السودان المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

أشهر الاكلات في السودان
  1. كوينديونج (سميد محلى)

  2. مخبزا (عجينة موز مهروس)

  3. كسرة (خبز مسطح مصنوع من دقيق الذرة)

  4. الدرة (الذرة المطبوخة والدخن المأكل مع الخضروات المختلفة)

  5. عصيدة (عصيدة سودانية)

  6. المرارة

  7. غوراسا (خبز مسطح بالقمح)

  8. كاجايك (السمك المجفف المطبوخ)


تقوم الحضارة وثقافتها على تراثها المتزايد والمتراكم باستمرار. وتجد العادات الغذائية جذورها في مثل هذه الحضارة. السودان لا يختلف. يمكن للمرء أن يجد وسط السودان ليكون الأكثر تنوعًا وملونة في مطبخه. بصرف النظر عن أساسياتهم ، سمحوا أيضًا للمأكولات المميزة بالازدهار. يأتي التنوع من العلاقات التجارية والغزوات المختلفة التي مر بها السودان. جلب التجار السوريون والعرب نفوذ البحر الأبيض المتوسط ​​في الطعام السوداني خلال حكم الأباطرة الأتراك. كانت مساهمتهم الرئيسية هي إحضار الفلفل الأحمر والتوابل مثل الثوم والفلفل وغيرها الكثير. كما أحضروا بعض الوصفات الشهيرة من كرات اللحم والمعجنات إلى جانب عدد لا يحصى من الخضار والفواكه ، والتي لم يعرفها الشعب السوداني حتى. يؤدي مثل هذا الغزو الثقافي والتنويع إلى مطبخ السودان الواسع النطاق. ستلاحظ أنها تتغير باستمرار مع كل منطقة. الطعام الذي تجده في الشمال يختلف عن الصنف الجنوبي. هذا يرجع إلى التأثير عبر الثقافات طوال ماضيها. إذا كنت مهتمًا بالدولة ، وقمت بزيارتها ، فيجب أن تبدأ بأطباقهم الشهية. إليك بعض أشهى الأطباق السودانية المحبوبة. عندما تزور السودان ، خصص وقتًا للطعام التقليدي في السودان.

كوينديونج (سميد محلى)

يُعرف السميد المحلى أيضًا باسم كوينديونج . هذه حلوى تقليدية من إعداد شعب الدينكا في جنوب السودان. المكونات الرئيسية لـ كوينديونج هي الزبادي والحليب والسميد والسكر والزبدة. عندما يتحول لون السميد إلى لون شاحب وقليلاً من الجوز ، يتم إزالته من الحرارة وتغطيته بالحليب قبل التقديم.

مخبزا (عجينة موز مهروس)

في شرق السودان ، يتذوق الناس أشهى المأكولات المحلية المخبزية. يتكون من عجينة الموز أو الموز المهروس. يميل الحنك الشرقي تمامًا نحو الأذواق والمأكولات الإثيوبية. الحليب ومنتجات الألبان هي جزء أساسي من الطعام في الشرق.

كسرة (خبز مسطح مصنوع من دقيق الذرة)

مع مرور الوقت ، أصبحت كسرة الطبق الرئيسي في وسط السودان. إنها العنصر الرئيسي للشعب السوداني. كسرة هي في الأساس نوع من الخبز ، مصنوع من الذرة. يرافقه الحساء. يتم تحضير الحساء من اللحوم المجففة والبصل المجفف والتوابل وزبدة الفول السوداني. يضاف الحليب والزبادي أيضا للنكهة.

الدرة (الذرة المطبوخة والدخن المأكل مع الخضروات المختلفة)

الدرة هي الغذاء الأساسي للناس الذين يعيشون في المناطق الجافة وشبه الجافة في السودان. تمثل هذه المنطقة ما يقرب من متوسط إنتاج الحبوب الثلثين في السودان كله. تؤكل الجافية عادة مع الحساء. هذا الحساء مصنوع من اللحوم المجففة والبصل المجفف والتوابل وزبدة الفول السوداني.

عصيدة (عصيدة سودانية)

العصيدة هي الشكل السوداني من عصيدة من العصابات التي تقدم عادة مع الملا. الملا هو في الأساس الاسم المحلي للحساء في السودان. تبدو العصيدة عائدة إلى حد كبير مثل دقيق الشوفان ، ويتم تقديمها في جميع المناسبات الخاصة في السودان. يحتوي على نسبة عالية من التغذية. المكونات الرئيسية هي دقيق الجاودار والماء. عادة ما يتم إعدادها وتقديمها خلال شهر رمضان ، واحتفالات الزفاف والمناسبات الدينية الأخرى.

المرارة

هذا نوع من المقبلات السودانية. وهي مصنوعة من رئتي الخراف والكبد والمعدة. تضاف زبدة الفول السوداني والبصل والملح إلى المكونات الرئيسية. يقترن كل وجبة سودانية مع المقبلات واليخنات. وهي تشكل الجزء الأكبر من الوجبة السودانية. أكثر المقبلات المحبوبة في السودان هي المرارة وأومفيت.

غوراسا (خبز مسطح بالقمح)

لا يزال دقيق القمح هو الغذاء الأساسي لشعب السودان الذي يستخدمه في صنع غوراسا. يتكون من القمح ويخبز بشكل دائري. يمكنك تغيير سمك وحجم تغيير حسب حاجتك. هذا هو الطبق الشعبي والناس الذين يعيشون في شمال السودان.

كاجايك (السمك المجفف المطبوخ)

كاجايك هو طبق الحساء الشعبي لجنوب السودان. المنطقة الجنوبية بها العديد من الأنهار والبحيرات. الغذاء الرئيسي لهذه المنطقة هو السمك. كاجايك مصنوع من الأسماك المجففة. يضاف عادة إلى العصيدة ، وفي بعض الأحيان يضاف السمن الطبيعي أيضًا. العصيدة شائعة في جميع أنحاء السودان. الكواري والمسلمية هما أكثر أنواع الحساء السوداني المحبوب. الكواري مصنوع من حوافر من الأبقار أو الأغنام مع الخضار في حين أن المسلمية مصنوعة من الكبد والدقيق والتمر والعديد من التوابل.


صور أشهر الاكلات في السودان


خصم يصل إلى 25%