الكويت المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً أحب أن اشكر زملائي الاعزاء الذين كانوا معي بالرحلة
وهذا اقل ما اقوله عنهم الذين كانوا المعنى الحقيقي للزمالة والأخوة
وثانياً أحب انوه الى أن الاجواء في هذه الايام جدا جدا جداً روعة بالكويت بلدنا الثاني
بداية الرحلة كنت عائدا من الرياض لمرافقة زملائي بهذه الرحلة منذ انطلاقها وهذي صورة سيارتي
جدول الرحلة كان من حائل عن طريق القصيم القديم وصولاً للمدرج وبعدها ضيده وبعدها ابا الورود
وبعدها قبه وبعدها طريق كبري القاعدة - سامودة ومن ثم الاتجاه إلى اليمين للمبيت بأم رقيبة
وبعدها التوجه باليوم التالي الى دولة الكويت الشقيقة في زيارة لنصف يوم فقط وهي غير كافية
لمن يريد أن يزور دولة بمكانة دولة الكويت الرائعة وهذا مخطط الرحلة
بعد الانطلاق بحوالي ساعة تم الوقوف على الطريق عند مسجد بأحد المزارع لإقامة صلاة العصر
وكان وقتها درجة الحرارة في انخفاض بسيط 19 درجة كما يتضح معكم الان
وصلنا الى أم رقيبة في وقت رائع نوعاً ما ووجدنا توفر جميع الخدمات من سكن وبقالات وأواني وكل لوازم الرحلات
وهذا احد الذيابة اللي معنا نازل يفاوض على السكن في أحد الخيام وكانت الاسعار جدا رائعة وفي متناول الجميع
والذيب الثاني بالسيارة يضبط ويرتب بعض الامور استعداداً للمبيت
وبعد ما استاجرنا الخيمة نزلنا الاغراض وجلسنا وقلنا نبي نسوي مسلسل بدوي شوفوا هالصورتين
وهذي صورة جماعية لذيابتنا اثنينهم جالسين كانهم مع المنتخب لالتقاط صورة تذكارية
بعدها الجزء الثاني الانطلاقة الى الكويت

رحلتي الى الكويت
الست هانم
رحلة مثيرة مابين الصحراء والحضارة ..!!
أبدعت .. تسلم الأيادي ابو ليان
ومتابعة معاك ..!!

بعدها تم الذهاب الى حفر الباطن اتجاهاً للكويت
والطريق واضح لمن يريد سلك طريق الكويت
جينا بالحفر نبي نحلق قلنا فيه تنعيم قال لا قلنا تعرف تصلح السكسوكة على نفس الاولة قال لا
قلت تخفيف بس ما تخرب السكسوكة قال ما فيه معلوم صديق يعني وشو له فاتح زعلنا ومشينا على طول
أساسا انا احلق عند اتراك لكن ما حصلنا احد فاتح ولا فيه حلاقين على طريقنا غير قليلين هالبركه مقابل مستشفى
طهور ان اشاءالله ابو متعب ما تشوف شر
سلكنا الطريق الى الكويت ولم يتبقى الا القليل
وصلنا المحطة الاخيرة قبل المنفذ وسعر صرف العملة فيها 12.5 لكن للأسف ما صرفنا من عنده وصرفنا
من الفروانية ب 14 وربع نصيحة اللي يبي يصرف يصرف من عندهم
وصلنا المنفذ
كالعادة أهل الطيب والشهامة والترحيب بالقدوم الى الكويت
تبعد مدينة الكويت عن الحدود 140 كيلو متر وهذي اللوحة
ويوجد كاميرات على الطريق (نظام ساهر لكن فيه لوحة تشير لوجود كاميرا أفضل من ربعنا اللي يغبونها بالباصات
هذي خريطة ارشادية للكويت كاملة
كان من المفترض اننا ندخل الدايري السادس لأننا متجهين للفروانية ولكن ما ادري كيف دخلنا على العيون وهذا خزان العيون
لكن رجعنا وبغينا ندخل على مدينة عسكرية لكن برضه كملنا الطريق ورجعنا للدايري السادس
وفجأه بعد مدينة عبدالله السالم توقف الطريق واصبح مزدحم جدا اتوقع فيه حادث وهو الأكيد
دخلنا الفروانية من عند فندق كروان بلازا أول اشارة يسار كله سيدا حتى الوصول لدوار مخفر الفروانية
وجدنا ناس يصرفون وحوالات وغيرها من الامور المالية فهذا اللي صرفنا منه ب14 ريال للدينار
وهذي صورة للدنانير بعد الصرف
هذا واحد من خويانا وهو يتمشى أمام الحمراء مول بجوار العربيد بلازا
هذا الشارع مليء بكل وسائل التسوق
مركز مغاتير التجاري
مطعم تكا لذيذ نوعاً ما
مجمعات العربيد
جمعية الفروانية التعاونية
هذه الصورة الوحيدة مسوحبة من الانترنت لعدم توفر صورة للجمعية وهي تقع خلف المخفر مباشرة
صورة من داخل مجمع العربيد بلازا
هذا سوق مريناه بعد ما مشينا واتوقع انه سوق الفنار مو متأكد
أما هذا المكان هو مطعم مهران مقابل مطعم مغل محل بمجمع المغاتير التجاري مطعم لن ينسى اتوقع
الشارع هذا فقط لم نستطيع أن ننتهي منه فمن اراد الحضور الى هذه الدولة فهو بحاجة الى ما لا يقل عن 10 أيام حتى يستطيع أن يقوم بزيارة للعديد من الأماكن الرائعة فتقبلوا تحياتي
هذه الرحلة بالكويت فقط 4 ساعات فقط لا غير

fab u lus
خوش طلعة البر وخوش نومة عليكم بالعافية.........ونص يوم ما يكفي للوناسة يا ابو ليان عندك اماكن وايد ما رحتوا لها ....ومثل ما قلت الشارع هذا فيه كذا مول بس المواقف شوية ودايما زحمة ..........والمول اللي تقول الفنار لا مو اهو الفنار بالسالمية ومو بالفروانية بس يشابه بالشكل..............عليكم بالعافية

الست هانم
مشكورة الست هانم على المرور الكريم ولك تحياتي

fab u lus
يعطيك العافية على المرور الكريم وعساءالله يعافيك وأكيد الاسبوع ما يكفي للكويت وأنا قلت تقريباً مو هو الفنار بس كان لي زيارة سابقة للكويت ومريت الفنار فأنا ما حفظت الاماكن مظبوط لا زالت الرحلة للكويت لم تكمل لا بد من اعادة الزيارة للمرة الثالثة حتى كان بودي اني اصور متحف السياراة في الشويخ ولك تحياتي

bint elQ8
حيا الله اهلنا اهل السعودية ... شكل الرحلة كانت ممتعة .. بس 4 ساعات ما تسوى ... لازم تتكررون الزيارة و تطولون المدة ... و ما اعتقد اخوي ان المنطقة اللي مريتوا عليها هي عبدالله السالم ... لانها بعيدة عن الفروانية و الدائري الخامس
هي بين الدائري الاول و الثاني ... يمكن تقصد صباح السالم

اهلا بabu layaan
ماشاء الله عليكم رحلة جميله مع اجواء ام رقيبه ..تحياتي لك

bint elq8
المهلي ما يولي وتكرار الزيارة لا بد منها وصادقة هي يمكن صباح السالم تشابه الاسامي تحوس التفكير شوي وأشكرك على المرور الكريم