اليونان المسافرون العرب

16-12-2022 - 06:41 pm
  1. قبل البدا فالتقرير

2. ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ سيارة الرحلة لاند كروزر 2009~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

3. ~*¤ô§ô¤*~ مسار الرحلة ~*¤ô§ô¤*~

4. «®°•.¸.•°°®» سلطنة عمان و الامارات «®°°•.¸.•°®»

5. العداد لحظة الخروج من ولاية السيب

6. المواقف التي مررنا بها:

7. قمنا بوضع الصابون وتجهيز العروس لصحراء السعودية

8. الطرق الاردنيه:

9. الحين راح تبدا الاثارة في الرحلة ههه

10. اجراءات الدخول:

11. الرحلة علمتنا الكثير ..

12. الوجهة:-

13. المواقف التي مررنا بها :

افتتح موضوعي هذا بالصلاة والسلام على اشرف خلق الله سدينا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين
هذي أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع واقدم تحياتي العطرة لكم

قبل البدا فالتقرير

اود ان ابعث شكرنا للعضو المميز aar007 على مجهوده الكبير لتسهيل هذة الرحلة ولاعطائنا خبراته حيث انه ذهب لعده مرات برا الى اوروبا
كان حلمنا السفر الى اوروبا بسيارة تحمل رقم عمان ونشرح لمن اراد اين هي عمان وكنا نحمل كتاب الاطلس يوجد فيها خريطة كل دول العالم ومن بينها خريطة بلادنا الحبيبة، والحمدلله حققنا ما كنا نريد تحقيقة ومهما اوصف في رحلتى لن استطيع توصيل المتعة والمغامرة التي عشناها وفرحتنا ، وكثير من العرب في اروربا تفاجئوا عند رؤية سيارة عمانية في تلك الدول.
؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ أعضاء الرحلة ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
جاز - سمعة - العجمي - الجمالي

~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ سيارة الرحلة لاند كروزر 2009~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

~*¤ô§ô¤*~ مسار الرحلة ~*¤ô§ô¤*~

بدا من مسقط- سلطنة عمان – الامارات – السعودية – الاردن – سوريا – تركيا – بلغاريا – رومانيا – المجر – النمسا – المانيا – سويسرا – ايطاليا واخر محطة هي اليونان ثم الرجوع الى تركيا وطريق العودة الى سلطنة عمان.

«®°•.¸.•°°®» سلطنة عمان و الامارات «®°°•.¸.•°®»

بدات الرحلة من ولاية السيب الساعة 2ونص ليلا بعد ان حملنا الشنط من منزل جاز(الدليل) وسمعه(الكابتن) (اخوان) وذهبا الى منزل العجمي(مساعد الاول) لتحميل امتعته مع معدات السيارة ومن ثم ذهبنا الى منزل الجمالي (المصور المبدع) حيث كنا قد وضعنا كل اغراضنا من الراشن والخيمة والى اخره وقمنا بتحميل الاغراض كلها حيث اننا قمنا بتركيب صندوق فوق سقف السيارة يعيننا على وضع الاغراض بدلا من استخدام الدبة.
لحظة حمل الامتعة

راشن الرحلة

تعبئة الوقود من محطة الخوض

العداد لحظة الخروج من ولاية السيب

الوجهه – السيب ثم صحار ثم توجها الى حدود البريمي( وادي الجزي) وادينا صلاة الفجر وقمنا بتعبئه خزان الوقود لرخصه مقارنة بالبنزين في الامارات ومن ثم حدود العين للدخول الى دولة الامارات للذهاب الى ابوظبي – ثم الغويفات –ثم حدود السلع.
الليسن الدولي تم استخراجة من نادي عمان للسيارات وكذاك التربتيك

صلينا صلاة الفجر في البريمي بجامع السلطان قابوس

• الكيلو عند الوصول الى حدود وادي الجزي وكان الكيلو (40420)

عند وصولنا الى حدود العين اضطررنا الانتظار نص ساعه لان الحدود الذي وصلنه اليه كان مغلق ويفتح الساعة 6 صباح وبعد دخولنا توجها الى ابوظبي وقفنا عند احد المقاهي لشرب الشاهي والراحه قليلا ثم ذهبا الى محطة البترول قبل دخول الى شارع السلع وتناولنا وجبة الافطار وانطلقنا الى حدود السلع والكان الكيلو عند وصول المنفذ الحدودي للسلع (40920)
  • اجراءات الخروج من حدود البريمي + الدخول الى الامارات :
  • الجوازات وملكية السيارة ولا جديد الكل يعرفها وطبعا تامين السيارة لدولة الامارات ضروري.

