نيس المسافرون العرب

احلى من العقد
04-12-2022 - 02:59 am
قبل مانبدأ بالكلام ...
التاريخ على الصور خاطئ خ ومكتوب على الصور برشلونه ترا تاريخ الصور هو 30-6-2011 والمكان هو
نيس ....
وللي حاب يشوف الموضوع من الاول ...
اضغط هنا للذهاب الى اسبانيا https://artravelers.com/p/re/601842
قدمنا من اسبانيا وبالتحديد من برشلونة .. عبر خطوط سبان اير الجوية ...وهاي موقعهم ..
وسعر التذكرة من برشلونة الى نيس ب 84 يورو و مدة الرحلة ساعة ونص فقط ..
ونبدأ القصة من اول ماطلعنا من المطار ... وشفنا الاجواء المغيمة والجميلة و الجو الرائع والسيارات الفارهه ...
اخذنا تاكسي وحملنا الشنط ..
وانطلقنا الى قلب نيس .. والشوارع الجميلة محيطه بنا ياسلام على الريفيرا الفرنسية وعلى فرنسا كلها
ووصلنا الى شارع ماسينا messina وهو شارع مشاه في قلب نيس و فندقنا يقع في وسط هالشارع يعني جرينا شنطنا الى البناية رقم 4 لان عنوان الفندق 4 rue messina
خلوني اكلمكم عن السكن ... سكنا في شقق مفروشه اسم الشقق Ajupa resedent
RESIDENCE HOTEL AJOUPA
حجزنا غرفتين لمدة 3 ليالي بسعر 531 يورو ولما رحنا اهناك خذو منا ضريبة المدينة تقريبا 12 يورويعني مجموع السعر قريب ال 550 يورو
والانترنت تدفع له 5 يورو و بعدين تستخدمه كثر ماتبي طول فترة الاقامة
والرسبشن في الطابق الخامس ...
لما شفت الرسبشن و اسنسير البناية مادري ليش قلبي انقبض حسيت ان الغرفة ماراح تكون بالمستوى المطلوب ..
بس لما شفت الغرفة بصراحه وايد عجبتني و حسيت انه اختيارنا كان موفق .. لان موقع السكن ممتاز والغرف ممتازه والعيب الوحيد انك لازم تجر شنطتك عبر شارع المشاه وتحملها عدد 5 درجات تقريبا حتى تصل للفندق ..
خلونا نشوف الغرف ...
غرفتنا ثلاثية فيها مطبخ ... ماستخدمناه كلش
وهاي الغرفة ... وتستوعب 4 اشخاص
وهاي مركبة الفضاء قصدي الحمام الله يعزكم .. حمامهم غريب
هاي الكوريدور
وهاي السلالم والاسنصير القديم الي كانه مال الافلام المصرية
وهاي البلكونة الي تطل على شارع المشاه ..
وهاي المنظر من بلكونة الغرفة ...
وهاي هو مدخل السكن ... ولحد الساعة 7 مساءاً مجرد مانرن الجرس ينفتح الباب بس بعد الساعة 7 يمكننا فتح الباب عن طريق استخدام مفتاح الغرفة ...
حطينا شنطنا ومافينا صبر .. طلعنا على طول ندور لنا شي نتغداه ... مشينا في شارع المشاه وكنا ندور مطعم هندي لان المطاعم الهندية في فرنسا جدا جدا لذيذه
شفت هالداعوس وقلبي قالي اني بلقى مطعم هندي اهني .. واتبعت قلبي خخ
شوفو هناك فعلا شفنا مطعم هندي سبحان الله قلب المؤمن دليله خخ
وطلبنا 3 عيش بالزعفران و 4 خبز نان بالجبن و واحد برياني وماء وطلع الحساب بس 14 يورو والاكل كان لذيذ
طبعا الوقت متأخر الساعة يمكن عدت ال 7 مساءاً ويقولك المثل تعشى وتمشى وشرط على البحر ..
يبعد الشاطئ الاساسي الي اسمه بروماند انجليز عن الفندق مسافة 5 دقايق بس
ويا أحلى رمل و احلا جو واحلا بحر
وبدأ الليل يسدل ستاره الساعة تجاوزت ال 10
كنا نمشي ونمشي ونمشي بس من حلات المكان والجو والناس ماحسينا بالتعب كلش
يا سلام على صوت البحر ...
وهاي النصب التذكاري حق الي ماتو في الحرب مادري عاد اي حرب
الله على ذاك المكان
بعد مامشينا على طول الشاطئ قررنا نرجع الفندق و دخلنا الى احد الزنقات على قولة القذافي وهالزنقه تؤدي الى شارع ماسينا (( شارع المشاه ))
وماشاء الله علي على قولة شخص عزيز .. نافيقيتري في مخي
ووصلنا للفندق ..
و دخلنا غرفنا تسبحنا ونمنا ... وانتهى اول يوم لنا في فرنسا ... اشوفكم قريبا ...