نبذه عن مهرجان تايبوسام

يتم الاحتفال بـ تايبوسام Thaipusam أثناء اكتمال القمر في الشهر العاشر من التقويم الهندوسي ويعني انتصار الخير على الشر. خلال هذا الاحتفال ، يقام موكب الحج لتقديم تمثال اللورد موروغا على عربة يقودها أكثر من 60 كافاديا من الهند الصغيرة إلى معبد Arulmigu Balathandayuthapani على التلال في طريق الشلال.
وهو مهرجان تحتفل به مجتمعات التاميل والمالايية على البدر في شهر التاميل التايلاندي (يناير / فبراير) ، وعادة ما يتزامن مع نجمة بوشيا ، المعروفة باسم بوسام في التاميل و بويام في المالايالامية. ويلاحظ ذلك بشكل رئيسي في البلدان التي يوجد فيها تواجد كبير لمجتمع التاميل مثل الهند وسريلانكا وماليزيا وموريشيوس وسنغافورة وجنوب أفريقيا وكندا وأماكن أخرى حيث يقيم التلاميذ الهندوس العرقيون كجزء من السكان الهنود المحليين في الشتات مثل كإقليم ريونيون وإندونيسيا وتايلند وميانمار وترينيداد وتوباغو وغيانا وسورينام وجامايكا وأجزاء أخرى من البحر الكاريبي.
إنها عطلة وطنية في العديد من البلدان مثل ماليزيا وسريلانكا وموريشيوس. في بعض الولايات في ماليزيا وفي دول سري لانكا وموريشيوس ، هي حكومة وعطلة بنكية. في سنغافورة ، كانت في السابق عطلة وطنية ولكنها أُزيلت من القائمة الرسمية للأعياد الوطنية.



صور مهرجان تايبوسام

مهرجان تايبوسام

الاراء والتعليقات حول مهرجان تايبوسام

لا توجد تعليقات واراء بالوقت الحالي حول مهرجان تايبوسام ساهم بنشر تجربتك ورأيك عنها الآن.

نشر تعليق حول مهرجان تايبوسام

هل لديك تجربه مع مهرجان تايبوسام أضف تجربتك ورأيك عنها

فعاليات مشابهة من مهرجان تايبوسام

قد تستمتع بالانشطة والفعاليات التالية ايضاً