فيينا المسافرون العرب

1. ذكرت في موضوعي الآخر

2. الله يالغيم

3. ألآن سوف أتكلم عن الأيام اللي قضيناها في كابرون: :8888:

4. يوم الوصول قضيناه راحة وعشاء في ماكدونالد زلمسي.

5. كانت جاية لتأخذ مركبها !!!!!!!!!

6. ورود لكم

:smile002:

ذكرت في موضوعي الآخر

أني سوف أضع بعض الصور والتعليقات عن الاماكن اللي زرتها خلال رحلتي لزلمسي و لمّا شفت ان عندي بعض الصور الحلوة وتستاهل عن الاماكن اللي زرتها حيث أعتقد أنها ذات فائدة و مهمه لذلك قررت أن أفرد لها موضوع خاص.
كما قلت في ذلك الموضوع هذه الاماكن اللي زرتها خلال ال 7 أيام فترة الزيارة من 26 / 7 الى 2 /8 2008. كان الوصول الى مطار ميونخ على رحلة السعودية المباشرة وصلنا حوالي الساعة 9:30 صباحا و أخذنا السيارة وعلى كابرون رأسا بفضل المآخوذ ال GPS.
كان السكن عند انجليكا في شقق SSG وصراحة كانت شقق رائعة ونظيفة وموقعها رائع. حيث أن الجبال الخضراء من الامام والخلف وكانت مربعة!!! ومغطات بالورود (قطعت انشاء في المتوسطة).
هذه المناظر من غرفة النوم الرئيسية

الصورة الثالثة

وهذه المناظر من البلكونة على الشارع

في صباح المغادرة الى انترلاكن

الله يالغيم

كانت زيارتنا في عز تواجد الخليجيّن في زلمسي. السعر كان عالي شوي حيث طلبت انجليكا 200 يورو بالاول من غير فطور ولكن عندما شفت انها تعطي اسعار اقل من ذلك (بفضل المواضيع اللي في موقعنا العزيز خاصة موضوع الغالي sam963 "شقق رائعة في كابرون (تجربة تفصيلية)" https://artravelers.com"Tahoma">/)
حاولت معها وقالت لي عند الوصول تعال ونشوف اعمار اولادك وفعلا اعطتني الفطور ببلاش. كنّا مكونين من الابوين واربع أطفال.
بعض النقاط لتعزيز التخطيط السليم:
1- أنا كنت مقرر على الاماكن اللي ناوي اروح لها بس ماكنت مقرر على تقسيم الايام وذلك لكي يكون لي الخيار حسب الظروف والجو وكذلك حسب التعب.
2- كل يوم في المساء نقرر كعائلة عن وجهتنا للغد مع خطة بديلة عند تغير الظروف أو حدوث ماهو غير متوقع.
3- في الصباح وعندما نجهز اسأل انجليكا عن اسم المدينة والعنوان حق وجهتنا لا دخالها في ال GPS، طبعاّ نفس الشيء تسألون الاستقبال او الكونسيرج بالنسبة للأماكن الاخرى.
4- عند ظهور المسار أتأكد منه ومن صحتة حيث ان معظم المناطق ماتكون بعينها مخزنة في الجهاز أو تكون خارج المدينة المتعارف عليها لذلك قد تكون أخرى مشابهة بالاسم ولكن تختلف عنها بالكلية ، وكذلك أرجع للخريطة وهل هو يطابق ماذا كنت مخطط له.
ودت ان أضيف هذه النقاط للتذكير.

ألآن سوف أتكلم عن الأيام اللي قضيناها في كابرون: :8888:

يوم الوصول قضيناه راحة وعشاء في ماكدونالد زلمسي.

في الغد؛ اليوم الاول (27/7) قررنا الذهاب الى طريق جبال Glocgrokner :11ldعطشانين برد وثلج) حطينا مدخل الطريق الذي هو بالقرب من Ferlieten في الGPS نسيت العنوان بالضبط. توكلنا على الله ومشينا، الطريق اخذنا على وسط كابرون ثم القلعة، قبل القلعة كانت الشوارع مليانة سيارات والّا طلع عندهم احتفال سنوي وقال لنا اللي ينظم السيارات لازم تلفّون على اتجاه زلمسي وتاخذون الطريق السريع، المهم هو شرح لنا الموجود في القلعة وتشاورنا هل ندخل القلعة أو نكمل طريقنا صار القرار نكمل الى Glocgrokner وفعلا كمّلنا، طبعا من شفنا أول شلال من بعيد والمنظر الطيّب وقفنا لنتمتع ونكحّل عيونّا.
اليكم هذه الصور لتتمتعون معنا

بعد أن خلصنا صارت مناقشات وأخذ ورد صار انقلاب وقررنا الرجوع الى القلعة. :112:فعلا ردّينا ودخلنا القلعة وشفنا بعض العروض وكان هذا العرض احسن واحد والباقي مايسوى.