توقفنا في احد المحطات للافطار

المواقف التي مررنا بها:

• لقد تاخرنا في حدود العين ولم نكن نعرف ان الحدود يفتح الساعة 6 صباحا والحمدلله تحركنا الى طريق ابوظبي وتفاجئنا ان هناك صيانه ومشروع جسر جديد فلم نعرف طريق المودي الى حدود السلع وقمنا ندور حول الجسر 4 مرات ونحن ندور الطريق لان في تحويلة تضيع بصراحه لين سالنا واحد في احد المحطات شخص باكستاني قال انتوا قريتوا دعاء السفر استغربنا قلنا ايوا الحمدلله قال انزين بشرحلك الطريق وشرح لنا والحمدلله رحنا.

اكملنا طريقنا الى حدود السلع

حدود السلع

حدود السعودية

«®°•.¸.•°°®» السعودية والاردن وسوريا «®°°•.¸.•°®»
عند الدخول الى الحدود المنفذ البطحاء السعودي قمنا بتامين السيارة وقدرها 70 ريال سعودي (طرف ثالث) وكانت اجراءات روتينة وسهله ولم نتاخر فيها ابدا.
الوجهة كانت – حدود البطحاء ثم الإحساء ثم الرياض ثم القصيم ثم الحائل ثم الجوف ثم قريات ثم التوجهة الى حدود السعودية والدخول الى اردن عن طريق منفذ الحديثة (طريق جديد وسريع ).

قمنا بوضع الصابون وتجهيز العروس لصحراء السعودية

عند وصولنا الى منطقة الهفوف فالطريق الى الرياض تناولنا وجبه الغداء (عيووش) وارتحنا قليلا وادينا الصلاة وقمنا بتعبئة الوقود ثم لم نتوقف الا في الرياض وقمنا بتحميل الخرائط الشرق الاوسط الحديثة وخريطة صحراء السعودية وخريطة اوروبا الحديثة عن طريق وكيل الجرمان الموجود في الرياض في الطريق الى مطار الرياض . كان لدينا خيارين اما المبيت في الرياض او تكملة الطريق الى القصيم فقررنا المواصله فخرجنا من الرياض وقت المغرب وعند وصولنا الساعه 12 تقريبا الى القصيم حجزنا شقة في البريدى وسعر الغرفة لليلة 150 ريال سعودي وكان الكيلو (42021). وفي صباح اليوم التالي تناولنا وجبة الفطور في القصيم ثم واصلنا الى الحدود الاردنية وكان الطريق صحراوي وحار ولا توجد فيها محطات بنزين لذلك اخذ الحيطة وتعبئة الوقود من حائل.
مسار الطريق

نمشي بخطى ثابتة

لحظة قربنا من الحدود الاردنية

الوجهة :-
مدينة الزرقاء – عمّان – حدود سوريا (منفذ منصيب)

الطرق الاردنيه:

كانت غير جيدة وتكثر فيها الرادارات ولا تتعدى السرعة 90 وتكثر فيها الدوريات بشكل غريب جدا لم ارى في حياتي عدد من الدوريات المنتشرة فالشوارع مثلما رايتها فالاردن ولكنه شعب طيب .
تناولنا العشاء في عمّان واحلى شي الذبيحة جاهزة وطازجه اكلنا المشااوي وكان لذيذ بصراحه ترانى مخطط ارقد والكابتن قال ما باكل وايد لاني اخاف ارقد بالطريق خ الشي المستحيل فالرحله انك تسوق بداله ما يحب لازم الكابتين يسوق المهم انا ما قصرت اكلت ورقدت الى حدود سوريا خ.
وعند الخروج من الاردن لم نواجهة اي مشكله الحمدلله والاجراءات ختم الجوازات والتفتيش وتسليم الورقة الزرقاء التي استلمناها لحظة الدخول الى الاردن والخروج الى الحدود السورية واسم المنفذ السوري هو نصيب

