بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



ولد_الإمارات ولد_الإمارات
رحلة إلى الأراضي المقدسة
12-08-2014 - 03:56 am

السلام عليكم

شحالكم جميعاً انشالله بخير ...

بداية ارحب بالشعب السعودي واقولهم ربي يحفظ بلدكم من كل شر انشالله.

الحمدلله ربي كتبلي اداء العمرة هالسنة وطبعاً رحت على الخطوط السعودية من دبي إلى المدينة المنورة حيث انها الخطوط الوحيدة اللي تتوجه إلى المدينة بتاريخ 27/02/2007 ورجعت 05/03/2007 والحمدلله الرحلة كانت موفقة واكثر من رائعة.

اعطيكم مختصر عن الرحلة:

توجهنا من دبي الساعة 7:25 إلى المدينة، كنا مخططين نروح ونحجز في فندق اسمه دلة طيبة، ولكن سواق التاكسي ماكان عارف الفندق، وبالتالي رحنا فندق إيلاف طيبة، والحمدلله توفقنا في الفندق وخدماته والغرف كانت نظيفة ومريحة. وفي هذا الموسم يقل الزوار نظرا ً لانتهاء موسم الحج فالاسعار ليست مرتفعة حدا، سعر الغرفة لثلاثة اشخاص مع الإفطار كان 280 تقريبا.

وظلينا ثلاثة أيام في المدية وانتقلنا إلى مكة المكرمة بعد صلاة الجمعة.

اخذنا اربعة ساعات من المدينة إلى مكة ووصلنا على صلاة المغرب ولكن للأسف فاتتنا الصلاة نظراً لأخذ سائق الأجرة الطريق الخطأ وظل يلف فينا من النفق ويرجع ويلف ليين وصلنا على فندق سوفتيل هوتل اللي مقابل باب الفتح. وفندق جميل مريح ايضاً، وسعرة لثلاثة اشخاص 450 في الليلة شامل الإفطار.

جميل هذا الموسم الواحد يقدر ياخذ راحته في الحرم .. يصلي في الروضة، يقبل الحجز الأسود، يلمس الركن اليماني، يطوف يهدوء بعكس المكان لما يكون مزدحم جداً.

والصراحة حبيت المدينة المنور كثير مدينة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقابلنا ناس طيبين من السعودية ربنا يحفظهم.

ولكن لاحظت انه السعودية بحاجة إلى تطوير اكبر في النظام مثل نظام المواصلات، نظام الفنادق، وغيرها.

الفنادق مثلا فندق سوفتيل، انا توقعت انه يكون اكثر فخامة والنظام فيه يكون ارقى، لكن الموظفين تكثر عندهم الاخطاء والاثاث جيد ولكن كنت اتوقعه ارقى.

نظام المواصلات، لو كانت السعودية عاملة مشروع مترو انفاق او قطار من مداخل مكة إلى الحرم .. اظن كثير من مشاكل المواصلات والازحدام امام الحرم راح يقل.

بالإضافة إلى كثير من المباني المتهالكة امام باب العمرة وغيرها، اتمنى من الحكومةالسعودية ان تهتم بها.

وانا متأكد انه حاكم الممكلة رجل حكيم ونظرته إلى التقدم والازدهار ومصلحة المواطن السعودي، وايضاً يقوم بدور ليس بقليل في حل مشاكل المسلمين حسب ما نراه في الأخبار عند استضافته قمة العربية في الرياض واستضافته رئيس ايران احمدي نجاد لحل مشاكل المنطقة وغيرها مثل لبنان وفلسطين والعراق.

ربنا يحفظلكم هذا القائد الفذ.

وهنا اختم واشوفكم انشالله على خير





المشاركات

***بنت الرياض*** ***بنت الرياض***
رحلة إلى الأراضي المقدسة


حمدلله على السلامة
أخوي الحكومة مو مقصرة وانشاء الله سنة عن سنة تطور المشاعر أكثر


alazdi alazdi
رحلة إلى الأراضي المقدسة


حياك الله اخي الفاضل ضيفاً كريمــــاً في الرحاب الطاهرة ... وبين اهلك وذويك ...

وكنت أتمنى ان ترفق بتقريرك هذا الصور التي تجعل للموضوع فائدة اكبر وقيمة اكثر ... وعلى العموم تقبل الله منك صالح الأعمال ... وجزاك الله الخير على هذا التقرير الجميل

بخصوص ملاحظتك أن بعض المرافق تحتاج لصيانة وتطوير ... نوافقك الرأي تماماً .. بل إن هذا الأمر سبق وذكره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله اطال الله لنا في عمره حيث قال : إن مسيرة التمنية كانت متوقفة لسنوات مضت لاتخفى أسبابها على الأريب منا وقد بدأت المسيرة في عهده الميمون جادة وعازمة على اللحاق بالرقي والتقدم المنشود بإذنه تعالى ... والحرمين الشريفين هما اولى واوفر الأماكن حظاً بهذه المسيرة المباركة ... والعلم ماترونه لا ماتقرأونه :101:

والحمد لله على العودة سالماً غانماً ...


مهاجر مهاجر
رحلة إلى الأراضي المقدسة


ولد الإمارات
عمره مقبولة ان شاء الله
والحمدلله على السلامه

بالنسبة للمواصلات في بالفعل تحتاج للتطوير وخاصة في الحرمين الشريفين
ونتمنى ان نرى مشاريع قادمه في هذا المجال داخل المدينتين


سلم الطائرة سلم الطائرة
رحلة إلى الأراضي المقدسة


الحمد لله عالسلامة

وبالنسبة للمباني القديمة حول الحرم

مشكلتها مشكلة والدليل الفندق اللي انهار

العام الماضي وماخفي كان اعظم



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

رحلة إلى الأراضي المقدسة