جينيف المسافرون العرب

10-12-2022 - 07:13 pm
  1. ويودينا لشركه ثانيه فيها مغربي ومغربيه مكتوب عليها بدجت

الحمدلله الذي تتم بنعمه الصالحات .
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
سافرت ورجعت وكانت من أروع أروع سفراتي وبما إني كنت انا المسؤوله عن كل شي هالمره كانت أيام سودا بعيد عنكم قبل السفر وقد شهدها أبطال هذا المنتدى المغوارين
ولا أنسى مواقفهم البطوليه ومساعدتهم لي واذكر دمعتي نزلت لما قريت كلام ابو طلال الله يحفظه وابو عزيز رفعت يدي للسماء ودعيت له بالفعل لازالت بالدنيا خير
واخوان ماتعرفهم بس كأنهم اخوانك صحيح اخوان بالدم مو بالنت
يخافون عليك مهتمين منك يحبونك
الله يسعدهم دنيا وآخره ويرزقهم من حيث لايحتسبون
وشكر خاص جدا جدا جدا لميدو الله يحفظه ويخليه تعب معي كثير
وكل الاعضاء الرائعين اللي اهتموا فيني وساعدوني بدون ذكر اسماء
  • |

طبعا اختكم فاشله بقووة في كتابة التقارير لكن بسولف عليكم وش صار معي
كانت رحلتنا في اواخر اكتوبر وبداية نوفمبر بيومين
وكانت كلها ايام مشمسه جدا .. غريبه !!
واليومين الاخيره بدا يحلو الجو
طبعا شنطنا كلها شتوي وثقيل واضطرينا نشتري ملابس خفيفه من هناك
اللي كانوا معي في موضوع الورطه أكيد متذكرين اني حجزت سياره قبل اروح من شركه لازم افتح ايميلي اجيب لكم اسمها سأدرجها لاحقا ان شاءالله
نزلنا بمطار جنيف وطبعا لأننا كل مره يكون السواق ينتظرنا هالمره ماندري وين نروح لشركات التأجير
ومشينا ومشينا ومشينا المهم طحنا في واحد عامل نظافه ونحاول نكلمه انقلش
طلع عربي مغربي واو فرحنا كثير
شافنا وشكله تعاطف معنا قال الحقوني
ولحقناه ومشينا لين تعبنا لأننا كنا في محطه القطار في اقصى اليسار
وشركات التأجير من أقصى اليمين وطلعنا برا الصاله لين دخلنا المكاتب
ويروح ويسأل عن كل الشركات عن حجزنا مالقى شي وش ذا الحظ !

ويودينا لشركه ثانيه فيها مغربي ومغربيه مكتوب عليها بدجت

وأجرونا سياره تسعه اشخاص وبخطوات سريعه وظل المغربي عامل النظافة واقف معنا لين خلصنا ياحبي له
وافتح الشنطه ابي ابخششه والاقي كلها ميتين ميتين مافيه صرف فرنكات وادور صرف وادور محد صرف لي وبالاخير لقيت خمسين بشنطتي واعطيته وقلت شكرا ياباشا ماقصرت وشكرناه كلنا وركبنا الباص اللي يودينا لمواقف السيارات
طبعا لأننا اول مره نستاجر سياره بدون سواق ماندري وش سالفة الباص ركبنا ولد اختي لحاله بالباص
واحنا قعدنا جنب شناطنا قلنا رح جب السياره واحنا بننتظرك ههه عريبيا نحب نتفنن دائماا
المهم ان سواق الباص وقف عشر دقايق وهو يطالعنا ولسان حاله يقول ورا مايركبون ذولي ؟
جانا وقام يشيل في شناطنا ويركب ههه ونبتسم له ونقول ثنكيوو
وقلنا خل نركب ونشوف وين بيودينا ههه
وصلنا الباركنق حق السيارات مرتب مره وقعدنا ع الكراسي ننتظر الاجراءات وبسرعه خلصنا الاجراء ويوم ركبنا قال ولد اختي مااعرف شي قلت ولايهمك ماراح نستخدم قارمنهم
واطلع القارمن الجديد اللي معي ومجربته بالسعوديه واتفاجأت انه مااشتغل خير شر
يمين يسار يهديك يرضيك قال انسوا أدلكم اي مكان !!!!! يعني بالعربي خربان
يتبع

lord155
اولاَ / هلا أختنا
حمد الله على سلامتكم
الاخوان هنا وبالمنتدى أسرة واحدة بقيادة العمدة ابو عزيز وابو طلال ومميزنا جميعاَ ميدو
ولا يهونون البقية
يبدو ان رحلتكم كانت مليئه بالاكشن ،، خصوصاَ القارمن ( رفيق رحلتي )
لانه يمثل 70% من الرحلة والمتعة
لذلك الافضل تحميل نسخة القارمن بجوال الايفون او الايباد ،، على اقل تقديراَ خطة b للظروف الطارئة
في انتظار سرد باقي تجربتك ،،
متابع

F.A.H.D
الحمدلله على سلامتكم..واتوقع القارمن ما اشتغل معكم بداية بحكم انكم بمكان غير مكشوف..
متابع معاك ان شاء الله..

