بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



عبد الكريم مهند عبد الكريم مهند
8 مطاعم لندنية مطلة على أجمل المناظر وأهم معالم لندن السياحية
17-10-2013 - 06:12 am

8 مطاعم لندنية مطلة على أجمل المناظر وأهم معالم لندل السياحية
:24:
الشرق الأوسط، ‏السبت‏، 04‏ نيسان‏، 2009 الرابط
لندن: جوسلين إيليا

في الماضي كان يسخر الفرنسيون من البريطانيين بسبب مطبخهم المحدود، لدرجة أن أطباق السمك والبطاطس وخبز «اليوركشر بودينغ» أصبحوا أضحوكة بالنسبة لجيرانهم الذين يعتزون بمطبخهم الراقي والمميز. لكن ما لم يتنبه له الفرنسيون هو أن لندن الأضحوكة سوف تصبح عاصمة الأكل في العالم، فهي من العواصم القليلة التي تحوي كل أنواع مطابخ العالم وأفخم المطاعم وأهمها عالميا، ويوجد بها أكثر من 6 آلاف مطعم وآلاف الطهاة العالميين الذين يأتون إليها بطمع الشهرة والانتشار، وأكثر من 200 مطبخ إثني، إنها مدينة الطعام بلا منازع، فيها يجد كل زائر ضالته، فهي تقدم في مطاعمها مختلف النكهات لجميع الميزانيات وبجميع الدرجات.

تضم لندن أهم المطاعم وأجملها من حيث الديكور والهندسة، فإذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة سوف تجد في لندن عددا من المطاعم التي تقدم الأكل الجيد وتطل على مناظر ساحرة لا يمكن مقاومتها.
«الشرق الأوسط» تستعرض عددا من المطاعم المطلة على مناظر رائعة وتشتهر أيضا بتقديم ألذ المأكولات التي تحضر على أيدي أهم الطهاة المحليين والعالميين.


1- «أوكسو تاور» OXO يجمع كل من زار مطعم «أوكسو تارور» التابع لمتاجر «هارفي نيكولز» البريطانية بأن هذا المكان يتمتع بسحر لا يوصف، إنه يقع مباشرة على ضفة نهر التايمز، ويطل على كاتدرائية القديس بول ووسط لندن التجاري ومبنى «الغيركن» من جهة، ومن جهة أخرى يطل على مبنى البرلمان وساعة بيغ بن، المطعم مقسوم إلى اثنين، المطعم الرسمي و«البراسري»، المكانان يطلان على نفس المناظر الخلابة، إلا أن المطعم يتمتع بأجواء أكثر رسمية من الآخر. مطبخه أوروبي عصري يقصده الزوار من كل بقاع العالم، يقع في الطابق الثامن والأخير من برج أوكسو الشهير، ويتولى الطاهي دين جينسين مهمة ابتكار الأطباق التي يستوحي أفكارها من كل بلدان العالم ويضعها في قالب من الإبداع، من أشهر أطباقه الحالية سمك «السي باس» مع «بوريه» الخرشوف المهروس مع الهليون والفطر البري، إضافة إلى طبق الهريسة المغربية مع لحم الغنم وبابا غنوج وطجين الحمص. وطبق البانشيتا المغلفة بسمك «المونك فيش» ومحشوة بالفلفل والكوسا ويقدم مع صلصة الخل بالزعفران.
افتتح المطعم منذ 12 سنة، ولا يزال لغاية اليوم يتربع على لائحة المطاعم المميزة من حيث الموقع والمطبخ. مبنى المطعم يتمتع بمخرج مباشر يصلك بضفة النهر، حيث يمكنك التنزه على كورنيش واسع لمشاهدة القوارب في النهر، وأهم وأشهر المعالم التي تشكل العمود الفقري السياحي للندن، وعلى طول الكورنيش تنتشر عدة مقاه ومطاعم مثل «جيراف» و«واغاماما» و«سترادا» ومقاهي «ستارباكس» و «كوستا».
السعر: حوالي 45 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: Oxo Tower Wharf . Barge House Street . SE1 9PH 2

