جاكرتا المسافرون العرب

والاخ MAF
وجميع الاعضاء الا ماقصروا بالمشاركات المفيدة والهادفة
تفاصيل الرحلة:
عدد افراد الرحلة (5) محدثتكم وزوجي واختي وبناتي ( 5سنوات وسنتين )
تاريخ السفر الاثنين 19 يوليو الموافق 7 شعبان
الرضيع 270 ريال
لقد وقع الاختيار على اندونيسيا بعد نقاش وتفاوض بيني وبين زوجي على وجهة السفر
حيث كنت ارشح السفر الى تركيا وزوجي يرشح السفر الى اندونيسيا
ولاني زرت ماليزيا من قبل فكنت حابة اغير المكان والمجتمع والطبيعة الا رحت لها من قبل بما انهم متشابهتين
ولكن رجحت كفت زوجي
وبدأت اجمع المعلومات عن اندونيسيا والترتيب للسفر من حيث كم يكفيها من عدد ايام وترتيب اجازاتنا من العمل انا وزوجي واختي واهمية الرجوع من السفر قبل رمضان
وتم البحث عن حجز الطيران وكنت اريدها دايركت عشان مااتعب مع الاطفال فكان الاختيار على الخطوط السعودية
فلقيت الوقت المناسب مع الاجازات واوقات الرحلات بتاريخ 19 يوليو والعودة 6 اغسطس
ولقيت السعر مناسب فتم الحجز وشراء التذاكر قبل السفر باربعة شهور
بدأت الاستعداد لتجهيز الشنط والعزبة قبل السفر باسبوع
اما زوجي بدأ قبل السفر بيوم واحد فقط مما سبب لنا ربكة يوم السفر واستغنيننا عن الاشياء الا مابنتوهق عليها ونسينا بعض الاشياء البسيطة
دفعنا صدقاتنا (الصدقة تدفع البلاء) وطلعنا متوجهين الى مطار الملك فهد بالدمام حيث كان موعد رحلتنا الساعة 10:45 ليلا
واحنا وصلنا المطار الساعة 9:30 متاخرين طبعا وكل شئ بسرعة وطلع عندنا زيادة وزن بالعفش
ولكن ولله الحمد اول ماوصلنا المطار ورحنا الكاونتر
الا مافيه احد وشوي الا جاء الموظف والا يطلع صديق زوجي واخذ الجوزات ومشى امورنا بالمطار كلها ومادفعنا حق زيادة الوزن
وكبنا الطائرة وتجي الحوسة بالداخل بالرغم ان صديق زوجي ماقصر ولكن الظروف شوي كانت اقوى
حيث ظهر ان احنا وناس ثانيين من المدينة المنورة بنفس ارقام البوردينق وهم وصلوا قبلنا فما في كراسي الا متفرقة كل واحد بجهة وجلسنا حول الساعة في البحث وبعدين جلسنا كل شخص لحاله وسبحان الله الامور ترتبت بالنهاية لوحدها من دون مساعدة من احد وتعرفوا الطائرة قمة الرفاهية حيث فيها شاشات لكن الا جهتنا مو شغالة ماعدا الا عند اختي
واقلعت الطائرة تقريبا الساعة 11:45 ليلا ووصلنا الى مطار جاكرتا الساعة 12:20 ظهرا بتوقيت اندونيسيا
ووصلنا ولله الحمد ونزلنا المطار وكان فيه زحمة بس تنهضم ومشت الامور بسلاسة
طبعا لما وصلنا كاونتر التفييز قلت لزوجي نروح الى النافذة الا عندها امراة عشان ماتطلب هدية
ورحنا ولما خلصنا الا تقول وهي تضحك مافي هدية وعادتها مرة ثانية واحنا كاننا مو فاهمين
ومشينا وبعدها مشت الامور تمام
واحنا واقفين بطابور التفييز كان واحد اندونيسي يبيع شرائح تلفون فاخذنا سيمباتي ب 50000 روبية
وطبعا صرفنا من المطار 200 دولار حيث ان
0دولار= 900000 روبية
وبعدها توجهنا الى حجز تاكسي فاخذنا سيارة عائلية توصلنا الى استون مارينا بقيمة 200000 روبية