بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



بيمو بيمو
## قبل أن تكتب استفسارك ... أبحث عنه هنا .. ##
23-05-2013 - 05:05 am


(((( نقلاً عن العضو المبدع majed خبير سفر اندونيسيا وصاحب الجهد في هذا الموضوع .. فجزاه الله خيرا ))))




بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأخواتي الأعزاء ..

من خلال متابعتي للمنتدى في الفتره الماضيه لاحظت أن هناك أسئله تتكرر عن موضوع معين وإستفسارات تجدها وتجد الإجابه عنها مسبقا من خلال إستفسار أحد الأعضاء وإجابة الأخوان عنها ..

وإيمان مني بوجوب أن نقدم لو القليل لهذا المنتدى الذي قدم إلينا الكثير من النصح والفائده التي نورنا بها من خلال مجالات متنوعه .. لذلك أردت أن أقدم هديه بسيطه لإدارة المنتدى وجميع الأخوان الأعضاء وذلك بشرح مفصل لخاصية البحث في المنتدى التي ستغنينا جميعنا عن الأسئلة المتكرره التي غالبا مايواجهونها الأخوان المشرفين والأعضاء المميزين الذين يقدمون النصح لجميع الإستفسارات .. ولكن تجد أكثر من سؤال وإستفسار في أمر واحد ومعين وتجدها في الصفحة الأولي أيضا ..
لذلك خاصية البحث ستوفر علينا جميعا عناء السؤال وطرح الإستفسار والإنتظار حتى يجيب أحد الأخوان عن الإستفسار .. بينما تجد نفس إستفسارك قد طرح مسبقا وتجد إجابات مفيده جدا من خلال المناقشات التي طرحت حول موضوع إستفسارك وقد تجد لها أكثر من موضوع جميعها تتحدث عن نفس الإستفسار وتجد الإجابات الوافيه والكافيه التي تفيدك أكثر من الطرح الحالي للإستفسار ..

لذلك سأقدم الآن شرح كامل وبالصور لخاصية البحث التي ستغنينا من طرح الإستفسارات والأسئلة التي طرحت مسبقا ...


--------------------------------------------------------------------------------

أولا..
البحث في المنتدى بشكل عام :


وهذه الخاصية تعني أن يكون بحثك عن كلمة ما .. أو إستفسار معين في جميع أقسام المنتدى ... ويكون بالشكل التالي :

من خلال الصفحة الأولى للمنتدى ستجد كلمة (( البحث )) كأحد الخيارات في أعلى الصفحة كما في الصورة التاليه :



كل ماعليك هو الضغط على كلمة البحث .. وسيظهر منها مربع توضيحي بإسم (( البحث في المنتديات )) .. قم بكتابة إستفسارك أو الكلمة المراد البحث عنها ومن ثم إضغط على كلمة إذهب.. كما في الصورة التاليه :



في الصورة السابقه قمت بالبحث عن كلمة (( ماليزيا )) ... لأنني لاحظت التواجد الكبير في هذا المنتدى وكثرة الأسئلة والإستفسارت عنها .. لذلك هي ستكون محور حديثنا ... ..

بعد قيامك في الخطوة السابقه ... ستنتقل إلى نتائج البحث .. وهي كما في الصورة التاليه :



ونجد بأن المنتدى قام بالبحث عن كلمة (( ماليزيا )) خلال ثانيه وأجزاء من الثانيه .. وهو هدفنا من الموضوع بشكل عام .. (( توفير الوقت والجهد )) ... وأيضا نجد بأن نتائج البحث عرضت إلينا 500 موضوع في المنتدى .. جميعها تتكلم عن ماليزيا ...


وبذلك نكون إنتهينا من الجزء الأول في هذا الموضوع .. وهو البحث في المنتدى بشكل عام ..




--------------------------------------------------------------------------------



ثانيا ..
البحث في منتدى معين بشكل خاص :


وهذه الخاصيه تعني بأن تقوم بالبحث في منتدى محدد من جميع المنتديات .. ويكون بالشكل التالي :

سنتحدث عن منتدى ماليزيا .. وسيكون محور بحثنا ..
نذهب إلى المنتدى المراد البحث والإستفسار فيه .. ونجد في الأعلى العديد من الخيارات ومن بينها (( بحث في هذا المنتدى )) .. كما في الصوره التاليه :



نقوم بالضغط على (( بحث في هذا المنتدى )).. فيظهر لدينا مربع توضيحي بإسم (( بحث في هذا المنتدى )) .. كما في الصورة التاليه :



قم بكتابة الكلمة أو الإستفسار المراد البحث عنه وإضغط (( إذهب )) ..

