النمسا المسافرون العرب

06-12-2022 - 09:11 pm
  1. بس ما دخلنا أي واحد فيهم لاني حريص على حكاية الاكل هناك .

2. اليوم الاول من الايام اللي قضيناها في سالس بورغ

9. اليوم الخامس

رحلة سالسبورغ
في الصباح اخذنا تاكسي الى محطة القطار ب10 يورو قضينا في سالزبورغ 5 ايام
في فندق nh اخذته بسعر 495 ريال سعودي الفندق صغير مقارنة بهوليدي ان لكن له مميزات اولا موقعه حلو قريب من الاسواق السوبر ماركات والصيدليه وبعض المطاعم الصغيره كالبيتزا والوجبات السريعه.

بس ما دخلنا أي واحد فيهم لاني حريص على حكاية الاكل هناك .

ميزه احرى النظافه الفندق جدا نظيف وتنظيف الغرف اكثر من ممتاز بصراحه اكثر فندق عجبني في النظافه وميزه اخرى المطعم عباره عن 3 اماكن بالداخل عند البوفيه و في الخارج في صاله كبيره اعتقد انها قاعة الاجتماعات فاتحينها كمكان ثاني والثالث بره عند شجيرات
وزهور جميله يقفلونها وقت المطر وصراحه في خدمه جيده وقت الفطور وميزه اخرى ان الفندق قريب من النهر مسافة 10 دقايق ومنه على حدايق الماربيل اللي خلف النهروكان الفندق مكتظ بالزوار
عيب الفندق الوحيد اثاثه يجيب الكآبه موكيت احمر وستاير صفراء وسرير ابيض وانه ما فيه مكيف لمن يكون حر تفتح الشباك لكن امامك الفنادق والمنازل اللي تكشف عليك هذا عيبه الوحيد لكن لمن قلتلهم حر جابو لي مروحه صغيره .

اليوم الاول من الايام اللي قضيناها في سالس بورغ

تجولنا حول الفندق كان كلها منطقة مليئه بالفنادق والمحلات ومنها وصلنا للنهر وكان الجو مشمس وحار دقائق معدوده واحنا على النهر واذا بالجو غيوم وامطار وصواعق استعجبنا من الجو كان روعه وتحول الحر الى برد سبحان الله وفي سالز بورغ تصحو على اجواء خياليه من الغيوم والضباب والامطار وتنام والاجواء ممطره الى ساعات الصباح الاولى

ملاحظه في اي فندق اسأل

عن اقرب موقف باص للفندق الي انت فيه له موقف للروحه وله موقف للرجعه فندق ان اتش اقرب باص له رقم 4 امشي شوي واطلع يقف في اما كن عده من ضمنها موقف عند فندق برستول انزل وعلى طول على حدايق الماربيل واقطع الشارع تروح على النهر والموقف هذا ممكن يكون لاكثر من باص على سبيل المثال فيه موقف عند النهر لاكثر من باص ومن ضمنها رقم4 لكن هذا يطلع برى البلد يعني تقدر تروح فيه يوقف خارج البلد قي اكثر من مكان تمشى برى البلد وشوف الطبيعه الخلابه وارجع بباص 4 كمان وفي المقابل تقطع الشارع بس عند المحلات باص 4 يوصل للفندق ولاماكن وسط البلد .
اليوم الثاني وبعد ليله ممطره كان الجو مشمس جدا وحار رحنا محطة Mirabellplatz
اللي تقع عندها لشركة بانوراما Panorama Tours
اللي تسوي رحلات للكهف الجليدي Eisriesenwelt Werfen

