بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



eldorado eldorado
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009
03-11-2014 - 12:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم





رحلة الفصول الاربعه


مقدمه : من مميزات المغرب ان له طابع خاص يتغير مع تغير الفصول فالمغرب في الصيف يختلف عنه في الشتاء كما في الربيع ليس في الطقس فقط بل في كل شيء وكأنك في بلد مختلف . دائما ما كنت اختار فصل الصيف للسفر اما هذه المره قررت ان اسافر في فصل الشتاء على سبيل التغيير . مع ان الجو كان بارد عموما والامطار والثلوج لم تتوقف عن التساقط طوال مدة الرحله التي قاربت الشهر الا ان اختلاف التضاريس تجعل الشخص يختبر جميع الفصول .



الانطلاقه :

كان السفر عن طريق الخطوط القطريه من الدوحه الى الدارالبيضاء. تأخر الاقلاع لمدة ساعه والسبب انه وقبيل الانطلاق صعد احد الركاب وكان في حاله سكر فاحش واخذ في مضايقة المضيفات والركاب وهنا اعتب على دولة قطر (الاسلاميه) السماح ببيع وتناول الخمور في المطار . المهم ان طاقم الطائره اخبروا القبطان ان هناك راكب ثمل على متن الطائره فأصر القبطان على نزول ذلك الشخص مما ادى الى تأخر الرحله لحوالي ساعه من الزمن . لا يفوتني ان انوه باحترافية القبطان فقد قام بهبوط رائع في مطار الدارالبيضاء بالرغم من سوء الاحوال الجويه .



مراكش :

المعروف عن مراكش ان جوها حار وجاف لان اغلب الناس يزورونها في الصيف اما في الشتاء فمراكش كانت تبدو كمدينه اوروبيه بجوها البارد وسمائها الملبده . كنا نتمنى ان نرى منظر جبال الاطلس الشاهقه المكسوه بالثلوج كما تبدو من مدينة مراكش الى انه وطوال فترة مكوثنا فيها لم تصفو السماء ولم تتوقف الامطار الا ان ذلك لم يمنعنا من زيارة معالم المدينه مثل ساحة جامع الفنا التي لا تخلوا من الزوار ابدا فبمجرد ان يتقوف المطر حتى تدب الحياة في الساحه بسرعه وينتشر الناس وتصبح الساحه مثل خلية نحل. ولم نفوت طبعا فرصة تناول العشاء في الساحه وخاصه الماكولات المراكشيه الشهيره مثل الطنجيه و باولو ( لحم الرأس بالطريقه المراكشيه ) . سنعود لاحقا الى مراكش لزيارة اوكايمدن الا اننا لن نتمكن بسبب تساقط الثلوج بغزاره .



اغادير :

توجهنا الى اغادير بالسياره ، الامطار الغزيره لم تتوقف والطريق صعب وبه الكثير من التحويلات بسبب بناء الطريق السريع مراكش اغادير والمناظر الطبيعيه رائعه وما زاد الاثاره هبوب عاصفه ثلجيه في منتصف الطريق . مع اقترابنا من اغادير بدأت غابات الارغان في الظهور والارغان هي شجره تشبه الزيتون لا تنمو الا في المغرب ولم يجد العلماء تفسيرا لذلك .
وصلنا الى اغادير والسماء صافيه والشمس مشرقه هل نحن في حلم من سيصدق انه قبل ساعه ونصف كنا تحت رحمة عاصفه ثلجيه . السواح في اغادير يرتدون الملابس الصيفيه وهناك من يسبح في البحر وكأنك في عالم اخر . يقال انه من لم يتناول السمك في الميناء فكأنه لم يفعل شيء في اغادير . في الميناء يتواجد حوالى 50 مطعم شعبي كلها مفتوحه على الهواء الطلق تقدم جميع انواع الاسماك الطازجه . انا شخصيا اكلت من السمك في اغادير مايكفيني لسنه كامله . في اغادير اوفلا وفي احدى محطات الوقود التقينا بسائح فرنسي يتجول مع زوجته على متن كرفان . تحدثنا في مواضيع كثيره وخاصه عن الازمه العالميه واستفدت منه معلومات كثيره عن انواع الكرفانات واسعارها . قال انه اشترى كرفانه ب 70 الف يورو وفجأه مر بجوارنا كرفان فاخر يحمل لوحه المانيه فقال تبا لهؤلاء الامان انهم اغنياء ! قلت في نفسي لديه كرفان ب 70 الف يورو ويعتبر نفسه فقير !

:surf


بني ملال :

من هنا ستبدأ رحلتنا نحو الاطلس . خرجنا من اغادير مساءا نحو مراكش التي ما ان اقتربنا منها حتى بدأ الجو في التجمد . اردنا ان نتوجه الى شلالات اوزود الا اننا سمعنا ان المنطقه منكوبه بسبب الثلوج فقررنا المواصله الى بني ملال ....


--------------------------------------



عذرا سأحاول اكمال الموضوع يوم السبت القادم ان شاء الله
وكذلك الصور حالما انتهي من معالجتها





المشاركات

النظرة الثاقبة النظرة الثاقبة
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


الحمد لله على السلامة .... من طول الغيبات جاب الغنايم او كما يقال .... متابع لك حتى الاخر ... يبدوا ان رحلتك مثيرة ننتظر بفارغ الصبر البقية مع الصور


طنجاوي بورو طنجاوي بورو
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


الحبيب الغالي ( eldorado )


تحية طيبة لك


والف الحمد لله على السلامة



والله واحشنا وواحشتنا المواضيع الجبارة




وعلى قولة الاستاذ (النظرة الثاقبة)


مطول الغيبات جاب الغنائم




وننتظر التقرير



تحياتي لك


ونورت المنتدى


جامعي1 جامعي1
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


الحمدلله على السلامة

ومنتظرين تكملة التقرير والصور

ربي يسعدك


بلاد الغربة بلاد الغربة
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


مقدمة...أسلوب تشويقي جميل

بإنتظار الشرح بعد الإيجاز

دمت بخير


bader casa bader casa
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


حمدلله على السلامة
ونستنى المزيد والصور بشوق


rrm rrm
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


الحمدلله على السلامه


ADEL24 ADEL24
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


الحمدلله على السلامه


الشبوط الشبوط
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


خد رحتك يعم

مفيش عندنا ايتها مشاكل المهم الصور

ربنا يحفظك


webmaster966 webmaster966
رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009


الحمد لله على السلامة..
مراكش في اواخر نهاية فصل الشتاء شئ مو معقول.
سبق لي زيارتها في فصل الشتاء وكانت من اجمل الرحلات.
تابع راني منتظر تفاصيل زيارتك.
تحيتي لك.



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

رحلة الفصول الاربعه - المغرب 2009