بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



rashed2002 rashed2002
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت
28-05-2014 - 06:14 am

قوة شباب , انا رايح للكويت قبل كم يوم و رديت الحمدلله كنت رايح مع رفيجي عن طريق الخط السريع من بعد جسر الملك فهد للكويت مباشرة تقريبا الخط اربع ساعات و انا قطعته الحمدلله في 3 ساعات و كنت اسوق حوالي 140 كيلو سرعتي و هو خط جيد اربع (سيدات) و يصير 3 سيدات بس قبل ساعة و نص من الكويت يتحول الى سيد واحد فقط سيد رايح و سيد قادم , و الى هنا مافي مشكلة مع انه احيانا يكون الشارع مكسر اشوي من الشاحنات .

المهم يمتاز الخط بوفرة محطات البترول و هذا شيء طيب , لكن في ردتنا يا جماعة زدت سرعتي اشوي حق نوصل بسرعة و كنت اسوق من يوم وصلت حق الثلاث سيدات الخط السريع كنت ادوس بسرعة 160 كيلو تقريبا و الى هنا مافي مشكلة , لكن المشكلة لما قربت من الدمام ما اشوف الا اللي جدامي بيك اب مخفف اشوي و راح فجأة سيد اليمين بعد ما كان جدامي يسار و انا خففت اشوي يعني سرعتي 160 و خففتها يمكن لي 100 لاني تفاجأت ان حفر كبيرة مفاجأة بالشارع و معاها مطبات جنها تقولون جبال صغيرة !! و ما اسمع الا طااااااااااااااااااااخ بووووووووووووووووم طييييييييييخ:eek: حق السيارة و اللي كانها ارتفعت اشوي حسبي الله على المسؤوليين عن الشوارع عندكم انا قلت خلاص تكسرت سيارتي :( و قعدت اطالع من المنظرة الجانبية اشوف شنو تكسر و طااح !! :confused: بس الحمدلله ماشفت شي و وقفت بعدين عند محطة بترول و جيكت على السيارة اشووف شصار فيها بس هم الحمدلله مالاحظت شي لانه عندي جيب لاندروفر و الحمدلله اثبت قوته و انقذني و وصلت به للبحرين بسلام و لكن نفرض اني كنت مسافر بسيارة صالون او نفرض انه السيارة ماستحملت هالاصطدام و انكسر شي في المكينة و خسرت السيارة من المسؤول ؟ يعني على الاقل اذا مابصلحون الشوارع يحطون تحذير لخلق الله حق ياخذون حذرهم و يخففون سرعتهم و القهر التحذير هذا موجود عاد بعد ماتنتهي هالمطبات و الحفر الاولى و نمشي اشوي الا جانا تحذير ( تمهل) ههه بعد شنو بعد خراب مالطا و لا هالمرة كان فعلا الشارع يعني ماينداااس عليه و كان خرب لدرجة كبيرة و مشيت فيه نوعا ما بحذر يعني على الاقل فادنا التحذير بس امانة يعني جزء بسيط من الشارع و خط سفر دولي ليش مايتم اصلاحه و شذنب الناس اللي تروح عليها سياييرها ؟

و مشكوورين





المشاركات

السـ أحب ـفر السـ أحب ـفر
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


أنا ماعرف ها الخط الي تتكلم عنه أكيد بيفيدونك الاخوان
بس نصيحة ترا السرعة الزايدة خطر
يعني الخطوط السريعه بالمملكة اقصى شيء فيها 120 وأنت تمشي 160 يعني فيها تجاوز كبير
واهم شيء وأنا اخوك سلامتك


مهاجر مهاجر
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


الحمدلله على سلامتك أخوي راشد
وان شاء الله صوتك يوصل للمسؤلين ويهتمون بالطريق

للعلم تملك السعوديه شبكة طرق واسعه وكبيره وتصرف الدوله سنوياً على صيانتها وإعادة إنشاءها مليارات الريالات وليس ملايين
آخرها طريق القصيم المدينه المنوره والذي كلف إنشائه مليار وخمسمائة مليون ريال
وتم وضع حجر أساس طريق الطائف الجنوب بتكلفة مليارين للمرحله الأولى

الخسائر الكبيره لإنشاء الطرق وإعادة صيانتها جعلت وزارة النقل تقلل من أهتمامها لصيانة بعض الطرق خاصة مع العجز في الميزانيه للسنوات الأخيره

لكن إن شاء الله تتم صيانة الطرق بالشكل الصحيح خلال الفتره القادمه بإذن الله


الشعيبي الشعيبي
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


السلام عليكم ...