وقرية Wolfgang قيوقن ولف قنق والبفاريا

وقصر هل برون Hellbrunn

وغير ها لكن ا نصح بعدم التعامل معه غالين جدا تصوروا رحتلهم ابغى رحله للكهف الجليدي اكبر كهف في العالم قالو الساعه 1 الرحله بسعر 33 يورو للشخص و7نصف للصغار والاسعار ثابته الرحله كلفت روحتها 100يورو للعائله للجميع ورحنا وفي الباص اخذوا30 يورو حق التلفريك الرحله في حدود 600 ريال سعودي وقفونا في مكان اسفل ومشينا مسافه طويله جدا جدا جدا لحد ما تكسرت رجولنا من المشي وصلنا للتلفريك لمكان فيه كافيهات ويطل على مناظر خياليه وياليت قعدنا واستمتعنا بهذي الطله الرائعه على طول مشينا مشينا مسافه اخرى في خط متعرج الين وصلنا الكهف الجليدي بارد جدا جدا ومظلم تدخله بفانوس وبعد المشي هذا كله مشى وطلعة درج ومن درج لدرج في الكهف وتحس فيه بالخطر .
وبعد ما خلصنا وخرجنا كان المفروض الرجعه 5العصر وكانت على وشك ما تفرجنا في المناظر الحلوه بس خرجنا من الكهف قالوا انتهت الرحله يادوب لحقت اطلبلي اكله خفيفه وهم يستعجلوننا وحرمونا الاستمتاع بالطله الحلوه والمناظر الخيال ملاحظه الكهف ما يستاهل الروحه متعب جدا جدا جدا واللي معاه اطفال راح يتعبون من المشي وبرودة الكهف عاليه جدا نصيحة لا تروح خصوصا للي معاه أطفال مظلم ومتعب ومايستاهل .
وهذه صورة للطريق للكهف
وهذ ه صور للطله اللي تطل عليها المطاعم والكافيهات اللي في الاعلى
وهذه صوره للكهف من الداخل
بعدها عدنا للفندق كان الجو بدا يغيم ويمطر ومن يومها مسك المطر لحد ما مشينا ريحنا
ودخلنا حدايق الماربل جاردن Mirabell Gardens
حديقه جميله منسقه بالزهور الجميله والتي ترى جميع الالوان فيها واشجار الحديقه باسقه وتحتها تستطيع الجلوس على احد المقاعد المتناثره في ارجاء الحديقه
اتركم مع الصوره اللتي تنعش القلب
في اليوم الثالث
وكذلك كنان بنروح للقريه Wolfgangولف قنق
هذه القريه تبعد عن سالزبورغ 35 كيلو تقريبا رحت لشركة بانوراما قال السعر للذهاب للقرية100يورو وطبعا وانت في الباص ياخذون منك زياده لدخول تلفريك او شيء من ذلك من حسن الحظ
تمهلنا وقلنا بنروح بالقطار ورحنا لمحطة القطار ولمن سألنا قالوا مافي قطار يروحلها روحوا بالباص اخذنا الباص من هناك ورحنا بسعر زهيد جدا 10 يورو للعائله والرجعه ب5 يورو وهذا الباص رقم 150
يمر علي قري اخرى ويرجع كل ساعة يروح للقريه هذي واماكن اخرى في غاية الجمال ولا تتفوت زيارتها قارنوا بين سعر شركة بانوراما وبين سعر الباص من هنا شركة بانوراما يصل سعر أي رحله لو قريبه الى 100 يورو للعائله وياخذون في الباص بعد ماتطلع زياده 30 يورو او اكثر طبعا ما يكلمونك عن السعر هذا الابعد ما يقطع الباص مسافه اقول اللي بيروح أي مكان لايروح عبر شركه با صاتهم تودي كل مكان وسعرهم رخيص
ملاحظه اخرى قبل هذي القريه ب10 دقايق او اقل في مكان رائع يستحق الزياره فيه فنادق وكافيهات على البحيره لاتفوتونه
وصلنا الى القريه وكانت اجمل مارأيت خيال خيال البحيره جميله جدا والقريه ريفيه وهاديه ومنظمه وهواها يرد الروح ولا يفوتك القرى حواليها تمشينا فيها وتتواجد فيها الفنادق والبانسيونات
وشوارع هذه القريه ضيقه لكنها منظمه وجميله والطبيعه لاتوصف فيها والقريه رخيصة الاسعار مقارنة بفينا وسالزبورغ وزي لام سي
نصيحه مني للي بيروح النمسا لايفوت هذي القريه والتلفريك اللي عند توقف محطة الباص احلى تلفريك طلعته في النمسا مناظر خياليه والبحيره منظرها وزرقتهالاتستوعبها عينيك اجمل مارأيت في النمسا
هذا التلفريك كلفنا200 ريال سعودي لكن تنزل في مكان رائع تتمشى في جبال الالب وترى الاكواخ الصغيره والمراعي الخضراء شيء يريح النفس بس ترى التلفريك يقفل 6 المساء عشان كذا لازم تروح بد ري لتسمتع وتجلس اطول وقت
وفي البحيرة ترى القوارب الصغيره ممكن تأخذلك قارب اخذنا قارب لمدة نصف ساعه بسعر 8 يورو ونصف وهذه الصور
من التلفريك
و على فكره الباص له رجعه على سالزبورغ كل ساعه و في الساعه الثامنه عدنا وكان المطر يهطل بغزاره
اليوم الرابع كانت رحله لقصر Hellbrunn (هل برون)
سألنا في الفندق عن الباص اللي يودي لهذا القصر قالوا رقم 27 وفعلا طلعناه وصلنا ودخلنا القصر وعجبني جدا صوت الطيوروالنوافير اللي ترشك من كل مكان فتخرج مبتلا
وبعدها طلعنا على حديقة القصر وكانت جميله جدا ازهار نديه بجميع الالوان واشجار باسقه وبحيره صغيره
ومن ثم دخلنا حديقة الحيوان ZOO اللي في نفس القصر
بسعر 17 يورو ولا تستحق الزياره حظائر بلا حيوانات مدري وين اختفت من بعد ها
طلعنا مره اخرى للحديقه واستمتعنا قيها كثيرا و تعتبر زيارة هذا القصرممتعه جدا
وعدنا بعد كذا بنفس الباص الى وسط البلد
اتركم مع صور لهذا القصر

