النمسا المسافرون العرب

مسافر للطبيعة
06-12-2022 - 10:12 pm
  1. 3- وحديقة الزهور (فولكج قاردن )

2. وترى هذي الاماكن اهم الاماكن السياحيه في فينا

3. وهذي الصور

4. ومن بعدها ذهبنا للبرج طبعا في رسوم لطلوع البرج ذهبنا له عبر محطة U1

5. موقف المحطة u1 يقابلك عند المدخل مطعم صيني

6. وهذي الصور

7. واتركم مع الصور وقد انتهى اليوم الاول

من باب رد المعروف للمنتدى الغالي احببت ان اضع رحلتي بين يديكم ولكم خالص الشكر والتقدير
الرحلة كانت في شهر جولاي واستمرت 18يوم تقريبا
الحجز كان على الخطوط الاماراتية وكان كالتالي( جده –دبي فينا- دبي –جده ) صراحة الخوط الاماراتيه خطوط تستحق الاشاده خدمة واهتمام والمقاعد مريحة وكل شيء من أ فضل مايكون
يومان من الرحلة كان في دبي في فندق المطار يوم في الروحة ويوم في العودة
الفندق اللي أخذناه في الروحة كان حلو ونظيف وصلنا الى دبي الساعة 11ونصف ليلا نمنا وفي الصباح كانت الرحله في الساعة التاسعة والربع وذ هبنا من الفندق على طول على المطار عبر باص فندق المطار
اما فندق المطار اللي اخذناه في العودة كان فندق اخر اقل شأنا من الفندق السابق لكن خدمتهم رائعه و الفطور والغداء عندهم كان ممتاز ولوتطلب أي شيء تلقاه في غضون دقائق طبعا في العوده الفندق كان بالفطور والغداء لان الرحله من دبي اللى جده كانت في الساعة الخامسه عصرا
طبعا رتبلي الرحلة مكتب سياحي كان قمة في التعاون بس عطيته الجوازات عملي التأشيرة بدون ما اتعب فيها للجوازين بسعر 690 سعر رائع بدون تعب طبعا حجزي بالقطارات 750 ريال تقريبا لفينا - -سالزبورغ - زي لام سي - فينا لشخصين وطفل يعتبر السعرممتاز
وبصراحة والحق يقال ان هذا الشخص يستحق كل الاحترام والتقدير ولا املك الا الدعاء له بالتوفيق والصحه والسد اد.
الرحلة استمرت 5 ساعات ونصف من دبي إلى فينا بس كانت مريحة جدا ما شعرنا في المسافه ا لإقلاع كان9وربع وصلنا فينا الساعة 1 ظهرا (بتوقيت فينا الفرق بيننا وبينهم ساعة تقريبا ) وكان بانتظاري السواق على طول أخذني للفندق وتظهر هنا صورة السياره التي كانت بانتظاري
تفاصيل الرحله كالاتي :-
2 يوم فينا فندق هوليدي ان الجنوبHoliday inn sauth
أخذته من الشتيوي سعر الفندق 350ريال سعودي
كان الفندق رائع جدا خدمة ممتازه والفندق نظيف تعطيه 5 نجوم وفطورهم رائع جداوالمطعم والاكل حقه فاخر
وبالقرب منه ماكدونا لدز وسوبر ماركت وقدامه مباني راقيه جدا من ضمنها أسواق ومطاعم وبنوك
الفندق في منطقه هاديه ونظيفه والغرف واسعه جدا جدا وغرفتي تطل على حديقة ملعب جولف تفتح الشباك وانت مرتاح والفندق مكيف والاطفال الى سن 12 سنه مجانا الفندق مقدم خدمات بسيطه للنزلاء ففي الدور الرابع يقدم الفواكهه والنسكافيه والتشبس واللوز والشوكلاته في جلسه مريحه وتلفاز وبس تستهلك على طول يقدمون اخرى والاطفال لهم اسره واغطيه خاصه بهم
وفي باكستاني في الفندق قمه في الخلق والتدين ممكن يقدم لك أي خدمه
وهذي صور الفندق والغرف
وعلى بعد
دقيقة موقف باص رقم 65 ِِِِِِِِِِِِِِ A
هذا الباص يقف في امكنه عديده من ضمنها محطة اللاند قراوند محطة رقم 1 اللي خطها احمر والتي تبداء Reumann platz وتنتهي kag ran واللي لها وقفات عده من ضمنها
1- وملاهي براتر ولو ار د ت الملاهي عليك التوقف عند هذي المحطة Praterstern(U1
2- البرج والحديقه اللي قريبه من البرج ولو اردت البرج يكون التوقف U1 u Dona Alte
3- نهر الدانوب فلو اردت نهر الدانوب عليك التوقف عند U1 Donauinsel
وهذه المحطة U1 تقاطع مع محطه رقم 4اللي خطه اخضرU4 وهذي المحطه رقم 4
تودي على قصر شونبرون
وتقاطع مع محطه رقم 3 U3 اللي خطه برتقالي وهذا له وقفات في امكنه عده من ضمنها
1- شارع المشاه فلو اردت هذا الشارع توقف عند1 Stephans pl U
2- وماريا هلفر

