شمال لبنان المسافرون العرب

10-06-2022 - 04:41 pm
هذه مجموعه من صور رحلتنا الاخيره الى لبنان "التصوير مشترك بيني وبينه" في شهر 7 /2006م اخر اسبوع قبل الحرب اللعينه
بداية رحلتنا لم تكن للبنان بل الى صلالة والشباب ملزمين على صلاله بعمان لكن اخوكم يحب لبنان
المهم جمعت للشباب معلومات عن صلالة:36_13_3: ومعي معلوماتي عن لبنان وهم مايعرفون لبنان ابدا ولا سبق ان زاورها
اجتمعوا بخصوص الترتيب و مناقشة امور الرحلة طبعا انا نيتي تعديل الرحله من صلالة الى لبنان :36_1_12:
المهم الشباب الوضع مو معجبهم خاصه ان واحد من الشباب رافض الفكره ( فهد ) :frown: لان له تجربه في سوريا سيئه
ومتوقع الوضع نفس سوريا مع كامل احترامي لسوريا واهلها لكن هذا فهد وش نسوي
المهم استلمت انا مهمة الاقناع :36_6_6: طبعا خبير بالاقناع والحمد لله ان الرجال اقتنع واعطيته عرض جميل
انه اذا لم يعجبك الوضع اقرب طياره للرياض على حسابي وانا متأكد اني سوف اكسب الرهان
ثم بدأت بترتب معلوماتي والترتيب مع الاخ الشملول الذي كان له كبير الاثر في نجاح الرحله
والشملول كان قبلنا في لبنان بأسبوعين تقريبا وحجز لنا بيت ( بيت وليس فندق وسيأتي الحديث عنه )
طبعا نحن اربعه اشخاص انا العزابي الوحيد في الرحله :biggrin: والبقيه متزوجون وسوف نظمهم مع حزب المتزوجون الاحرار
برئاسة الباب العالي وابو سلطان والمسافر سعد و البعيد ... وباقي الاحرار
بدأت الرحله في يوم الخميس 6/7/2006م لمدة اسبوعين من الرياض بالسياره والسبب بالسياره للاسباب السابقه بشأن وجهة الرحله
دخلنا الاردن ثم سوريا ولن اتكلم بشأن المنافذ لانه كلامي سيكون كله لا يعجبهم :112:
ثم دخلنا منفذ المصنع الى بيروت وكانت الوقت عصرا وعجئة سيارات والسير بطيئ المهم وصلنا طربلس مسا قبل غروب الشمس بقليل
ثم اتصلت على الشملول ووصف لي الطريق وكان توصيفه للمكان ( من طرابلس اطلع للمنيه ومنه لدوار العبده وهناك اسأل عن طريق قبعيت / حرار ) طبعا الوصف برسالة جوال
ثم مشينا ع الوصف تمام التمام ووصلنا الى حرار وحرار هي ضيعه من ضيع عكار ووصلنا الى حرار بالسلامه
وكان القاء الاول بيني وبين الاخ الشملول ( ابوناصر) لان الاتصال بيني وبينه فقط بالمنتدى والجوال
يعني ساكن بنفس مدينتي بالرياض وايضا بنفس الحي وصار اللقاء بلبنان لاول مره
نرجع لموضوعنا ذهبنا نحن والشملول طبعا بعد السلام الى صاحب البيت والبيت كان جميل ومتواضع
وكان الشملول مجهز ترمس قهوه مهيله على كيف كيفك جت في وقتها بعد التعب والمشي الطويل
تقهوينا معه وصاحب البيت وصاحب الشملول ابو نصر وكان الجو في الخارج بارد :11ld: درجة الحراره
بين 15 الى 18 درجه واهلي بالرياض يقولون 48 درجه تقريبا
ثم نمنا نومه ولا احلا :thumb_ico وفي الصباح وكما هو كل صباح من رحلتنا صحينا من النوم بكير
ونجد البيض البلدي جاهز امامنا مع الحليب الطازج واللبنه والمربى و.... الخ
والشمس :icon_sunn بحرارتها الجميله ( مو مثل شمس الرياض )
واهل الضيعه نازلين ع الشغل من اول الصباح اللي يحصد والبناي وراعي الجديان والختياره تمشي ع اجريها ماسكه السبحه تسبح
آه ع الحياة البسيطه :36_1_4:
احببت الحياة البسيطة بعيد عن ضجيج المدن كانت تجربه جميله جدا خاصة وان اهل المنطقه طيبين ويفرحون بالضيف
ولن اكتب عن كل يوم حيث كل يوم اجمل من الذي قبله ويكفي تصور جمال اول يوم ومابعده اجمل ولكن اصبحت الرحله اسبوع بسبب
الحرب ولم تسعفنا الضروف بأكمال الجدول حيث كان مقرر زيارة اماكن كثيره في بيروت والبقاع الجنوب لكن انت تريد وانا اريد والله يفعل مايريد
سوف اتكلم عن المنطقه وجمالها
عكار
هي تقريبا كان لها النصيب الاكبر في الرحله
المنطقه جميله جدا بطبيعتها لكن ينقصها اهتمام الدوله حيث كله من جهود اهلها لا يوجد فنادق ولا ملاهي اطفال الا بالقموعه ملاهي صغيره جدا ويوجد ايضا مساحه لركوب الخيل وملاعب كره
المطاعم يوجد بعض المطاعم منها مطل الوديان وهو جديد افتتح بالوقت الذي كنا موجودين بالمنطقه وهو نظيف ومرتب ومن الداخل راقي ايضا
لكن احببت الجلسات الخارجيه حيث مطلها جميل جدا وبالهواء الطلق
الصور والمناظر هي بشمال لبنان الجهه المجهوله لكثير من السياح الباحثين عن الهدوء والطبيعه
المنطقة باختصار منطقة رحلات شبابية لان المنطقة يعيب عليها السكن الراقي والعوائل ربما لا تنبسط فيها لهذ السبب فضلا عن عدم
وجود المدن الترفيهية انصح ان تسكن بطرابلس ثم تطلع كل يوم من بدري وتدور وتكشت ثم تعود للمبيت اما العزابية فهي فعلا مكانهم
(طرابلس والشمال اللبناني من احسن مناطق لبنان هناك الطبيعة والهدوء هناك الطيبة والكرم هناك الأمن والأمان هناك الصدق
والصراحة هناك حب الغريب هناك الكل منك قريب )