. رجعنا للفندق وأخذنا قسط من الراحه

وبعدها خرجنا لتناول الغداء في النورد سي NORDESS كالعاده طبعا هذا المطعم شعار ه سمكه ويوجد فقط في فينا وسالزبورغ
ومن ثم دخلنا حدائق الماربيل وتجولنا فيها وفي النهر كعادتنا و هذه الحدائق تقع خلف فندق برستول ومن موقع الفندق ممكن تقطع الشارع تلاقي النهر امامك مباشرة يعني موقعه ممتازبين الحديقه والنهر ويعتبر فاخر و فخم جدا وهذه صور للنهر ويظهر فيها موقع فندق ساخير ويتضح خلفه فندق برستول
اضافه هامه :-
استخدم الباصات في التنقل في سالزبورغ بدون كلفه وتوديك وين ماتبغى ماعليك الا السؤال عن المكان اللي بتروحله أي باص ممكن يودي

مثال قصر هل برون يوديله باص رقم 27 و اطراف سالزبورغ رقم 4

قرية ولف قنق رقم 150 ممكن من المحطه حقت القطارات او من وسط البلد بس لطلعت تأكد من السواق اذا كذا انت صح اولا وعلى فكره بانوراما تودي لقصر هل برون بسعر 100 يورووانا رحتله بدون كلفه وتودي على ولف قن ب100 يورو وانا رحت بمبلغ 15 يورو رايح جاي فلاتتعاملون معهم او مع تاكسي ووفرو فلوسكم

و في فينا اللاند جراوند اسهل وسيلة مواصلات

اليوم الخامس

طلعنا القلعه اللي تشوفها في مبنى قديم اعلى النهر طبعا الصعود لها بالمصعد الكهربائي القلعه روعه تشوف منها سالزبورغ كلها وتلقى مقاقي فوق تجلس وتطلب براحتك و لاتفوتون الطلوع لهذه ا لقلعه بس مو صعود على الارجل لانه صعب
واتركم مع الصور اللي صورتها من اعلى القلعه
وفي اخر لحظات رحلتي لسالزبورغ ودعنا النهر اللي ميزته انه يقسم المدينه نصفان وبصراحه عجبني اكثر من نهر الدانوب وودعنا حدايق الماربل والمدينه الجميله التي تركت اثر كبير في نفسي
سالزبورغ مدينه جميله جدا وجوها خيال حتى وان كان الجو مشمس لحظات و يتبدل الجو سرعان ماترى الغيوم والامطاروالضباب وان لم يكن المطر غزيرا يكن هتان تشعر بالسروروالراحه وتنسى العناء
انتهت رحلة سالزبورغ لتبدأ رحلة زي لام سي ففي صباح اليوم التالي طلبنا تاكسي الى محطة القطار متوجهين الى زي لام سي.

رحلتي الى النمسا

6. اليوم السادس ودعنا البحيره وزي لام سي الى كابرون

7. ملاحظاتي على زي لام سي :-

رحلة زي لام سي
كان الطريق اليها كله طبيعه خلابه جنان خضراء وشلالات وانهاروكويخات صغيره يسر العين مرآها وطوال الطريق والمطر ينهمر بلا توقف .
وصلنا بعد ساعتين الاربع وعل طول اخذنا تاكسي الى فندق لاتيني وهو كوخ صغير مكون من 5 ادوار والمصعد الى الدور الرابع فقط يعني الدور الخامس مافيه مصعد غرفتنا كانت
في الدور الخامس غرفه نظيفه جدا كنها ماسكنت وطلتها روعه بس عيبها ضيقه شوي البلكونه فيها تطل على منظر خيالي وأخاذ
اليكم الغرفه والطله الحلوه
ولكن مو كل غرفه في لاتيني لها طله اوبلكونه لكن من توفيق الله اني سكنت بهالغرفه
وبالنسبه للفندق يبعد عن البحيره مسافة 10 دقايق بالباص وتلاقي قريب منه محطة باص تودي للسنتر اللي تقع عنده البحيره وقريب منه سوبر ماركت ومطعم هندي اسمه انتونيو anatonio
والفندق به حديقة جميله وجلسات لنزلاء الفندق والعاب خفيفه للاطفال
و يقع بالقرب منه التلفريك وتقد ر تمشي على رجولك تشوف اماكن حلوه وشوي من الفندق سوبر ماركت هوفر وفي محلات ملابس اديسا وتاكو عاملين تخفيضات كانت اسعارهم رخيصه جدا جدا العائق الوحيد انه

بعد الساعه 8 ماتلقى باص يوديك للفندق تظطر تأخذ تاكسي والتكاسي غاليه

اليوم الاول رحنا للسنتر تمشينا وشفت اغلب الفنادق اللي تبادلنا الحديث عنها وراح اعطي تفاصيل في موضوع بشأنها ومن ثم رحنا للبحيره وكانت روعه بمعنى الكلمه صافيه وجميله والطبيعه محتضنتها والقوارب تسير فيها شيء خيال ومن ثم رحنا للحديقه اللي خلف الجراند جميله وفيها العاب للاطفال خفيفه وبسيطه وترى الحديقه صغيره بعد الحديقه تقع الالعاب المائيه وبعدها بمسافه بسيطه فندق سي هوتل الرائع
رجعنا للفندق اليوم الثاني ذهبنا بالتاكسي ب50 يورو رايح جاي لكابرون للتلفريك اللي يوصل للقمم الثلجيه و في جو اقرب للخيال ضباب لاترى اللي امامك وغيوم داكنة السواد وامطار وشلالات وعن يمينك وعن يسارك جنان خضراءو جبال مكسوه بالغابات واكواخ خشبيه ومراعي خضراء حياه ريفيه كل شيء فيها من الطبيعه الازهار بجميع الالوان كل لون يعطيك شعور واثر غير عن الثاني
لمن وصلنا للتلفريك كان على3 مراحل وصلنا للثلج ويتساقط علينا ثلج ايضا لكن من البرد ما طولنا ثلجنا كان المفروض الواحد يروح في جو مشمس وبعدها رجعنا للفندق ونزلنا للبحيره كالعاده
ملاحظه الباصات تودي على كابرون بسعر 7 يورو كرت عائلي بدل ال50 يورو حقت التاكسي لاتروحون في تاكسي هناك الباصات تودي على كابرون وشلالات كريمل وسولفالدن اللي هي الزحاليق الصيفيه كل باص يودي لامكنه معينه مكتوبه في موقف الباص

