أكتشف العالم بين يديك
المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة.
artravelers.com ..
شباب ادري كثرة عليكم الاسئلة اسمحولي ابي ارقام مطاعم اتبيع اكل حلال في باريس وتكون نظيفة لاني امحاتي سالفة الاكل انا والاهل او حتى اساميهم او اماكنهم اي معلومة بتكون فيدة حتى لو كانت قليلة ارجو الرد
في مطاعم كثيرة بالشانز طبعا ومنها مطعم بيتزا بينو ويقع بالقرب من محطة جورج الخامس ومقابله من الجهة الاخرى في مطعم مغربي ولبناني في شارع فرعي من الشانز اسمه على ما اعتقد Rue de Berri وهو بجانب محطة جورج الخامس وإذا تبحرت عن طريق خرائط القوقل إيرث فيمكنك تحديد مواقعها بسهولة
هذا ما اعرفه بالنسبة لي واي خدمة إن شاء الله نقدر نفيدك فيها وطبعا اكيد الاخوان ماراح يقصرون معاك
نصيحة من عندي أخي العزيز
ابعد عن مطعم الديوان....
أكله مو بداك الزود ..... وغالي ومو مستاهل أبدا أبدا...
من غير معاماتهم .... وقحة ...
لبناني ومصري ...
وللعلم .... يقدم خمور ومشروبات كحولية..
يعني ما يهمهم حلال ولا حرام...
روح لك مطعم بيتزا .... أحسن لك.
أختي العزيزة مطعم مكدونالدز من أفضل المطاعم وأرخصها وأجملها وأفضل من بعض المطاعم العربيو والهندية والسبب الغلاء الفاحش والزايد أكثر من حدة والمطاعم الاروبيةوالمريكية يجوز الاكل منها وعدم السوأل عن طريقة ذبحهم وأتمنى من الاخوان والاخوات الاطالع على الفتوء من فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمة الله رحمة واسعة . السؤال: المستمع محمد أبو الفضل من المدينة المنورة يقول في رسالته ما العمل إذا نزلنا ببلاد الكفار والهندوس والمجوس هل نأكل من مطاعمهم أو كيف نعمل وهل علينا إثم في ذلك أفيدونا بذلك مأجورين؟
الجواب
الشيخ: أما الطعام الذي لا يحتاج إلى تذكية كالخبز والرز ونحوه فهذا يؤكل من طعامهم ولا يسأل عنه وكذلك الحوت لأن الحوت لا يشترط فيه التذكية وأما ما يحتاج إلى تذكية كاللحم فإن كان هؤلاء الذين قدموا لنا ذلك الطعام من أهل الكتاب وهم اليهود والنصارى فإنه يحل لنا أن نأكل ما ذبحوه لقوله تعالى (الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ) قال ابن عباس رضي الله عنهما طعامهم ذبائحهم وكما أن هذا مقتضى كتاب الله فهو ما دلت عليه سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضاً فقد أكل النبي صلى الله عليه وسلم من شاة أهدتها له يهودية في خيبر حين فتحها وكذلك أكل من طعام اليهودي الذي دعاه إلى خبز شعير وإهالة سنخة وكذلك أقر عبد الله بن مغفل على أخذ الجراد من الشحم الذي رمي به الذي رمي به حين فتح خيبر فقد دل كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم القولية والإقرارية بل لقد دل كتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الفعلية والإقرارية على حل ذبائح أهل الكتاب ولا بنبغي لنا أن نسأل كيف ذبحوها ولا هل سموا الله عليها أم لا وذلك لأن الأصل في الفعل الذي فعله من هو أهل لفعله الأصل فيه السلامة وعدم المنع وفي صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن قوماً جاءوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا رسول الله إن قوماً يأتوننا باللحم لا ندري أذكروا اسم الله عليه أم لا فقال النبي صلى الله عليه وسلم سموا أنتم وكلوا أي سموا على أكلكم ولا تبحثوا عن فعل غيركم قالت عائشة وكانوا حديثي عهد بكفر فإذا كان النبي صلى الله عليه أرشد إلى عدم السؤال لهؤلاء القوم الذين كانوا حديثي عهد بكفر والغالب عليهم أن تخفى عليهم مثل هذه المسألة كان في ذلك دليل على أنه لا ينبغي للإنسان أن يتكلف وأن يتعمق وأن الذي ينبغي أن يأخذ الأمور على ظاهرها بدون إشقاق ولا إعنات على نفسه إما إذا كان هؤلاء الذين يقدمون لكم الطعام من غير أهل الكتاب وفيه شيء مما لا يحل إلا بالتذكية فإنه لا يحل لكم أن تأكلوا منه وذلك لأن ذبائح غير اليهود والنصارى محرمة ولا تحل لقوله (وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم) فإن مفهوم هذا القيد (أوتوا الكتاب) يدل على أن غيرهم من غير المسلمين لا تحل ذبائحهم وهو محل إجماع بين أهل العلم. المرجع للفتوء من موقع الشيخ http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_1689.shtml
الديوان والعجمي ونورا .......... حوول الشانز ... مقابل الشاتو فرونتيك
عندك المرجان ... خلف الماريوت عند دوار البرتو ميلوت ... اللي مقابل الكنكورد لافييت