فرانكفورت المسافرون العرب

16-12-2022 - 09:53 pm
  1. و هاي البني يستخدم لفرد الملابس او البنطلونات بالاصح

السلام عليكم ...
رحلتنا الاوربيه مازالت مستمره ...
والتي بدأت من اسبانيا (( اضغط هنا عشان تطير الى اسبانيا )) https://artravelers.com/p/re/601842
وثم فرنسا .... (( اضغط هنا عشان تطير الى فرنسا )) https://artravelers.com/p/re/608538
من فرنسا وبالتحديد من مدينة سترازبورغ الفرنسية ذات الطابع الالماني .. اخذنا قطار الى فرانكفورت في المانيا ... مدة الرحلة في القطار تقريبا 3 ساعات ... عن طريق اليوروب باس ...
وصلنا فرانكفورت الساعة 6 مساءاً وكانت الاجواء مشمسه وحاره ...
اخذنا تاكسي من محطة القطار الى فندق الشيراتون كونغراس ... وكل المناظر من شباك التاكسي أكدت لنا ماقاله الجميع عن فرانكفورت انها مدينة للبزنس والبزنس فقط ....
وصلنا الفندق ... وكان كبير وفي منطقه بعيده نوعا ما ... الشيك ان كان سريع جدا ... و اتجهنا للغرف ..
وهاي غرفتي ...
كنا طالبين غرفتين غرفه ثلاثيه وغرفه مزدوجه بس لان ماعندهم غرفه ثلاثيه فعطونا 3 غرف مزدوجه عاد انا خذت غرفه لي بروحي
لمحت بلكونه في الغرفه لين فتحت الباب الا يجيني ذاك الهوا البارد واشوف الدنيا غيمت بقدرة قادر والمنظر الي تطل عليه الغرفه عباره عن غابه كبيره وفيه اسطبل خيول كان المكان هادي ماتسمع الا صوت العصافير
وهاي الحمام ... اعطيه 7 من 10 لان مافيه بانيو ... واحنا اصلا كلها ليله وبنحرك

و هاي البني يستخدم لفرد الملابس او البنطلونات بالاصح

الفندق مكيف .. بس المكيف وجوده كعدمه واحد احس مايبخ هوا فكفايه نفتح الشباك ويجينا هوا بارد يخليني مابي اطلع من تحت اللحاف .. ويوجد في الفندق سبا وممكن يجونك لين الغرفه يعملون لك مساج بدال ماتنزل لهم تحت ..
يتبع ...

رحلتي الى ألمانيا
UAE0
ماشاء الله لفيتوا اوروبا كلها ..
بالانتظار ..

2. وهاي سور المدينه الي دخلنا منه .. متجهين له عشان نطلع من المدينه

Rothenburg
مرحبا جميعاً ...
نبدأ جولتنا الالمانيه في قرية جميلة وسياحيه ولها طابع خاص تسمى روثنبيرغ ... وثنبرغ تعني القصر الاحمر .. وتعتبر القريه سياحيه من الدرجه الاولى بالذات ان المباني الي فيها كلها قديمة من العصور الوسطى ...
وصلنا الى روثنبيرغ .. وشفنا جدامنا سور المدينة وبرج الساعة القديم
عبرنا باب المدينة ...
والسور باين عليه شلون قديم
مشينا بوسط بشوارع المدينة الي كانها مدينة ملونه اقرب لمدن الخيال
خلونا ناخذ جوله على الاقدام في هالمدينة الجميلة ...
شوفو هالكور ... هاي عباره عن نوع من انواع الحلويات المشهوره في هذه المدينة
بس الصراحه ... ماحد نصحنا فيهم كلهم يقولون طعمهم غير جيد وغير مستساغ
شوفو البيوت حلوه ..
هالمباني كثير منها بيوت وبعضها فنادق وبعضها محلات .. شوفو في الصوره القادمه بتشوفون برج ساعه وتحته باب بعد مانعدي هالباب نعتبر دخلنا مركز المدينه
هاي الفندق شوفو علامته شلون مسوينها
وصلنا لمركز او وسط المدينة .. وهاي مبنى الحكومه في المدينة وللعلم يمكن الدخول داخله والصعود الى اعلى نقطه فيه بس محتاج لصحه خ
على يدك اليسار بتشوفون صفة مطاعم ومقاهي ممكن تناول الغداء او شرب كوب قهوه فيها والتمتع بالمكان من حولك
في اخر اليمين توجد لفه ... داخلها احلى محلات الكرسمس
في ساحة مركز المدينة توجد كنيسة المدينة والي فيها ساعة تحكي قصة المدينة عبر الزمن وسأتكلم عنها لاحقا ً
حسب مالاحظت ان المدينة يكثر فيها ابراج الساعات
وصلنا الى سور قديم ...
وبعد ماعبرنا السور شفنا روحنا امام منظر رائع ... قلعة حمراء تتوسط الغابات ...
وكان عزف عازف المزمر يضيف على المكان رونقاً خاصاً و جمالا من نوع اخر
في المنطقه الي احنا واقفين فيها توجد حديقه متوسطة الحجم .. ولكنها جميله وتكثر فيها الاشجار الضخمه
اقتربنا من عازف المزمار وكان يبيع مقطوعات موسيقيه لفرقته وهم يعزفون اجمل واقدم الموسيقى الكلاسيكيه اشترينا سي دي و قبل ان يسلمنا اياه وقع لنا بداخله
بعدها نزلنا وقمنا نتمشى في الشارع الي فيه محلات الكرسمس واول شي شدنا هو محل لبيع الملابس التراثيه لجبال الالب
كملنا مشي واحنا مستمتعين
ودخلنا محل كامل يبيع دببه وكان المحل وايد حلو بس ممنوع التصوير فيه

