سويسرا المسافرون العرب

14-12-2022 - 08:18 pm
السلام عليكم ورحمته الله وبركتهسوف أقدم لكم تقرير بسيط ومتواضع لرحلتي لسويسرا الجميله
ولكن قبل البدء بذلك أحب ان أشكر كل من كتب في هذا المنتدى الاكثر من رائع
وساعدني على اكمال رحلتي في أجمل صوره والحمدالله
وأخص بالشكر الجزيل ابو عزيز وفارس الشجاع
والبركه في الجميع طبعا
رحلتي كانت يتاريخ 2013/5/15 أي شهر ماي ويعتبر هذا الشهر من أشهر الربيع
حيث كان الطقس جميل وبارد وتهطل فيه أمطار خفيفه ومتناثره.

الروابي العاليه
كان الاقلاع والحمد الله من مطار جده الى جنيف مباشرة في تمام الساعه9:30 تقريبا ووصلنا الأراضي السواسريه في تمام الساعه 3 ظهرا تقريبا وقمنا باستلام شنطنا وكل شي ماشي تمام الحمد الله بعدها خرجنا من الصاله واتجهنا يمين ومشينا وفي نهايه الممر تشوفوا كل مكاتب تأجير السياراتوبعدها أستلمنا مفتاح السيارهوخرجنا من باب هذه الصاله وكان بانتظارنا باص الشتل وهومجانيوهذا الباص يقوم بتوصيلك لصاله المغادره وتوقفنا في المواقف المحدده(limited) وتوجهنا لموقف السيارات المستأجره p51 واستلمنا سيارتنا.

أكمل معاكم قصتي بعد استلام السياره شغلنا القارمن وتوجهنا الى مدينه آنسي الواقعه جنوب سويسرا على الأراضي الفرنسيه لاتسألوا ليش عشان مالقينا حجز فنادق بجنيف فقلنا نجرب الجنوب الفرنسي وكانت تجربة ممتازه ورائعه تبعدآنسي عن جنيف تقريبا 20 الى 25 دقيقه تقريبا.
الأماكن السياحيه التي قمنا بها في مدينه آنسي
1-زيارة بحيره آنسي والاستمتاع بحديقه مارش الخضراء المقابله للبحيره champs de mars التي تتميز بوجود سياكل الاطفال على شكل أحصنه ويربط حديقه مارش والحديقه الأوروبيه جسر تستمع من خلالها بالمشي ويعتبر مكان ممتاز وجميل لمحبي الجري.
2-يمكن الابحار في هذه البحيره الخلابه على متن سفينه مدة الرحله 3 ساعات يتخللها وجبه غداء أو عشاء
3-يمكن استأجار مركب عائلي يعمل على البطاريه أوالسباحه في مياه البحيره وذا ينفع في الصيف أما نحنا ما قدرنا بسبب هطول الأمطار فما كان فيه استأجار والجو بارد ماتنفع السباحه
4-الذهاب لقلعه السجن palais de lille احداثياتها n45.898474 e6.126943
5-زيارةانسي القديمه وبها قلعه qeens towen والتجول بالاقدام في هذه المنطقه وكان من ضمن الخطه شراء بوظه ولكن الاحداثيات لم تكن صحيحه حسب اخذها من احدى المنتديات مع ذلك كانت رحلة ممتعة حيث مشينا لمسافة 2 كيلوا تحت المطر الغزير.

انسان ولهان
الحمد لله على سلامتكم
وننتظر الصور
ابومعن

Medo 77
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:.
أخي العزيز ..اولا الحمد لله على سلامتكم
وثانيا ..ما شاء الله تقولون التقرير خفيف ..واتوقعه دسم بالمعلومات المفيدة.
والسرد اكثر من رائع
وسجلني اول المتابعين وياك

العندلييب
الحمد لله على السلامه
ومتابعين معاك
اتمني يكون فيه صور حتى نستمتع بالمناظر

الروابي العاليه
الله يسلمكم وجزاكم الله خير على ردودكم الجميله والمحفزهولكن للأسف لم أعرف طريقه تنزيل الصور وحوست فيها الي يعرف يقول