بريطانيا المسافرون العرب

26-03-2022 - 04:31 pm
السلام عليكم ……
في شهر جولاي الماضي 2003 …. رحت مع اثنين من الزملاء في رحلة عمل للشركة الى انجلترا….في مدينة شيفيلد.
بداية ما شلت هم الفيزا لان الشركة تكفلت بكل شئ ….واسطة طلعت الفيزا في يومين …عادة 14 يوم…احسن ياقوي…وحجزنا على الخطوط البريطانية…لان السعودية توصل لندن بس…واحنا نبي شيفيلد.
ضفيت هدومي وشريت بدل (اول مرة البس بدلة عادة جنز ويالله الستيرة بس لزوم العمل) ….رحنا لمطار الملك خالد …ولقيت الشباب..شوي الا انا في الطيارة …والله يالبريطانية عندها درجه اولى…شئ…الله يكثر الفلوس.
جلست انا وواحد من الشباب جمب بعض …ويلف علي ويقول (اذا جابوا العشاء قومني…انا مواصل ما بعد نمت)…..والله سلمكم الله وانا اتفل في وجهة….انا لين سافرت احب اشوف كل شئ ما انوم …وهذا جاي ينوم …قلت ارقد رقدة اهل الكهف وان جاء الغداء ما نيب مقومك.
الرحلة كانت في الليل..طرنا وتعشينا ثم على طول طفوا اللمبات..قضيتها افلام…لين وصلنا ….
والله يا مطار هيثرو زحمه وعالم وكبر ….نبي نخلص ورانا طيارة ثانية لمانشستر….بعد التختيم والركض من بعد المسافة…خلصنا ووصلنا للبوابة بعد حمد الله وشكره….وركبناها ..صغيرة واختفوا العرب…كلهم يبون لندن..المهميوم وصلنا وخذينا الشناط.. واستاجرنا فان يودينا لشيفيلد…حوالي 90 كيلو عن مانشستر….والله يالطريق جنة يالله الجنة لي ولوالدي والمسلمين قولو امين (امين)…شاطرين.

Navigator
عنوان الفندق معنا عطيناه راعي التكس يوم وصلنا فندق النوفتيل وننزل ونلقاء الحجز زاهب ..وصلنا الصباح وانا ما نمت قلت للشباب انا ابرقد ولحد يزعجني…خذيت لي غطه تشترى بفلوس…بعدها قمت وازعجت الشباب ازعاج يالله قومو نشوف الي حول الفندق ..زين ولا لا…
سلمكم الله …موقع اروع من كذا ما اعتقد فيه …من امام الفندق (مطل الغرفة حقتي) تشوف جزء كبير من شيفيلد ..والجامعة قبال الفنق على طول ..ومحطة القطارات اربع دقائق مشي…وخلف الفندق …اكبر بيت زجاجي في العالم ..فية نباتات واماكن للقراءة…والساحة العامة في شيفيلد ومبنى البلدية وشوارع مخصصة للمشاة…واماكن شرب القهوة ومطاعم على طول هالشوارع …..صراحة حبيت الديرة من اول يوم.
رحت للاستقبال وعطيتهم عنوان العمل قلت وينه بعيد ولا قريب …قالت لي الي في الاستقبال سبع دقائق مشي توصل …وخذيت الوصف ..وخذيت خريطة وسالتها عن اهم الاماكن الي يروح لها الواحد…نتمشى.
قعدنا اسبوعين …ممتعة جدا في شيفيلد …فيه سوق نروح له بالعربات (التروماي) قالوا لنا انه اكبر سوق في اوروبا …صراحة قعدت اضحك عليهم ما صدقت …بس يوم رحت له …والله ياهو كبير ما فيه ماركه ما فيه سوبر ماركت كبير الا فيه.ومطاعم وسينما ومواقف على مد النظر ….ضخم بمعنى الكلمة.
الريف الانجليزي وما ادراك ما الريف الانجليزي ….كنت اسمع عنه ….بس يوم شفته ما فيه كلام يوصفة سبحان الخالق فيه جمال غريب…وترتيب الاراضي والشوارع تخترق هالمزارع ةالاشجار الخضراء…..جنة.

Navigator
جولاي المفروض حر بس اول يومين ذبحنا البرد وهم يالله لابسين شئ يسترهم….بس بعدها جانا الحر …نفس الفترة الي ماتوا فيها الفرنسيين من الحر…..منحاشين من الحر وجانا …والله القرادة.
(التروماي) على قولة اخوانا المصريين …يقولون انه بس في شيفيلد و مانشيستر بس…خطوطة تخترق المدينه شمال جنوب وشرق غرب…نأخذ تذكرة يوميه …يعني تشتريها وتطامر من قطار لقطار ليوم كامل.
المدينه مشهورة بكثرة اليمنيين فيها بصراحة ما شفنا احد …بس اكدوا لنا ان اكبر تجمع لليمنيين في انجلترا هو في شيفيلد…والباكستانيين بعد ..شفبا المركز الاسلامي حقهم ومكان اقامة حفلات الزواج لهم.
بالعموم المدينه رائعة ..وننصح العرب انا يخلون لندن لو ليومين ويزورونها…
اي سؤال انا حاضر.....

KABAYAN
هلا والله بأخوي Navigator
رحلة ممتعة وان شاء الله تكون أستمتعت،،
لكن ماهي أهم المعالم اللي تشتهر فيها شيفيلد ،،، وهل يوجد بها خليجيين والا لا؟

اهلا بها لطله ....
اما استمتعت فانا استمتعت ووعدت المدام نروح لها ...عرفت الديرة خلاص.
والمعالم اخوي ...وسط البلد الي قلت ورا الفندق على طول مباني توسع الصدر ..تحس بيطلع عليك واحد من فرسان القرون الوسطى...الطراز الاوروبي القديم واضح ومحافظ عليه.
البيت الزجاجي هذا حلو ويفتخرون به.
السوق الكبير جدا جدا ....
محطة القطارات بمبناها القديم ...
اما الخليجيين ... في اسبوعين كاملين شفت عائلتين بس.

KABAYAN
مشكور على هالمعلومات ،،،
بس كم يبيلها من يوم يعني لو طلعت لها كفاني 3 أيام فيها والا شوي عليها،،،

هلا والله....
شف حبيبي اذا قلنا وسط البلد يبي له يوم....وهالسوق الضخم يبي له يوم....وفيه مجمع ترفيهي (سينما ضخمه 22 صالة -بولنغ- سبع مطاعم -صالة العاب الكترونيه) وموقعها في نصف الطريق بين الفندق والسوق الضخم..يبلها يوم ....وتطلع للريف تتمشى يوم...وحط يوم خامس لاستكشاف المدينة...
زي ما قلت انا قعدت اسبوعين ما مليت

سرد رائع ومشوق
الله يعطيك العافيه

مراحب...
سعودي مفلس:مشكور على المرور ...تعاملهم روعه وقمة الادب ....الحق يقال. حتى وهم يعرفون جنسياتنا...مهوب عرب بس ..سعوديين ادب لابعد الدرجات.
مهاجر: تسلم اخوي بعض ما عندكم.