3- وحديقة الزهور (فولكج قاردن )

وترى هذي الاماكن اهم الاماكن السياحيه في فينا

يعني من الفندق تقدر تروح لهذا الباص يوديك عند محطه رقم 1 ومنها روح كل مكان اشوف ان الفندق روعه وما هو بعيد كل هذي الامور سهله جدا وانا عموما ما احب اسكن في مكان مزدحم وراح اشرح بعد كذا طريقة اللاند قراوند في موضوع اخر
اليوم الاول :-
اخذنا الباص اللي عند الفندق لمحطة رقم 1 u1 ورحنا على ملاهي براتر Praterstern(U1 و الملاهي ما فيها رسوم دخول

وهذي الصور

ومن بعدها ذهبنا للبرج طبعا في رسوم لطلوع البرج ذهبنا له عبر محطة U1

وكان روعه تشوف فينا كلها جلسنا في الكوفي شوب الدوار اللي فيه تذوقنا الجاتوهات والحلويات والايس كريم كان رائع وجلسته ماتنمل وبس تخرج وتنزل في مكان مكشوف قمه في الروعه تشم هواء يرد الروح وتشوف النهر وفينا امام عينيك
ولا تنسى ذكريات هذه الاماكن وكنت اردد واقول صدق اللي قال ليالي الانس في فينا هواها من هواء الجنه
وبعدها رحنا على الحديقه اللي تبعه جميله جدا تدخلها بدون رسوم دخول يميزها منظر الازهار الجميله بجميع الوانها منسقه بشكل عجيب وهي من اجمل الحدائق اللي دخلتها هناك بس طبعا مسافه تمشيلها من

موقف المحطة u1 يقابلك عند المدخل مطعم صيني

وهذي الصور

وبعدها رحنا على نهر الدانوب من محطه رقم Donauinsel1 وترى الكافيهات اللي عن يمينه ويساره طلعنا قارب نصف ساعه ب 7 يورو ونصف سعر حلو ورخيص جدا وبعدها جلسنا على احد الكافيهات وتجولنا حول النهر والهواء عليل يرد الروح
وصدقوا اللي قالوا ليالي الانس في فينا هواها من هواء الجنه جو فينا حلو لاهو بارد ولا حار وفي المساء يكون حلو مره

واتركم مع الصور وقد انتهى اليوم الاول

اليوم الثاني من الصباح رحنا على باص رقم 15 اللي يودي لمحطة رقم سته اللي لونها بني تروحلها ومنها على محطه رقم 4اللي لونها اخضر ورحنا لقصر شونبرون الباص يبعد عن الفندق مسافة 5 دقايق وما كان له داعي كان المفروض على باص 65 اللي يبعد دقيقة من الفندق
وعلى محطة رقم 1 ومنها تقاطع مع رقم 4 اللي يودي عل شونبرون لكن السفر تجارب وهذا ما شاروا علينا به في الفندق بعد ما وقفنا اللاند قراوند مشينا مسافه طويله على ماو صنا له الدخول بسعر 33 يورو للعائله هذا لو ماكنت غلطان في السعر وصفينا طابور طويل جدا على ما وصلنا شباك التذاكر
دخلنا القصر شونبرون Schonbrunn Palace رائع وبصراحه عجبني جدا تحفه معماريه رائعه تستاهل الزياره وبعد ما خرجنا تجولنا في الحدايق اللي حواليه ويبغالك تمشي كثير واللي معاه اطفال راح يتعبوا من المشي طبعا الدخول لخمسه اماكن اخر مكان لنا نزلنا بالقطار المتجول في ارجاء الحدائق حول القصر نزلنا الى مكان قريب من البوابه بسعر اعتقد ب8 يورو للعائله بس كمان لازم تمشي كثير الين توصل لمكان المحطه و في القصر ممنوع التصوير وهذي صور الحدايق حواليه وصورة القصر
ومن ثم رجعنا للفندق وريحنا وبعدها ركبنا الباص اللى موقع المحطه رقم 1 بس مانزلنا فيها اخذنا الشارع على طول كان فيه محل ايس كريم مشهور
عندهم طعمه رائع وفي هذا الشارع تكثر المطاعم التركيه اكلنا ارز بالدجاج والكباب والخبز التركي كان روعه ودعنا فينا متجهين الي سالسبورغ وهذه صورة للطريق الي سالسبورغ.