بعد ذلك ذهبنا الى زلمسي ورأسا للبحيرة شفنا المراكب الصغيرة اللي تشتغل على بطاريّة وقررنا ناخذ واحد (وهنا حدث الحادث اللي قلت سأقصه لكم).
ذهبنا للموقف اللي على يسار فندق الجراند، صاحبة المراكب لمّا شافتنا 6 قالت لازم تأخذون مركبين وفعلا أنتظرنا بعض الوقت الى أن جاء دورنا حيث أم بدر مع الاولاد أخذو المركب الاول وذهبو من غير أن ينتظرونا!!!
أما أنا مع البنات أخذنا المركب الثاني بعد عدة دقائق. اثناء استعدادنا لأخذ المركب بدأ الهواء بالهبوب الخفيف وكانت الشمس قوية شوي وكنت اقول لها هل افتح الشمسية، كانت الشمس طالعة وقوية والغيم غير موجود، وهي تقول لأ الهواء عالي ولحظات قبل دخولنا البحر (صار غوص) !!! بدأ المطر الخفيف وبدأ الغيم بالتجمع ودخلنا في البحيرة وذهبنا باتجاه الجراند. الحين تسألون وين أم بدر والأولاد؟؟ طبعا لم نشوفهم وكان بالي صراحة مشغول عليهم وكنت ابي يكونون بالقرب من عندنا حتى نتمتع معهم سوى بهالمناظر الطيبة.
مع تعمقنا داخل البحيرة ازداد هطول المطر وبدأنا نشوف المراكب بالرجوع، طبعا احنا كنّا متمتعين بهالجو الربيعي والمطر والماء والخضرة ، عندها المطر ازداد وهنا بدأنا بالتفكير بالرجوع حيث ان البنات ظهر عليهن الخوف وأنا كذلك بدأت أقلق وفعلا قررنا الرجوع عندها المطر كان شديد والهواء يهب هبوب والمركب كما معروف صغير والماء يلعب فيه لعب. لفّينا راجعين.
الناس اللي حول البحيرة طبعا انحاسو حوسة وركيض ليحتمون بأقرب ظل، كثير منهم تجمعو تحت المظلات اللي في كافتيريا الجراند.
في طريقنا شفنا هؤلاء الناس وطبعا لما شافونا بدأو بالتأشير لنا للدخول في مواقف المراكب حقّت الجراند. كان هناك عدد من الشبان الخليجيين ذوي الشهامة وراعين النخوة اللي يرفعون الراس :36_6_10:ظهرو لنا في المطر وبدأو يوجهوني لإدخال المركب في الموقف وعند قربي منهم سحبو المركب وساعدونا في النزول حيث كنّا مرتبكين والبنت الصغيرة تبكي من الخوف وأنا قلقان على البنات والمجموعة الثانية اللي لم أعرف اللي صار لهم!!!!!سوف أكمل في الحلقة القادمة
(كان للتشويق)
وطبعا كنا مليانين موية كأننا دخلنا مسبح وطلعنا ..
أود أن اسجل من هذا المنبر شكري وتقديري العميقان لهؤلاء الشبان الخليجيين :m9: لما قامو به لمساعدتنا في هذه المحنة وأقول ان الخير لم يمت وأن ابنائنا مازال بهم خير ونخوة خاصة عند المحن.
ما أعرف كيف أرد لهم معروفهم!!!!!!!!!!
ولا انسى أحد الشبان (الظاهر كان عرّيس جديد) :36_15_24: عندما لف البنت الصغيرة بجاكيتة حيث كانت ناقعة من المطر، فلة كل الشكر والعرفان والدعاء بأن يوفقة الله في زواجة ويرزقة الذريّة الصالحة.
طبعا صاحبة المراكب لمّا شافتنا جائت تركض (شرايكم تسأل عنّا أو ماذا)!!!!!!!!!!!!!!

كانت جاية لتأخذ مركبها !!!!!!!!!

