الكويت المسافرون العرب

2. اليوم الثالث :-الاحد

3. اليوم الرابع : الاثنين

4. اليوم الخامس : الثلاثاء

5. 7- الشعب الكويتي طيب جدا ومضياف وبشوش ويسعى لخدمة الغير .

مذكرات رحلة الكويت بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية اشكر جميع الاعضاء الكرام على مشاركاتهم المفيدة التي ساعدتني على تخطيط رحلتي والتي كان مقرر لها من فترة طويله وتتاجل عدة مرات ...
التقرير كتبته اليوم في مطار الكويت وانا بانتظار رحلة العودة وخشيت لو تاخرت مع زحمة العمل ان لا استطيع كتابته لذا استميحكم العذر على ضعف الاسلوب وتبعثر الافكار ...اليوم الأول : الجمعة
الوصول إلى الكويت الساعة 7 مساء عبر طيران الجزيرة وكانت الرحلة ممتعه وبعد الوصول استقلينا تاكسي المطار إلى فندق سفير مارينا المقابل للمارينا مول .... الفندق رائع والخدمة مميزه والأجواء كانت جميلة ( التكلفة حدود 210 دينار لليله ) بعد استراحة بالفندق حدود الساعة أخذنا جولة في المارينا مول والمارينا كريسنت وتناولنا طعام العشاء في مطعم فرايديز في المارينا كريسنت ..

اليوم الثاني : السبت

توجهنا الى مول الافينيوز حدود الساعه 1 وبالفعل هو افضل مول بالكويت دون منازع واستمتعنا بقضاء وقت جميل فيه إلى حدود الساعه 10 مساء بعدها توجهنا إلى مطعم فريج صويلح وتناولنا طعام العشاء وانطباعي عنه بالفعل كما توقعته مميز والأكل لذيذ ولكن الازدحام كبير والانتظار طويل خصوصا من السعوديين بعدها تجولنا في المارينا كريسنت وذهبنا إلى الفندق مشياً ..

اليوم الثالث :-الاحد

بعد تناول الإفطار أخذنا جولة على شاطي الفندق وكان هادئ جدا ومنعش والرمال صافيه ونظيفة بعدها ذهبنا إلى المركز العلمي حيث استمتع الاطفال بالاكوريوم ومنطقة الاستكشاف ولا يوجد وقتها عروض للسينما خلال فترة الظهيرة ، بعدها توجهنا الى مجمع الراية وكان هادي جد أكثر من اللازم ولا يوجد متسوقين ولم نستمتع هناك قررنا الذهاب بعدها إلى سوق شرق وكان الجو جميل جدا وغائم ولعب الأطفال بالنوافير المحاذية للواجهة البحرية وتسوقنا في السوق وعند الساعة 10 عدنا للمارينا كريسنت وتناولنا العشاء في مطعم "ايامي" والمميز بإطباق "الطبليه" ....

اليوم الرابع : الاثنين

أخر يوم في فندق المارينا تناولنا الإفطار وأكملنا إجراءات التشيك اوت بعدها ذهبنا للمارينا مول للتسوق وحضرنا فيلم بالسينما بعدها توجهنا الى المارينا كريسنت وتناولنا بعض المشروبات والحلوى في مقهى شكويلت بار ... بعدها أخذنا الشنط وتوجهنا الى فندق موفمبيك البدع وكنت أتوقع الفندق مماثل للمارينا لكن الواقع غير ذلك فقد كان الفندق قديم والأثاث ليس مناسب وتصميم الاجنحه لم يعجبني حيث يحتوي على مالا يقل عن 7 أبواب ضيعت المساحات وأصبحت كالشقق المفروشة والإضاءة كذلك بدائية وتوزيعها سئ .... بالفعل هذا الفندق غير نضرتي عن سلسله فنادق الموفمبيك ( التكلفة حدود 135 دينار لليله )... بعد جلوس ساعة بالفندق أخذنا جولة على مرافق الفندق والمنطقة المحيطة وتناولنا العشاء في مطعم تشيليز .

