القاهرة المسافرون العرب

1. هلا بجميع اعضاء ورواد وزوار المنتدى الكرام

2. رحب بي وقال لي الحمدلله عالسلامه ونورت مصر

هلا بجميع اعضاء ورواد وزوار المنتدى الكرام

احدثكم الان وانا في ربوع القاهره والان انا جالس في غرفتي اتصفح النت في فندق ا هوليدي كسبرس بالمهندسين شارع جامعة الدول فئة 4 نجوم في الغرفه رقم 815 وهي غرفه جميله تطل على شارع جامعة الدول واليكم تقرير سفري المتواضع لليوم والاول من وصولي الى مصر
حيث اقلعتبنا طيران الامارن من مدينة دبي الساعة 3 والربع عصرا ووصلنا مار القاهره حوالي الساعه السادسه مساء بتوقيت القاهره والطائره كبيره والخدمه جيده وهي من نوع بوينج 777 العملاقه
واول ما نزلنا من الطائره وقبل الوصول لمنطقة الجوازات اوقفونا رجال امن المطار وبدواء بالسؤال عن الوجة القادمة ويسئلون بعض الاشخاص انتم من اي جنسيه واتضح انهم لجنة من الحجر والفحص الخاص بانفلونزا الخنازير حيث يقون بفحص بعض الجنسيات والحمدلله مررت انا بسهوله ويسر وكان في استقبالي مندوب شركة سياحة وكان يرفع يفطة باسمي مكتوب عليها السيد شاهين العرب

رحب بي وقال لي الحمدلله عالسلامه ونورت مصر

ووقفت بطابور ختم الجوازات ولم تسترق مني العملية سوى 5 دقائق واتجهت نحو وصول الشنط وايضا لم استغرق في الحصول على اغراضي وشنطي سوى 10 دقائق وخرجت مع مندوب الشركة الى خارج المطار وركبت سيارة خاصة سياحة بالشركة واتجه بي المنندوب مباشرة الى الفندق بالمهندسين
اخذنا بالريق قرابة الساعه نظرا لوجود زحمة بالطريق وصلت الفندق ووجدت كل الترحيب واعطيتم الفوشر
وقمت بتعبئة الاستمارة واخذوا صوره من جواز السفر وخلال دقائق اعطوني الغرفة تطل على شارع جامعة الدول رقمها 815 وهي بسريرين وانا ونسيت اخبركم بان احد اصدقائق قد سبقني لمصر بيوم وايضا نزل بنفس الفندق وزميل اخر سوف يصل يوم الجمعة لنكون 3 اشخاص وكل شخص بغرفتة
دخلت الغرفة ولاباس بها زينه ونظيفه يؤدي الغرض وحمام واسع اخذت دش وصليت العصرقضائا وصليت المغرب والعشاء جمعا وقصرا وبعدها اتصلت بصديقي ونزلنا نتجول في شارع جامعة الدول
وطلب مني ان اخذه لفرغلي لانه في خاطره يشرب عصير المانجو قلت يالله نقضيها مشي حتى وصلنا لفرغلي وحدث ولا حرج عالم من البشر مثل خليتة نحل تغطي المحل الكل جاي يشرب عصير من فرغلي وحتى شاهدنا العرسان بسياراتهم جاين يشربوا من فرغلي
وطبعت نسيت اخبركم اننا قمنا بالاتصال بالعم رضا الرجل المعروف عند رواد المنتدى وطلبنا منه ياتينا عند فرغلي ولم يقصر الرجل خلال 30 دقيقة وصل ورحب بنا واخذنا بالاحضان واتفقنا ان يتفرغ لنا مدة 6 ايام على اجر معين ووافق وقال حتى من غير فلوس وعنده سيارة هايوندي نوبيرا مكيفه
نظيفه وتغطي الغرض قلنا للعم رضا لوسمحت خذنا جولة في المهندسين وشارع جامعة الدول
لمدةساعة ونحن نلف في ربوع القاهره مع اني كنت مرهق لكن اجواء القاهره الصاخبة بهرتني ولم استطع الاستلام للنوم بل ظللنا نمشي بالسيارة وندخل شارع ونطلع لشارع وهكذا حتى احسست بالجوع قلت لصاحبي يالله نوح نتعشى انا عازمك على العشاء ولم يمانع صاحبي ورحب بالفكره
فقلت للعم رضا لوسمحت تاخذنا لمعطم اسمه ابوعمار السوري وهو مطم جميل ونظيف يقع في المهندسين بشارع سوريا ودخلنا المعطم في الدور العلوي وجدنا زحمة كثيره اغلبهم خليجين وعرب ومصرين ايضاالمهم رحبوا بنا وجابوا لنا المنيو فيه مالذ وطاب من الشاورما اللحم والدجاج والفتة والمشاوي والكفتة و
انا طلبت طبق خاص يسمى طبق ابوعمار يعني مشكل رز وشوارما لحم ودجاج وعيش وروب وحمص وسلاطة خضراء في طبق واحد بصراحة كان لذيذ همهم الحمدلله قضيت عليه كله وايضا طلبت شوربة لسان العصفور وطلب صاحبي مشاوي وطلبنا للعم رضا ايضا مشاوي مشكل لانه يحب اللحم فظيع قضى على الطبق بكامله وكان ناوي يهجم على اطباقنا تراني امزح معاكم
الريال مؤدب وابن حلال وفي سن ابونا قنوع
وبعدها احسسنا بالتعب قلت للعم رضا لوسمحت خذنا للفندق وغدا تاتينا الساعه 10 صباحا لاننا عندنا كم مشوار في القاهره وبالمساء راح نزور النيل وبالليل نروح ان شاء الله الحسين او وسط البلد
وانا الان احدثكم من غرفتي حيص صحيت الصبح الساعة 8 على اصوات السيارات وضوء الشمس المشرقة
والان اسيبكم لاني احس بالجوع راح اقصد المطعم لتناول الفطور وهو بوفيه
اسيبكم واسف عالاطاله والتكرار واحاول انقل لكم تقريري عن اليوم الثاني ان شاء الله وبقية الايام