بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



bader2004ok bader2004ok
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا
25-06-2014 - 07:23 pm

هل صحيح تم فتح طريق مباشر من السعوديه الى سوريا :24:
ارجوا الافاده
مع الشكر





المشاركات

حبيب فطوم حبيب فطوم
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


هلا باخوي بدر ...

يا اخي ارا من الصعوبه بمكان ان يكون هناك طريق مباشر بين بلدي العزيز السعوديه وسوريا الحبيبه اي طريق مباشر لانه لا توجد بيننا اي حدود مباشره لذلك يلزمك المرور اولا بلمملكه الاردنيه قبل الوصول الى سوريا ...
تحياتي لك ...


حجيku حجيku
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


معقوله في طريق تربط البلدين


شامي مغربي شامي مغربي
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


نعم يوجد بين السعوديه وجمهورية سوريا طريق مباشر ولكن لم يستصلح ويمهد وذلك لوجوده على حدود بريه تربطنا بالعراق وبسبب وجود اختلال امني هناك يصعب مد وتمهيد ذلك الطريق

يعني الطريق بين العراق والسعوديه والاردن

السبب الاخر تبادل المصالح بين الاردن والسعوديه يتطلب مرور السياح السعوديين بالاردن

واذكر فيما مضى عزم السعوديه مد وسفلتة ذلك الطريق بسبب كثرة شكاوي السعوديين ولكن العاهل الاردني كان بالرياض ثاني يوم اعلن ذلك الخبر ومن ثم اثناء السعوديه عن عزمها وابقاء الوضع كما هو مؤقتا


الجبل الأخضر الجبل الأخضر
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


أوافق شامي فيما ذكر ...........
وأقول ..
ما شاء الله عليك حتى ذي ما فاتتك ؟!؟!
؟


عبادي 1 عبادي 1
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامي مغربي
نعم يوجد بين السعوديه وجمهورية سوريا طريق مباشر ولكن لم يستصلح ويمهد وذلك لوجوده على حدود بريه تربطنا بالعراق وبسبب وجود اختلال امني هناك يصعب مد وتمهيد ذلك الطريق

يعني الطريق بين العراق والسعوديه والاردن

السبب الاخر تبادل المصالح بين الاردن والسعوديه يتطلب مرور السياح السعوديين بالاردن

واذكر فيما مضى عزم السعوديه مد وسفلتة ذلك الطريق بسبب كثرة شكاوي السعوديين ولكن العاهل الاردني كان بالرياض ثاني يوم اعلن ذلك الخبر ومن ثم اثناء السعوديه عن عزمها وابقاء الوضع كما هو مؤقتا
مثــل ماقال أخـــوي العزيز ...

رفض الملك الأردني فتــح ذلك المنـــفذ ( منفذ طريـف ) ... :112: عقب زيارته في ذلك الوقت للريـاض ...


وهــذا المنفذ كــان جاهزاً بجميع مرفقاته ومنشأته ... :114:

ولكن المصالح العليا تحتــم غير ذلك ...

للجميــع تحيــاتي ..


الروض الخضر الروض الخضر
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


اذكر جيدا ذلك
واصدر رئيس الوزراء الأردني امرا بعدم تفتيش سيارات السياح السعوديين بالمنافذ الحدودية ارضاء للسعودية
وفعلا تحسنت المعاملة من ذلك الوقت
وكان سابقا موظف الجوازات الأردني ينادي على السعودي ويسألة عن اسمة بأستفزاز ثم يلقي جوازة رميا على الطاولة كتعبير عن عدم الأحترام 0 وكان بعض الأرزال من موظفين الجوازات يطلبون من نساء العائلات السعودية كشف وجوههن امام الجميع لتطبيق صورتهن بالجواز على وجوههن على الطبيعة
ولكن تغير كل ذلك وأمر رئيس الوزارء (الكباريتي) وقتها بوضع كاميرات بصالات الجوازات لمراقبة مايجري
وفعلا كما يقول المثل ( الــــذلــــة بــــنـــت حـــــلآل )

وكانت تلك الذلة من الجميع ونتيجة للموقف القوي للحكومة السعودية


tahaniS tahaniS
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


سمعت بهذا الخبر من فترة

ولكن هل سيفتح هذا الطريق

ولا مثله مثل الجسر بين السعودية ومصر


ناصر كويتي ناصر كويتي
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


والله اؤيد الفكره بقوه على الاقل مانمر على الحدود الاردنيه التعيسه اللي لحد الان ما سمعو عن شي اسمه كمبيوتر واللي يبط الجبد بعد انهم ما ياخذون بخشيش يعني تقعد اربع ساعات بس جوازات من الشباك الصغير مال المخابرات والله يعنا على النفس الطيبه اللي نشوفها

وياليت يفتحون خط بين السعوديه على طول لبنان وبس ويسووم جسور بعد والله يطلعون قيمه الجسر خلا ل سنه وحده بس


الضادي الضادي
فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا


نعم يوجد بين السعوديه وجمهورية سوريا طريق مباشر ولكن لم يستصلح ويمهد وذلك لوجوده على حدود بريه تربطنا بالعراق وبسبب وجود اختلال امني هناك يصعب مد وتمهيد ذلك الطريق

يعني الطريق بين العراق والسعوديه والاردن

السبب الاخر تبادل المصالح بين الاردن والسعوديه يتطلب مرور السياح السعوديين بالاردن

واذكر فيما مضى عزم السعوديه مد وسفلتة ذلك الطريق بسبب كثرة شكاوي السعوديين ولكن العاهل الاردني كان بالرياض ثاني يوم اعلن ذلك الخبر ومن ثم اثناء السعوديه عن عزمها وابقاء الوضع كما هو مؤقتا
هذا ما أعرفه تقريبا ..



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

فتح طريق مباشر من السعوديه لسوريا