ميونيخ المسافرون العرب

14-12-2022 - 10:52 pm
  1. اليوم الاول: الوصول الى المطار والتوجهة الى روست

هذا الموضوع تكملة للموضوع السابق بعنوان https://artravelers.com/p/re/258726
الخطة بشكل: عند الوصول الى المطار نستلم السيارات ونتوجهة الى روست للمبيت. اليوم الي بعدة التوجهة الى اليوربارك. واليوم الثالث للتنزهة حول روست. اليوم الرابع التوجهة الى انترلاكن وبعدها الى النمسا سيفيلد واخيرا الرجوع الى ميونخ وقضاء يومين قبل العودة. (انا غيرت اخر يومين وكملت في سيفيلد).

اليوم الاول: الوصول الى المطار والتوجهة الى روست

الوصول الى مطار ميونخ كان يوم 30 يوليو صباحا وبعد الوصول توجهنا احنا والعفش الى مكاتب تاجير السيارات وكنا ثلاث عوائل وحجزنا في بجيت (!! ماحب اعلق ) وسكستي ().
انطلقنا جميعا فور وصلنا الى روست, وحصل ماحصل ورجعت انا الى المطار لتغير السيارة لانة كان فيها بعض المشاكل هذا الرجوع كلفني 100 كيلومتر و بجيت ماكانو متعاونين ورجعت السيارة ودفعت ثمن البترول لانة حسب رايهم "انت غلطان حتى تثبت براءتك" استلمت سيارة اصغر و الحمدالله شلت العفش - لاني كنت عامل حسابي وعائلة صغيرة. طبعا الكل وصل الا انا متاخرت تقريبا قطعت المسافة بين روست وميونخ في رقم قياسي حتى صاحب الفندق كل شو يسأل وين راح هذا المسافة كلها 4 ساعات وهذا متاخر عشر ساعات - كل سنة نفس المقلب.
بعد الوصول استلمنا الشقة في روست فندق عائلي فية شقق متنوعة - بادارة عائلة المانية. الفندق صغير ومرتب جدا والشقق جميلة. مهم جدا قراءة ملاحظات الفندق - لايوجد ضريبة للتنظيف ولكن اذا سلمت الشقة وكان فيها اي شىء يحتاج تنظيف بتدفع 50 يورو. حصلت بعض المواقف بشكل عام هم يتوقعون ان اطفالنا مثل اطفالهم وهذا شي مستحيل- اذا عندك اطفال نشيطين الافضل تختار فندق اخر.
والمهم اتركم مع بعض الصور من الرحلة وان شاء الله نكمل

عندا نكمل عن اليورو بارك

رحلتي الى ألمانيا
الميكادو
بالتوفيق ، ،، وقفلة الموضوع نفعت ...
بانتظارك

اليوم الثاني: اليوروبارك وروست
من الصبح تقريبا 6 جهزنا الاطفال واخذت التذاكر من صاحب الفندق - السعر ثابت - لمدة يوم وطلع بي 150 يورو لثلاثة بالغين مع 3 اطفال.
الفندق كان قريب من الحديقة وهذي بعض الصور

دخلنا الحديقة و بدأنا بالقطار الي يطوف حول الحديقة و عجبنا الموضوع خاصة عندنا اطفال وخذينا طوفة ثانية بقطار اصغر.
وهذي بعض الصور من القطار الصغير

وبعدها خذينا لفة بالقارب

وهذا صورة من القارب تبين القطار

وهذي صورة لما يدخل القارب الكهف

وركبت قطار الي ينزل في الماي

طبعا هذي بعض الصور فقط وصورت كثير من افلام الفيديو.
الظهر رجعنا للغداء واخذت قيلولة. قبل الخروج من الحديقة ختم لنا الحراس بعلامة من الليزر, وبعد ما اخذنا قيلولة والغداء والدش رجعنا الحديقة وعند الدخول العلامة لم تظهر عندي والحمدالله ظهرت عند الاطفال. لذلك انتبهوا من ان العلامة تروح بالماء والسبوح.
واخليكم مع بعض صور من روست

ونلتقي قريبا مع اليوم الرابع.

