mohammad-usa
14-12-2022 - 09:10 am
اليكم أعضاء منتدانا الغالي قصة أول رحلة لي للفلبين
في عام 2000م
لم أكن اعرف الفلبين وكنت أسمع عنها وأشوف الفلبينيين عندنا بالسعودية أما سواقين أو شغالات أو ممرضات
لدرجة اني كنت أفكر ان التركيبة السكانية بالفلبين كلها بيوت جنب بعض
بيت كله ممرضات وبيت كله شغالات وبيت كله سواقين ومع كل بيت يجي هدية كهربائي وهكذا حتى تنتهي من تعداد السكان ((((( مع المبالغة )))))
المهم تلك السنه كنت بحاجة ماسة لممرضة وفي أقرب وقت وذهبت لأحد المكاتب الخاصة بالاستقدام
بالرياض
وأخبرته فقال لي:
تكلفة الممرضة 10500 ريال غير التأشيرة 2000 ريال وراتب الممرضة 1000 ريال
وبعد حسبة بسيطة (خويكم أوقات يتذيهن :114 24000 رواتب السنتين + 10500+ 2000 = 36500 ريال
فقلت بيني وبين نفسي لا ليش ما أجرب وأروح بنفسي للفلبين واجيب الممرضة أتوقع بتكون أرخص
سألت واحد من الشباب فقال يمدحون الفلبين وأنت تطقطق انقلش تراك بتمشي معهم هوا
عاد ارتفعت معنوياتي ورجعت مره ثانيه لنفسي وقلت لها والله لو مايجي الا كلمة خويي اني اتكلم انقلش
طبعا لغتي على قدي لكن انا أفت انقلش بالنسبة لخويي هذا اللي نصحني لأنه ميح ولا كلمه
المهم رحت واستخرجت تأشيرة ممرضة وأخذت اجازة من العمل
طبعا خويكم (((ذيب))) سامع ان الفلبين مشاكل واجرام رحت لوكالة الطيار وأشتريت تذكرة
لا ومدلع نفسي حاجز درجة أولى لأنها كانت رخيصة جدا على الخطوط السعودية
أخذت التذكرة وقلت للموظف أبي أحجز فندق قال الموظف حجز الفنادق بالدور اللي فوق
هذا الدور الأرضي فقط لشراء التذاكر
رقيت للدور العلوي عند الطيار اللي في طريق التخصصي بالرياض
وجلست عند الموظف المختص بحجز الفنادق
قال لي موظف الحجز
((((( بس لاتضحكون :109)))))
قال:
أنت تبي مكاتي أو أرميتا
قلت
لا درجة أولى
ضحك الموظف لين تقطع بطنه قال لا أقول تبي الفندق في منطقة مكاتي أو منطقة أرميتا أو ايالا
طبعا هو خيرني بالمنطقة مباشرة يعتقد اني اعرف مناطق الفلبين قلت الحمد لله ان صديقي ماهو معي
قال الموظف طالما أنت ماتعرف الفلبين رأيي انك تأخذ في فندق معروف
وأذكر انه عدد لي مجموعة من الفنادق بينهم فندق شنقريلا وكانت أسعارهم تتراوح بين 70 – 95 دولار
وشنقريلا كان ب 95 دولار تقريبا ولأني ما أعرف شنقريلا
أخترت فندق انتركونتيننتال وكنت حجزته على ما أذكر ب 70 دولار
رحت أشخص عند صديقي اتصلت عليه وقلت له تعال ابيك ضروري انا بالأستراحة تعال
جاء الرجال وشافني جازم وماقلت له عن قصتي بحجز الفندق قال أشوفك معزم قلت ليش ما أعزم اللغة وموجودة وش ناقص قال والله معك حق بس اعتقد لازم تأخذ فيزة للفلبين
قلت ليش انا بروح اشتغل سواق اخذ فيزة
المهم الصراحة خفت وقلت مايضرني لو رحت أخذت فيزة
رحت لحي السفارات وسألت عن السفارة الفلبينية ومن سفارة لسفارة لين وصلتهم
ودخلت وقلت ابي فيزة قالو ليش قلت معي تأشيرة ممرضة
قالوا خلاص ولازم تأخذ من عندنا عقد عمل
واجلس اقرأ العقد
وش أقرأ
والله لو انها صفقة طائرات ماكانت كل هالشروط ( طبعا من حقهم يبون يحمون شعبهم بالعقود)
المهم طلعت من السفارة الفلبينية زي الفل والضحكة تشوفها من ورى الطاقية
تلوموني ايه مبسوط ضحكتوا والا ما ضحكتوا مبسوط وقتها
حاس اني صرت وزير خارجية اتفاقيات وعقود وطرف أول وطرف ثاني ورواتب واجازات
المهم رحت للبيت وبلغت أهلي اني بروح بمهمة رسمية من العائلة المصونه
وسوف يكون لي الشرف أني أمثل العائلة بالفلبين وعاهدتهم أن أكون خير سفير لهم
حزمت شنطي وودعت الوالد والوالدة
والوالدة الله يطول بعمرها جلست تصيح
قالت هم مسلمين قلت كلهم مسلمين
طبعا ابريحها
وقلت كلهم مثل يوسف سواق مسلم وشايب كان عند عمي فلبيني وسافر
وأنا قلت لها مثل يوسف ارتاحت وقالت اتصل أول ماتوصل قلت لها لا برسلك خط
طبعا ابيها تضحك قبل أسافر وأذكرها أيام أول يوم كان مافيه وسيلة غير الرسائل البريدية
واخبار المسافر كانت ماتوصل الابعد شهر من سفره هذا اذا ارسل رساله أول مايوصل
المهم ارتاحت الوالده وارتحت يوم شفتها راضية قبل سفري
تراني ماني كبير لكن سوالف الوالدة عن أيام زمان
((((تلاحظون قلبتها لكم فيلم هندي ماباقي الا يحترق البيت ويضيع الود الصغير ويلقونه اذا كبر ))))
المهم أخذت الشنطة وفي المقام الأول الحقيبة الدبلوماسية
وللمطار لأن الرحلة تقلع الساعة 10 ليلا على ما أذكر
وصلت مطار الملك خالد الدولي الساعة 8 مساء
عاد برتاح وأكمل لكم لاحقا
اسمحولي بشوف ردودكم واذا انا ثقيل عليكم
رسالة خاصة قولو لي يقولون الشباب لاتجي عادي
أراكم لاحقا
رحلتي الى الفلبيين
ههه ,,
متابعين معاك يالغلي ,, ونراك لاحقا :8888: