جاكرتا المسافرون العرب

فتى المدينه
08-12-2022 - 10:23 am
في البدايه نأسف على التأخير في طرح التقرير وذلك بسبب ضيق الوقت من دخول رمضان والارهاق من السفر
واتمنى منكم الاستمتاع بالتقرير لانه وبصراحه حاولت أجمع لكم أكبر قدر ممكن من المعلومات والصور وان شاء الله
تنال اعجابكم ونبدأ على بركة الله
الطيران الناقل :
طيران الامارات
وكان خط الرحله ( المدينه المنوره _ دبي _ جاكرتا ) والرجعه نفس الخط
وكانت قيمة التذكره للشخص الواحد 3200 ريال سعودي
ومدة الانتظار في مطار دبي ساعتين ونصف
وصراحة كان الطيران أكثر من رائع
المدة 14يوم تقريبا
تم زيارة كلاً من ( جاكرتا - الجبل بونشاك - باندونق- بالي )
نوع الكاميرا سوني
في يوم السفر كانت الرحلة من مطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينه المنوره الساعه الرابعه فجرا ذهبنا
للمطار الساعه الواحده والنصف ليلا وكان المطار زحمه بشكل غير طبيعي بسبب توافد المعتمرين على المدينه
المنوره وخصوصا الاتراك فكان عددهم بشكل غير طبيعي
طبعا شحنا الشنط وختمنا الجوزات ودخلنا الصاله الداخليه وكانت الصدمه
المسافرين مفترشين الارض من صغر الصاله وقلة المقاعد بصراحه حسيت اني في مطار من دول افريقيا
المهم قالوا لي انه بسبب تطوير الصاله الاخرى وتجديدها بعد ساعه اعلنوا عن صعود الطائره وصعدنا وكان
التعامل جدا ممتاز من المضيفين بالخطوط الاماراتيه
اقلعت الطائره متوجهين الى مطار دبي بعد مضي ساعتين ونصف وصلنا مطار دبي الدولي
بعد الانتظار لمدة ساعتين ونصف تخللها التجول في المطار الفخم بكل ماتحمل الكلمه من معنى
اعلن عن صعود الطائره وصعدنا الطائره وأقلعنا متوجهين الى جاكرتا
بعد مضي سبع ساعات ونصف من الطيران وصلنا الى مطار سوهارتو في جاكرتا
طبعا هذا لحظة وصولنا جاكرتا
هبطنا في المطار وعلى طول ركض الى كاونتر الفيز عشان الزحمه وانصدمنا بزحمه غير طبيعيه مدري من فين
طلعوا الناس لدرجة اني ماقدرت اصور شي من كثر ماني زعلان شي مو طبيعي
جاء رجل أمن وطلب منا مبلغ تقريبا 150 دولار ويخلصنا بدري بدل الوقفه هنى قلنا له ولاحتى تحلم بيها وجلسنا
تقريبا ساعه الين ما خلصنا الفيزا
وتوجهنا على طول الى مكتب او كاونترالجوازات وهناك شفنا سعوديين معاهم عوائل وموظفين الجوزات طالبين
من العوائل كشف الوجه ومشادات كلاميه بينهم وحنى داقين سرا محترم المهم رضخوا العوائل للامر الواقع
وكشفوا وصوروهم موظفي الجوازات وخلصنا احنا
وتوجهنا بعدها على السير حق الشنط واخذنا عربه وجلسنا شوي الا الشنط جايه وحطينها بالعربه وعلى
طول وين الباب توجهنا لمحل الصرافه وصرفنا 100 دولار ب 900.000 الف ربيه وحجزنا تاكسي ب 170 الف ربيه