الميكادو, مشكور على المرور,
حبيت الموضوع يبقى مترابط اكثر

اليوم الثالث وصور حول مدينة روست
من الصبح طلعنا وقررنا نتوجهة الى بعض الاماكن السياحية حول روست وكان الهدف الاهم اصلاح ولاعة السيارة عشان يشتغل قارمن قبل موعد السفر الى سويسرا. اول موقع توجها لة كان بحيرة تبعد عدة كيلومترات عن المدينة والمكان كان صغير وغير سياحي انا استغليت الفرصة ودخلت على بعض الاماكن لتصليح السيارات ولكن للاسف الروس الي كلمتهم مايعرفوا الماني. واكملت البحث عن حل لمشكلتي وفي النهاية حصلت مثل السوبرماركت يبيع مستلزمات السيارات وشرحلت للبائع المشكلة وقالي خليني اشوف السيارة وسأل عن كتلوج السيارة وفي اقل من 5 دقائق غير فيوز الولاعة وشتغل القارمين
المناظر الي على الطريق كانت رائعة واخليكم مع الصور -
قبل اصلاح الولاعة

القارمن بدون تعبية - عبيتة في البيت من اللابتوب.
المطر والجو كان روعة

صورة للفنادق داخل حديقة يوروبارك

القارمن اخيرا شغال في السيارة

صور حلو روست

صور لليوروبارك من الخارج

عندي صور اكثر بس ماحبيت اطول عليكم. وباذن الله نلتقي قريبا.

albahri2000
السلام عليكم
انا مسافر رحلة مع اسرتى المكونة من 6 اشخاص ان شاء الله الى مدينة انسى بفرنسا واريد بعض الاستفسارات عن المدن الايطالية القريبة لها والمسافات بينها وبين المدن الاخرى مثل جنيف و لوزان وليون و نيس برشلونة وذلك بالسيارة ارجو الافادة والرد سريعا ولكم جزيل الشكر

اليوم الرابع: الانطلاع الى انترلاكن وبالضبط Beatenberg
هذا اليوم الاخير في روست, صاحب الفندق طلب تسليم الشقق في الموعد المحدد الساعة 12 بالضبط وكانت زوجتة تنتظرنا! احنا سلمنا الشقة مثل ماكانت ولكن بعض الاخوان استعجلو في الخروج من الفندق وكانت الغرفة تحتاج للتنضيف زوجة صاحب الفندق طلعت في الاصل هي الكل في الكل وطولت صوتها - الصراحة ماعندهم اي مرونة في التعامل مع الناس هذا اقل مايقال- لذلك انا ما انصح حد عندة اطفال يستاجر الشقة في EZpark

تقريبا الساعة الواحدة بداء الانطلاق الى انترلاكن او بيتينبروغ (اعلى الجبل), في الطريق وانا اشيك على الجوازات اكتشفت ان في جواز ناقص وكان عند اخوي - اتصلت فية وقالي ولايهمك انت قبل ما توصل اتصل واسلمك الجواز.

وقبل ما اوصل المركز اتصلت والحبيب كان داخل سويسرا ولا مهتم, قالي انا ماحد كلمني! ووصلنا المركز والشرطي اشر لنا للوقوف على جنب الله ستر سالنا وين الجوازات وعطيتة كل اللعندي خمس اوت اف 6 !
شيك على الخمسة عدل ونسى انا 6 في السيارة وبعدين جاب الجوازات والحمدالله عدت

mzoon
يعطيك العافيه .. بس ليتك كثرت صور اليوروب بارك

بنت_ أبوها
حلوه واايد الصور والتقرير مرتب ... بس ياليت تزود التقرير بالاسعار والمطاعم المتوفره في المانيا وغيرها من الاماكن