اندونيسيا المسافرون العرب

14-12-2022 - 01:31 pm
(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
من غاب علم هذا عنوان حلقتنا عن رحلتنا الي بلاد العمة
البداية : ادخل و اقرأ الموضوع , ففيه فوائد و عبر
في يوم من الأيام اجتمعنا في المرجان علي طريق المدينة و دقينا السمك و القمبري و بدأنا بعد العشوة نتجاذب أطراف الحديث و كنت ارغب أسافر لقضاء إجازتي في اندونيسيا ..
رد واحد من المجموعة و قال والله إني خويك , قال واحد ثاني بكرة أرد لكم خبر أشوف المدام تسمح لي و إلا نشوف لنا مدرج ثاني قلنا الله يدلك أما نحن الاثنين فعقدنا العزم ..
والله خوينا ما كذب خبر راح للمدام و أقنعها و وافقت بشرط ما تتأخر قال بس أمرك يا طويلة العمر حسب قوله والله النهار الثاني اتصل صبح فلان والله إني خويكم أم العيال وافقت وأبشركم بتروح عند أهلها تحي عليهم قلنا يالله في خير رفقه ..
ثم اجتمعنا في الليل و قررنا الزمن الذي نسافر فيه طبعا معلوم أخر الشهر ونحن باقي علينا خمسة عشر يوم طلبت من الربع التأكد من سريان جوازاتهم وان مدتها تزيد عن سنه وبعدها تواعدنا نلتقي النهار الثاني من اجل نحجز ونقطع تذاكر وبفعل تم ذلك وعلي مكتب سياحي والله رزقنا بحجز وتم قطع التذاكر الواحد ( 3180 ) ريال عدا و نقدا و علي جمل أبو دعسق الخطوط السعودية وبعدها علي مركز الهرم تلقطنا أغراضنا ..
ومن بعد ذلك توالت الاجتماعات وقررنا نروح باب مكة نأخذ بهارات وبن وشاهي وكذلك بعض الأجبان وغيره ومثلكم ما يعرف عزبة كاملة زايد قدر ضغط الكبسة نمرة تسعة تقليد وفي اليوم المحدد الساعة السادسة والنصف مساء وصلنا المطار والذي ما يتفرج يتفرج لبس الله بالخير واحد قصير وواحد مشحبط وواحد وسيع ويالله الستر منك وكراتين وشنط وخلوها علي ربكم المهم طلع العفش والحمد لله مافيه زيادة إلا عشرة كيلو مشوها الربع رحمة لما شافوا خبلان ولزود كل واحد معه كمرة مشاء الله والمصورين أقلكم عجب العجاب مافيه إلا ضحك والناس تتفرج علينا وفي تمام الساعة التاسعة أعلنوا عن الرحلة وركبنا الباص وإلا وكلهم اندونيسيين ريحتهم اسفنيك تفك الروس معتمرين والله نحن مكشخين عليهم وجاءت كراسينا في الوسط عند الحمامات الله يكرمكم والطائرة جامبو تقول كأنك راكب لوري مغطي المهم بعد ما صعدنا الجو عطونا عصير وبعدها عشونا الربع وبعد حوالي ساعتين أو ثلاث سرحوا الركاب علي الحمامات كبار في السن وسكر وضغط وحيلك ياحمد ما تشم إلا شي الله يكرمكم المهم تغطينا وطفو النور وقالوا ناموا جعلكم الرياح المهم مرة الرحلة علينا عفانه وبرد وجوع والله المستعان واحد منا بغي يرقد في الأرض طردته المضيفة قلنا يابنت الناس الرجال طويل وتعب قالت ممنوع ..
المهم قبل الوصول بساعة ونصف فتحوا علينا النور وبدأو يوزعون علينا الفطور الله يكثر العيش من يشتي يأكل ريحه الطيارة من أفوه الركاب والذي يطقع ولا فيه احد يرش ريحه تطفي الريح الكريهة المهم الله خارجنا و وصلنا جاكرتو ا يالله شوفوا العجائب ..
دخل الثلاثي المرح وصلنا الصالة تعال هنا فيزا والمجموعة مسويه فيها فهلوة معبين الكرت ولا علينا في احد وصلنا الشباك الاول مافيه مشكلة دفعنا مائة دولار في حرا الباقي مافيه يالله عدينا عند الأخ الذي يختم قال هديه قلنا يالله هذي خمسين ألف ربيه قال كل نفر مائة ألف ربيه قلنا خلاص أعطينا جوازاتنا بنرجع السعودية قال مافيه جواز أنت تدفع وإلا اعمل لك مشكله قلنا يالله في علم خير بس عاد جات في رؤوسنا العناد قلنا ما يعطي جواز طلعت الجوال وبدية أقول له تعطيني الجوازات وإلا اتصل علي السفارة زهم شخص آخر وأعطاه الجوازات وذهب بها وشوي إلا وهو راجع علينا قال يمشي قلنا نمشي مافيه مشكله وصلنا إلي نصف الطريق أنت ليه ما يدفع هديه قلنا إذا أخذتم من الخواجات نحن نعطيكم ما يفهم البلم كلامنا بعدين خلاص أنت يعطي ماية وخمسين مافيه مشكله قلنا يالله هذه ميه مافيه بس روح ختم جواز وتعال رجع عند الاول مرة ثانيه ورجع علينا قال هات فلوس قلنا خذ الله يأخذك وصلنا عند العفش معنا قرنبعات ملي الكراتين خفنا يفكها ويتعبنا قلنا يالله مشي حالك إذا طلبنا بنعطيه ونفتك بس سوينا أنفسنا ما نفهم شي نضحك كذاب ومرقنا بفضل الله ..
وصلنا ولقينا ذيبان قدامنا سواقنا فني فني والله حمل لا تحمل المهم السيارة مليانه كنا بنجلس سنه والشنط مليانه هتا فير جين من السعودية ما حد قدنا المهم علي الجبل سريع نسينا الكمرات والتصوير وفتحنا أفواهنا نطالع في الأبراج الشاهقة والمطر يضرب وعيوننا حمر من قلة النوم يالله مشي حالك وصلنا لقينا ذيبان حاجز لنا فله معتبرة وفرش جميل وفله فله لكن المبلغ فلقه لكن هذا طلبنا السكن طيب والبس الله الله قلنا لذيبان مر علي صاحب التيوس أولا نأخذ التموين وعلي أخواننا في البقالة السعودية نأخذ الطماطم والماء والجزر والبصل والخبز الله الله في العيشة المهم عندما دخلنا الفلة جينا في تقسيم الغرف والله الأخوان ما قصروا قالوا أنت الأمير عد في الرئيسية قلنا تمام المهم جت الشغالة فورا وعملت لنا براد شاهي طبعا تغدينا عند مطعم يسوي سآتي ومرق ورز اسمه عم قدري
المهم انتهت الحلقة الأولي
و هذه صورها بين أيديكم أيها الأحباب
و نلتقي إن شاء الله في الحلقة الثانية , فانتظرونا

