سيرلانكا المسافرون العرب

04-12-2022 - 09:51 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من دواعي سروري أن أنقل لكم تفاصيل رحلتي إلى سيلان - سرنديب - سيريلانكا
قبل أن أبدأ أود أن أخبركم أني لم أرَ شعب نظيف مضياف كا الشعب السيرلانكي بالإضافة إلى أن لديهم عزة نفس قوية
كأن العماله التي تعمل لدينا ليسوا من تلك الناحية .... المهم
الطيران الإمارات من الدمام الى دبي ثم دبي الى سيريلانكا كولمبو
عدد الأشخاص 4 كبار 3 صغار
عدد الغرف 3
تكلفة الرحلة 32 الف ريال شاملة الطيران السكن الفطور التنقلات الداخلية والخارجية اقصد الحارجية بين المدن والداخلية بالمنطقة نفسها
تكلفة الرحلة بالإضافات تقريبا 38 الف ريال
شراء الشاي كان اجمل ما في الرحلة بالنسبة لي ولزوجي
المحيط والسباحة فيه وركوب الأفيال كانت ممتعة لإبنائي
الأكل باالفندق الغذاء بوفية والعشاء أيضا تكلفة العشاء والغذاء لم تزد عن 600 ريال لليومين ماعدا بنتوته فقد وصلت تكلفة العشاء والغذاء لثلاثة ايام 1100 ريال لنا جميعا ما عدا ابني الصغير عمره سنتان مجانا
التسوق بمجمع odel بكولمبو مجمع رائع صحيح صغير بس أحسن ما فيه أنك ما تدخل المجمع بالأكل

~ابوسعود~
الحمدلله على السلامه
يشرفني ان اكون اول من يشارك في تقريرك
عندي أحساس هالتقرير راح يكون عجيب
أحساس

سالم بن سيف
أختي الغاليه
أم الباسل
بداية رائعه ومميزه لتقرير يحمل في طياته الكثير من التفرد والإبداع .
كنت ولا زلت أتمنى زياره هذه الدوله الجميله والرائعه ولكن لم يكتب لي الله أن ازورها الى الآن .. ولكني متأكد بأنني سوف أزورها من خلال متابعة تقريرك المميز .
سجليني من متابعيين هذا التقرير يا غاليه .
تحياتي لك .

1. عصير المانجو 2

2. سفن اب 2

شكرا لكم
نبدأ
خرجنا من مطار الدمام الساعة 11 بالليل ليلة السبت 17/8/1430ه وصلنا الى مطار دبي وركبنا طيران الإمارات الساعة 3 الفجر ووصلنا سيريلانكا الساعة 8 الصباح يعني 12 الظهر بتوقيت سيريلانكا يوم السبت 18/8/1430ه
  • وصلنا المطار والله ماشاء الله عليهم ما تأخرنا خدمات ما تتصورها بدولة فقيره مثل سيريلانكا ولا الحمامات اللي تلمع من النظافه وأجهزة الكشف عن إنفلونزا الخنازير بكل مكان ....

ما أن إنتهينا حتى إلتقينا بسائق السياره التابع للشركة التي حجزنا فيها وقد حمل السائق إسم ابو العيال على لوحة ذهبنا معه وركبنا الباص ( الميني باص ) ومن المطار الى الفندق ما تشوف الا الخير ....
اللي عجبني فيهم أو ل ما ركبنا الباص كان الشارع يمين ويسار وما شاء الله عليهم كيف يحترمون بعض ويخدمون بعض الباص يريد التجاوز للسياره أمامه تخيلوا السياره التي أمامه تعطيه فرصه والسياره القادمه أمامه تعطيه أيضا فرصه للتجاوز ...... والله عجبوني
وصلنا الفندق بعد عشر دقائق من المطار وكان رهيبا ما فيه بوابه على طول تدخل الرسبشن ( ROYAL OCEANIC HOTEL
واللي يخدمون ما يلبسون نعل كلهم
إستقبلونا بالعصير البارد عصير جوز الهند الطبيعي يجنن ....
وما هي الا أقل من ساعه حتى حصلنا على الغرف المطلة على المحيط معظمها مطله على المحيط سعر الغرفة لليلة الواحدة ( كان 700 ريال سعودي ) بس بالحجز عن طريق الشركة السياحية ما ادري اكيد أقل
رتبت أغراضي صلينا والجميل أنهم حاطين إتجاه القبله بالسقف نقطه خضراء أو اي علامه آخرى .....
والثلاجه طلبناها مصفره من المشروبات والمأكولات ....
طبعا اولادي ما شفتهم بعدها لأنهم كانوا مجهزين ملابس السباحة من البيت في حقائبهم ....
تغذينا على حسابنا وكان سعر الفاتوره 150 ريال لنا جميعا
كوكا كولا اربعة

عصير المانجو 2

سفن اب 2

عدنا للغرفه شربنا الشاي بالبلكونه والله منظر رائع عند العصر... وما أن آتى الليل حتى تحول المنظر الى شموع فقط وصوت المحيط ولا شيء آخر تلك الليلة نمنا تقريبا الساعة ثمان عندهم..... وأربع أو خمس العصر عندنا بالسعودية يعني كنا كل يوم نقعد الفجر في السعودية والصباح عندهم .... لو نتأخر يوم عن الجلوس الساعة السادسة صباحا من روعة الفجر .... وكان هذا أول يوم
جلسنا اليوم التالي الساعة خمس الفجر بتوقيت سيريلانكا نزلنا أنا وأولادي الى البحر مع زوجي تمشينا وصورنا خروج الشمس من كبد السماء كان رهيب .... عدنا للغرفه بعدما اشرقت الشمس الساعة ست ونصف تقريبا تجهزنا للفطور
وكان الفطور بوفيه
الجميل بالبوفيه أن هناك لوحات إرشادية للأكل الحلا او لحم الخنزير فقد كان الأكل الجلال كثير ولحم الخنزير وجبة واحده
فطورنا كان
زوجي أصر على أن يأكل إفطار سيرلانكي
عدس + دال +كباجي + عصير خيار
بالإضافه الى العصير ... والخبز بكل أنواعه
الجميل أنهم يعرفوا أننا مسلمين كانوا دائما يرشدوننا في الطعام وغيره " محترمين "
الزيت المستخدم زيت النخيل لأن زيت لحم الخنزير غالي وزيت النخيل هو المصدر الثاني لثروتهم ومتوفر بأسعار رخيصه لأنهم ينتجونه في بلادهم
المهم ما اطول عليكم خرجنا من الفندق الساعة العاشره صباحا مع السائق نفسها لأنه رافقنا طوال الرحلة ومواعيده الثانية يجي قبل الموعد بنصف ساعة ...
توجهنا على منطقة Dambulla تقريبا الرحلة من negombo لها
ربع ساعات مع التوقف في حديقة الفيله الأيتام وركوب الفيله لمدة ساعة تقريبا جوله حول المنطقه وغدا أكمل
إعذروني لأني ما توقعت نفسي أكتب الرحلة فالصور اللي عندي ليست دقيقه
ولكنها تفي بالغرض ..... فقد شجعني الموقع ومصداقيته على أن أكون صادقه إتجاه بلد كسيريلانكا

سعودالدوسري
والله توني راجع من سريلانكا ولم اجد فيها غير الناموس والحر ورائحت الديزل.
والا الحاج عبدالعزيز النصاب اللي جالس يكتب في المنتديات ويصيد السعوديين في سريلانكا.
سريلانكا من اسوء الدول التي زرتها للاسف.

الشــامــخ
الاخ سعود
يمكن التعامل السيء مع المكتب هو اللي اعطاك الفكره السيئه على سيرلانكا
انا عن نفسي اشوفها حلوة وطبيعه وكانت من اجمل الايام اللي قضيتها

ارتكاز
الاخوان سعود الدوسري والشامخ
لقد بين كليكما وجهة نظره كاملة وارجو ان يتوقف الامر عند هذا الحد واي تعقيب آخر
بخصوص هذا الامر سأقوم بحذفه وارجو ان يتم التركيز على تقرير الاخت" أم باسل "
وعدم تشتيت فقرات هذا التقرير وشكرا ..