المدينة المنورة المسافرون العرب

ولد_الإمارات
12-08-2022 - 03:56 am
  1. شحالكم جميعاً انشالله بخير ...

2. بداية ارحب بالشعب السعودي واقولهم ربي يحفظ بلدكم من كل شر انشالله.

3. اعطيكم مختصر عن الرحلة:

4. وظلينا ثلاثة أيام في المدية وانتقلنا إلى مكة المكرمة بعد صلاة الجمعة.

شحالكم جميعاً انشالله بخير ...

بداية ارحب بالشعب السعودي واقولهم ربي يحفظ بلدكم من كل شر انشالله.

الحمدلله ربي كتبلي اداء العمرة هالسنة وطبعاً رحت على الخطوط السعودية من دبي إلى المدينة المنورة حيث انها الخطوط الوحيدة اللي تتوجه إلى المدينة بتاريخ 27/02/2007 ورجعت 05/03/2007 والحمدلله الرحلة كانت موفقة واكثر من رائعة.

اعطيكم مختصر عن الرحلة:

توجهنا من دبي الساعة 7:25 إلى المدينة، كنا مخططين نروح ونحجز في فندق اسمه دلة طيبة، ولكن سواق التاكسي ماكان عارف الفندق، وبالتالي رحنا فندق إيلاف طيبة، والحمدلله توفقنا في الفندق وخدماته والغرف كانت نظيفة ومريحة. وفي هذا الموسم يقل الزوار نظرا ً لانتهاء موسم الحج فالاسعار ليست مرتفعة حدا، سعر الغرفة لثلاثة اشخاص مع الإفطار كان 280 تقريبا.

وظلينا ثلاثة أيام في المدية وانتقلنا إلى مكة المكرمة بعد صلاة الجمعة.

اخذنا اربعة ساعات من المدينة إلى مكة ووصلنا على صلاة المغرب ولكن للأسف فاتتنا الصلاة نظراً لأخذ سائق الأجرة الطريق الخطأ وظل يلف فينا من النفق ويرجع ويلف ليين وصلنا على فندق سوفتيل هوتل اللي مقابل باب الفتح. وفندق جميل مريح ايضاً، وسعرة لثلاثة اشخاص 450 في الليلة شامل الإفطار.
جميل هذا الموسم الواحد يقدر ياخذ راحته في الحرم .. يصلي في الروضة، يقبل الحجز الأسود، يلمس الركن اليماني، يطوف يهدوء بعكس المكان لما يكون مزدحم جداً.
والصراحة حبيت المدينة المنور كثير مدينة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقابلنا ناس طيبين من السعودية ربنا يحفظهم.
ولكن لاحظت انه السعودية بحاجة إلى تطوير اكبر في النظام مثل نظام المواصلات، نظام الفنادق، وغيرها.
الفنادق مثلا فندق سوفتيل، انا توقعت انه يكون اكثر فخامة والنظام فيه يكون ارقى، لكن الموظفين تكثر عندهم الاخطاء والاثاث جيد ولكن كنت اتوقعه ارقى.
نظام المواصلات، لو كانت السعودية عاملة مشروع مترو انفاق او قطار من مداخل مكة إلى الحرم .. اظن كثير من مشاكل المواصلات والازحدام امام الحرم راح يقل.
بالإضافة إلى كثير من المباني المتهالكة امام باب العمرة وغيرها، اتمنى من الحكومةالسعودية ان تهتم بها.
وانا متأكد انه حاكم الممكلة رجل حكيم ونظرته إلى التقدم والازدهار ومصلحة المواطن السعودي، وايضاً يقوم بدور ليس بقليل في حل مشاكل المسلمين حسب ما نراه في الأخبار عند استضافته قمة العربية في الرياض واستضافته رئيس ايران احمدي نجاد لحل مشاكل المنطقة وغيرها مثل لبنان وفلسطين والعراق.
ربنا يحفظلكم هذا القائد الفذ.