بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



alaa199505 alaa199505
المنتجع الطبيعي المذهل.. مدينة كيمير.
19-01-2017 - 06:56 am

كيمير :

كيمير هي منتجع مذهل داخل ساحل البحر الأبيض المتوسط في تركيا بالجنوب الغربي من مدينة أنطاليا حيث تقع منطقة كيمير عند سفح جبال طوروس الغربية على بعد ٤٣ كيلو متر من مدينة أنطاليا، وتعد واحدة من أهم المراكز السياحية في تركيا إذ تتميز بموقع ساحر ومثالي للحياة..
تجمع كيمير الجمال الطبيعي مع البحر حيث تتخللها الغابات والجبال في أحد نقاطها، مما يعطي تناغما بين زرقة البحر والغابات بكسوتها الخضراء والملونة..
بدءاً من بيلديبي يمينا وصولاً إلى تيكيروفا هي عبارة عن شاطئ طبيعي تماماً حيث يمكنك التمتع بمنظر البحر مع الشاطئ في وسط كيمير وشاطئ ضوء القمر بالقرب من مرسى القوارب..
مدينة كيمير لا تملك سوى القليل من المباني القديمة والمواقع الآثرية، فالناس يقصدونها للتمتع بمنظر البحر والطبيعة, وتحظى المنطقة بشعبية كبيرة وعلى نحو متزايد باعتبارها وجهة السياحة الخارجية..
تعد كيمير الوجهة السياحية الأكثر شعبية وإنشغالاً مما جعل السياحة المصدر الرئيسي للدخل بها, فهي اليوم نابضة بالحياة تماما يشغلها الكثير من الفنادق، والعديد من فعاليات الصيف والساحل الطويل الذي يضم العديد من الشواطئ, إلى جانب جمال المنطقة الطبيعي, في كيمير سوف تجد بعض من الشواطئ الأكثر إثارة في العالم، وستكون على مقربة من جبال طوروس..
- السكان :شقق للبيع في تركيا 

كيمير هي الموطن لما هو أقل من ١٠,٠٠٠ نسمة من السكان المقيمين بشكل دائم, ورغم أنها كانت مجرد بلدة ريفية صغيرة، إلا أنها في السنوات الأخيرة أصبحت أكثر نشاطاً..
- المناخ:
كيمير تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط وذلك بسبب موقعها في خليج أنطاليا على ساحل البحر المتوسط بتركيا, مناخها يتميز بصيف حار وشتاء معتدل قصير, فترة الربيع ما بين مارس ومايو تتمتع بطقس يكاد يكون مثالياً..
- أشياء يمكنك القيام بها في كيمير:
هناك الكثير للقيام به في كيمير وبين الأشياء الأكثر انتشاراً :
1- سفاري بالسيارات الجيب :
تنقلك وقيادتك بين جبال طوروس شيء رائع لتكتشف بنفسك طعم حياة الريف والوديان والعديد من المزارع..
2- مهرجان الأوبرا والباليه بمسرح اسبندوس : 
كل عام يأتي الآلاف من الناس لمسرح اسبندوس لرؤية هذا النصب القديم الرائع الذي يعد واحداً من أقدم المسارح في العالم..
3- حديقة وشاطئ ضوء القمر :
هو أفضل شاطئ في مدينة كيمير يتميز بمياهه الزرقاء غير العميقة لذلك هو مناسب بإمتياز لقضاء العطل..
4- فاسيليس :
تبعد ١١ كيلو متر فقط عن مدينة كيمير وعمرها يتعدى ٢٤٠٠ عاماً، لذلك تعد رحلة مذهلة لمحبي التاريخ والراغبين في قضاء يوم هادىء على الشاطىء..
5- جبل تاهتالي :
يضم أطول تلفريك في العالم, تم افتتاحه عام ٢٠٠٧م وارتفاعه ٢٣٦٥ متراً, وحينما تصل به إلى القمة تسحرك المناظر الطبيعية الرائعة من الأعلى..





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

المنتجع الطبيعي المذهل.. مدينة كيمير.