فرنسا المسافرون العرب

10-12-2022 - 12:57 am
Paris
مدينة النور والجمال
أخواني وأخواتي في البوابة الفرنسية مرحبا بكم في الجزء الثاني من تقريري لرحلتي صيف 2008
والتي شملت كما سبق وذكرت 3 دول أوروبية كانت فرنسا الدولة الثانية وتحديدا مدينة باريس
ولمن يريد الإطلاع على تخطيط الرحلة وبداية إنطلاقها أرجو قراءة رابط الجزء الأول أسفل التوقيع..
بداية أحب ذكر بعض التفاصيل فيمايتعلق بفترة إقامتنا في باريس
الفندق : Franklin Roosevelt ****
السعر : 1380*4 = 5520 ريال + ليلة مجانية ( المجموع 5 ليالي )
تم الحجز عن طريق مكتب سياحي بعد بحث طويل حول الفندق الأنسب والسعر الجيد والحمدلله استقرينا
أخيرا على هذا الفندق وكان اختيارا موفقا من جميع النواحي وولله الحمد
تقييمي للفندق
الموقع 10/10
النظافة 9/10
الخدمة 10/10
السعر 8/10
والآن ندخل في تفاصيل اليوم الأول في باريس
وداعا Rome

استيقظنا في الصباح وتناولنا القهوة ومن ثم استقلينا التاكسي الذي كان بانتظارنا عند بوابة الفندق
ليقلنا إلى مطار Ciampino بسعر 55يورو
وصلنا للمطار وتمت الإجراءات بكل سلاسة كان الموظفون متعاونون جدا وخلوقون بعكس ماحصل معنا
في مطار ماركو بولو بفينيسيا كانت الرحلة من روما لباريس على خطوط easyJet وهي تجربتي الأولى
مع الطيران الإقتصادي والتي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس حيث تم الحجز مبكرا عن طريق النت بسعر
285يورو ..
ولاأنسى أن أشكر الأخ خالد الذي كان له الفضل الكبير بعد الله في مساعدتي بهذا الشي في موضوعه
القيم جدا عن الطيران الإقتصادي فله مني جزيل الشكر والتقدير
أقلعنا في تمام الساعة ال8.55 على الوقت المحدد بالضبط ووصلنا لمطار Orly بباريس عند الساعة 10.55
كانت مواعيد الإقلاع والهبوط دقيقة جدا والطيران ممتاز ومريح ...
توجهنا لاستلام الأمتعة ومن ثم استقلينا التاكسي ب36يورو ليوصلنا لفندقنا فرانكلين روزفلت والقريب
جدا جدا من شارع الشانزليزية الأشهر في باريس ...
وصلنا للفندق الساعة 12والنصف وذكر لنا الموظف أنه لايمكن عمل التشيك إن قبل الساعة ال2ظهرا
اتفقنا معه على ترك أمتعتنا في الفندق والعودة عند موعد التشيك إن ..
وبالفعل توجهنا مباشرة للبحث عن أقرب مطعم نسد به رمق جوعنا خاصة أننا لم نتناول طعام الإفطار
بعد فقلنا نخليها فطور * غدا واتجهنا لمطعم العجمي اللبناني والذي قرأت كثيرا عنه في المنتدى
تناولنا طعامنا ب72يورو وكان أكله جيدا ..
بعدها تجولنا قليلا حتى اقترب موعد استلام الغرفة فتوجهنا للفندق وبعد انتهاء إجراءات الدخول وضعنا
أمتعتنا وقررنا أن نرتاح قليلا ثم نعاود الخروج لاكتشاف المنطقة لكن اللي حصل إنا ماشعرنا بنفسنا إلا
الساعة 7مساء وهذا كله نتيجة بديهيه للتعب اللي كنا نشعر به ..
احترنا إلى أين ستكون وجهتنا خاصة أن الوقت قد تأخر وأغلب الأماكن السياحية قد تكون أغلقت
وبعد مشاورات اتفقنا على زيارة برج إبفل خاصة أنه مفتوح حتى الساعة 12وبالفعل حملنا حقابئنا
وكاميراتنا وتوجهنا لمحطة المترو فرانكلين روزفلت ومنها لمحطة بيير حكيم القريبة من البرج
ووقفنا في الطابور الطويل للسياح لكن لم نشعر بالوقت فالطابور كان يمشي بسرعة إضافة إلى
أن الجو كان باردا
قطعنا تذاكر الدخول ب24يورو للدور الثالث وصعدنا لأعلى البرج وبصراحة يصعب وصف الشعور منظر جميل
جدا جدا جدا ولحظات لاتنسى ترى باريس بأكملها من نهر السين للاديفانس الخ .... كان منظرا رائعا
التقطنا الصور ومتعنا النظر وكان الشي الوحيد المزجع في الموضوع الازدحام الشديد من السياح
والجو البارد جدا :36_1_26:

اعتذر عن عدم وضوح الصور بسبب أنه كان وقت الغروب ..
عندما قررنا النزول كانت الساعة الثانية عشر ليلا ومازال السياح يتوافدون للبرج

بعد ذلك عدنا للفندق مرورا بسوبرماركت Monoprix لشراء الماء وبعض الأغراض وغطينا في نوم عميق
استعدادا للاستيقاظ مبكرا في الصباح والانطلاق في يوم جديد وحافل في باريس ..