اعتقد القارمن مايشتغل داخل المطارات
هولمز

باك
طلعت القارمن من الشنطه وقلبنا وقلبنا ويمين يسار مافيه شبكه بالمره ورجعنا للولد اللي بالمكتب اللي سلمنا السياره
وعطيناه الفاوتشر حق الاوتيل وقلنا ضبط القارمن وكان أسود وأخلاقه عاليه سبحان الله السود وسيعين صدر ويتحملون غثاثتنا برحابة صدر
طبعا القارمن حقنا يوم طلعنا من المطار اشتغل بس مو راضي يدخل اوربا براسه كل مااطلب مونترو يطلع لي الملقا بالرياض ههه يعني مصر يرجعنا ابن الداهيه وانا ماصدقنا على الله نروح
توكلنا على الله وسمينا بالرحمن وتسهلنا
طبعا لاحظوا ولد اختي اول مره يسوق وكنت خايفه بس تذكرت مقولة ابوعزيز الشهيرة ان سواقتهم مخططه ع الارض وقلت ياولد اختي ركز على الارض وانا بركز على القارمن
طالع في الارض وكل خط نمشي معه وكانت في البدايه فرامل كل شوي وخاصه عند الدوارات
وصقعت روسنا في الكراسي لكن من بكره الوضع اوكي وروسنا بس متأثره دهناها بفازلين ههه وطابت
طبعا الشمس بسرعه غربت لأننا بالخريف يأذن المغرب سبع المغرب بعكس الصيف تسعه وظلم الجو وصار يخوف
والمشكله ان اللي ضبط القارمن حاطها طرق زراعيه وياليل مااطولك
بس كنت اسولف بصوت عالي وكل مالف ولد اختي اقول برافو والله انك بطل
واشجعه عشان ياخذ شوي ثقه في سواقتهم
واخر شي ركبت قدام شفت الوضع شوي يخووف وصرت اقول له القارمن يقول يمين لا يسار وهكذا وحبه حبه لين وصلنا ولله الحمد
وكنا تعبانين ماره
والفندق هو هوتيل ايدين بالاس في مونترو كان أكثر من روعه
نزلنا ولقينا هالحلوه استقبلتنا باابتسامه وعطيناها الفاوتشرات اربع غرف وع طول قالت اتفضلو
ولاعدت الاشخاص ولاحتى سألتنا ولا شي يعني لو موفرين شوي ومستاجرين غرفتين ومتحاشرين فيها ههه والله محد يدري عنا
على طول نمنا في سابع نومه
صحينا كان الفندق رائع مطل ع البحيره سعره رخيص جدا مقارنه بالفنادق الثانيه ع البحيره
بوفيه الاافطار حلو وكرماء
ولايسألون كم عددكم او كم رقم غرفتكم يركضون يحطون ترامس القهوه والشاي والحليب ع الطاوله والبوفيه جيد ومتنوع
فيه باركنق ياخذون منا 25 فرنك باليوم ويعطونا الريموت حقه
والفندق قريب جدا من السوق حق مونترو وموقعه حلو مره وجنبه خطوتين ماكدونالدز وهذا احلى شي لأنهم عرفونا رايحين جايين عليهم
قعدنا اربعة ايام في مونترو لكن روعه ونيسه مرره مره مره وهواها عليل ويشرح القلب
طلعنا من مونترو رحنا لآنسي ياشين السكن فيها لاننا سكنا في ابيخ فندق اسمه كارلتون كله عشان هو بالمدينه القديمه والسوق جنبه
غرفة ضيقه مره مره ومخداتهم شحيحه مره واللوبي صغير وأصعب شي ان الباركنق حقهم مايقبل الا السياره اللي طوله متر وسبع من عشره
حاولنا ندخل السياره مافيه أمل وعطت ولد اختي خريطه عن باركنق ببلاش وبعيد
طلع المسكين راح يوديها
وقلت بروح معك وحلف اني اجلس لبا قلبه
وانا في خاطري اقول الحمدلله انها جت منك كان بتكسر رجلي والجزمه عاليه وماجبت غيرها ههه
راح ركن السياره وجا مسافه طويله يقول امشي واسأل تعبت ياخاله لين وصلت قلت وبراسك والله ماتتحرك وانا خالتك الا لجنيف للمطار
كم عندي من ولد اختي غيرك وياليتني عند كلمتي ههه عاد خبركم حنا كلمتنا وحده
المهم نمنا ذيك النومه اللي مدري وش تبي السراير كبيره والغرف صغيره مره وقلت معليش
صحينا بكره وتمشينا في المدينه القديمه كانت حلوه والاحلى اننا طلعنا ع البحيره من غير مانحس
اثاريها قريبه وقعدنا بالكراسي وأكلنا البط واستانسنا مره ورجعت للمدينه القديمه عشان اجيب خبز وتعبت لين لقيت مخبز وجبت 5 خبز كبير وطويل
المهم شكلي اول وحده في المحل تقش هالكميه هي طالعتني جتها صدمه تقول وش ذا الدبا اللي بتاكل الخبز هذا كله ههه عاد انا دبا والوضع ماشي ع الخبز بالتمام
مالكم بالطويله من بكره جتنا غلقه انا وخواتي ونبي نروح نتمشى برا انسي واضطريت ارجع في كلامي وحايلنا ولد اختي وحبينا على راسه اللي ماجاه ولافلقه من السياره وحده حاقده
ووافق وقال تجهزوا بجيب السياره
جاب السياره وطلعنا لديفون ومن ديفون رجعنا وفي الطريق فيه مجموعة مطاعم ماكدونالدز وكودو وفيه سوق كبير ملابس عجبني مره واسعاره حلوه بس نسيت اسمه