بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



مهاجرة مهاجرة
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!
06-11-2011 - 05:15 am


تشتهر مدينة كان الفرنسية والتي تقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط مركزا ثقافيا أوربيا مهما. وسيجد السائح إلى هذه المدينة في شهر مايو صعوبة كبيرة في الحصول على غرفة في فندق أو في الحصول على سعر مناسب، فأغلب الفنادق تطلب أسعارها الرسمية العالية في هذا الشهر بحكم أن ضيوف مهرجاناتها جميعهم من القادرين على تحمل هذه المصاريف الباهظة، فإيجار غرفة في فندق كارلتون تبلغ 650 دولارا لليوم الواحد لشخصين، وأما غرف فندق مارتينز فإنها تؤجر خلال هذا الشهر بمبلغ 600 دولار لليوم الواحد.
بل إن الأماكن الشاغرة في الشوارع تؤجر للسياح، فتوضع كراسي تؤجر منفردة في الشوارع التي تمر فيها مواكب الممثلين ورجال الفن وصناعه، بمبلغ يزيد عن خمسين دولارا للكرسي الأمامي وثلاثين للكرسي الخلفي، وهذه الأسعار لا تشمل أطعمة أو مشروبات، فهذه أجرة خاصة لها. يدفعها عشاق وطلاب الفن السابع والمعجبون به.
ولكن تنخفض الأسعار إلى أقل من النصف في المواسم الأخرى بما في ذلك موسم الصيف السياحي المميز في هذه المدينة.

مهرجانات الصيف بلا توقف

تقدم مدينة كان مهرجانات صيفية ممتعة تجلب العديد من السياح من كل أنحاء العالم، بل إن هناك مطاعم هامة ومراكز ترفيه تفتح أبوابها في فصل الصيف فقط، بسبب النجاح السياحي المنقطع النظير.
يتميزمهرجان الصيف في كان بروح تختلف عن مهرجانات المدن الأخرى، فالطبيعة الثقافية لا تغادر هذه المدينة عندما تغادرها قوافل صناع الفن السابع، بل تبدأ قوافل الفنون الأخرى، ففي هذا العام تم استدعاء 250 شخصية فكرية وثقافية، من كل أنحاء العالم، بدعوة من بلدية هذه المدينة لتنشيط السياحة، ومن هؤلاء المدعوين رؤساء سابقون لبعض الدول، ومنهم الممثلون والكتاب ورجال الأعمال، وسيكون هناك مهرجان للنقاش معهم لفكرة واحدة، وهي لماذا هم مبدعون؟ وكيف يمكن للإنسان أن ينمي الإبداع.
وهذه المناقشات ستتم خلال شهر يونيه لهذا العام، وستكون المقابلات معهم - لبعض منهم- منقولة على التلفزيون، كما أن هناك كتابا سيصدر عن أفكار هذه الشخصيات القيادية والفكرية وعن سر إبداعهم.
كما أن مهرجان الضحك والفكاهة أيضا يبدأ مع بداية الصيف، ويصاحب المهرجان الجاد الذي هو مهرجان البحث عن الأبدان، لذا فإن هذا المهرجان هو تلطيف للجو الجاد الذي تقدمه بلدية هذه المدينة في برنامجها السياحي الثقافي.

الشاطئ لا يكفي

تقع هذه المدينة على البحر، وشاطئها من أجمل الشواطئ الفرنسية، إلا أن السائح إلى "كان" سيجد فعاليات سياحية كثيرة وهامة تجعل الشاطئ نزهته الثانية وليست الأولى، فالبلد يفتح الكثير من متاحفه في فصل الصيف، ويقدم في خلال الصيف الكثير من المعارض الفنية الراقية، ومن أهمها معرض لرسومات بيكاسو الرسام الأسباني الشهير الذي عاش فترة من حياته في هذه المدينة المحبوبة إلى قلبه، لذا فإن معرضه من أهم ما يزوره السياح إلى هذه المدينة .
متحف الفن بالزجاج وهو متحف( فرناند ليغر Fernand Leger )، وهو في ضاحية من ضواحي هذه المدينة، ويقدم هذا المتحف 348 عملا فنيا من أعمال صناع الزجاج والتي تعتبر من التحف النادرة.

