سلطنة عمان المسافرون العرب

14-12-2022 - 02:29 pm
صباح الرحلات & مساء التخيمات
مثل الكثيرين قررنا أنا والشلة الخروج لرحلة سياحية داخلية ( طبعا بعد اجتماع المجلس القومي )
طبعا الاجتماع بالاتصالات والمسجات فقط ... عاشوا لاه الرسعة مطلوبة ولكن للعلم العدد : 4 أشخاص فقط ( لا دق طبل ولا كاسر ورحماني )
والرحلة كالاتي : ولاية السيب سيتي إلى ولاية قريات سد وادي ضيقة .... مروراً ب عقبة العامرات المشهورة لاه وبعدها لقريات ثم لمنتزه هوية نجم وبعدها إلى طيوي وأقصد وادي طيوي بولاية صور
ومن ثم إلى صور للتموين والإعاشة وبعدها إلى الأشخرة طريق رأس الحد طبعاً والمبيت وثم التحرك لرمول بدية وخلاف الرجوع للسيب بطريق القديم وادي العق (حلوة طريق القديم)
المهم ... الخروج صباح يوم الجمعه وعقب صلاة الفجر مباشرةً بالتقريب لأجزاء من عشرة فقط ...
بسم الله نبدأ وبالصور نتحدث والتعليقات أسفل الصورة للعلم لاه ::: الحلقة الأولى ::: وللعلم أيضاً نسينا الكاميرا الرقمية بس الله يخلي الهواتف النغلة تفيد أحياناً
الانطلاق منذ الصباح واهم شي السرعه المحددة ...
طريق بوشر العامرات (العقبة لاه) استعدوا ولتربط الأحزمة
مجمع الحارثي ..حماس طلع فوق العقبة .. أساساً طريق العقبة مغلق وسلكنا البديل لاه
حديقة بسيطة لاه قبل المدخل المؤدي إلى سد وادي ضيقة
البوابة المؤدية إلى مشروع السد .. لكن طبعا بعد ما تجاوزناه ...
شدي حيلك يا سياراتنا نبى نوصل بسرعه لأكبر سد بالشرق الأوسط لاه
السد من الجانب
ومن الجانب أيضاً
ومن الجانب ايضاً
الحديقة بالاسفل من الجانب .. ما يخلص أحد ينزل
السد من الأمام
يركضوا مستعجلين وكأن الماي بيخلص ..اي جي هالتي ..
الوادي من الجهة المقابلة للسد
الوادي كذلك .. أو منطقة مزارع لاه
انتهت الحلقة الأولى .... ونكمل بباقي الحلقات قريبا في ما يلي ::: ننتظر ردودكم الشيقة لإنجاز باقي الحلقات بأسرع وقت ممكن

ابو عبدالله البلوشي
الحلقة الثانية ::: منتزه هوية نجم ...
طبعاً ... بعد انتهاء جولة سد وادي ضيقة ذهبنا إلى قريات للفطور الحقيقي ( وطبعا لم يتم التصوير في ذلك )

لافتة تشير إلى الموقع

وأخرى تشير لنفس الموقع (لاحظ الأختلاف ف الأنجلش .. يعني عادي يصير )

مسقط في قلوبنا ونظافتها أمانة .. يعني الباقي طاف .. (أول ما فتحت باب السيارة تفأجات بهذا وذاك )

بعد الدخول مباشرةً .. مفأجاة أخرى دورات مياه متهالكة تقريباً + السياج صاير سلم للصعود

لافتة من بعيد بنقربها لحظات شوي

علم يا معلم وبلاش الخصم يتكلم (فسروها براحتكم ) للعلم اللافتة مقابل الحديقة مباشرةً

أهم شخص بالرحلة هو هذا (بو كابوس) مال شركات يمكن يعمل دعاية

يا سلام بجد المكان حلو

بس الغم يبالك لياقة تنزل الدرج

ناس نازلة ما يهمها

وصاحبنا طالع وشكله فول لياقة ( عضو من رحلتنا وهو البيج بوس)

انجليزي تتون وانجليزية تتونه يسبحوا .. لو عمانيين كان أهلهم عاد يصرخوا تعالوا وتعالوا

