ايطاليا المسافرون العرب

12-12-2022 - 01:14 am
في البدايه احب ان اشكر كل من ساعدني في هذه البوابه من الاعضاء الكرام وخاصة الهلالي ولا نبخس القطري وموادع حقهم وجميع الاعضاء هناك في البوابه البريطانيه
طبعا سفري الي ايطاليا كان من لندن بعد ان قضيت فيها اسبوع وكتبت تقرير مفصل عن الرحله من جده الى لندن على هذا الرابط
وسوف اوافيكم بتقرير ان شاء الله عن رحلتي للاراضي الايطاليه هذه الليله

رحلتي الى ايطاليا
فانكوفري
يا سلام عليك وياليت تركز على روما لأهميتها بالنسبة لي

DUDE911
مستنينك أخوي على أحر من الجمر...
لا تتأخرعلينا...

ابوفيصل*
حمدلله على السلامه اخوي النمر وبانتظار تقريرك

الثعلب الفضي
الحمد الله على السلامة ونحن بانتظار التقرير

يا سلام عليك وياليت تركز على روما لأهميتها بالنسبة لي
والله روما ماطولت فيها كلها يومين بس ان شاء الله تلقى اللي يفيدك
مستنينك أخوي على أحر من الجمر...
لا تتأخرعلينا...
والله التاخير غصب عني وان شاء الله تشوف اللي يسرك
حمدلله على السلامه اخوي النمر وبانتظار تقريرك
الله يسلمك

النمر.
طبعا وصلنا روما عن طريق مطار ليوناردودافينشي على الخطوط البريطانيه في يوم 30-7-2008م الساعه 8.30 بتوقيت روما وكانت الجوازات زحمه مره قعدنا بالسرا حول الساعه وبعدها اخذنا الشنط وطلعنا للتاكسي واتفق معنا انه يودينا للفندق 40 يورو ويوم قلت له شغل العداد قال اشغله وش بنفسك كم بيصير؟
وفعلا على ما وصلنا الفندق الى العداد 48 يورو قلت له كم تبي قال 40 وبصراحه هذا اشرف تاكسي بايطاليا كلها لانهم نصابين زي تاكسي لندن اللي ودانا للمطار يسوون نفس حركته وبعضهم ياخذ عليك 2 يورو زياده ليش؟ لانه ساعدك بتنزيل الشنط وهو نصاب كلها شنطتين وانا منزل وحده (هذا صار لي وانا رايح للمحطه في روما)عاد بصراحه 2يورو ماتسوى بالنسبه للقيمه اللي انت دافعها بس الاستغباء والاستغفال هو اللي يقهر سرقه عيني عينك غصب بتدفع باللي هو به
المهم وصلنا للفندق سافوي
واخذنا به ليلتين وكان فندق مرتب ونظيف بس برضه الغرفه صغيره
طبعا ريحنا بالفندق وبعدها قررنا نتغدى بااحد مطاعم الاسبنش استبس ووقع الاختيار على مطعم كان حلو وصغير وهذي صوره من ديكوره
ويوم تغدينا لفينا بالساحه واسواقها وشارع كوندوني بس بصراحه شمس وجوها حر لايطاق يكرهك بالديره لو جوها الطف اكيد بننبسط اكثر هذي صور متفرقه من الساحه
وبرضه هالصوره ويمكن ماتكون واضحه
وحنا نتمشى بالساحه والمناطق اللي حولها جذبنا هالمحل وكان الايسكريم ولا احلى (طبعا معروفه روما والجيلتو حقها ما يحتاج)
طبعا اخذنا عربه من عربات الاحصنه تتجول بنا على روما (نفس طريقة الباص السياحي) واستغرقت الجوله حول ساعه ونصف الى ساعتين طبعا تقدر تنزل المكان اللي يعجبك وتاخذ صور للذكرى اخذناها قبل المغرب شوي ابرد للجو وهذي متفرقات من الرحله
هذا النهر
وهذا الفاتيكان
وهذي صوره من ساحة نافونا
طبعا زي ماقلت لكم اخذناها قبل المغرب وباقي الاماكن كانت بالليل والصور مو واضحه بس ابحط لكم صورة لنافورة تريفي(الساعه بخمسه جنيه والحسابه بتحسب) ولو انها موب واضحه
طبعا مروا بنا لاماكن كثيره بس بصراحه الصور ما تساعد على اني اعرضها وطبعا اغلبها لاماكن اثريه