقريبا في سيئول والجدول شبه فل ويمكن إذا فيه عروض في الصباح انا ندخلة في البرنامج من هنا والا من هنا




عزيزي عرض Jump ماينتفوت ابد


انا متأكد انك راح تستمع فيه اذا حضرته


فـ حاول بأقصى جهدك انك تحطه ضمن جدولك



بالنسبة للتذاكر . . انا شريتها من نفس موقع العرض





للوصول لموقع العرض بالضبط:


استخدم المترو لاين 1 إلى محطة Jonggak . . وأطلع من مخرج رقم 4


أو


تقدر تنزل في محطة Jongno 3(sam)-ga وتطلع من مخرج 15


تمشي تقريبا من 5 - 10 دقايق بإتجاه Cheonggye 2(i)-ga




وهالخريطة ان شاء الله بتساعدك










اوقات عرضه:


الأثنين: الساعة 8 الليل


الثلاثاء - السبت: 4 العصر + 8 الليل


الأحد والعطلات: 3 الظهر + 6 المغرب




عهودهـ عهودهـ
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


بالنسبه للسوق ليش كان مسكر << :d

...
بـس ماشاء الله تقرير أكثر من جميييل
جزاك الله خير


سارووونه سارووونه
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


الله يعطيك الف الف عافيه اخوي على هالتقرير الجميل ..
ولا شكر على واجب اخوي ..لا يكون انت الي شفناك بالمطار بس خخخخخخ
صدقني بتقريرك هذا رديت الجميل سواء لي او لها المنتدى الي قدم لنا وسهل علينا الكثييييييير ..
والله بدون مجامله تقرير اقل شي يقال عنه السهل الممتنع ...ماشاء الله معلومات وااافيه...وصور شامله ..
الله يجعله بميزان حسناتك يارب ...
الا ماقلتيلي وش رايك بوجبة الحلال الي قدموها لك بالطايره هههههههههههه
سجلني من المتابعيين ..


trance trance
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهودهـ


بالنسبه للسوق ليش كان مسكر << :d...

بـس ماشاء الله تقرير أكثر من جميييل

جزاك الله خير





شكرآ لك اخت عهوده على مرورك وتعليقك


وبالنسبة للمحلات . . تابعي البارت القادم وراح تعرفين السبب إن شاء الله









المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارووونه


الله يعطيك الف الف عافيه اخوي على هالتقرير الجميل ..

ولا شكر على واجب اخوي ..لا يكون انت الي شفناك بالمطار بس خخخخخخ


صدقني بتقريرك هذا رديت الجميل سواء لي او لها المنتدى الي قدم لنا وسهل علينا الكثييييييير ..


والله بدون مجامله تقرير اقل شي يقال عنه السهل الممتنع ...ماشاء الله معلومات وااافيه...وصور شامله ..

الله يجعله بميزان حسناتك يارب ...
الا ماقلتيلي وش رايك بوجبة الحلال الي قدموها لك بالطايره هههههههههههه
سجلني من المتابعيين ..














أهلا وسهلا بـ خبيرة كوريآ





هالجهد ماطلع إلا بمساعدتك وبمساعدة الأعضاء لنا





وعلى قولتك هذا اقل شي نقدر نقدمه للمنتدى الرائع







ههههه لا للأسف مو انا اللي شفتوه بالمطار





ومن جد وجبة الطيارة كانت بالمرة جيييده






سعيد بمتابعتك . . انتي وجميع الاعضاء


trance trance
كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ





نكمل اليوم القسم الثاني من التقرير






















اليوم الأول – 5 فبراير



اول ماوصلنا مطار haneda أخذنا رفرش بسيط








وصلنا الفندق تقريبا على حدود الساعة 8 ليلا


جدول اليوم كان فقط تمشيط المنطقة المحيطة بالفندق


وهي منطقة Shinjuku


وبما انه كان يوم سبت ويعتبر ويكند عندهم فـ كانت المنطقة خرشة جدآ



















وحنا نتمشى جعنا ومن حسن حظنا حصلنا مطعم تركي قلنا خل نجربه
















ملخص اليوم الأول – 5 فبراير


· تمشيط منطقة الفندق Shinjuku










اليوم الثاني – 6 فبراير



اليوم هذا كان المفروض انه نروح نسوي tour بالسياكل


هذا موقعهم للحجز






انا الفكرة كانت مرة داخله مزاجي لكن صار فيه حدث في هذا اليوم وحبينا نحضره


في منطقة بعيدة عن سنتر طوكيو ذهبنا إلى wonder festival


عبارة عن معرض أنيمي


مع اننا مب راعين أنيمي إلا انه شدنا الاحتفال وخصوصا ان اليابانيين صغيرهم وكبيرهم يحبون الأنمي



























هالمعرض كان تجربه حلوة وأخذ وقتنا الصراحة . . وفيه من اخويانا يوم عرفوا اننا بنحضر هالمعرض وصونا نشتري لهم اشياء منه



بعد ما خلصنا من المعرض اتجهنا إلى منطقتنا المفضلة ginza


















وتعشينا في ginza بمطعم ولا أروع اسمه Raj Mahal
















بعدها توجهنا إلى منطقة roppongi


دخلنا مبنى للمشاهده ويمكن مشاهده برج طوكيو من الأعلى




















وشربنا عصير من أعلى المبنى


وفيه جهه بإطلاله حلوه مع انوار خافته للرومانسيين














ملخص اليوم الثاني – 6 فبراير


· حضور معرض wonder festival


· منطقة ginza


· منطقة roppongi











اليوم الثالث - 7 فبراير



زرنا منطقة taito











وتغدينا في hard rock


وكان برقر لذييييذ جدآ













بعد الغدآ زرنا ueno park






















وهذي صورة مبنى اسمه sky tree ولازال تحت الانشاء









وحنا نتمشى ونتفرج شدنا محلات كنها ألعاب بس نشوف اللي فيها كبار !!


الظاهر انها قمار فـ دخلنا نناظر ونصور خخخ








بعدها اتجهنا إلى منطقة akaihibara














وسيرنا على maid café











بعدها رجعنا إلى Shinjuku وأخذنا لفه في الاماكن اللي مازرناها وبعدها اتجهنا إلى الفندق



هذا محل في Shinjuku مرة رايق حق اكسسوارات وشنط


تقضينا منه لأهالينا








وتعشينا في هذا المطعم في shinjuku


كنا جوعانين مرة ونسينا نصور الأكل













ملخص اليوم الثالث – 7 فبراير


· زيارة منطقة taito


· زيارة ueno park


· Maid café


· منطقة akaihibara


· ما تبقى من منطقة Shinjuku









يتبع . .



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

كـوريا و الـيـابـان . . في رحلةٍ وآحـدهـ