بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



alaa199505 alaa199505
مدينة السحر والجمال الطبيعي .طرابزون
19-01-2017 - 09:32 pm

طرابزون 

تُعد
مدينة طرابزون الموجودة في الدولة التركيّة إحدى أهمّ المدن الواقعة على طريق الحرير، هذا الطريق التاريخي القديم، إضافةً لكونها من المدن الساحليّة الجميلة والتي تستهوي عشّاق الإطلالات السّاحرة وجمال البلاد الطبيعي..
وهي ايضاً من المدن التركيّة التي تتمتّع بالجو الرائع والعراقة والأصالة، حيث أنّها تعتبر ثاني أكبر المدن التي تقع على ساحل البحر الأسود، وتتميّز طرابزون بالأجواء الرائعة والهادئة وهي من أجمل المدن الريفيّة التركيّة التي تجذب السياح الذين يرغبون بقضاء عطلة هادئة بعيدة عن الضجة والصخب..
- الموقع :
تقع طرابزون على شاطئ البحر الأسود من الجهة الشماليّة الشرقيّة من تركيا بين جبال زينغانا، وتعتبر طرابزون إحدى أكبر المدن التركية التي تقع على ساحل البحر الأسود، من حيث المساحة والتطوّر وعدد السكان الذي يصل تقريباً إلى 300 ألف نسمة وأغلبيّة سكانها من الأتراك، وأيضاً من اليونانين..
تبلغ مساحة هذه المدينة 6685 كم2 بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على البحر الأسود، وتكتسي مدينة طرابزون بالهضاب والجبال الخضراء حيث إنّ 77% من مساحتها جبال وهضاب خضراء، بالإضافة إلى وجود اثنى عشر نهراً، وبحيرة أوزونجول في تلك المدينة مما أكسبها تلك الطبيعة الدائمة الخضرة، وتعدّ التضاريس من العوامل المهمة الجاذبة للسكان..
- الاقتصاد :
منذ عام 1920 م كان البريطانيون يحكمون سيطرتهم على المدينة، واستخدموا ميناء طرابزون واعتبروه من الموانئ التركية المهمة في البحر الأسود، وما زال الميناء يحظى بأهمية كبيرة، وأحد القطاعات الاقتصادية في البلاد، حيث يتم من خلاله تصدير العديد من المنتجات أمثال القماش، والقطن، والحرير، والتبغ، والبندق..
كما يعتمد سكان هذه المدينة على صيد الأسماك للعيش، حيث أنها من العادات والتقاليد الدارجة من الأجداد حتى يومنا الحالي، ويُعد صيد الأسماك من الهوايات المميزة لمعظم السياح من الطبقة الرفيعة، ويجتمع الصيادون لعمل حفلة شواء تجمعهم معاً، وعلى أنغام الكمال والعود يرقصون رقصة الهاوون التركية لإضافة المتعة والفرح..
- التاريخ :
تعد مدينة طرابزون من المدن التاريخيّة القديمة، التي يمتد تاريخها إلى قبل الميلاد بحوالي 2000 سنة، فهي بذلك أقدم من روما وإسطنبول مع أن أوّل من عمّر هذه المدينة هم تجار ملطيّة، وكان ذلك في القرن الثّامن قبل الميلاد، وظلّت لسنوات عديدة تُعتبر بلدةً يونانيّة، إلى أن قام اليونان عام 560 ق.م بإحتلالها لتصبح مدينة رومانيّة..
وفي سنة 1461 م استولى السلطان العثماني بايزيد الثاني على طرابزون, أما بالنسبة لتسميتها بهذا الاسم فيعود الأصل بهذه التسميّة إلى زمن اليونانيين ويعني المدينة ذات الزوايا الأربعة المكوِّنة للقلعة الموجودة بين الوديان العميقة..
- أبرز المناطق السياحية في طرابزون :
1- مُتحف طرابزون :
 كان قديماً عبارة عن قصر أثريّ وتاريخيّ، وتم ترميمه خلال العام 1913م وتحويله لمتحف أثريّ، تُعرض فيه تحف بيزنطيّة، ومعروضات أنتوغرافيّة، يقع هذا المُتحف في حي الجمهورية..
2- دير سوميلا :
ويعدّ هذا الدير من أبرز أماكن الجذب السياحيّ في المنطقة، يوجد هذا الدير على ارتفاع 1200 متر، وتعرّض للكثير من التدمير والهدم من قبل الحضارات التي مرّت عليه، ما يُميّز الدير المناظر الخلابة المحيطة به..
3- كنيسة أيا صوفيا :
تم تحويلها إلى متحف أثريّ، والذي يحتوي على لوحات جداريّة جميلة ورائعة، كان يُطلق عليه قديماً اسم " كنيسة الحكمة الإلهية" . 
4- قصر أتاتورك :
وهو قصر باللون الأبيض يتألّف من ثلاثة أدوار، يحتوي على حدائق ومناظر رائعة، يقع هذا القصر في منطقة أتاتورك على تلّة سوغ كسو، تم بناء هذا القصر بعام 1903 م من قبل عائلة ثريّة ومنحوه لأتاتورك..
5- معبد بوزتيبي :
يوجد هذا المعبد على تل بروان شرق منطقة طرابزون، كان هذا المعبد من المناطق المقدسة يخصّ عبادة الميتا قديماً، يتميّز هذا المعبد بمكانته التاريخيّة والثقافية والدينية حيث يزوره السياح من مختلف بقاع العالم..





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مدينة السحر والجمال الطبيعي .طرابزون