المغرب المسافرون العرب

12-12-2022 - 02:35 am
رحلkazoze ت الى المغرب
كنت من سنين اتمنى بل احلم ان ازور المغرب فجاءة اليوم الذي حقق امنيتي كنت سعيد جداً وخاصة بصحبة اخ عزيز علي فتم التخطيط على السفر قبل شهر تقريباً وتم الحجز بتاريخ 31/12/2007م لمدة 12 يوم ..
ذهبت الى مطار الدوحة الساعة 12 ليلاً والتقيت بصديقي على الترانزيت الجاي من البحرين وتم الاقلاع الساعة 3 فجراً تقريبا على الخطوط القطرية وكانت قيمة التذكرة 2930 ريال من الدوحة ومن البحرين 2310 ريال !!!
الطائرة كانت ممتلئة وكان الحلم يراودني .. هل انا حقاً سأذهب الى المغرب ؟؟!!!
كانت الرحلة طويلة نعم طويلة ولاكن كان هناك حلم مازال يراودني ويخفف علي طول المسافة والتي كا نت بين 8 – 9 ساعات تقريباً..
وصلنا الآن فوق الدار البيضاء شاهدت من الاعلى سبحان الخالق !!!
اخضرار وبساط كبير من الاخضرار هذه الدار البيضاء الملقبة (بكازا بلانكا) ..
نزلت الطائرة بمطار محمد الخامس وفتح الباب ودخلت برودة الشتاء المغربية والحمدلله اني لابس الجاكيت فكانت البرودة شديدة ..
دخلنا المطار والابتسامات تناظرنا بل استقبلنا احسن استقبال فكنت اتسائل اين التطفيش !!!
لايوجد هناك أي تطفيش بل ترحيب صحيح انه موظف الجوازات قامة بالتلميح والتاخير ولاكن نحن سعداء لاننا بالمغرب وصبرنا لمى انتهى من الجوازات وقال تفضلوا ..
فتفضلنا وبعدها ذهبنا الى الحقائب !!!!
حقيبتي استلمتها ولاكن صديقي لم يجد حقيبته !!!! انتظرنا اكثر من ساعتين بدون جدوى وشيكنا على القطرية وعلى مكتب المطار ولاكن لاجدوى اختفت او لم تغادر مطار الدوحة !!!
خرجنا من المطار واستقبلنا صديقنا الثالث بالمغرب وذهبنا الى سكت القطار تحت المطار الى مراكش
ركبنا القطار وكانت رحلة القطار ممتعة لانك تشاهد مناظر جميلة وتتعرف على اشخاص كثر وتشاهد احوال كل منطقة تزورها عند التوقف بالمحطات وعند محطة كازابلانكا ودعنا صديقنا الثالث الذي كان ذاهب الى الرباط لاتمام اعمالة الخاصة به وبعدها بكم يوم سيلحق بنا ، وتم استبدال القطار المتجة الى مراكش
استغرقت الرحلة الى مراكش 3 ساعات تقريباً ..
نزلنا من القطار وخرجنا من المحطة والتي كان ينتظرنا الاخ حسن من مراكش فنعم الاخ ونعم الصديق
فيي الحلقة القادمة سأكمل باقي التقرير مدعوم بالصور ..