خلاص عاد تو بنطلع باقي كمين خطوة ونكون برع المنتزه
ملاحظات عامة : المنتزه تنقصه الخدمات مثل دورات مياه نظيفة ....
مظلات لا يوجد ...
وأهم شي لا يوجد ولا كشك لبيع ماء الشرب والثلاجة معهم متهالكة

عدنا إليكم م يديد ( حلوه يديد ) عموما الحلقة الثالثة هي ::
بعد زيارتنا المتواضعة لمنتزه هوية النجم بو يقولوا به لاه :::
قررنا نروح إلى كهف مجلس الجن طريق جبلي محترم مش بتاع أي كلام :::
بس للأسف ما كملنا ولعدة أسباب أهمها :: خيفانين لاه امزح طبعاً
الأسباب الحقيقية هي :: ما عندنا في السيارة أي تموين ولا قطرة ماي مثلاً
ما نعرف الطريق ولأول مرة نسير ...
السبب الأهم برأي شخصياً ( بيعصبوا ربعي عليا وأكيد راعي السيارة أولهم ) الإطار الأمامي فيه رقاع محترم وصاحبنا ما خبرنا بذلك ...
نبدا بالصور :::
طبعا حسب ما عرفت من تقرير سابق لمشرفنا أولاد شمس (لعيون مشرفنا) والكواكب كلها احم احم ان طريقنا هو لمنطقة وصال
يرجى ربط الأحزمة ... والانطلاق
خلاص ابتعدنا عن الشارع وسيح في سيح .. ندور ضب يمكن نحصله :كاشخ:
وبدات السيارة تحن فالمرتفعات .. من حقها خوش مرتفعات لاه
أهم شي تعويذة الرحلة مبتسمة .. ركز فالصورة ..احم احم
شت هركات :: شكلها وزارة السياحة تبى تسوي مشروع كبير .. بكمين طابوقة ..
تو عرفت يوك انا صغير .. يقولو استاذي صخور نارية ورسوبية :مفتر:
عاد ترى مشينا تقريباً مال 45 دقيقة إلى ساعه ... وقت كثير + مسافة قليلة لان التحرك بطي شوي :غاضب:
ما شاء الله .. صرنا فوق الكورة الأرضية بكمين قدم وشبر لاه
لاحظ البيوت بنص الصورة هذيك منطقة فنس ..المشهورة
استراحة لنا .. ولو اني كنت اكثر شخص عطشان ..
واستراحة للمحرك ..
واستراحة للبريكات ..
واستراحة للسفايف,,
واستراحة لكاميرة الفون قامت تشكل والصور مزرقات شوي ..
وتأمل للطبيعة لاه ،،
ونصعد من جديد ... صراحة احيانا كانت السيارة تتزحلق للخلف والسبب ثقل السيارة كما عرفنا من قافلة الانجليز :متفكر:
وكمان صعدات ... صراحة السيارة بدت تتزحلق للخلف ولو ما سايقنا الذيب كان رجعت بنا وطحنا وصرنا في خبر كان واخوانها
والصور للاسف ما تظهر قوة الصعدات لان السيارة تكون مائلة كما سمائل فيها الفرض مائل ...:متفكر:
المهم شفنا شبه بيوت كمين زريبة وتوقفنا هناك نبحث عن الماء .. وكانت المناظر روعه خلف البيوت منحدر عميق لوادي ...وتسمع خرير الماء فقط
والصدى لصرختك تستمر ل 5 ثواني تقريبا حماسينج ..
بس مشكلة ماشي ماي شرب معنا لاه
ما اقدر اقول انها قرية ..لانهن كمين زريبة وكمين غرف ع السريع لاه
البحث عن الماء ... خساره الحوض اللي ع اليسار فاضي ..
الوادي العميق أو السحيق .. عاد ما اعرف سيروا شوفوا وحدكم وخبروني :كاشخ:
واخيرا حصلنا ماي صالح للشرب ولكن بمكان غير صالح للنزول ..لو بس شي حبل :متفكر:
بو كابوس :: تخيل لو عنده قوى خارقة كان بيرمي الحصوة للوادي ..
الوادي خلف الحصوة مباشرةً ...
قررنا النزول بعد أن بالقرب منا قافلة سياح اجانب .. والدليل العماني نصحنا بالرجوع لما عرف سالفتنا
لا ماي والاطار تعبان والسيارة جير اوتو (اكثر مشاكل) فقررنا النزول .. هع هع هع والاستسلام ورفع الراية البيضا وبس كلام لليميع ...
وهذي صور ملتقطة لطريق العودة بلا تعليقات سوري عاد لاه وبعدنا اكتشفنا شي بطريق العودة ... بيوت من نوع ثاني لاه
هبوط حاد جدا .. دبل + جير L + بريك ... احسن حل
قرية من نوع ثاني :: ونحن نازلين
وبذلك تنتهي الحلقة الثالثة .. للعلم الحلقات الثلاث الأولى بنهار نفس اليوم ..يعني بالعماني فوقه فوقه ...
والشكر موصول للجميع .. وبحاول بأسرع وقت انجز الحلقات المتبقية والسموحه من اليميع ( حلوه اليميع )