الحين راح تبدا الاثارة في الرحلة ههه

(عذرا راح اتكلم بالعماني شوي لان بدينا الحين في دخول الى الحدود السورية يباله نفس وصبر واخواننا السورين حكايه ثانية) طبعا كنا متفقين من قبل ان جاز والعجمي( خبير طرق و مساعد الكابتن) يخلصوا الاجراءات في الحدود وبعدين الحدود القادم راح يكون سمعة وجمالي(الكابتن و المصور الاول)
توقفنا للعشاء ثم اكملنا الطريق الى الحدود السورية

اجراءات الدخول:

• ايقاف السيارة عند ضابط الجمرك للتفتيش.
  • يوقع ضابط الجمرك على دفتر الترابتك ثم ابعد السيارة من مكان التفتيش.

الدخول الى صاله الجمارك وانهاء عملية التامين وقدره تقريبا 30 ريال عماني ومع جمارك الطريق حسب كلامهم و20 ريال دفعنا اكراميات تصدقوا ان لما دخلت عند الضابط اخذني على اليمين وقالي اريد اكراميه اوين وقام يتمدح فينى وباهل عمان المهم سويت نفسي غبي عشان اتجاهله ولكن خلصلي اجراءات 3 جوازرات والرابع قال حط فيها اكراميات وقالي انا خلصت شغلك بسرعه يالله يا اخوننا العمانيين اكرمنا ، ماشي حل غير تدفعله امرهم غريب ما يستحي كوول يطلب عيني عينك ما يهمة يعنى حاول ياخذ اكثر بس الحمدلله ان اكتفى بهذا المبلغ المهم خرب مزاجنا هذا الضابط ,,,,

الرحلة علمتنا الكثير ..

المهم عند الطلوع من الحدود ابو الشباب ضابط ثاني ينتظرنا عند بوابة الدخول كأن نفط الخليج بكبره جايهم خ وقفنا وطلب الجوازات وشافها بعدين قال للكابتن انت ما سجلت السيارة فجوازك لازم يكتبوا معلومات صاحب السيارة في جوازه يعنى في جواز الكابتن المهم قال لنا لازم تدفع قلتله ما قصروا الى بالدخل قال ونا وين نصيبي المهم عطينا كمين ريال سعودي وكتب ملاحظات السيارة بجواز الكابتن وطلعنا ونفس الشي يعطوك بطاقه لكل جواز ولما تطلع من سوريا تسلمها لحظة الخروج. كان الكيلو (43245)

الوجهة:-

حدود السوريا (النصيب) - ثم دمشق - ثم حمص - ثم حلب القريبه من الحدود التركية.
قمنا بالمبيت في حمص في فندق مع مواقف خاصة للفندق والحراسة عليها من قبل الفندق بصراحه تخاف تحط سيارتك عن تقوم الصبح ما تحصلها كان كل فندق ندخله و أهم شي يكون فيه موقف للسيارة بحراسة خاصة من الفندق وكان سعر الفندق100 دولار اسم الفندق لورد والجماح يتكون من ثلاث غرف و 6 اسرّة مع وجبة الفطور .
وصلنا حمص ليلا واقمنا في هذا الفندق

وسيارة في امان تحت مراقبة امن الفندق

صورة من بلكونة الغرفة

المواقف التي مررنا بها :

• اول ما وصلنا وحجزنا نرلنا الشنط والمهم اخر واحد دخل الغرفة كان الكابتن المهم استحمينا ومستعدين للنوم ونا حاط راسي عالسرير الا واسمع صووت طراخ قلت خير شو صار الا وانا اطلع الصاله اشووف الكابتن مطيح التلفزيون على الأرض ومكسرنه خ ما شاء الله عليه سألته خير شو صار يقول كنت اسحب الشنطة واضربها بالغلط عالتلفزيون الا ويكسره ايده ثقيلة كل ما يحطها مكان الا يكسر شي ههه متنا ضحك المهم دفّعونا 150 دولار اوين تلفزيون غالي والله ماركة ما عرفتها بس الطمع ,,,

طريق الى حماة

شاهي تايم

الاشجار المائلة فالطريق

في صباح اليوم الثاني بعد الفطور انطلقنا الى الحدود التركية عن طريق باب الهوى اسم الحدود السوري المرتبط مع تركيا