رحلتي الى اندونيسيا
تابع الصور

تابعونا بالحلقة القادمة ان شاء الله

الحلقة الثانية :
اليوم الثاني أصبحنا وأصبح الملك لله قمنا حوالي الساعة السادسة صباحا توضينا وصلينا الصبح وقلت لا تنامون ما فيه احلي من شمس الإشراق لكن عظامنا مكسرة من السفر والجلسة الطويلة واحد من الأخوان قال أما حسابي من الإشراق خذه انته با روح أكمل نومي متكسر وتعبان بالله بكره نشوف الإشراق وعودنا ونومه إلي الساعة العاشرة إلا والله وقر بعت الشغالة تكنس وتغسل والله قمنا وحضرنا الفطور طبعا كبده التيس زايد حلاوي ابونار وبعض المعلبات ومعنا كرتون عيش من فرن الشيخ بالبلد سافرنا به معنا بدل عيشهم كأنه عجينه المهم جعلنا ذلك اليوم استرخاء ومشتر وات النواقص للعزبة والتجول حول الفلة واليكم صور من محيط الفلة وكذلك الجبل وقت المطر ووقت سطوع الشمس ومحتويات الفلة

طارق2004
السهرة اليوم بإذن الله على موضوعك ... بس اخوي انت اخطيت خطأ كبير ليه تعطي الموظف هدية طنشه ولا عليك منه اصلا ما يقدر يسوي لك اي شي انت كل شغلك نظامي المفروض تسوي انك ما تفهم شي اذا قال لك هدية وبتمشي امورك

أبن السعودية
ماأروعها وماأجملها من صفقة ياسكر
بداية قوية ومتميزة واصل يالغالي فالكل متابع بأذن الله
وأنا أولهم أن شاء الله تعالي ..

حيو مافى زيو
بدايه حلوه وسكر زياده
الفله جميله جدا وبانتظار بقيه المعلومات التفصيليه عنها
الاتفاق فى شمال جده والبهارات من جنوبها .. ما تلاحظ انكم راعين مشاوير
واصل هذه السهره الرمظانيه حبيبنا ونحن فى الانتظار

AL-MosBah
صفقة تستحق التصفيق وبداية ولا أروع من رائع ..
ياريت تمسكت برأيك بموضوع الهدية والمشكلة إذا أعطيته يطلب أكثر بكل
وقاحة ولكن أعطيه على رأسه وناقشه ما يقدر يفتح فمه ولكن يستغلون التعب ويعرفون
الواحد جاي من مشوار 10 ساعات وتعب وسهر ..
المهم ننتظرك في القادم من الحلقات وتصوير ما شاء الله احترافي ..

خالد ابو مشاري
ماشاء الله تبارك الله
تقرير رائع وجميل وبداية قوية
والصور روعه
اختيار السكن اختيار موفق
متابعين معاك باقي التقرير
يعطيك العافية اخوي سكر

الحلقة الثالثة :
في اليوم الثالث بعد وجبة الإفطار توجهنا إلي موقع الطيران الشراعي والمظلي وقد التقطنا لكم هذه الصور التي تحكي جمال الموقع ومغامرات القفز المظلي والله لو تقطعوني ما اطلع فيه شي يخوف عند القفز مطل مخيف ولكن فيه ما شاء الله ناس عندها قلوب ما تخاف الموت الله يستر عليهم أما أنا جبان بنمرة واستمارة إليكم الصور الجميلة عن هذا المطل ولو إنني لست أول من يصور ولكن صور عليمي اقبلوها بالله عليكم وقد سبقوني الأخوان ولا جبت شي جديد ولكن مشي حالك القرد في عين أمه غزال