اليوم الخامس : الثلاثاء

تناولنا الإفطار بالفندق وكان المطعم مزدحم جدا وبشكل عام أجواء الإفطار جميله بعدها ذهبنا حدود الساعة 11 ونصف الى مول 360 وأمضينا فيه وقت ممتع وقبل المغرب ذهبنا إلى سوق المباركيه وكان فرصه جميله للتعرف عن قرب على الحياة الكويتية في الماضي وأمضينا فيه وقت ممتع واشترينا إغراض وهدايا من المحلات المتواجدة بالسوق كانت بنتي تتوقع رؤية الفنانة سعاد عبدالله هناك فلازال راسخ في ذهنها مقطع لها في المباركية ضمن احداث مسلسل ( فضة قلبها ابيض او قلبها طيب نسيت ) وبالمصادفة شاهدت اثنين من الممثلين ما كنت اعرف أسمائهم بس اعرف اشكالهم بعد البحث بالنت طلع الأول اسمه ( مصطفى اشكناني ) ....
والثاني ما قدرت اطلع اسمه ولا صورته عموما دائم يمثل دور بدوي بالمسرحيات ويلبس عقال كبير ميال وأتوقع انه قد يكون سعودي ...
وفي نهاية الجولة تناولنا العشاء في مطعم ( دلق سهيل ) وكان بالفعل كما ذكر الأعضاء مطعم مميز والأكل لذيذ وكان أكثر المطاعم ازدحاما .. واستمتع الأطفال باللعب قرب النافورة الموسيقية المجاورة وعدنا للفندق حدود الساعة 11 مساء بعد يوم جميل ....
اليوم السادس " الأخير " : الأربعاء
بعد تناول طعام الإفطار استكملنا إجراءات التشيك اوت وكانت طويلة بعض الشي وأبديت لهم استيائي بشكل عام من الفندق والخدمات وبأنني سأدون ذلك في موقع بوكينج الذي اجريت الحجز عن طريقة .....
نقاط عامه :-1- فترة الرحلة من 23-28 مارس الوقت كان جدا مناسب فشهر مارس الأجواء فيه معتدلة ولا توجد رطوبة .
2- الخطوط الناقلة الجزيرة وأعجبتني كثير " التكلفة لعدد 2 كبار و3 أطفال حدود 6500 ريال مع ملاحظة اني حجزت متأخر قبل السفر بيومين ...
3- كنت مخطط لاستئجار سيارة ولكن اكتفيت بالاجره ( تاكسي ) تحت الطلب " بالاتصال " والتاكسي الجوال ومن وجهة نظري كان اختيار موفق فكانت التكاليف حدود 8 دينار اليوم وهذا مناسب للذي تكون تنقلاته محدودة .
4- فندق المارينا مميز جدا وموقعه أكثر من رائع ربما التكلفة ألمرتفعه هي ما يعيبه وأعطيه 9 من 10 بينما الموفمبيك قد خيب توقعاتي ولا أعطيه سوى 4 من 10 ..
5- أفضل الأسواق الافينيوز بعده 360 يليه المارينا فسوق شرق ... والمباركيه عالم مميز ولها جاذبيه خاصة ..
6- لو كانت لدي مدة اضافيه كنت سوف ازور مول الكوت وديسكفري وأبراج الكويت ومطعمي ميس الغانم وميغل محل .

7- الشعب الكويتي طيب جدا ومضياف وبشوش ويسعى لخدمة الغير .

8- كنت أتمنى لو سمحت لي الظروف ادخل احد الديوانيات دايم اسمع بالمسلسلات الكويتية عن الديوانية والي رايح الديوانية او راد منها كان نفسي أعيش تلك الأجواء .. لكن ربما لعدم وجود معارف او أقارب هناك لم يمكني من ذلك ....
ختاما اعتذر عن أي تقصير في إيصال المعلومة وعذري انه أول تقرير اكتبه في المنتدى واشكر الجميع على تعاونهم مع عتبي الرقيق على الإخوة في بوابه الكويت على ندرة المواضيع والتفاعل علما بان مخططي للسفر كان منذ عام 2007 وكتبت استفسار وقتها ووجدت تفاعل كبير بينما الأيام الأخيرة أجد المشاركات جدا محددوه في البوابة ..
ملاحظة : التقرير لا يحتوي صور لان جميع المواقع معروفه للجميع وعشرات التقارير تتضمن العديد من الصور عن تلك الأماكن ....