الاسواق فى داكار
أكتشف

الاسواق فى داكار

الاسواق فى داكار

من الملابس المستعملة والحبار الطازج إلى التوابل في غرب إفريقيا والحقائب الجلدية المصبوغة ، تقدم أسواق داكار مجموعة كبيرة
من المنتجات المحلية والإقليمية وغير التقليدية , ويمنحك دليلنا عن اسواق داكار فكره متعمقه عند التنقل في أسواق داكار.
وفي السنوات الأخيرة شهدت داكار نموًا وتغييرًا غير مسبوق ، لكن حياة السوق لا تزال أساسية للحياة اليومية لمدينة داكار
من أكشاك الفاكهة الملونة بألوان قوس قزح إلى ورش النسيج على جانب الطريق حيث يتبادل البائعون أعمالهم في كل شارع
تقريبًا في كل منطقة ، وكل ما عليك هو متابعه القراءه لمعرفه اين تذهب لشراء ما يلزمك عندما تكون فى العاصمه السنغاليه
داكار

- Marché Kermel
يقع السوق داخل قاعة تم بناؤها خلال العصور الاستعمارية ، وكان السوق مكانًا للتجار لبيع بضاعتهم للمستوطنين الأوروبيين منذ
عام 1910 , وفي الوقت الحاضر لا يزال السوق المغطى يوفر منتجات طازجة عالية الجودة لعملائه حيث يأتي أصحاب المطاعم
هنا من أجل المحار والخضروات ، بينما يتوافد الزوار على الانواع المتعدده من الفاكهة المكدسة وأكياس الحبوب والتوابل , ومع
تقدم أسواق وسط المدينة تستخدم Kermel موقعها المحمي لتقديم تجربة سوق مريحة وغير مضطربة مع البائعين الودودين
العنوان : Dakar-Plateau Dakar, Dakar Region, Senegal

- Marché Sandaga
سوق Sandaga هو سوق مزدحم جدا وهو عبارة عن بازار من البوتيكات والشوارع الجانبية والأكشاك التي تقدم كل شيء
بدءًا من الجينز الأنيق وأجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة والقلائد المزخرفة و الاقمشه المطبوعة , ويقع سوق Sandaga
على بعد أقل من 200 متر (656 قدمًا) من Place de L’Indépendance ،لذا فإن موقعه المركزي هو بلا شك سبب ن
جاحه ولكنه أيضًا سبب عيوبه العديدة حسث إن سهولة الوصول ومجموعة السلع جعلته وجهة للسياح ولكن فى نفس الوقت اجتذبت
بدورها حشدًا من المنتجات المزيفة ، والأسعار المرتفعة ، والنشالين ، والمزاحمون , لذا استعد للمساومة بشدة واحرص على اكتشاف
الأشياء الثمينة التي يمكن العثور عليها - الكتب النادرة واللوحات الزجاجية والمجوهرات الفاخرة في بعض الأحيان
العنوان : Dakar-Plateau Dakar, Dakar Region, Senegal

- Marché HLM
Marché HLM هي مدينة النسيج في داكار و تقع في المنطقة الشرقية من HLM 5 وتفيض بأكوام ملونة من الشمع
والأنسجة والقماش , حيث يجلس أصحاب البوتيكات على أكوام مكدسة من البازين (قطن مصبوغ مصبوغ يدوياً) ، بينما التجار
المماطلين يحتسون أتايا (الشاي) , وبعيدا عن انه مكانا جاذبا للسياح ، يعد HLM سوقًا محليًا حقيقيًا حيث يأتي سكان داكار
بحثًا عن القماش والدانتيل لفساتينهم ، وملابس الزفاف و ملابس المهرجانات الدينية , و بعيدًا عن الشوارع الرئيسية
يعد سوق Marché HLM هو المكان المناسب للزيارة إذا كنت تريد بعض الملابس
العنوان : HLM Dakar, Dakar Region, Senegal

- Marché Artisanal de Soumbédioune
يقدم سوق سومبيديون أدوات تذكارية أصلية - من السلال المنسوجة الصغيرة إلى أغطية الكتب الجلدية - إلى جانب مغناطيس الثلاجة
الرخيصة الثمن والسراويل "الأفريقية" المصنوعة في المصنع , وللحصول على تجربة رائعة من الأفضل تجاهل الأكشاك بالقرب
من المدخل والتوجه مباشرة إلى المناطق الأكثر عمقًا حيث ستجد حرفيين يصبغون الجلود و يصنعون الاوعيه و السلال , و سيقدمون
سعرًا عادلًا ومن غير المحتمل المساومة , ومن ناحية أخرى ، تميل الأكشاك بالقرب من المدخل إلى اقتراح مبالغ فلكية , وبشكل عام
يعد هذا السوق فرصه جيده لشراء ما تريد من الهدايا التذكاريه .
العنوان : Marche Artisanal de Soumbedioune Gueule Tapée-Fass-Colobane Dakar, Dakar, Senegal