أنا طبعا آخذ عليها انها تركتنا ندخل البحيرة مع قرب هطول المطر وهي أخبر بجو البحيرة وأن الجو ممكن أن ينقلب خلال دقائق ولم تنبهنا وأنتم كما تعلمون أحنا فينا فقر ماء وجو ربيعي ولم تنبهنا الى امكانية تغير الجو بسرعة.
عند نزولنا كانت أم بدر والأولاد موجودين في هذا المكان بعد ماأنحاسو حوسة!!!!!!!!!!!!
هم يوم ابحرو ذهبو بلأتجاه الثاني بعيدا عن الجراند، المسافة منّاك ماهي بعيدة وعليهم اما ان يرجعو قريبا من الموقف او يذهبون بالأتجاه الآخر من البحيرة، يوم أشتد المطر رجعو للمواقف وما كانو بعيدين وطبعا نقعوا نقعة حلوة لكن أقل من عندنا وجاءو لمظلات الجراند.
عالعموم كانت تجربة مرّة وعشنا فيها دقائق مرعبة ومريرة. :112::112:
الحياة مليانة بالمواقف الغير متوقعة لكن ذاك اليوم عشنا جو زلمسي مع آكشن!!!!!!!!!!!!.:36_6_7:
لكم هاتين الصورتين من البحيرة

في اليوم الثاني ذهبنا الى جبال Kitzsteinhorn Mountains أو جبال كابرون، ارتفاعها 3000 متر
موقعهم http://en.kitzsteinhorn.at/sports_active
وهذا موقع آخر حلو
هذه القمة تبعد عن زلمسي حوالي 20 دقيقة بعد المرور على كابرون تحط شقق SSG على يمينك وتكمّل حوالي 10 دقايق الى ان تصل لها، هي تكون بعد تلفريك البحيرتين بحوالي 3 دقايق.
التلفريك مكون من 3 وقفات، الوقفة الثالثة هي القمّة، الافضل الوصول للقمّة رأسا وتغير التلفريك فقط في الصعود.
في القمة يوجد المطل وكذلك منطقة التزحلق الصغيرة، كذلك من تقارير الأعضاء الظاهر يوجد كهوف ثلجية أنا لم أزرها ولم اشاهدها.
بالنسبة لمنطقة التزحلق ، تأخذ عربة مثل التلفريك تنزلك تحت حوالي 100 متر ثم تمشي مسافة الى أن تصل الى المنطقة حيث تجد أدوات التزحلق البلاستيكية مثل الصحون وأشكال أخرى كالسياكل وغيرها مرمية أو تأخذها من المكتب الموجود (أحنا كنا تأخذها من المتزحلقين اللي خلّصو). طبعا الناس كلها مبسوطة وصاعدة بالسير الموجود في طرف منطقة التزحلق ونازلة تتزحلق ومفرفشة.
صور من منطقة التزلج

بعد اللعب والفرفشة ممكن تنزلون الى الوقفة الاولى (تتركون الوسطية) وتتمشون فيها حيث يوجد بها منطقة خضراء جميلة مزهرة وكذلك شلال صغير القعدة حلوة بجنبة وأنا ارشحها بقوة.
بعض الصور

ورود لكم

• يوجد مكتب لتأجير الملابس في الوقفة الثانية (الوسطى) في الطريق الى التلفريك
  • في هذه الوقفة اذا شفتو الثلج لاتصيرون ماشيفين خير (ثلج) وتضيعون وقتكم فية اصعدو للقمة وهناك الثلج العدل
  • اسألو عن آخر تلفريك ينزل لأنهم الظاهر يسكرون بدري (يمكن 4:30)

عند النزول عكفنا في طريقنا على Sigmund-Thun-Klammsee
شفنا البحيرة وتقهوينا فيها وتمشينا حولها ولعب الاولاد بالالعاب ورجعنا.
هذا اللي شفته من معلومات في موقعنا لكن بعد الرجوع للديرة اكتشفت انه يوجد فيها Gorge (ماء يمشي بسرعة في ممر ضيق بين جبلين) وجسر طولة حوالي 350 متر، للأسف لم نشاهد هذا ال Gorge وراح علينا.
صور ملطوشة من النت.

بعد هذا اليوم المضني رجعنا لزلمسي وتعشينا وبعدين ذهبنا للبيت.
هذه نهاية حلقة اليوم وأنتظرونا في الحلقة القادمة ان شاء الله.