بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



محبة السفر محبة السفر
رحلة بورصة من اسطنبول
13-04-2018 - 01:19 am

المعالم السياحية في بورصة 
يوجد في مدينة بورصة العديد من الأماكن السياحية الرائعة، التي يتهافت عليها جميع السائحين من مختلف دول العالم ومن أهم هذه الأماكن التي يمكن زيارتها في رحلة بورصة من اسطنبول في يوم واحد
1. ينابيع أويلات ، وتقع تحديدا في وسط المدينة ، يوجد بها مادة جيدة تعالج من الأمراض المختلفة. 
2. متحف إزنيك ، وهو متحف رائع ويعتبر تحفة فنية عريقة جدا ، يعود المتحف للعصر العثماني وتم بنائه على يد السلطان مراد .
3. الحمامات التركية ، من أهم الأماكن الشعبية المشهورة في مدينة بورصة ، يتردد عليها اعداد كبيرة جدا من السكان الأصليين وأيضا السائحين . 
4. سواحل مودانيا ، بسيطة جدا ولكن تشتهر بوجود المطاعم الرائعة التي تقدم وجبات السمك الطازج ويوجد بها مقاهي متنوعة .
5. المسجد الأخضر ، من أجمل المساجد الموجودة في مدينة تركية، يوجد بالمسجد كتابات راقية جدا بالخطوط العربية الأصيلة. 
6. جبل أولداغ ، يتم إقامة مسابقات كبيرة به ومن ضمن هذه المسابقات التزلج .





المشاركات

محبة السفر محبة السفر
رحلة بورصة من اسطنبول


تنوعت الحضارات على مر التاريخ في تركيا و هذا ما خلقت تنوعا ثقافيا فيها موالات يقرصه جهود الماليه عسكريه ثقافيه وفكريه خلفت مدينه السياحيه في امتياز منقطع النظير .
يزيد عدد سكان مدينه اسطنبول على ثلاثه عشر مليون نسمه  ،  و هي خامس اكبر مدينه في العالم واجهه للسياحه .
 تكون درجه الحراره في اسطنبول فصل الصيف معتدله تتجاوز احيانا 30 درجه و في فصل الشتاء يكون الطقس بارد كما ان الثلوج تنزل في شهر يناير
نظرا لان مدينه اسطنبول تجمع بين قارتي اسيا واوروبا هل تعتبر قبله سياحيه مهمه و هي من اقرب المدن في العالم الكل الدول المحيطه بها كما ان السفر الى اسطنبول لا يحتاج زمنا طويلا .
اسطنبول في فصل الشتاء يكون الطقس فيها باردا وتعرف تساقط الثلوج في مدينه بورصه و في مدينه صبنجه و في قلب اسطنبول ايضا
و من اشهر الاماكن السياحيه في مدينه اسطنبول نجد ما يلي:
 مسجد السلطان احمد والذي بناه المهندس محمد الاغا يحتوي على سته منارات مرتفعه مقدمه تزيين جامع السلطان احمد مزخرف ذهبيه و نقوش لبعض الايات الكريمه القرانيه.  
تتنوع الاسواق الشعبيه في اسطنبول ابرز البازار الكبير و السوق المصري و اسواق شهر سته و بازار الاربعاء و سوق النحاسين.
يستخدم سوق البازار الكبير حوالي 300 الف زائر يوميا حسب الاحصائيات الرسميه وهو قبله سياحيه مميزه في اسطنبول اما  
السوق المصري فتعوذ تسمعته نسبه الى استيراد توابل من اسيا الى مصر قبل ان تمرعبر  البحر الابيض المتوسط
توجد العديد من المساجد و الاثار في مدينه اسطنبول ومن بينها المسجد الجديد و هو المسجد الذي يقع بالقرب من السوق المصري في منطقه امينونو تدوم مدينه اسطنبول مسلة تحت موس الثالث و يوجد فيها ايضا قصر الباب العالي في منطقه ساحه السلطان احمد
يوجد كذلك قصر السلاطين او ما يسمى باللغه التركيه دولما باهتشه كذلك قصر يلدز و يقع تحديدا في حديقه يلدز باسطنبول
 تتنوع المواصلات في اسطنبول بينار سيارات الاجره و المترو و المترو بيس و الترام واي  و السيارات الخاصه على مستوى التفضيل يظل خيار استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول الخيار الافضل انظر الى تلك الفتاه المناسبه وسهوله ومده استخدامه كذلك 
على سبيل المثال للذهاب من مطار صبيحه الى احد فنادق تقسيم تحتاج الى ما لا يقل عن 150 ليره و هو توصيل فقط اما عند استئجار سيارة بسائق في السعر و يكونوا ارخص ومده الاستخدام تكون طويله وغالبا ما تواجه الشركات باليوم بما لا يقل على عشر ساعات يوميا.
 على مستوى اخر  يوجد خط المترو و المترو بيس لكنهما لا يستطيع ان كل الاماكن السياحيه خاصه لمن ارغب في الذهاب الى مدينه بورصه التي تبعد عن اسطنبول بحوالي 190 كيلو متر او للذهاب الى مدينه صبنجه التي تبعد عن اسطنبول في حوالي 120 كيلومتر.
تتنوع الحدائق و المنتجعات السياحيه في اسطنبول و هي كبيره و اغلبيتها مجانيه الا بعض الاماكن مثل اكواريوم الذي تبلغ تذكره الدخول الى 55 ليره او الذهاب الى الالعاب المائيه و سعره تذكره فيه 45 ليره.
   تعتبر جزيره الاميرات من اشهر الاماكن السياحيه في اسطنبول سعر تذكره الذهاب الى الجزيره سبع ليرات 
كلمات تحتوي مدينه اسطنبول على الكثير من المهمات الخاصه في التسوق ومن ابرزها مول استوريا و فينيسيا بزونه و مول اوف اسطنبول.


سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

رحلة بورصة من اسطنبول