2- مطعم «كوك دارجان» يتميز بحدائق غناء مطلة على أجمل المناظر الطبيعية، يمكن الجلوس بصحبة أشجارها الوارفة في أيام لندن المشمسة المعدودة، ديكور عصري وحديث، خدمة ممتازة وأطباق بنكهة المواسم، تقدم بقالب ملؤه الذوق الرفيع، كان المطعم في السابق تابعا لمطاعم «كونران» ويقدم اليوم المأكولات الفرنسية بنكهة عالمية. من أشهر أطباقه، ريزوتو مع الخضار الموسمي وصلصة الخرشوف، وطبق البانشيتا مع الصنوبر وسلطة التفاح.
السعر: حوالي 50 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: 1 Poultry EC2 8EJ 3

3- «غالفن آت ويندوز» يجمع هذا المطعم الأكل اللذيذ والذوق الرفيع في الديكور المتناغم، فهو يتميز بنوافذ عملاقة مطلة على «هايد بارك» و«بارك لاين» و«نايتس بريدج» من جهة، ووسط لندن التجاري من جهة أخرى، مناظر بانورامية خلابة بمعدل 180 درجة تشاهدها من الطابق الثامن والعشرين في فندق الهيلتون في بارك لاين، الأطباق من ابتكار الطاهيين كريس وجيف غالفن، من أشهر أطباقه كبدة الإوز وطبق الإوز المشوي والسكالوب.
السعر: حوالي 58 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: London Hilton . 22 Park Lane W1K 1BE 4

4- «فخر الدين» تنتشر في لندن عدة مطاعم لبنانية، لكن من النادر أن تجد مطعما لبنانيا يطل على مناظر طبيعية جميلة، فمطعم فخر الدين، وهو أقدم مطعم لبناني كانت في استقباله العاصمة البريطانية، خضع لعملية تجديد لديكوره، وهو اليوم تحت إدارة جديدة، يقدم مأكولات لبنانية تمزج ما بين الطعم والأناقة في التقديم، ويطل على حدائق «غرين بارك» ويقع على مقربة من فندق الريتز وليس بعيدا عن شارع العرب «إدجوار رود» ، من أشهر أطباقه الكبة بمختلف أنواعها، والمازة المتنوعة، والأرز البخاري مع لحم الضأن مع خمسة بهارات. وسمك سلطان إبراهيم مع الباذنجان ونقانق بالكمون، بالإضافة إلى مأكولات أخرى تناسب جميع الأذواق والنباتيين.
السعر: حوالي 40 جنيه للشخص الواحد العنوان: 85 Piccadilly W1J 7NB 5

5- «تايت مودرن» إضافة إلى روعة وجمال ما تعرضه صالات «تايت» Tate، فهي تقدم في مطعمها الواقع في الطابق السابع أطباقا من وحي المطبخ البريطاني، تستخدم فيها المكونات الموسمية التي تزرع في الريف الإنجليزي مثل الهليون الذي تشتهر به مدينة لينكوشير، والبيض الطازج وسمك السلمون مع الكوسا مع الشمر، ومن أشهر أطباقه الباناكوتا مع سلصة الشمر والطماطم الخضراء. يطل المطعم على أجمل معالم لندن السياحية، ومنه تشاهد أجمل منظر للشمس وهي تغيب وتغرق في نهر التايمز. ويجذب المطعم الزبائن من مختلف الطبقات الاجتماعية والأجناس، ومن بينهم السياح الذين يأتون لزيارة متحف الـ«تايت»، إضافة إلى محبي الفن، وسكان محليين، يأتون إليه للتمتع بمناظر رائعة مطلة على النهر، أما بالنسبة للديكور، فهو يتناسب مع الفن الذي يزخر به متحف الـ«تايت» بجميع صالاته.
السعر: حوالي 30 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: Level 7. Tate Modern . Bankside SE1 9TG 6