حياك الله اخوي رشيد :) والحمدلله على سلامتكم :)

والله يا اخوي عنوان موضوعك اشوف انه مش جميل .

هذا الموضوع توجهه لمسؤولين الطرق والمواصلات :)

انت تطالبنا بلوحات بارك الله فيك وبالاشياء النظامية وهذا

واجب علينا ولكن الواجب عليك ايضاً انك تحترم الانظمة

ولا تمشي اكثر من 120 كم ...لا نرمي اخطائنا على الناس :)

مشتركين في الخطأ عزيزي ...والله لو كنت مسؤول عن الشارع

كان خليتك تأخذ حقك مني :)

تصدق اتوقع اللي يقرأ عنوان الموضوع يقول انك شايل على

السعودية ...لابد نتناصح ونذكر بعض بعيوبنا ولكن مش بهذه الطريقة

ويكون بحوار هاديء جميل كله ادب واحترام ...كلنا عيوب اخوي

وانت ادرى مني :)

موضوعك ماحيحل مشكلة وانما راح يحيي عصبيات لأنه عنوانك

صراحة يثير ...فتدارك الوضع بارك الله فيك وكلنا اخوة في الله

وجزاك الله خير انك بينت لنا مشكلة في بلادنا عسى الله يحفظنا

ويحفظكم ويديم المحبة بيننا والسلام عليكم .


rashed2002 rashed2002
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


آاسف اخواني على عنوان الموضوع و الله تراني احب السعوديين و ماقلت هالكلام الا لاني اتمنى للمملكة العربية السعودي الافضل و اتمنى من المشرف يحط عنوان مناسب لاني ما اقدر اغيره بس حبيه اخلي العنوان مثير حق اكبر كمية تدخل و تشوف و لو تلاحظون ان داخل الموضوع اسلوبي عادي , و انا عاذركم يالسعوديين ان الخطوط تكلف ملايين و يمكن مليارات نظرا لمساحة السعودية الهائلة ماشالله , و لكن بعض االطرق يعني السريعة لما تفاجئك حفر او مطبات في وسط طريق سريع بدون اي تحذير تراها تسبب حوادث و مشاكل للسيارة و غيره و هالشي يستفيد منه الجميع لو تم اصلاحه سواء المسافرين السعودين او الخليجيين و السموحة اذا اسلوبي كان لكم عليه بس تأكدوا اني اتمنى الخير للسعودية و اهلها و مشكوريين .


الباب العالي الباب العالي
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


أخوانى الاعزاء فعلا الشارع أو الخط السريع وانت متجه الى الدمام كله مطبات وحفريات وصار لهم عشر سنوات فيه وهذا درب بالذات للأخوان اللى فى الدمام من السعودين وغيرهم ومن كذلك الاخوان فى الخليج سواء من الامارات او عمان او قطر او البحرين اذا كانت وجهتهم الكويت كذلك بالنسبة أكثر المتضررين منه أهل الكويت لان هم أكثر المستعملين لهذا الطريق من باقى ألاخوان الخليجين والسبب الاقارب سواء فى الدمام أو الرياض او أذا كانو متجهين الى باقى دول الخليج .

كذلك يوجد خط جدأ سيىء وهو الخط الذى يصادفك وأنت داخل الى دوله قطر الشقيقة من حدود المملكة العربية السعودية الشقيقة (مركز سلوى السعودى ، مركز ابو سمره القطرى ) حتى تصل الى مدينة الدوحة ، لايوجد الا محطة قديمة مغبره والخط سايدين ولكن الله لايوريك مكسر ويلفظ الانفاس الاخيرة ، وهذه صعبه على الاخوان مرتادى هذا الخط .

ونصيحة الاخوان اذا كانو داخلين الى قطر بالليل فيأخذون الحذر من الابل لكثرتها على ذلك الخط .

أما الاخ الشعيبى العزيز أرجو ان يكون خاطره وسيع ولا يدخل الموضوع أكبر من حجمه وكلنا أخوان وعلى الحق أعوان والمملكه أم الخليج ولاخ راشد عنده موضوع وطرحة وكان يريد من العنوان أكثر تفاعل هذا أعتقادى لا أكثر وثق يا أخى الكريم الشعيبى أن لاشخص يقدر يقدر يحجب الشمس المشرقة ولكن يبقى المنتدى منبر حر دون المساس بكرامة الاخرين .