نكمل اليوم هذه الحلقة الرابعة ::
طبعا بعد النزول والأنسحاب المخزي من طريق كهف مجلس الجن ::: سرنا طيوي لاه (طيوي تايم) ومن بعدها لصور العفية (للتنشيط والتموين) :::
ونزلنا وادي طيوي قلت طيوي :: وليس وادي شاب ::: وليس وادي طيوي كوادي شاب ::: المهم نحن رحنا طيوي ..
والصور تتحدث بنفسها :: شكلها التعليقات تكون أخف شوي والسموحه :: اونه مشرف القسم مستعجل يبى كل شي فوقه فوقه ..
هذا الجسر طبعا من جهة البحر .. صراحة مشروع خوش مشروع لاه
ما وجه الشبه بين مسلم السعدي وبوب مارلي ..؟؟؟ اكيد عرفتوا ..
مشكاك تايم وماي تايم (لا تنسوا نازلين من طريق كهف مجلس الجن وجوعانيين وعطشانيين ...
الجسر من الجهة الدلخلية لوادي طيوي ..
الدخول للوداي لاه والاستكشاف السريع ...لاه
انسحاب تايم من وادي طيوي والاتجاه إلى صور العفية للتنشيط والتموين ::::
شركة مال الغاز بو يعطوا وراتب حلوه ...
خلاص يعني قريب صور نحنوه لاه
بوابة الرسوم ... طبعا بعد الإصلاح كأنها ألغيت لاه
دوار شركة الغاز بتمويل من شركة الغاز ... حلو بحد ..
بعد دوار لافتة .. عاد نشوفها زين .. ما كأني أن شهريا ازور صور الحبابيب ..
عموما بعد دخول صور اتجهنا مباشرة إلى منطقة الجسور بعد المجمع والمستشفى العود (نفس طريق صور إلى الكامل) هناك 5 جسور حلوة وتحتها أودية احلى لاه
أحد الجسور اعتقد رقم 3 وانت طالع من صور الى الكامل ...
ونحن عسكرنا الجسر الخامس لانه أقل زحمة ... طريق النزول
وصلنا تقريبا ...زهمة لاه ... وخدمات ماشي بس اللهم ظل الجسر ..
الجسر وتخطيناه بس من تحت لاه
وقررنا نعسكر هنا فالواحة الجميلة .. بس ترى نعسكر = نسبح ونشرد ماشي طعام هع هع
اللي يبى الجرعان يزور تقرير ارجوحة هناك الاكلات المحترمة
سباحة تايم ... قفز تايم ... وتقريبا خلصت جولة الجسور ..
المهيم سرنا صور وتشرينا تموين محترم .. شوية والأهم من كل ذلك :::::::
الدليل اننا نحن ف صور .. عجب مو جسر اسطنبول يعني ..
نعطي السيارة حقها .. طبعا في محطة العيجة اليديدة
فندق العيجة بلازا ... وفيه مطعم صحاري .. يستأهل الزيارة لاه
وخلصنا بذلك من صور مع دخول وقت الغروب ... وتم الاستعداد للذهاب الى الأشخرة للمبيت .. ترقبوا الحلقة المقبلة وف أسرع وقت ممكن ولليميع ..
نوماً هنيئاً لليهالوا بعد التقرير ..