- Marché aux Poissons de Soumbédioune
يقع هذا السوق على مقربة من السوق الحرفي , وهو أحد أسواق السمك الأكثر ازدحامًا في داكار , ويعتبر خليج الهلال في سومبيديون
أحد محاور الصيد الرئيسية في المدينة ، ويوفر السوق المجاور بعضًا من الصيد الطازج كل يوم من التونة والدنيس البحري إلى اللانجوستين
وسرطان البحر ، سيعتمد ما هو معروض على الموسم والظروف وقدرة الصيادين , ولا تتوقع أن ترى صناديق البوليسترين مملوءة بالثلج ،
لذايجب الاعتماد على العيون والأنف لتحديد مدى نضارة السمك ( تحدد العيون اللامعه و الخياشيم النظيفه ما اذا كان السمك طازجا ام لا )
العنوان : Gueule Tapee Dakar, Dakar Region, Senegal

- Marché Colobane
كما يقول المثل ، "إذا لم تتمكن من العثور عليه في Colobane ، فلن تجده في أي مكان." هنا حثيث سوقColobane
الذى يمكنك ان تجد فيه ملابس مستعملة ومقلدة ، مثل حقائب غوتشي وليفي، في حين أن أحزمة ومحافظ من الجلد الصناعي
تقف جنبا إلى جنب مع راي بانس ورولكسز , و الكثير من الملابس و الاكسسوار و حتى الملابس الرياضيه .
العنوان : Marche de Colobane Colobane Dakar, Dakar, Senegal

- Marché Tilène
يمكنك العثور على سوق Marché Tilène في قلب المدينة ، وهو واحد من أكثر المناطق ازدحامًا في داكار
حيث تضاعف الشوارع الضيقة المليئة بالشقق والمحلات التجارية الازدحام على الطريق وتتسابق الحافلات والسيارات
والدراجات مع أكشاك انتقائية والباعة الذين يبيعون كل شيء تحت أشعة الشمس - من الفاكهة الطازجة إلى أدوات المطبخ
بالاضافه الى المنتجات الحرفيه و اليدويه المصنوعه من العظام و الخشب و الجلد .
العنوان : Avenue Blaise Diagne, Médina Dakar, Dakar, Senegal

- Marché de Ouakam
سوق Ouakam هو موطن للمتاجر والأكشاك التي تقدم كل ما هو مطلوب بما فى ذلك الخضروات و الفاكهه و اللحوم
و الاعشاب و الدواجن , وفى كل يوم خميس يستضيف السوق أوكار سوق ملابس مستعملة متنقلة
العنوان : Ouakam Dakar, Dakar Region, Senegal

- نصائح للتسوق بأمان فى داكار
-داكار آمنة بشكل ملحوظ , ومع ذلك ، إذا كان هناك شيء واحد سيجذب الأنشطة الشائنة ، فهو السياح في أماكن السوق ، لذا كن يقظًا.
- يضيف ارتداء سروال او بنطلون بسحّاب أو استخدام حقائب يد بسحّاب طبقة إضافية من الأمان من الأصابع الانتهازية (النشالين )
-حاول ألا تسأل "كم" عند شراء الهدايا التذكارية فكر في السعر وابدأ بذلك. إذا سألت عن المبلغ ، فمن المحتمل أن تكون المناورة
الافتتاحية 10 أضعاف ما يجب أن تدفعه (خاصة في أسواق سانداغا وسومبيديون الحرفيين).
- تذكر أن الجميع يحاول كسب لقمة العيش , إذا كنت سعيدًا بدفع سعر معين مقابل شيء ما ، فهذا يمثل صفقة , وتذكر أن كل
ما تشتريه يضع الطعام على طاولة شخص ما.
- حاول استخدام القليل من لغه الولوف ( الولوفيه Wolof ) فقد تسهل لك الشراء و التعامل فى الاسواق
- توقف عند الاسواق الموجوده على جانب الطريق فغالبا ما تقدم اسعار افضل من تلك الموجوده فى الاسواق الرئيسيه



الاراء والتعليقات حول الاسواق فى داكار

لا توجد تعليقات واراء بالوقت الحالي حول الاسواق فى داكار ساهم بنشر تجربتك ورأيك عنها الآن.

نشر تعليق حول الاسواق فى داكار

هل لديك تجربه مع الاسواق فى داكار أضف تجربتك ورأيك عنها

مواضيع قد تهمك أيضاً مثل الاسواق فى داكار

قد تجد هذه المواضيع مفيدة في رحلتك