بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



محبة السفر محبة السفر
سبانجا ومعشوقية
27-01-2019 - 02:07 am

تقع مدينه صبنجه في منطقه سكاريا على الطرف الاسيوي من مدينه اسطنبول ،  تبعد مدينه صبنجه عن اسطنبول بحوالي 120 كم  و عن مدينه بورصه بحوالي 90 كيلو متر.
  تعرف مدينه سبانجا بطبيعتها الخلابه و مناظرها الرائعهما يجعل منها قبله سياحيه و هي الاولى من نوعها على مستوى اسطنبول.
 ومن ابرز الاماكن السياحيه في مدينه صبنجه نجد ما يلي:

 بحيره صبنجه وهي تعتبر من اكبر البحيرات في تركيا وهى مكان المثالي للهدوء والاسترخاء وذلك ل توفرها على مجموعه من الغابات الخضراء و الكثير من الانواع المتمثله في الطيور و الحيوانات الاليفه وكدا الازهار.
قريه معشوقيه و هي على طريق صبنجه بعد 20 كيلومتر فقط تتميز بطابعها الريفي وهدوءها. كما تتوفر قريه معشوقيه على مجموعه من الشلالات والتي يبلغ عددها حوالي 25 شلال.

 جبل كارتبه يبلغ ارتفاعه حوالي الف و 600 متر ويطل مباشره على بحيره صبنجه يتوفر الجبهه علي التلفريك .
و في فصل الشتاء تنزيل الثلوج وتندم مسابقات التزلج في كارتبه كما يمكن للسائحين انيس تاجر ادوات التزلج في الاستمتاع بهاء في قمه الجبل.
قريه ناتوركوي يعلوا عليه الطابع الريفي وتجمع بين الجبال و الطبيعه الخضراء كما تكسوها الثلوج في فصل الشتاء تتميز القريه بوجود مجموعه من الحيوانات الارانب و البط .

الطقس في صبنجه
يكون الطقس باردا في مدينه صبنجه في فصل الشتاء و مشمس و معتدل في فصل الصيف تتجاوز درجه حرارته صيفا 25 درجه اما شتاء فتكون و تكون الاجواء بارده تكسوها الثلوج
كم تبعد سبانجا عن اسطنبول
 تبعد سبانجا عن اسطنبول حوالي 120 كيلومتر و هي تقع على المستوى الطرف الاسيوي من اسطنبول يمكن الذهاب اليها   عبره الباص السياحي ، و هي خدمات تقدمها الشركات السياحيه كما يمكن استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول من اجل الذهاب الى مدينه صبنجه و  هي الخدمه الاكثر اوفرا في اسطنبول اذا كان عدد افراد العائله لا يتجاوز سبعه   افراد

 كما انه يمكن استئجار سياره سبرنتر يعني باص كبير الحجم اذا كان عدد الاشخاص يتجاوز السبعه اشخاص
  اما على مستوى اسعار الرحلات الى صبنجه في تختلف حسب تجربتي الشخصيه و تتراوح ما بين 120 دولار الى 190 دولار
يمكن الذهاب الى سبانجا و قضاء يوم واحد فقط و العوده الى اسطنبول لان الاماكن السياحيه في صبنجه لا تتجاوز السته اماكن و ما يجعل امكانيه قضاء يوم واحد ممكن..





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

سبانجا ومعشوقية