وأرجو أن تتقبل منى هذا التعليق وأقسم بالله أننى لا أريد من وراءه لا الدفاع عن الاخ راشد ولا عن وجهه نظره ولكن حتى لايكون هناك خلاف يصل حد الزعل .

ودمتو أخوانى الاعزاء


الشعيبي الشعيبي
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


مشكور اخوي راشد على توضيحك للصورة وهذا عشمنا فيكم :)

لايكون زعلت مني اخوي :)

وجزي الله خير اخونا المشرف اللي غير العنوان .

اخوي الباب العالي سلمك ربي على كلامك الجميل ...وبالعكس

الموضوع كان هاديء وراقي بين اخوان بارك الله فيك .

واشكرك جزيل الشكر على تعقيبك الجميل والمفيد ونفتخر انه بمنتدانا

ناس بفكرك اخوي :) وراشد تراه اخونا :) وماصار الا كل خير :)

بس اهم شيء لايكون زعل مننا اخونا راشد ...اخوي راشد تكفى

لا تزعل مني ...ووالله حبينا اننا نقفل بوابة شر ...ماودنا انه العصبيات

تقوم بين اهل المنتدى بارك الله فيك ...وانا معاك انه قصدك تجذب اكبر

عدد من المتصفحين للموضوع ولكن حتى في الامور الفقهية

درء المفاسد مقدم على جلب المصالح فمابالك بأمر دنيوي :)

ان شاء الله فهمت قصدي اخوي وترانا اخوة ولك بوسة على خشمك

اخوي راشد :) ولك بوسة مثلها اخوي السد العالي لأنك رجل بحق :)

ولكم تحياتي وتقديري والسلام عليكم


rashed2002 rashed2002
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


اول شي اشكرك اخوي الباب العالي على توضيحك بالفعل لوجهة نظري و طرحك جميل جدا , و بالنسبة لاخي العزيز الشعيبي تأكد يا اخوي انه الزعل ماله مكان من بينا و بالعكس انا اللي كان اسلوبي اشوي قوي في العنوان و هذا كان ممكن يزعلكم بس الحمدلله تغير للافضل و مثل ماتعرف اهم شي توصل الفكرة و المضمون بغض النظر عن العنوان و المشرف ماقصر و كلامك سليم جدا و اتفق معاه و كلنا اخوان و نهدف لمصلحة دولنا و مثل ماقلت في الموضوع و قال اخوي الباب العالي ان السعودية هي ام الخليج فبالتالي نطمح جميعا ان نراها في اجمل صورة لذلك عندما انتقدنا طريق الدمام و الرياض ذلك لاننا نطمح في ان تتم صيانته بالشكل الافضل لانه في ذلك فائدة و راحة ليس للاحبة السعوديين فقط بل لكل المسافرين الخليجيين او المقيميين و اشكركم على سعة الصدر اللي ماهي غريبة عن اهل المملكة و تقبلوا تحياتي . و في الختام اهم شي ان صوتنا يصل للمسؤولين :) و شكرا .


الباب العالي الباب العالي
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


يا زينكم أخوانى وانتو تتبادلون المشاعر الطيبة :p ومثل قولت المثل ( عمرالظفر ما يطلع من اللحم ) :)

تحية للأخ : راشد البحرينى والعزيز والغالى على التوضيح وفعلا انك راشد على اسمك .

أما أخينا : الشعيبى السعودى فأشكرة جزيل الشكر على تقبله تعليقى وأنا كنت بعيد عن الموضوع ولاكن بارك الله فى الاخ راشد اللى خلانى أدش عليه وأتدخل فى الموضوع قبل لايكبر وفعلاالاخ الشعيبى رجل وأعتذاره عن أنه فم غلط أو لدرء المفاسد كان فى محله .
بخصوص البوسه لك مثلها مرتين على خشمك وراسك طال عمرك :) :)

وتقبلو تحية مفعمة بالورد من أخوكم الباب العالى .

حبيت أذكر دول الاخوان لتوضيح اننا أخوان كلنا ولايفرقنا اى شى وكلنا سعوديين وبحرينين وقطريين وأماراتين وعمانين وكويتين .


القطوة القطوة
ملاحظات على طريق الدمام - الكويت


السلام عليكم


كنت من أول قراء الموضوع و لفت انتباهي العنوان و تابعت الردود

و في الحقيقة انا دخلت بس علشان اشيد بروحكم الطيبة و سواء اخوي رشيد او الشعيبي أو الباب العالي

تحياتي لكم و الله يكثر من أمثالكم



تحياتي للجميع



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

ملاحظات على طريق الدمام - الكويت