الهند المسافرون العرب

09-07-2022 - 12:13 am
السلام عليكم أعضاء العرب المسافرون
الحمد لله عدنا بالأمس من كيرلا بلد الطبيعة الساحرة
وسأقوم إن شاء الله بكتابة جميع الإيجابيات والسلبيات عن الرحلة وسيكون التقرير بدون صور لسببين :
الأول / لأن الشباب في المنتدى ماقصروا بإنزال العديد من الصور عن كيرلا لذا لأن آتي بجديد من ناحية
الصور .
الثاني / لأن تصويري كله كان بكميرا الفديو .
واي استفسارت من الأخوة انا رهن إشارتهم
وأخص بالشكر الجزيل الكاتبان المبدعان الأخ العزيز الباخص ( ابو عمر ) والأخ العزيز لمسات على توجيههم
وردهم لكثير من استفسارتي فحفظهم الله وجزاهم الله خيرا .

SAD11
الاخ الكريم المستكشف .....حمدالله على سلامتك
هل يوجد في كيرلا مصحات للعلاج؟؟
وهل يوجد فيها طبيب متمرس في علاج الام العمود الفقري؟؟
وجزيت خيرا

صدى العالمي
الحمد لله عاى السلامه اخوي المستكشف وعودا حميدا

حايرطاير
الحمدلله على السلامة وتشكر على عرضك تقديم المساعدة .. والله يجزيك خير ..

ارتكاز
الاخ Sad 11
ولاية كيرلا مشهورة جدا بالعلاج التلقليدي المسمى " يورفيدا " وأغلب المنتجعات التي زرتها هذا العام من أقصى جنوب مدينة ترافندرم الى كوتشي لديها وحدة خاصة لليروفيدا ويوجد لها برامج طويلة الامد تتخللها
جلسات علاجية عن طريق المساج بالزيوت الخاصة على أيدي محترفين متخصصين بهذا العلم الفريد وهم خريجوا كلية اليرفيدا بمونار وكذلك برامج صارمة للأكل والتغذية وبعض التمارين حسب الحالة المرضية ..
أنا جربت حوالي ثمانية مراكز علاجية على نظام الزيارة الواحدة وتختلف مهارات كل مركز عن الاخر من حيث
نوعية الممارسين والمواد والزيوت الخاصة ودرجة الاهتمام والاحترافية .. زوجتي كانت تعاني من آلام مزمنة
في كتفها الايمن مع امتداد الالم الى جهة الظهر لمدة اكثر من عشرة أعوام وقد عملت جلسة واحدة مع أخصائية علاج طبيعي يورفيدا اثناء تواجدنا في منتجع " بوفار" جنوب ترافندرم خلال الشهر المنصرم ولله الحمد من لحظة عمل تلك الجلسة إختفت الالم كليا .. كذلك صادفت أثناء وجودي في مدينة صغيرة وسط كيرلا تسمى"فارلاكا" في الفندق رجل مسن يلبس الزي القطري وعند سؤالي عنه عرفت أنه قد أتي للعلاج من عدم تمكنه من الحركة والمشي الا بمساعدة وأنه يتعالج في أحدى القرى عن أحد كبار السن من محترفي اليورفيدا التقليديين لمدة قاربت الشهر تمكن بفضل الله بعدها من المشي بدون مساعدة ..
عموما أرجو من الله العلي القدير أن يشفي مريضك وصدقني أن تجربة هذه المراكز متعة وشفاء بإذن الله
سواء للمريض او المعافى واي استفسار انا حاضر ...
وحتى اليوم إختفت الآلام

المستكشف
الأخ العزيز Sad11 نعم يوجد في مدينة قريبة من كاليكوت مستشفى متخصص في العلاج الطبيعي
وايضا مررت على دكتور متمكن في العلاج الطبيعي وهو في كاليكوت .
الأخ الكريم صدى العالمي اشكر لك مرورك وايضا الحمد لله على السلامة
الأخ العزيز حايرطاير واجب المساعدة اقل شي ممكن أن نقدمه للأعضاء الأعزاء وجزاك الله خيرا

