روي ات المسافرون العرب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهأحبابى أعضاء منتدى العرب المسافرون

أصحاب الفضل الكبير عليا فى التخطيط لرحلاتى حول العالم

كما عودتكم,يكتب لكم/ أحمد مصرى الجنسية 27سنة و الهواية: السفر و المغامرة
أولا:اعرفكم بنفسي:-اعشق السفر , المغامرة , اكتشاف الاماكن الجديدة و التعرف الى جنسيات مختلفى و السير تحت المطر و فى البرد القارص كعشقي للشيكولاته الجالاكسي زورت 4 دول حتى الان :تونس و مرتين اسطنبول(خريف و شتاء) و كوالالمبور و بانكوك

إستراتيجية ال backpacker (انا) فى السفر :-

استراتيجيتى فى السفر واحدة لم تتغير منذ 5 سنوات و هى كل شئ بأرخص الاسعار. المتعه,المغامرة,المبيت,الاكل,الشرب كل شئ بأرخص الاسعار.ليس توفيرا و لكن انا مؤمن بمبدأ ان السفر الفخم ال(luxury) ليس ممتع اطلاقا و لا يساعد ان شخص فى ان يستمتع بالدول و الاكل و النوم و التعرف الى جنسيات مختلفى. فما المغذى السفر و الترحال حينما احجز فى مقاعد رجال الاعمال و انام فى فنادق 5 نجوم و استخدم التاكسي و الليموزين. و لكن المتعه الحقيقية للسفر و الترحال تكمن فى التعب و السير فى الشوارع و تحت المطر و الثلوج و القراءة الخرائط و الجلوس فى الشارع مع ابناء البلد و التحدث معهم و كسب اصدقاء جدد. و هذه هى استراتيجيتى و مستمتع بها حتى الان .
التخطيط للرحلة :-التخطيط للرحلة جاء عندما كنت اتحدث مع صديق عن رحلاتى السابقة و مبدئي فى السفر كما شرحت لكم ,فى احدى المقاهى و نحن ندخن الشيشة فالصدق أعجب بتفكيرى و استراتيجيتى و بدأنا فى التفكير فى مغامرة نخوضها مع بعض.و قررنا ان تكون وجهتا هى قارة اسيا نظرا لبعد المسافه بين مصر و دول شرق اسيا و بالتأكيد انا اعشق السفر الطويل و النوم داخل الطائرة و بالفعل قررنا ان تكون وجهتا هى مملكة تايلاند و ذلك لانها بلد جميل متنوع الثقافات و بلد تستدعى تجذب المسافرين ال backpacker امثالى لحوض التجارب و المغامرات داخل اراضيها.

تفاصيل الرحلة:-وقت الرحلة/ يوم 2014/9/7 و حتى 2014/9/16

الطيران/ الطيران العمانى .المقاعد الاقتصادية. القاهرة-مسقط-بانكوك

الفندق/ Lub-d hostel siam square قريب جدا من محطة مترو national stadium و الحجز انا و صديقى فى 4bed mixed dorms بمبلغ 850جنية مصرى حوالى 110 دولار و لمده 8 ايام من ضمن ال 8 ايام هذه يومان قضيناهم فى بتايا بسبب عشقنا للغطس تحت الماء و طبعا ذهبنا لبتايا بشنطه واحده صغيره و تركنا باقي شنطنا و اغراضنا داخل غرفتنا فى ال hostel

