تركيا المسافرون العرب

10-12-2022 - 03:45 pm
أقدم بين أيديكم تقريري المفصل بالصور و الخرايط عن رحلتي الخريفية لمنطقة طرابزون و ماجاورها
و فد كانت هذه الرحلة في أواخر شهر سبتمبر من العام المنصرم
على متن الخطوط التركية
من البحرين إلى أسطنبول دايركت لي و للمدام و طفل رضيع
بقيمة 2900 ريال يابلاش
مكثنا في لأسطنبول 3 أيام قبل أن ننتقل إلى طرابزون عن طريق مطار صبيحة
على متن خطوط بيجاسوس
بقيمة تقريبية 900 ريال للكل
بعد وصولنا لمطار طربزون الساعة 11 صباحا توجهنا لفندقنا فندق النوفتيل طرابزون
و جلسنا فيه لمدة 3 ليالي و سوف أقرد موضوع آخر يتكلم عن بعض الفنادق و سوف أتطرق لفندة النوفتيل طرابزون
بعد كذا توجهنا لأوزنجول لمدة ليلتين في موتيل أنصار اللي ما أنصح أحد يسكنه إلا المضطر
بعدها توجهت لمنجع ريدوس ثيرمال في قرية أيقزدرة التابعة لمدينة ريزا
اللي راح أكتب عنه بالتفصيل في تقريري هذا
و جلسنا في هذا المنتجع 3 أيام من أجمل أيام العمر
بعد كذا توجهنا لطرابزون مرة ثانية عشان نقرب من المطار و ختمناها مع فندق النوفتيل مره ثانية
مدري لبه حبيته
و جلسنا فيه ليلة واحدة بعدها على المطار و رجعنا لأسطنبول و جلسنا فيها ليلتين و بعدها على المطار للعودة لأرض الوطن
كان ذلك الموجز و إليكم الأخبار بالتفصيل
في أحد الأيام من أيام أقامتنا في طرابزون قررنا نزور بحيرة سارا جولو و قرية حيدر نبي
حيث أنها كلها قريبة من بعض و قريبة من أخشبات
و إليكم الخريطة
و نلاحظ فيها موقع الفندق اللي هو يعتبر برا مدينة طرابزون و موقع مدينة أكشبات أو أخشبات
اللتي تعتبر النقطة الأقرب لبحيرة سارا حولو و قرية حيدر نبي
طبعا كنت مستأجر سيارة من أحد الأهالي عرفني عليه أحد الشباب السعوديين اللي كان مقيم بفندق النوفتيل و زودني ببعض الخرايط الله يجازيه خير لأنه أفادني كثير و لا أنسى له هذا الجميل أبدا
و كانت السيارة من نوع رينو
و قد أستأجرتها لمدة 7 أيام ب 350 ليرة يعني 50 ليرة في اليوم الله يديم الرخص
نرجع لموضوعنا
أنطلقت بعد الأفطار اللي كنه غداء في النوفتيل إلى مدينة أكشبات و فرينا فيها بعدها توجهنا لبحيرة سارا جولو
و إليكم الخريطة التفصيلية للمنطقة
و يتضح فيها أن مفرق البحيرة قبل الوصول لمدينة أخشبات من جهة مدينة طرابزون
و من المفرق للبحيرة 5 دقايق تقريبا إلى أن ترا هذا المنظر الساحر
و نلاحظ البحيرة خضراء من كثافة الغابات حولها و لأنعكاس اللون الأخضر عليها
و نلاحظ القرى المطلة يا حظهم
بدون تعليق
من الغابات المحيطة
يوجد مقاهي في بداية البحيرة مطلة عليها بس حنا ما جلسنا فيها تونا مفطرين و متقهوين
خويكم يموت في شيء أسمه شاهي
و من كثر ما شربت شاهي في تركيا تقول لي زوجتي أنت لو نغزك في جنبك ما يطلع دم يطله شاهي
أبو الأجرام
و بعد الجلسة في المكان و أخذ كم من صورة و الأستمتاع بالطبيعة قررنا الأنطلاق لحيدر نبي حيث المنظر يخلع الألباب من حلاوته كما أن الطريق يخلع القلب من الخوف