مثلا : قمنا بالبحث عن كلمة (( لنكاوي )) وهي جزيرة معروفه في ماليزيا .. دائما ماتكثر الإستفسارات عنها .. لذلك وضعناها كمثال توضيحي ...

بعد ذلك سيظهر لك نتائج بحثك عن كلمة (( لنكاوي )) في (( منتدى ماليزيا )) .. كما في الصورة التاليه :



ونجد بأن خاصية البحث أظهرت لنا 418 موضوع جميعها ذكرت فيها كلمة (( لنكاوي )) وفي مدة لم تتجاوز النصف ثانيه فقط .. ..


وبذلك نكون إنتهينا من الجزء الثاني من الموضوع وهو (( البحث في منتدى محدد ))


--------------------------------------------------------------------------------



ثالثا ..
البحث في موضوع محدد :


وهذه الخاصية تعني بأن نقوم بالبحث عن كلمة معينه أو إستفسار ما في موضوع واحد فقط من جميع مواضيع المنتدى ... وللتوضيح أكثر ..

عندما قمنا بالبحث عن كلمة (( لنكاوي )) في (( منتدى ماليزيا )) .. حصلنا على أكثر من 400 موضوع .. جميعها ذكرت فيها كلمة (( لنكاوي )) .. ونجد بعض المواضيع تكون مكونه من عدد كبير من الصفحات المحملة بالصور والمعلومات الكثيره .. التي لاتتكلم فقط عن كلمة (( لنكاوي )) وإنما عن ماليزيا بشكل عام ...
لذلك نريد نحن الآن فقط التعرف على الجزء الذي ذكر فيه كلمة (( لنكاوي )) ... وسيكون كما في التالي :

عندما بحثنا عن كلمة (( لنكاوي )) وجدنا الكثير من المواضيع .. ومن بينها موضوع الأخ العزيز (( ahmad_ws )) (( رحلة إلى ماليزيا ( 16 يوم بتفاصيلها ) )) ..وبما أن هذا الموضوع المميز يتكون من عدد كبير من الصفحات وكذلك الكثير من الردود التي تقارب الـ 100 رد .. كما في الصورة التاليه :




وبما أن محور إهتمامنا في هذا الجزء هو في كلمة (( لنكاوي )) ... فنحن الآن سنقوم بالبحث عن الرد أو الجزء الذي يتكلم عن (( لنكاوي )) ...
نقوم بفتح الموضوع على صفحته الأولى ... وسنجد العديد من الخيارات في أعلى الموضوع .. ومن بينها (( بحث في هذا الموضوع )) ... كما في الصورة التاليه :




نقوم بالضغط على (( بحث في هذا الموضوع )) .. فيظهر لنا مربع توضيحي... نقوم بكتابة الكلمة محور إهتمامنا في هذا الموضوع وهي كلمة (( لنكاوي )) .. ومن ثم إضغط على كلمة إذهب ...

سيظهر لدينا نتائج البحث في هذا الموضوع .. حيث ظهر لدينا 10 ردود تتكلم عن (( لنكاوي )) .. وفي 6 أجزاء من الثانيه .. .. كما في الصورة التاليه :





--------------------------------------------------------------------------------


وبذلك أكون قد أتممت شرح خاصية البحث في المنتدى ... وقد راعيت الشرح المفصل للمبتدئين .. لكي يكون الأمر واضح للجميع ...


أرجوا أن يكون الموضوع حاز على رضائكم وإستحسانكم .. وأن يكون واضحا لجميع الأخوان والأخوات في المنتدى ..


وأقدم هذا الموضوع كهدية بسيطه مني لجميع الأخوان في الإدارة وعلى رأسهم الأخوة الأعزاء :

أبوخالد & ياماااااس & الخواطر & معجب...

لما لمسته من خلال تواصلي بهم من إهتمام كبير وجهد أكبر في سبيل توفير جميع مايقدم الفائده في هذا المنتدى ..وجميع الأخوان المشرفين في جميع المنتديات .. وذلك لكي نرد لهم لو القليل من ما يقدمونه لنا جميعا في هذا المنتدى ...



وتقبلوا تحياتي وتمنياتي لكم ولجميع الأخوان الأعضاء بمزيد من التقدم والنجاح ..







المشاركات


يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

## قبل أن تكتب استفسارك ... أبحث عنه هنا .. ##