وكلما مشينا باتجاه وسط المدينه

ودخلنا محلات الكرسمس .. وهالمحلات مخصصه لبيع زينة الكرسمس .. المحل من الداخل ممنوع التصوير فيه لحفظ الحقوق الفكريه لان كل محل مزينينه بطريقه ساحره ومبهره تحسون ان انتو داخلين متحف للاضواء ولزينة عيد الميلاد مب محل .. أو كانكم داخلين مدينة تحتفل بالكرسمس بطريقه مبهره .. للاسف ماعندي الا هالصوره من البوابه
شوفو علامة الصيدليه ... دخلناها وشرينا منهم ادويه مصنوعه فقط في المانيا لان ممنوع يبيعون دواء من خارج المانيا بالذات في هالمدينة ...
وهاي النافوره
شوفو الشوارع شلون حلوه
وشفنا فقاقيع تتطاير في الهواء ودورنا المصدر .. الا نشوف على شباك بيت من البيوت حاطين جهاز على شكل دب يطلع فقاقيع بصراحه شي ضريف وحلو
وهاي محطوط على احد زوايا القريه وايد حلو
وهاي وسط المدينة
وهاي المزيد من الشوارع
الساعة صارت وحده الا عشر .. قلنا نروح عند الكنيسة عشان نشوف التذاكر الي يحكي قصة المدينة ..
وقصة المدينة هي ان في عصر من العصور كانو بيحتلون المدينة فئة من الطائفه الكاثوليكيه و المدينة مسيحية بس من طائفة اخرى (( نسيت اسمها )) وكانو بيحولون المدينة الى كثوليكيه السكان رفضو و قالو بنسوي اي شي عشان مانخسر ديانتنا فقالو لهم المحتلين بنعطيكم تحدي اذا قدرتو عليه بنترك المدينة بديانتها .. ,التحدي هو ان يستطيع واحد من سكان المدينة ان يشرب 2 لتر من الخمر في شربه واحده بدون ان يتوقف للتنفس .. وبالفعل استطاع احدهم ان يفوز بالتحدي و حفظ للمدينة ديانتها ..
وتخليدا لهذه الذكرى تم تكريم هذا الشخص بان تم تكوين تمثال له في الكنيسة كل مادقت الساعة يظهر هوه والشخص الي تحداه و يقوم بتمثيل شرب 2 لتر من الخمر
ركبنا على البمنى الحكومي عشان نشوف الكنيسه من فوق بس حسينا ان المنظر اوضح من تحت
نزلنا مره ثانيه تحت .. وناطرين جدام الكنيسة ننتظر الساعة تصير 1 بالضبط عشان نشوف اش بيصير
وصارت الساعة 1 وانفتحو الشبابيك وشفنا تمثالين وواحد منهم قاعد يشرب
بس كنا متوقعين شي اقوا من هالي شفناه خ وبعد ماشفنا الي صار ... قررنا نخرج من المدينة ...
وهاي طرار محترم

وهاي سور المدينه الي دخلنا منه .. متجهين له عشان نطلع من المدينه

و في اخر هذا الجزء .. احب اعرفكم على شيكي ميكي .... يطلق الالمان على كل السيارات المكشوفه الكشخه مثل مرسيدس و بورش و بي ام دبليو و غيرهم لقب شيكي ميكي ... ومصدر الاسم ان هناك بنت اسمها ميكي كانت دائما تحب تراوي الناس وتدلع على اشياءها الغاليه والثمينه فقامو يطلقون عليها شيكي ميكي ...
وهاي شيكي ميكي قديمه

الله يسلمك بونزيه وان شاء الله التقرير يعجبك

mzoon
ويلكم باك
روعه هالمدينه بس ماقلتي لنا وين موقعها عن فرانكفورت و كيف رحتوا لها ..
و بغيت اسألك عن اليورو باس .. تركبون القطار اللي تبونه بدون حجز و لا لازم تحجزون مقعد ؟

aaez
ماشاء الله تقرير شافي ووافي
انا كنت فيها قبل شهر تقريبا وبالنسبه لمبنى الحكومة اللي تقولين إنه تقدر ترقى فيه لأخر شي أخوك في الله سوى نفسه رياضي وقال راقي راقي الله لايعوق بشر
وأرقى أرقى أرقى ويصغر الدرج وبعدين بدال ماهو درج صدقي يصير خشبي وشوي شوي يصير زي السلم وآآآآخر شي عند المطل عشان الواحد يصور ويوسع صدره فيه عجوز تبي فلوس وأنا أقول إيش السالفه قالت عشان تطلع في البرج وتصور لازم تدفع يورو ونص تقريآ المهم طلعنا وصورنا
أنا ما همني الدرج ولا السلم ولا البرج ولا أي شي غير هالعجوز كيف تقدر ترقى كل يوم أو على قولة خويي إللي معاي يقول شكلها ساكنة في البرج أو إنها رقت وهي شباب وتوهقت ما عرفت تنزل....