المستكشف
بداية الرحلة كانت من مدينة الرياض على طيران الاتحاد من الرياض الى ابوظبي ثم الى كوتشن وصلنا
مطار ابوظبي وانتظار اربع ساعات ثم غادرنا الى كوتشن وصلنا قرب الفجر لكوتشن ثم الى الفندق
وهو فندق Abad Atium الفندق عادي جدا وهو 3 نجوم ميزته حولك الاسواق فقط وريحنا الى بعد الظهر
الايجابيات : طيران الاتحاد خدمة ممتازة وطائرات جديده
السلبيات : الترانزيت مايصلح ابد :112: الا اذا كان الانتظار ساعتين فأقل و كنت مضطر له والا مامثل
الدايركت مطار ابوظبي صغير جدا لايقارن ابدا بمطار دبي .
الانطلاق بعد الظهر الى منطقة مونار Munnar الجميلة واخذ الطريق منا تقريبا اربع ساعات
وسكنا في فندق Club Mahindra وجلسنا في هذه المدينة 3 ايام ثم انتقلنا بعدها الى منطقة تكدي .
الايجابيات : الطبيعة الجميلة والجو البارد في مونار الشلالات في كل مكان والبحيرات ايضا
طبيعة في طبيعة ، الفندق جميل وهادئ واكل المطعم فيه جيد .
السلبيات : الطريق من كوتشن الى مونار سيئ ومتعب جدا وبالمناسبة هذي السلبية هي اكبر
عقبة يواجهها السائح في كيرلا عموما الطرق متعبه وتصيب الشخص بالغثيان لكثرة تعرجها .
السلبية الثانية الامطار المستمرة منذ قدومنا الى كيرلا وحتى رجوعنا لم يتوقف المطر الا اوقات قليله
قلة المناطق التي تستطيع زيارتها فقط في مونار البحيرة ومنطقة اخرى تذهب لتشاهد الوعول ولم نرا
الا وعل واحد وفي داخل المحمية وبعد المشي الطويل تصل الى منطقة يوجد فيها مصنع للشاهي
يأمرونك بالرجوع وعدم المواصلة يعني كلام فاضي !!!!
الحلقة القادمة تكدي Kumarakom Thekkady وكماركوم

الحلقة الثانية تكدي وكماركوم
خرجنا صباحاً من مونار الى تكدي والطريق يأخذ تقريبا اربع ساعات ( نفس المشكلة طرق سيئة )
وصلنا تكدي وسكنا في فندق Cardamom County الفندق جيد جدا وموقعه قريب من السوق
والمطعم جيد جلسنا فيها يومين وتشتهر هذه المدينة بإنتاج الهيل .
خرجنا اول يوم برحلة نهرية لمدة ساعة ونصف الرحلة جميلة جدا وانصح بها .
واليوم الثاني قمنا برحلة الى الدخول في غابة لمشاهدة الفيلة والحيوانات الأخرى
وهذه بالذات لا انصح بها إطلاقا لأنك لن ترا حيوانات فقط تعب على الفاضي ومدتها تقريبا ساعتين .
الايجابيات : البرودة جيده اقل من مونار والتسوق قريب منك على الأقدام والرحلة النهرية جيده
السلبيات : لايوجد الا رحلة الغابة .
الذهاب الى كوماركوم ( المعاناة في الوصول الى كوماركوم ) خرجنا صباحا تقريبا الساعة 10
وانطلقنا وكان المتوقع الوصول خلال ثلاث ساعات ولكن عندما بقي تقريبا نصف ساعة للوصول الى
كوماركوم وجدنا الطريق اليها مغلق بسبب ارتفاع منسوب مياه النهر وغطا الماء الطريق
واصبح الوضع مثل الفيضانات وبدأت المعاناة كل الطرق مغلقه وفكرنا في إلغاء هذه المدينة من الرحلة
لتعذر الوصول لها ولكن السائق بدأ بالبحث عن طريق وفعلا وجدنا طريق يمر عبر المزارع والبيوت ولكنه
طريق مخيف حيث المياه حولك من كل جهه حتى وصل الماء الى فوق الكفرات ولكن الله سلم
المهم وصلنا تقريبا الساعة الخامسة مساء الى كوماركوم والى فندق Kumarakom Lake Resort الفندق
جميل جدا وجلسنا فيها يوم واحد وخرجنا برحلة نهرية جميلة لمدة ساعة في بوت كبير .
الايحابيات : الفندق رائع والمدينة تصلح لهواة الرحلات النهرية فقط
السلبيات : المدينة لايوجد فيها شيئ فقط النهر والماء والقوارب والفندق فقط
الحلقة القادمة إن شاء الله الرحلة الى كاليكوت وويناد
واي استفسار انا مستعد

طائر القطا
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي المستكشف معليش تحملني عندي كم استفسار
الاول - ممكن تقولي تاريخ الرحلة بالميلادي
الثاني -مدينة مونار لقيت فيها فنادق لاني سائل عنها قالو ان فيها مشاكل والحكومة مسكرة الفنادق
الثالث - انت رايح عزابي والا عوائل
الرابع - الامطار كانت مستمره
الخامس - معاملة الجمارك الهندية في المطار
اعرف اني ثقلت عليك لكن انت ماتقصر والله يعافيك

العبدلى نايف
اخى العزيز مكتشف:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الحمدلله على السلامة ثانيا لم تخبرنا بارك الله فيك عن اسعار الفنادق وعن اسعار المواصلات وكم قيمة تأجير السيارة مع السائق وما هو حالة الجو فى كاليكوت هل هو بعدالامطار رطب وعن اسعار المعيشة هناك غالية والا لا عذرا لاطالتى فى الاستفسار ولكن اخوك ذاهب الى هنا ك بعد يومين