و هذا موقع الفندق

صعدنا على الطائرة و كان طاقم الطائرة متعاون جدا و خدوم و بصراحة شديدة المسافرين كانو متعبين جدا و كل مسافر كان يمل حوالى 3 شنط و يريد ان يضعها فى خرانة الشنط فوق مقعدة و مافى اماكن يعنى بصراحة فى قمة الغباء للاسف
.يا جماعة نصيحة اخوية:طالما فيها روب طائرة بيفضل ان تأخذ معك شنطة صغيرة فيها متعلقات شخصية بس.تعذبوا معانا طاقم الطائرة
جاءت الساعة 7 و استعد الطيار للاقلاع من القاهرة الى مسقط و كان زمن الرحلة 4 ساعات.و الحمد لله صعدت الطائرة للسماء و كان اقلاع موفق.و احلى شئ ان بمجرد ان الضوء اشار بفك حزام المقعد و اننا اتممنا عملية الاقلاع 9 افراد نهضوا من اماكنهم مرة واحده يريدون الذهاب الى الحمام اعزكم الله.و كان طابور طويل من الحمام الى نصف الطائرة و كان منظر فى قمة الاسف و الله
نصيحة اخوية:طالما فيها طيران فيفضِل الذهاب الى الحمام قبل اقلاع الطائرة فى المطار و ليس الطائرة
بعد تقديم الوجبة و مشاهدة فيلم كوميدى و مرور 4 ساعات بالضبط اعلن الطيار اننا وصلنا لحدود مطار مسقط الدولى و استعدينا للهبوط.
هبطنا و الفضل لله فى مطار مسقط و كان الساعه تشير الى الساعه 12 منتصف الليل .و كانت فترة الترانزيت 7 ساعات لان معاد رحلتنا التالية الساعه 7 صباحا.و قشينا فترة الترانزيت انا و صديقي ما بين ال subway و غرفة المدخنين و الانترنت و نمنا فترة ساعتين على كراسي الترانزيت بجوار عائلة هندية كانت ترقد بجوارنا
كانت الساعة 6 صباحا حينما دق جرس منبة الهاتف و انا راقد على كراسي الترانزيت و كان منظر جميل شروق الشمس بين الطائرات فى مطبط الطائرات بالمطار. غسلنا وجوهنا و أكلنا قليل من البسكويت و ذهب لشرب اخر 3 سيجارات بغرفة المدخنين قبل موعد اقلاع الطائرة(الساعه 7 صباحا)
اقلعت الطائرة بين الاجواء و اول شئ فعلته خلعت الحذاء و ذهبت ل 4 مقاعد خاليين و روحت فى سابع نومه من شدة التعب البدنى الذي اصابنى طوال ال 7 ساعات التى قضيناها فى صالة الترانزيت
استيقظت بعد عدة ساعات و اكلت وجبة الفطور و جلست اشاهد شوية افلام فى شاشات المقاعد و اصور الاجواء خارج الطائرة و كانت اوقات جميلة قضيتها طوال ال 6 ساعات و هى زمن الرحلة من مسقط الى بانكوك
كانت الساعه 5 المغرب فى بانكوك حينما اعلن كابتن الطائرة الوصول الى مطار بانكوك,استعديت للنزول من الطائرة و ذهبنا انا و صديقي و باقي المسافرين الى جوازات مطار بانكوك لختم جوازاتنا بختم الدخول و كانت الحمد لله فترة قصيرة جدا وقفنا ننتظر ادورانا فى ختم الجوازات.بعد ذلك ذهبنا لاستلام الشنط من سير الحقائب,و بعد ذلك ذهبت لاكثر من مكان لكى استبدل 10 دولارات الى بات تايلاندى و هذا مبلغ قليل لانني سوف استخدمة لشراء تذاكر المترو من المطار الى الفندق و شراء زجاجة مياه صغيرة و لكن فوجئت ان الموظفين رافضين تبديل العملة لأن الحد الادنى هو 50 دولار
و بعد عدة محاولات و تمشية داخل اروقة المطار اكتشفت مكتب صرافة بالصدفة و وافقت الموظفة على تبديل 10 دولارات الى البات
ذهبت الى الفندق انا و صديقي و اخذنا كروت الغرف و صعدنا الى الدور الثالث و دخلنا غرفتنا
كان الفندق مرتب و جميل و و هوستيل خاص بال backpackers امثالنا و كانت الغرفة جيدة و جميلة و بالصدفة وجدنا سوبر ماركت سيفين إليفين بجوار الفندق مباشرة
و الفدق يقع بجوار محطة مترو national stadium و قريب جدا جدا من مجمع mbk و مجمع siam center
بصراحة الفندق روعة روعة روعة و السكن فية مريح و جميل خاصتا بعد الساعه 11 ليلا .تستطيع ان تتعرف على اصدقاء جدد و تتحدث معهم و تساعدهم و يساعدوك فى تخطيط جولاتك اليومية و تكسب صداقتهم
بمجرد ان استكشفت الفندق و وضعت حقائبي فى الخزانة.ذهبت لأخذ الشاوِر اللذيذ و استبدلنا ملابسنا و استعديت انا و صديقي لبدء الجولة الليلية فى شوارع بانكوك النابضه بالحياة.و قررنا ان تكون جولتنا حول منطقة الفندق و يشمل ال mbk و سيام سنتر ذلك لان الوقت كان متأخر و كانت حينها الساعة تشير الى 9 ليلا
انتهى الجزء الاول من الرحلة و ان شاء الله حكمل الجزء الثاني غدا.و عذرا انى دمجت كل 4 صور فى صورة واحدة فقط و لكن اعذرونى بسبب مشاكل انقطاع الانترنت عنى
و أي استفسار انا مستعد و كل عام و انتم بألف خير
مع تحياتى/ backpacker ahmed
ملحوظة/انضموا لقناتى على اليوتيوب لمشاهدة فيديوهات الرحلة و الرحلات السابقة على الرابط التالي

