بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



أكـــســـير أكـــســـير
طريق حائل - الجوف السريع وفر على المسافرين أكثر من 900 كيلومتر ..
01-08-2014 - 07:13 pm

المقيمون العرب يقطعون أكثر من 3000 كيلو متر في 8 أيام
طريق حائل - الجوف السريع وفر على المسافرين أكثر من 900 كيلومتر

طريق حائل - الجوف
حائل: بندر العمار

وفر الطريق الدولي السريع الذي يربط بين حائل والجوف بطول 350 كيلو متراً قاطعا النفود الكبير على المسافرين إلى الأردن و سوريا ولبنان أكثر من 900 كيلومترا بعد اكتمال مساراته.
ولم يستفد المصريون من طريق حائل الجوف نظرا لسفرهم إما عن طريق العقبة- نويبع ومنها 450 كيلومتراً إلى القاهرة أو طريق ضباء- سفاجة ومنها 900 كيلومتر إلى القاهرة ويحتاجون إلى العبارة البحرية لتقطع بهم البحر الأحمر وصولا للأراضي المصرية.
وبدأ عدد من الوافدين العرب الاستعداد للسفر مع بداية إجازة نهاية العام الدراسي عبر البر وخاصة القادمون من دول الخليج العربي في رحلة تستغرق أكثر من 8 أيام ذهابا وإيابا يقطع بعضهم أكثر من 3000 كيلومتر للمتجهين إلى سوريا والأردن ولبنان بينما يقطع المصريون أكثر من 4000 كيلومتر يقطعونها في أربعة أيام ذهاب ومثلها عند العودة وتمثل ما نسبته 30% من إجازتهم الصيفية يمضون خلالها ثلاث ليال للراحة في الأراضي السعودية.
"الوطن" رصدت بعض المسافرين المبكرين لهذه الرحلة السنوية والتقت أحمد سعيد قندح (السوري الجنسية) القادم من أبو ظبي والمتجه إلى مدينة طرطوس (220 كيلومتراً شمال غرب دمشق) في سوريا وقال إنه يقطع المسافة والبالغة أكثر من 3000 كيلومتر في 3 أيام يتوقف خلالها مرتين في الأراضي السعودية للراحة.
وأضاف قندح أنه توقف ليلة البارحة في الرياض وواصل مسيره فجر هذا اليوم (أمس) ووصل إلى حائل وسوف يواصل مسيره إلى منفذ الحديثة عبر طريق حائل ـ الجوف الجديد والذي يسافر عبره لأول مرة شاكرا الحكومة السعودية على إنشائها لهذا الشريان الحيوي المهم .
وأضاف قندح أن مدة إجازته تبلغ شهراً كاملاً يقضي منها 6 أيام في طريق الذهاب والعودة .
وقال قندح: إن الفائدة الاقتصادية والتوفير هي ما تدفعه للقيام بهذه الرحلة الشاقة ففيها يوفر تذاكر الطيران وسعر الشحن لأغراضهم بالإضافة إلى توفير السيارة لمصاريف التنقل خلال الإجازة كلها فائدة توفر علينا الكثير فيما لو سافرنا عبر الطائرة .
والتقت "الوطن" محمود أسعد محمود (مصري الجنسية) والقادم من مدينة الشارقة الإماراتية الذي سيواصل مسيرته إلى ميناء العقبة الأردني ومنها إلى ميناء نويبع في طريقه إلى القاهرة وقال إنه سيمضي التوقف الأخير في مدينة العقبة الأردنية انتظارا للعبارة التي سوف تقله إلى الأراضي المصرية ويكون قد أمضي 4 أيام منذ انطلاقه من مدينة الشارقة بعد توقف ليلتين في الأراضي السعودية والثالثة في الأردن والرابعة في الأراضي المصرية قبل وصوله في اليوم الخامس إلى القاهرة وجهته الأخيرة وقال محمود إن هذه الرحلة الطويلة والشاقة لا بد منها لتوفير الكثير من المصاريف الباهظة التي سوف يتكبدها في حالة سفره عبر الجو وإن إجازته البالغة 45 يوما لا يضير أن فقد منها 9 أيام خلال هذه الرحلة في مقابل التوفير المادي الكبير الذي سيستفيده من هذه الرحلة المتعبة .
وأضاف محمود أننا نتعرف على الأراضي والمدن السعودية خلال هذه الرحلة فهذا هو الجانب الممتع من الرحلة فنمر خلال طريقنا بمدن منطقة الأحساء والعاصمة الرياض وبريدة في القصيم وحائل وتبوك ومنها إلى منفذ حالة عمار للتوجه إلى مدينة العقبة ونعتبر هذه الرحلة نوع من السياحة وقد تعودنا عليها.





