اوكلاند المسافرون العرب

17-12-2022 - 10:09 am
بسم الله الرحمن الرحيمأهلا بكم في الرحلة التي اتجهت إلى جنوب الأرض (نيوزلندا)أولا: أفراد الرحلة 3 باللغين و 3 أطفالثانيا : أسعار التذاكرللبالغ:5283 ريال سعوديللأطفال: 4052ثالثاً:و بعد الموقف الذي حصل لي عند نقطة الجوازات في مطار الملك عبدالعزيز و هو أنهم كادوا يردونني لأني دون الحادي و العشرين من عمري ، و بعد إلحاح خفيف و إخبارهم بأني المترجم للعائلة الكريمة وافقوا و على مضض ، ثم ما إن وصلنا إلى بروناي حتى أكملنا إجرآت الرحلة المتصلة إلى أوكلاند ، فركبنا الطائرة وانتظرنا قرابة الساعه ثم اخرجونا منها اضطراريا ثم أركبوناها و نحن راكبون إذ برائحة وقود الطائرة (الكيروسين) يتسرب للمقصورة و انتاب البعض منا الخوف ، ثم انطلقنا بعناية الرحمن ، و بعد وصولنا مطار أوكلاند الدولي و مررنا بموظفي الجوازات انطلقنا لجمع الحقائب و إذا باللوحات الارشادية التي كأنها تهدد و تقول "أفصح أو ارمِ" (declear or dispose) مررنا بهم و تفتيشهم المشدد لكن خرجنا منه بفضل الله ثم بصدقنا في تعبئة بطاقة الدخولوقد سكنا في فندق Heritage ذا الأربع انجوم بمبلغ حوالي 500 دولار نيوزلندي ليلةو ها أنا أكتب إليكم الاثنين 2/8/1431ه الساعه الثامنة و 38 دقيقه

رحلتي الى نيوزيلندا
أسامة العتيبي
تقرير يبشر بالخير . .
بس ياغالي ليتك تدعم التقرير بالصور وبتفاصيل أكثر . .
تحيتي‘ . .لك

1. عذرا على الانقطاع

عذرا على الانقطاع

ثم بعده ذهبنا إلى الsky tower و قد كان قريبا منا و كانت له إطلالة رائعة
و في اليوم التالي ذهبنا نتقضى واتفقنا مع سائق يسافر بنا إلى مدينة روتروا و من ثم يذهب بنا إلى مصب الشلال Huka Full فرأينا في روتروا منابع المياه الحاره و كانت المدينه كريهة الرائحة قليلا لتصاعد أدخنة الكبريت من فوهات البراكين بها ثم عندما انتقلنا إلى مصب الشلال رأينا عجبا كمية من المياه تتدفق في سرعة و قوة هائلتين فكمية المياه المتدفقة تصب 200.000 لتر من المياه في الدقيقه و هذا ما يكفي لملء مسبح أولومبي في أقل من دقيقة
و في اليوم التالي انطلقنا تحرسنا عناية الرحمن إلى مدينة كوينس تاون و سكنا في فندق REES Hotel ذا الخمس نجوم و كان غاليا نوعما فكان سعر الليلة يفوق 450 دولالر نيوزلندي ليلة الواحدة و كانت عبارة عن شقة مكونة من ثلاث غرف و صالحة و حمامان (أكرمكم الله) و مطبخ و في اليوم الذي يليه انطلقنا إلى جبل الثلج و هو corent peak أو قريبا من هذا الاسم و كانت تكلفة صعود الجبل بسيارة الأجرة هي 70 دولار نيوزلندي و كذلك النزول منه بسبعين أخرى
و ها أنا مراسلكم من Rees Hotel hgshum الساعة 2:10 ظهرا يوم السبت الخامس من شهر شعبان 1431ه