بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



alaa199505 alaa199505
مزيج الطبيعة الرائعة والبحر الأزرق.. مرمريس.
19-01-2017 - 06:58 am

 مرمريس  :

تقع مدينة مرمريس في محافظة موغلا في جنوب غرب تركيا في مكان يجتمع به بحر ايجة والبحر الأبيض المتوسط, على أكبر ميناء طبيعي في العالم ، وتحيط به التلال المكسوة بالصنوبر، حيث تعد واحدة من أكبر المنتجعات السياحية في تركيا..
إلى الشمال منها يقع خليج جوكوفا، وإلى الجنوب من البحر الأبيض المتوسط, على الغرب شبه جزيرة داتكا وإلى الشرق بحيرة كويجيجيز، ويحيط بمدينة مرمريس الجبال الخضراء التي تمتد إلى البحر والخلجان الجميلة ..
يقصدها الكثير من السياح من مختلف أرجاء العالم وخصوصاً بفصل الصيف وذلك لما تتمتع به هذه الجزيرة من مناظر خلابة ولهذا مرمريس مدينة لا يشعر بها الشخص بالملل، نظرا لطبيعتها الساحرة “, تشتهر مرمريس بثروتها السمكية والإسفنج والأعشاب العطرية، كما أن الألوان الخضراء والزرقاء على امتداد ساحل المدينة الطويل الذي تكثر فيه الخلجان يعطيها التميز الكبير..
- تاريخ :
يمتد تاريخ مارمريس حتى 3400 عام قبل الميلاد، ويقال إن أول من استوطن المدينة هم ( قوم كار ) وأطلق عليها فيما بعد اسم كاريا التى جاء اسمها من (كار)وتتنوع سواحل مارمريس ما بين بحر إيجة والبحر المتوسط، ما جعلها جذابة بشكل دائم, كما أنها كانت مركزا مهما لحضارات متعددة, ويمكن ملاحظة آثار لحضارات متعددة كحضارة كاريا، رودس، مصر، آيون، دور، الفرس، المكدونيين، سورية، روما، البيزنطيين، السلاجقة، والعثمانيين، وكان أول اسم أطلق عليها هو فيسكوس..
- الاقتصاد   :
 وتشتمل مارمريس على عدد من الأسواق الخارجية المنتشرة، وأكثر بضائعها هي من الملابس والقطنيات والإكسسوارات والجلود وهي صناعة محلية.
وتضم مارمريس مصنعاً كبيراً للجلود الطبيعية، حيث يحرص السياح على زيارته وشراء مستلزماتهم من حقائب ومحافظ وغيرها, وتنتشر في مرمريس البازارات التي تضم تحفاً، ولوحات وتعليقات خرزية، وقطعا فنية تعكس رسوماتها طبيعة المدينة وجبالها وشواطئها..
- المناخ :
المناخ في مارماريس رائع جداً على السواحل, وعالي الحرارة و الرطوبة في الصيف, و بارد و ممطر في الشتاء..
- السكان :
عدد السكان في مارماريس حوالي 31,000 شخص في الشتاء و يرتفع هذا العدد إلى 300,000 شخص في الصيف بسبب ازدياد عدد السائحين حيث تُعد مارماريس منطقة رائعة  لقضاء الإجازات..
- الأماكن السياحة :
الجبال المتدرجة والمكسوة بالخضرة والتي تزين البحر من جميع الجهات، كما تحتوي على أشجار (جينار ، كنلك) وهي من الأشجار النادرة في العالم وتشكل الجزء الاخضر من هذه المدينة, ويعد ميناؤها مكاناً مناسبا ليخوت البحر المتوسط, وهو ميناء طبيعي يعد الأقرب للمدن التاريخية..
وتشتهر مرمريس بشاطئي :
1- شاطئ داليان : في داليان حيث الطبيعة نحتت لوحات صخرية خلابة, ويمكن الوصول إليها عن طريق الرحلات البحرية باليخوت أو البواخر حيث يغمرها شاطئ السلاحف البحرية النادرة.
2-  شاطئ اتشملر : يتمتع هذا الشاطئ الذهبي بمياهه الصافية وشمسه الساطعة، إضافةً الى المسافات الواسعة التي تذكّرك بشواطئ المالديف.





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مزيج الطبيعة الرائعة والبحر الأزرق.. مرمريس.