ابو عبدالله البلوشي
الحلقة الخيرة :: بعد جولتنا في صور قرابة الثلاث ساعات تقريباً ...
وبعد صلاة المغرب بالتحديد غادرنا ولاية صور سالكين طريق رأس الحد إلى أصيلة إلى الأشخرة .. للمبيت فيها ..
وطبعا كما تعلمون حل الظلام ولا توجد معنا كاميرا رقمية .. إذن عملية التصوير اصبحت محددوة بالفون والجوال والنغال :ضحك: ..المهم إليكم الحلقة الأخيرة ...
توقفنا في أصيلة لصلاة العشاء .. ومن ثم إلى الأشخرة بدخولك لمنطقة الأشخرة تحس الكوس حماس هواء عليل بارد ....
المهم توقعنا إننا ما بنحصل استراحة فاضية للزحام الشديد ..
بس حصلنا استراحة (المظلة الأسمنتية) وكانت وسخة شوية ولكن قررنا التنظيف بطريقتنا ..
ردم الساحة الداخلية بالرمل البحري .. حماس شغالين العمال ..
اكملنا المهمة بنجاح تقريباً
سمك تجهيز تايم ... وطبعاً اخونا متأثر بطريقة المصريين للشوي .. الله يخلي المصري الحاج ابو ياسر مال سوق السيب
غنوا معانا (يا نار شبي يا نار شبي .... ) نحن 4 وشوفوا عدد الأسماك ...يعيشوا أهل صور كرمونا بالأسماك صراحةً
تو عاد أكل تايم وهذا العشى المتواضع والحمد لله ....
إلى النوم معتدل سيروا ... (للخيام اتجهوا وحد فالسيارة المهم نام الجميع ) واحلى شي صوت الموج هع هع هع
اشرقت شمس الصباح وصورة من الخيمة ...
شاي تايم للي يبى مع القضاء على أخر سمكة متبقية ....
جهز الشاي ... ونتحدى اي شخص يعمل مثله فيه خلطة سرية وحصرية ما نخبر هعهعهع هعهعهع
الاستراحة .. احلى شي توصل بليل وما تركز فالتفاصيل .. ولا كنا بنشرد عن تطيح فينا ليش لا ..
أما صدق سالفة تخوف لاه ... امبيه ما نزانتا ...
تنظيف تايم ...
صورة اخيرة لموقعنا فالأشخرة قبل المغادرة إلى بدية رمول ..عشان نخرز فيها لاه
الأشخرة ... ما عرفك بنيابة الأشخرة
فيها استراحاات متكسرة
وبها سلال مهملات حليانة
ولا تثري بها السياحة
إلا بتصرف ذكي وشجاع منك كل شخص بالمرة
ومن الأشخرة إلى بدية .. رمول تايم نجرب الفورويل .. امبيه يمكن يخرز .. اهم شي كلمة يخرز :متفكر:
رمال ذهبية حلوة لاه .. قاصدين مخيم الف ليلة وليلة واجد يمدحوه بس بعيد شوي ..
يعطيك صراحة حماس ...ما يباله دبل عادي
الطريق طويل واجد لاه ::::
المخيم من بعيد بدأت تتضح المعالم ..لاه
قرب المدخل للترحيب بالزوار لاه ..هركات ..
طبعاً ما دخلنا شفنا زحمة وما بغينا نزعج أحد ::ويمكن عاد فلوسنا مخلصات أصلاً :: الأهم قلنا نكمل المسير نشوف بعد المخيم يمكن ديناصور مندس ..:متفكر:
صورة للمخيم بزاوية أخرى ..
صورة 2 لاه
ومن الجانب عند مرورنا بالمخيم :: شفنا خدمات بسيطة يقدمها المخيم للمارين بجانب المخيم تسهيلاً لهم ::حماس لاه
الخدمة الأولى دورة مياه واحدة :: رجال ونساء حظ يا نصيب وبو يسبق ...
وجلسة وفيها دلة قهوى وسح عماني 100 % وحوض ماي ..وثلاجة ماي شرب
ضاحبنا يقرب القهوىوالسح ... مال بلاش
صورة اخرى للجلسة والصندق اللي بالنص فيه سجادات حق صلاة تايم ..
اخر صورة للمخيم قبل العودة واخر صورة فالرحلة ..
وأخيرا تشكراتي لليميع وطبعاً يشكر المشرف على صبره ...
إلى اللقاء في مسلسل أخر من الرحلات .. والمرة الجاية تركي ومدبلج ..:كاشخ::كاشخ::كاشخ: