الهند المسافرون العرب

2. 22/9/2010 departure

السلام عليكم
انا لسه راجع من سيرلانكا ارض الخيال
الصراحة شيء فعلا حلم او انك عايش في حلم (خيال )
لا اطول عليكم بالكلام الزايد
الفراد الرحلة : شخصين شباب
الطيران : العربيه (سيئ بعض الشيء يعي مش مريح)
تكاليف الرحله كاملة مع التذاكر : 3230 $ دولار = 12135 ريال سعودي سعر ممتاز لرحله 10 يام لشخصين
كل شخص : 6000 ريال تقريبا
تم الحجز والترتيب للرحلة قبل شهر من الرحلة
الترتيب كان جيد لكن فيه امكانية للترتيب افضل ان شاء الله في الرحلة القادمة
الشركة السياحية : SUNDO TRAVELS & TOURS (PVT) LTD
حلو تعاملهم اعجبني في اكثر الاحيان لكن لكن انصح اي شخص يرتب مع هذي الشركة
يتأكد من كل كلمه مكتوبه في العقد
صار فيه مشكله في نوراليا راح اتكلم عنها (كل شي في وقته حلو)
اتفقي مع المكتب كان بسعر 1395 $ = 5242 ريال
الرحلة كالتالي
Package A
13-14/9/2010 negombo palm village Hotel 1N
  1. 16/9/2010 Kandy hunas Falls Hotel 2N

16-17/9/2010 Kandy amaya Hills hotel 1N
  1. 19/9/2010 Nuwara elia St andrews hotel 2N
  2. 21/9/2010 Bentota eden Hotel 2N Standard room sea view

21-22/9/2010 Colombo Mount Royal Hotel 1N

22/9/2010 departure

Price Transport {A / c Car or van 2Aults ,( Driver 24 hours 18 hours Driving Eating sleeping) } +Hotels (one Double room only according to your package children less than 2 years free meals meals only for 2 adults only ) ==== = =========one Double Rooms ===
Price = 1395/=USD$
و الدفع بعد الوصول الى كلومبو كامل المبلغ
طبعا صرفت المبلغ كامل الي عندي الى الدولار في السعوديه
وصرفت 100 ريال الى السيرلانكي في السعوديه حوالي 2500 ربية
نبدا الان الرحلات
طبعا كلومبو ولا شي فقط راحة
1 - ركوب الفيل و شرح معلومات عن الفيله راح افصلها ان شاء الله .
2 - حديقة البهارات (مشتل ) .
3 - حديقة اشجار حلوه وممتعه لكن كبيره تعبنا من المشي فيها و ما فريناها كلها ()
4 - معرض الاحجار الكريمة ( يبونك تشتري لكن حلو للي يحب الاحجار وال خواتم .
5 - عرض الرقصات الشعبيه (ممل بعض الشيء) لكن ما ندمت على الذهاب له ( مش بطال) .
6 - مجمع صغير لشراء بعض الهدايا (الثياب الهنديه او السيرلانكية ) اسعاره حلوه ومافيه مجال ينصبون عليك لان الاسعار مكتوبة على السلع .
7 - مصنع الشاي حلو بسبب الاجواء (خيال )
8 - الوقوف في احد مزارع الشاي للتصوير
9 - سوق شعبي للجاكيتات في نوراليا (نصابين لكن تشتري بالسعر الي تبيه انت يعني انت شوف السلعه وقيمها وقول له السعر .
0- مزرعة ابقار ( تحس انك في افلام كرتون فلونا او هايدي و لوسي )
1- ركبنا بوت في نهر روعه هذي الرحله و الاجواء اروع انصح بها بشده وبدون تردد لا ينصح بها للنساء .
2- مزرعة سلاحف او حديقة سلاحف الي يعجبكم حلوه انك تشوف السلاحف البحريه على الطبيعه
وتمسكها حلووه للي يحب الحيوانات .
3- القارب الزجاجي كانت اتخيل قارب كبير الجدران زجاج لكن ندمت لاني ركبته اسخف وابيخ رحلة.
4- سفاري في نهر في بنتوتا حلوه وممتعه طبعنا صورنا فيها مع تمساح وحنا ماسكينه .
لكن تساح صغير ههه و شفنا في جزيره كيف يصنعو القرفه (الدارسين).
ثم انتهت الرحلات
راح ابد الموضوع بعد ثواني اتمنى يعجبكم

اليوم الاول :
طلعنا من السعوديه الى الشارقة
الساعة 6:00 المغرب 12/9/2010 وصلنا الساعه 7:00 بتوقيت الامارات
ثم من الشارقة الى كلومبو الساعة 8:00 ووصلنا كلومبو الساعة 3:55 صباحا 13/9/2010
طبعا كنا مبسوطين على الاخر لان نشوف المطر الخفيف اول ما وصلنا الجو كان رطب ومعتدل
راح اكمل بكره لان النت عندي صاير يقطع مو قادر احمل صور

اليوم الاول :
طلعنا من السعوديه الى الشارقة
الساعة 6:00 المغرب 12/9/2010 وصلنا الساعه 7:00 بتوقيت الامارات
ثم من الشارقة الى كلومبو الساعة 8:00 ووصلنا كلومبو الساعة 3:55 صباحا 13/9/2010
هذا اول ما وصلنا الفنق في كلومبو
يوم واحد للراحة وكان الفندق سيء و خدماته سيىئه و كان اختياري للفندق خطا

هذا الشاطئ الصراحه حلو بس عيبه كان كان هايج و مايصلح للسباحة او اغلب النشاطات البحرية

اطلالة الغرفه حلوه لكن الفندق بشكل عام يشبه سكن العمال و قديم

الحمدلله على سلامتكم
عزيزي الكريم
اشكرك على سردك لكن تسرد الاماكن التي تستحق الزيارة في كل منطقة .؟
الي فهمت عليك انك ماتؤيد زيارة القارب الزجاجي وغيره ...

عايش زماني
حيك الله راح اوصلل للقارب الزجاجي و اشرح لكم مساوئه و متى يكون جيد وان شاء الله اقدر افيدكم

1. خلصت التمشي في الحديقه

2. واتجهنا الان الى المكان الرائع (الهوناس فالس)

عدنا
وبعد ما طلعنا من الفندق مشينا بالسيارة حوالي ساعة الا ربع وقفنا عند مطعم عشان نفطر المطعم فخم
المهم دخلنا بوفيه مفتوح
وش اصناف الفطور اشياء مرعبه
في كل صينيه تشوف بزاليا على لحم على اوراق اشجار على ..... المهم خلطه مرعبه قلت للسواق ايش هذا فطور والا غذا وبعدين هذا ان كان فطور او غذا ما راح اكل منه لانه مخيف شكلا
وطلعت طوالي ولا
تكلمت مع الموضفين مع انهم كانو يبون يعرفون شنو ابي ركبت السياره وقلت للسواق ابي بيض بالجبن في بريد وين فيه مطعم يسون شي مثل كذا قال فيه مطعم قدام عشر دقايق وصلنا المطعم
قرق السواق وياهم بالسريلانكي هز راسه الطباخ
قلنا طيب ركبنا الفيل جاني شد عضلي في ارجيلي
بعد ربع ساعة من الرعب نزلنا كانت تجربه ممتعة انصح بتجربتها
خلصت الجوله ومشينا بالسياره نصف ساعة و صلنا حديقة البهارات
الدخول مجاني استلمنا موظف عرف بنفسه مدري شسمه يقول اشتغل في الامارات هو طبيب مدري بيطري او بشري ههه
ورانا شجار الككاو
الفانيليا
الانناس
الفلفل الاسود يجي عادة مطحون (بهار)
وجلس يقرق 10 دقايق ودخلنا مكان يبعو فيه المستحضرات الي يستخلصونها من النباتات الطبيعيه
يبينا نشتري
هذولي كهنة المعبد (بوذيين)ههه
هذولي القرود داخل الحديقة

خلصت التمشي في الحديقه

واتجهنا الان الى المكان الرائع (الهوناس فالس)

بعد الحديقه مشينا بالسياره ساعه الا ربع نركب الجبل الطريق وعر جدا وضيق تمشي على حافة الجبل مثل افلام الكرتون لكن من المناظر الي تشوفها تسى الدنيا تتخيل انك في حلم او في افلام الكرتون لوسي و فلونا وهايدي ههه خويكم يحب افلام الكرتون
وهذي صور الطريق

dwuaian
هلا اخوي الغالي اذا انت ابو علي رجاء منك انك تراسلني بالبريد

وادي الغضب 2
عدناوصلنا الهوناس الغرف حلوه ونظيفه و مطله على الوادي ومن اليمين البحيرةكان الجو روعه براد على شويه ضباب وغيوم ورذاذ المطرريحنا شوي في الغرفه ثمن صلينا و جلسنا على البلكونه في المغرب وجا وقت العشاء نزلنا كان المكان هادئ وجو رومانسي اضاءه خافتهو شموع وحركات و مسيقى (كلاسيكيه )العشاء بوفيه كان طيب و لذيذ خلص العشاء وقفنا مقابل البحيره في الظلام نتامل خلق الله ونسمع صوت الشلال شيئ (خيال)رجهنا الغرفه ونمنا الساعه 9:30 تقريباالساعه 5 الصباح حنا جالسين صلينا وطلعنا على البلكونه نتأمل المنظر و الطبيعه و صوت العصافير والسناجب و الغيوم تغطي الجبالعن جد خيال كل ساعه تمر اسأل خويي متأكد حنا جالسين في هذا المكان موبحلم يرد علي نفس السؤلجا وقت الفطور نزلنا للفطور ايضا كان بوفيه وممتازبعدها طلعنا لاول رحله في الهوناس للشلال اعلى من الفندق كان الطريق مشي طبعا وعر لكن مغامره تحس انك موكلي
هههتمشي في الادغال كان معنا السواق يدلينا الطريق وصلنا بحمد الله ورعايته كان المنظر رائع وجميل والماء كان بارد مثل الثلج صورنا يمين ويسار وفوق الصخور وداخل الماء عارفين ما عندنا شلالات في السعوديه وهذا السواق حقنا وانا كنت نازل الماء شفت شي يتحرك في الماء و ركض على صراخ مثل البزارين وبعدين يطلع سلطان (قبقب)
هههالمهم خلصنا تصوير و رجعنا للبحيره و الشلال الي ينزل من البحيره و المكان اخضر x اخضر رجعنا الغرفه اخذنا شور بدلنا الملابس لانها تبللت من الشلال جا الظهر صلينا و طلبنا الغذاء على البلكونه و حنا ننتظر جيعانين جا الغذا كان كباب مع رز والله انه صغير وغالي ما يسوىيبون يحللون قيمة البوفيه ههه خلصنا الغذا وجلسنا شوي على ضوء الشمس و ظل الغيوم وصوت العصافير وطلعنا نكمل رحلتنا الاستكشافيه في الهوناس على يسار الفندق كان فيه ملاعب قولف و بحيرات صغار واحجار كبيره جدا ومناظرها جميله وصلنا ملاعب القولف صورنا شوي بدا المطر يهطل بلطف شديد رذاذ مطر وصلنا للبحيرات الصغار الاولى فيه سمك صغار وكم نبته الثانيه ما فيها ولا شي الثالثه مفاجأه سمك متوسط الحجم وتمثال اصغير والمفاجأه الاكبر ثعبان مائي و وجاني الرعب انا وخويي صرنا نمشي ونطالع عند ارجيلنا مافيه شي ؟ البحيره الرابعه فيها سمك متوسط الحجم وفيها نباتات الي تجلس عليها الضفادع في افلام الكرتون مثل الي فوق شي روعه وفيها زهره متفتحه وجميلهركبنا الجبل مقابل البحيرات الصغار باتجاه الفندق ولقينا محل مساج سعره على ما اذكر 4000 ربيه تقريبا 160 ريال مساج كامل لكن ما جربناه وكان فيه مسبح تبع الفندق السباحه مجانيه والله مع انه الجو كان بارد بعض الشيئ والله وسبحنا وتجمدنا في الماء تقريبا ربع ساعه وخلاص ما تحملنا الماء وطلعنا للغرفه (طبعا كنا جاهزين لابسين شورت للسباحه ) اخذنا شور مره ثانيه وبدلنا الملابس وطلعنا مره ثانية للبحيره امام الفندق ركبنا القارب الي بالدواسات ب 500 ربيه 20 ريال البحيره كانت روعه والماء هادئ جدا وفيها سمك حجم كبير لكن طبعا سمك نهري يعني اليف والوان احمر وابيض و زهري و برتقالي شي حلو لو بكيفي كان جبت لي سناره واصيد في هالسمك هذي صورة الفندق من البحيره التصويرانتها اليوم رجعنا الغرفه على الغروب الجميل صلينا وجلسنا على البلكونه وجا وقت العشاء تعشينا رجعنا الغرفه وعلى البلكونه آخل ليله لنا في الهوناس فالس نمنا و جلسنا الصباح صلينا و على طول على البحيره نلقي النظره الاخيره على المناظر الخلابه رجعنا على الفطور وبعدها اتصلنا على السواق قال انا على باب الفندق انتظر كانت الساعه 8 ودعنا الهوناس فالس المنتجع الرائع الجميل الان متجهين الى كاندي فندق امايا هيلسنكمل في الليل تعبت