اليوم الثالث رحنا لمكان مدحه لنا التاكسي فاملي لاند

ملاهي اطفال

برى زي لام سي وبالقطار ساعه الاربع ومنها على تاكسي مسافة ثلث ساعه وصلنا ماذا وجدنا بعد التعب هذا ملاهي بدائيه وصغير ولا انصح بها ابدا ابدا لاتستحق الزياره الدخول 7يورو ونصف للكبير والصغير واللعب مجانا لكن قليله الملاهي وصغيره ماتسوى رجعنا اللى زي لام سي تمشينا في السنتر وتناولنا وجبه في ماكدونالدز اللي تلاقونه اسفل فندق هيتز مان ومن السنتر رحنا بالباص للفندق كانت الساعه الثامنه

اليوم لرابع رحنا بالباص لسولفايدن الزحليقه الصيفيه

يوقفك ومنها تمشي 7 دقايق للاعلى جلسنا على الكافيهات هناك طلبنا ايس كريم وبيتزا كان طعمها روعه وشاي والذي منه وبعد ساعه طلعنا التلفريك او بالاحرى كرسي معلق في الهواء ورجولك في الهواء الين تصل للقمه فوق وتنزلك على الزحليقه من اعلى الى اسفل بعربه صغيره تتحكم انت بسرعتها وكل ماكانت سريعه احلى واحلى كانت من الاماكن اللي ماتنسى وانصح فيها ممتعه جدا ورجعنا على الرابعه عصرا
واليكم صور سولفالدن
عدنا الى السنتر وقضينا بقية الوقت في البحيره وفي فندق سي هوتل صراحه روعه يطل مباشرة على البحيره وما عنده زحمه وفي معدل كل كم يوم امر اشرب الشاي هناك وعل فكره فيه فلل للايجار تكلف 1000 ريال

وهذي الصور

اليوم الخامس طلعنا التلفريك اللي مكتوب على محطته سيتي برس وفي جنبه فندق سبورت الباين وهذا الفندق شفت غرفه في النت حلوه وفاخره وواسعه وشفته هناك يطل على طله حلوه جدا وقريب من السنتروقريب من محطة الباصات الرئيسه لاهو بعيد عن السنتر ولاهو وسط الزحمه لان الفنادق في السنتر لاتطل على طله وفي ازقه ضيقه جدا وقد تحدثت في موضوع سابق عن فنادق زي لام سي اللي شاهدتها ودخلت بعضها بالتفصيل وهذا الرابط
وعلى فكره في مطعم تركي وسط السنتر مكتوب عليه Kebab تبيع فيه امراءه يمدحونه بس انا ما اكلت منه
ومن ثم طلعنا القارب في البحيره واليكم صوره للبحيره

اليوم السادس ودعنا البحيره وزي لام سي الى كابرون

رحنا ب7 يورو للعائله تمشينا فيها حلوه بس كان حر وشفت الفندق اللي تكلم عليه الاجنحه الذهبيه فاخر ودخلنا السوبر ماركت اللي قريب من النهر هناك بس يلاحظ عليه انه الاسعار فيه غاليه شوي ورجعنا للفندق ودعنا الطله الخياليه اللي تطل عليها الغرفه واالكوخ الجميل الى فينا
في اليوم التاي اخذنا تاكسي الى محطة القطار وعلى فينا استغرقت الرحله من زي لام سي 5 ساعات ونصف الى فينا