المطاعم أهم المعالم

تشتهر هذه المدينة بمطاعمها القديمة وبأكلاتها التي يقبل عليها السياح من كل أنحاء الأرض، ويفخر الطهاة بأنهم يجهزون طبخاتهم الشهيرة للسياح في الصيف بعد اختبار لها في فصل الشتاء، لأن أغلب المطاعم في هذه المدينة تغلق أبوابها في الشتاء، ويهاجر بعض الطهاة المشهورين إلى العاصمة أو إلى فنادق ريفية في فصل الشتاء، ثم تعاود النشاط صيفا بتجديدات في الأكل والديكور.

منقووووول





المشاركات

Q8 Q8
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


ممكن افادة باسماء شركات السياحة اللي في نيس يعني اللي تسوي رحلات سياحية ودمتم


مهاجر مهاجر
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


كان ... إمارة الشهره والمشاهير
وأغلب الأثرياء الخليجيين يتواجدون هناك ويملكون يخوت هناك


مهاجرة مهاجرة
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


اخويه
" يا مصبر الموعود "
شاكرة لك المرور
بالنسبة للشركات السياحية اسمحلى ما عندى فكرة
وياهلا والله ...


مهاجرة مهاجرة
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


اخويه
"مهاجر"
شاكرة لك المرور ومعك حق المدينة مشهور بالخليجين الاثرياء
حتى تم تكريم البعض منهم
وياهلا والله ...


مجموعه انسان مجموعه انسان
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


اشكر الاخت المهاجرة لطرح هذا الموضوع وهي فعلا مدينه جميلة جدا


مهاجرة مهاجرة
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


saud00

شاكرة لك مرورك أخويه الكريم ...وياهلا ...


Cavallo Nero Cavallo Nero
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


انا من زمان ودي اروح لمنطقة الريفيرا الفرنسية يعني اخذلي لفة من كان الى نيس الى سان تروبية وموناكو ايضا صراحة عالم يمدحونها
وفي نفس الوقت اسمع سلبيات اكثر من ما اسمع ايجابيات فهي منطقة حارة في الصيف كما سمعت
يا ليت لو تنورينا يا اخت المهاجرة بخصوص السياحة في هذة المنطقة ومشكورة على المجهود الطيب


بنت الصقور بنت الصقور
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


بو عبداللطيف .. افضل وقت لسياحةفى شهر 6 مباشرة بعد مهرجان كان .. الجو روعة ربيع و اهم شي مافيه خليجيين :m9: .. اما شهر 7 و 8 انسى الموضوع .. حر و زحمة و فشخرة و غلا .. الريفيرا كله متشابه .. يعنى تقوم الصبح تتمشى للسوق و بعدين تدور على مكان تتغدا اما فى فندق او مطعم و بعدها تروح تتقهوى و ترجع الفندق ترتاح و تنزل المغرب مرة ثانية عشان تجلس فى كافيه و تتفرج عاللى رايح و الى جاى و بعدين تتمشى عالبحر و تشوف اليخوت و تبلع ريقك :110: و بعدين ترجع ثانى الكافيه يا تعزم يا تنعزم .. و الساعة 11 تروح المطعم تتعشى .. حتى لو كنت شبعان .. البرستيج يقول لازم تتعشى .. و بعد العشا يعتمد عليك اذا راعى سهرات تروح تسهر و اذا لا تروح الفندق و تكبر المخدة :thumb_ico .. اذا كنت تسوق احلى شي تقدر تغير شوي يعنى تطلع الجبل و تزور القرى الصغيرة .. السيارة مهمة هناك حق التمشية الا اذا كنت شخص روتيني .. بتمشي عالجدول اللى قلته من شوى .. و سلامتك


بنت الصقور بنت الصقور
كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!


الاخ يا مصبر الموعود .. اتفضل الرابط هذى من الشركات السياحية المعروفة و عندهم مكاتب فى باريس و كان و نيس ..




يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

كان"….عاصمة الصيف الفرنسي!!