المشاركات

أكـــســـير أكـــســـير
طريق حائل - الجوف السريع وفر على المسافرين أكثر من 900 كيلومتر ..


ذو صلة ..

مطالبات بالتدخل لإنهاء أعمال الطريق الدولي
غفوة سائق سوري تودي بحياة عائلته وباكستاني بالقريات



مركبة السائق السوري الهونداي وقد اختفت معالمها
القريات: علي العطشان

أدت غفوة سائق سوري صباح أمس إلى مقتل زوجته وابنته وباكستاني آخر كان يقود صهريجا للنفط.
وفي التفاصيل أن السائق السوري الذي كان قادما باتجاه الحديثة وبالقرب من مركز العيساوية 90 كم شرق القريات غلبه النعاس حسب ما ذكر شهود عيان إذ انحرفت سيارته الهوندا التي كان يقودها باتجاه المسار المقابل حيث بدا وجها لوجه أمام الصهريج الذي كان يقوده سائق باكستاني توجه بدوره للمسار الآخر تفاديا للاصطدام به إلا أن السائق السوري قد تنبه من غفوته ليدير مقود السيارة مرة أخرى للاتجاه الآخر الذي أصبح مواجها للصهريج مرة أخرى مما نتج عنه وفاة الأسرة السورية بكاملها والسائق الباكستاني.
ووفقا لمدير مرور القريات العقيد سعود العجلان فإن الحادث كان نتيجة لنوم السائق السوري، وطالب الشركات العاملة في تنفيذ بعض العمال على الطريق بسرعة الانتهاء من أعمال الطريق حيث مازالت تسير ببطء مما سبب حوادث وكوارث مميتة.
من جهة أخرى، شهد الطريق ذاته، مصرع سوري آخر لقي حتفه نتيجة انقلاب على طريق القريات الحماد حيث تم فك احتجازه من قبل الدفاع المدني إلا أنه فارق الحياة.
يذكر أن وزارة الداخلية أكدت مسبقا في تعميم وزاري ضرورة تحليل النتائج الخاصة بحوادث المرور وهي التي عادة ما تكون بين الطريق والمركبة والسائق حتى يمكن تقليل نسب الحوادث المميته التي يشهدها طريق الشمال الدولي وطرق أخرى، كما طالب مواطنون أمس خلال حضورهم الحادث المأساوي بتدخل المسؤولين وبسرعة إنهاء أعمال الطريق الذي أصبح هما يؤرق مضاجعهم - على حد قولهم - خاصة مع مداخل القرى الممتدة بين القريات والعيساوية.


مهند مهند
طريق حائل - الجوف السريع وفر على المسافرين أكثر من 900 كيلومتر ..


حياك الله أخي الكريم وفعلاً هذا الطريق قرب الكثير من المسافة خصوصاً لأهل حائل الآن يتوجهون للشمال بشكل أقرب بكثير من السابق


fahad9999 fahad9999
طريق حائل - الجوف السريع وفر على المسافرين أكثر من 900 كيلومتر ..


يعطيك العافيه



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

طريق حائل - الجوف السريع وفر على المسافرين أكثر من 900 كيلومتر ..