ملاحظاتي على زي لام سي :-

انها غاليه اغلى من سالزبورغ بكثير صحيح انها جميله بس ماهي احلى من قيوقن ولف قنق فالافضل السكن في هذي القريه لرخصها وجمالها وقلة الخليج فيها ولان القرى حولها اجمل واجمل وزي لام سي يكفيها يومين او3 لانك راح تمل انا في البدايه قلت احد يمل من الجمال هذا لكن سرعان ماتمللت لانها ماهي حيويه مثل سالزبورغ وبصراحه ماعجبتني كثير ان سكنت في لاتيني تطفشك المواصلات وان سكنت في السنتر ازعاج واحيانا حر تأذى والسنتر كله ازقه ومقاهي وزحمه ويمكن غيري مايتفق معي في هذه النمقطه بس كل واحد وله راي وهذا رايي
وفي فينا فندقنا كان هوليدي ان ايضا قضينا يوزمين فيه بعد ما وصلنا ريحنا
لان الرحله كانت تعب شوي المسافه طويله اخذنا الباص رقم 65 A وعلى اللاند جراوند محطه u1 نزلنا منها على u3 ورحنا على فولكج جاردن حديقه حلوه بالقرب من مدرسة الفروسية
وبعدها من نفس المحطه على ذهبنا لشارع ماريا هلفر هلفر Mariahilfer Strasse
شارع يستحق الزياره كله اسواق وفيه ماركات عالميه ومطاعم
NORDESS والبيتزا والماكدونالدز والايس كريم والصيدليات وكل ما تحتاجه وفيه فندق ان اتش Nhسألت عن سعره تقريبا فوق 500 ريال والفندق مكيف وسمعت انه نظام استوديو وفي الشارع محطات اللاند جرا وند
Westbahnhof(U3
(Zieglerg(U3
(Neubaug(U3
وبعدها وصلنا ساحة ستفنز وشارع المشاه
عن طريق محطة Stephans pl (U1 الموجودة في وسط الساحه
واول ما تطلع من المحطة تقابل كنيسة ستفنز و شارع المشاه
اذاخرجت من محطة U1
تمشي لاخر الشارع هناك الكثيرمن المطاعم التركيه اكلهم رائع واكثر من رائع ومن المطاعم مطعم اسمه mek bey يحمل علامة الحرف M
عنوانه Columbus gasse 61 البيتزا ورق العنب الارز بالدجاج والخبز التركي والشاي المزبوط كل شي عنده حلو
وكذلك مطعم تركي اسمه Restaurant Kummelturk كمان اكله ممتاز وعنده الحلويات التركيه ورق العنب والكباب والارز بالكباب والدجاج رائع
اليوم الاخير قضينا مابين النهر والبرج والحديقه تبعه وكان التود يع لهذي المدينه الجميله وللبلد اللي ماينمل ابد ا و دعنا الجمال والسحر والطبيعه الفاتنه وتركنا الامطار والغيوم والازهار والانهار والبحيرات والاكواخ والارياف ولكنها ماثله اما اعينا واثرها كبير في النفس والى لقاء اخر يااحبتي مع موضوع ساشرح فيه طريقة اللاند
جراوند في فينا
ملاحظه احذر الحقائب كبيرة الحجم تتعب في الروحه والجيه و في القطاروالتنقل
تمنياتي ان يكون الموضوع قد اعجبكم وان اقدم الخدمه لاحبتي واخوتي واي استفسار انا حاضر

الشاطر

" مسافر للطبيعة "
الحمد لله على سلامة الوصول
وشكراً على تلك المعلومات الوافرة ماشاء الله
ولا أخفيك سراً .. بأني إزددت إصراراً على الذهاب إلى النمسا بعد تردد قد طال!
الحمد لله على السلامة مرة أخرى ..
أخوك : الشاطر

red_rose
اخوي مسافر للطبيعة الحمد لله على السلامة وتشكر على هذا التقرير الرائع وابي اسألك عن فندق Salzburgerhof هل مرت علية ؟؟ لأني حجزت متاخر في قراند ولا حصلت إلا 3 ليالي بس وباقي 3 ليالي راح أكملها في فندق Salzburgerhof أخذت لي فية جونير سويت اذا مرت علية اتنمى تفيدني عنة بالنسبة لفيينا ابي اسالك عن فولكج قاردن أي مترو اخذ وماهي إسم المحطة إلي تودي له؟؟
أكون شاكرة لك لو تفيدني