6- «رودس 24» تعد مطاعم الطاهي البريطاني غاري رودس من بين أغلى المطاعم في لندن، إلا أن مطعمه الواقع في الطابق الرابع والعشرين من برج ناتويست السابق يستحق المبلغ الذي ينفقه الزبون، لأنه يمزج ما بين الأكل اللذيذ والأطباق المبتكرة التي تحمل توقيع رودس، وفي نفس الوقت يتميز المكان بموقع استراتيجي رائع لا يمكن وصفه بكلمات، الديكور بسيط جدا، وهذا ما يعطي المطعم رونقا جذابا إضافيا، لأن التركيز ينصب على المنظر الطبيعي الجميل والمأكولات، مع صرف النظر عن تفاصيل الديكور الداخلية، الأطباق بمعظمها من المطبخ البريطاني التقليدي بلمسة عصرية، ويركز على اللحم في معظم الأطباق، وهذا ما يجعله غير مناسب للنباتيين، غير أن غاري رودس اكتسب شهرة واسعة بسبب قدرته على إعادة اختراع المطبخ البريطاني بطريقة وأسلوب جديدين، وهو حائز على نجمة «ميشلن» للتميز.
السعر: حوالي 50 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: 24TH Floor Tower 42 . 25 Old Broad Street EC2N 1HQ 7

7- «بابيلون» يوطل على جميع معالم منطقة كينزينغتون اللندنية الجميلة، حدائق معلقة على شرفات «كينزينغتون روف غاردن» تلقي بظلالها على وسط لندن الراقي، ديكوره الداخلي مستوحى من حقبة السبعينات، وتأثير ماركة «بيبا» للأزياء، التي كانت تجتاح لندن في تلك الفترة، واضحة، الأكل يناسب الموقع، فالمطبخ بمعظمه بريطاني ولائحة الطعام متنوعة، من أشهر أطباقه «سورف آند تورف كومبو» وهو عبارة عن قطعة من ستيك عمرها 28 يوما مع صلصة خاصة، المطعم مناسب جدا للغداء والعشاء، أسعاره بمتناول الجميع، ويعتبر من بين المطاعم اللندنية الرخيصة نسبيا.
السعر: بين 20 و25 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: The Roof Gardens . 99 Kensington High Street W8 5ED

8- «بلو برينت كافيه» يتميز المطعم بإطلالته الجميلة على نهر التايمز وجسر قلعة لندن «تاور بريدج» ويقدم لزبائنه مناظير خاصة توضع على الطاولات لتمكن الزوار من رصد جميع المعالم السياحية الشهيرة في المنطقة والتعرف إليها عن كثب، تتبدل لائحة الطعام بتبدل المواسم، ويتولى الطاهي جيريمي لي، مهمة ابتكار الأطباق منذ أن انضم إليه عام 1995 جالبا معه حبه للمكونات الطازجة وتبنى في «بلو برينت كافيه» المطبخ البسيط والغني بالنكهات، من أشهر أطباقه سمك النازلي مع الصلصة الخضراء وطبق الدجاج مع الخرشوف وسلطة البنجر.
السعر: بين 40 و 50 جنيه إسترليني للشخص الواحد العنوان: Design Museum





المشاركات

القطري القطري
8 مطاعم لندنية مطلة على أجمل المناظر وأهم معالم لندن السياحية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا الغالي

تسلم على الموضوع المشهي :8888:

ان شاءالله إذا رحنا بنحاول انزورها وبنجرب أكلهم :24:

تسلم يمينك الغالي


london girl london girl
8 مطاعم لندنية مطلة على أجمل المناظر وأهم معالم لندن السياحية


تسلم على الموضوع انا رحت فخر الدين اللى في نايتسبرج وكان حلو


بيت التعريج بيت التعريج
8 مطاعم لندنية مطلة على أجمل المناظر وأهم معالم لندن السياحية


الحمد لله اني متغدي

لا حرمنا الله من جديدك



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

8 مطاعم لندنية مطلة على أجمل المناظر وأهم معالم لندن السياحية