2. شهاده اعتز بها اخي ... واقدمها لجميع الاخوان بالمتدى :

اخوي مسافر للطبيعة
اولا حمدالله على السلامه اخوي
تقرير اكثر من رائع ويعطيك الف عافيه على الشرح للرحله والتي يستفيد منها كل مسافر الي هذا البلد الرائع جدا جدا ....
ثانيا الله يسلمك ويعافيك اخوي وانا بخدمتكم جميعا والمهم عندي تكون راضي عن الرحله وعن الخدمات التي قدمناها لك و قدمها وكيلنا في النمسا لك .
وارغب منك اخي باي اقتراحات عن الخدمات من الشركه لنتمكن من الرقي بالخدمه الي الافضل
وهل السياره والاستقبال كان جيد والاستقبال والفنادق وهل واجهة اي مشكله بخصوص حجوزات الفنادق
وبماذا تنصح للخدمه في الرحلات الي النمسا وهل واجهة اي مشكله بخصوص حجوزات القطارات ومواعيدها وهل السائق الذي استقبلك عليه عيوب ... معليش اخي انا متابع للعملاء جدا معليش ياليت تعطيني تفصيل عن الشركه وكيلنا بالنمسا .
اشكرك اخي مسافر للطبيعه والله شوقتنا للرحله الي الطبيعه تقرير وافي وممتاز جدا جدا لكل مسافر
تقبل التحيه والاحترام
اخوك / ابومحمد

الشتيوي للسياحة والسفر جدة

شهاده اعتز بها اخي ... واقدمها لجميع الاخوان بالمتدى :

طبعا رتبلي الرحلة مكتب الشتيوي كان قمة في التعاون بس عطيته الجوازات عملي التأشيرة بدون ما اتعب فيها للجوازين بسعر 690 سعر رائع بدون تعب طبعا حجزي بالقطارات 750 ريال تقريبا لفينا سالزبورغ - زي لام سي - فينا لشخصين وطفل يعتبر السعرممتاز .
وبصراحة والحق يقال ان هذا الشخص يستحق كل الاحترام والتقدير ولا املك الا الدعاء له بالتوفيق والصحه والسد اد.

اخوي الشاطر الله يسلمك واشكر لك المرور
red_rose الله يسلمك فندق سالزبورغ هوف مريت عليه قريب جدا للبحيره ومن الفنادق الفخمه وهو مبنى كبير جدا وحلو انك حجزتي فيه واليك هذا الرابط بتستفيدين
azizto الله يسلمك بانسبه للامان فهي بلد الامان مافي خوف ابدا ولا اي مضايقات وشعبها غير فضولي تعامله ممتاز
اما السكن في بانسيون ماسكنت
الاخ الشتيوي الله يسلمك بالنسبه لملاحظاتي على الشركة من غير مجامله ممتازه خدمة مايحتاج احسن من كذاوالسائق كان بانتظاري ماجلست دقائق في المطار وكان بشوش وتعامله ممتاز وعلى ماسمعت من احد الزملاء يقول ان هذه الشركة لو تروحلهم ومقرهم في سالز بورغ بخوص اي شيء يستقبلونك ببشاشه وترحيب ويوفرون لك ماتريد
والفنادق ممتازه ويكفي اهتمامك وتعاونك وكأن الرحله لك ترتبها بشكل ممتاز وتعمل كل اللازم فلك الشكر والتقدير يابو محمد

الاخت ريد روز
فولكج جاردن لها محطتين ممكن u3 اللي خطها برتقالي u2 اللي خطها موف او تروحيلها من u1 اللي خطها احمر وتقاطع مع u3 وتنزلين منها للاند جراوند اللي خطه برتقالي وتقفين عند volkstheater وتمشين بعدها مسافه لحد ماتصلين بس الحديقه متواضعه

وين التعليقات بس كذا

أبو ريان
هذي التقارير وإلا بلاش
يعطيك العافية أخوي مسافر للطبيعة
وسامحناك على التأخير
تقرير رائع ومميز وموثق ... لكن وش رايك بوكيل سفرك عساه رهيب ؛)