فَـهـد
و عليكم السلام و رحمة الله و بَركآته ..
أجمل لحظات السَفر هي المُغامرة و إكتشاف مُجمتع و عَالم جَديد , سَجلني مُتابع ل رحلتك

شكرا على المرور

شكرا احمد ...

1. الحلقة الثانية

الحلقة الثانية

بعدما رجعت من التمشية الليلية حول منطقة الهوستيل(national stadium) كما ذكرت فى الحلقة السابقة يا اصدقاء و التى بالفعل كانت لفترة قصيره استمرت على ما اذكر ساعة,بسبب تعبنا الشديد من السفر.استكشفنا خلال هذ الساعة الشوارع المحيطة بالهوستيل و دخلنا الى مجمع mbk و لكن لم نتجول فية لفترة طويلة و دخلنا ايضا مجمع سيام سكوير و عرفنا اماكن صرف عملات كثيرة تتبع بنوك.و هى عبارة عن اكشاك صغيرة فى محطة مترو(national stadium) و داخل مجمع mbk و لكن خذوا بالكم فى بعض الاكشاك تطلب مشاهدة جواز السفر قبل تبديل العملة,لا اعرف لماذا,ولكن قرات يافطات بداخل هذه الاكشاك مكتوب عليها بالانجليزية:برجاء اظهار جواز السفر.كذلك خذوا بالكم ان لكل فئه من العملات لها معاملة خاصة تختلف عن الفئة الاخرى
بمعنى:انك اذا كنت تريد تبديل دولار من فئه ال100او50دولار سوف تأخذ سعر معين يختلف عن تبديل دولار من فئة 20او10.
توضيح:اذا كنت تريد تبديل 150دولار الى البات (ورقة فئة100و ورقة فئة50)=ستأخذ سعر جيد
اما اذا كنت تريد تبديل150دولار(خمس ورقات فئة10دولار و ورقتين فئه50دولار=150دولار)=سوف تأخذ سعر يختلف عن السعر فى المعاملة السابقة قليل بدرجة بسيطة
لا اعرف لماذاّّّّ و لكن هذا الى فهمته من الموظفة
رجعنا بعد ذلك من هذه التمشية و دخلنا سوبرماركت seven eleven الى بجانب الهوستيل نريد شراء بعض الطعام لزوم العشاء و التوفير
اشترينا بعض الالبان بالشيكولاتة(مكتوب عليها حلال) و طبقين أرز مع روبيان طلبنا تسخينهم بالماكرويف داخل السوبر ماركت و علبة سجائر و الحساب تطلع بسيط
ملحوظة قررنا انا و صديقى قبل السفر فى خلال سفرتنا: لا دجاج لا لحوم .مجرد اسماك و خضروات و ارز و مكرونه و البان .و ذلك لضمان الاكل الحلال طوال فترة الرحلة
و بصراحة شديده استغربت من بعض الاخوان العرب و العائلات العربية يدخلون مطاعم مثل ماك وبيتزا كومباني و يطلبون وجبات تحتوى على لحوم و دجاج.
رجعنا الى الهوستيل و تناولنا اكلنا فى جلسات كانت خارج الهوستيل و كانت جميلة فوق الخيال حيث كانت الساعة فى حدود الحادية عشر ليلا و كان الجو هادئ فى الشارع بإستثناء السيارات و التاكسى.و كان جو خيال.تصفحت بعد ذلك الانترنت و انا ادخن سيجارة و قررنا زيارة حديقة الحيوان dusit zoo و عرفت كيف نذهب اليها بالمواصلات العامة(مترو+باص نقل عام) دون الاعتماد على التاكسي.و شييكت على اسعار الدخول و تكاليف المواصلات و كل شئ
و المغامرة هذه كلفتنا فى حدود=أقل من 100 بات للفرد (ميترو+باص نقل عام)للوصول الى الحديقة+تذكرة الحديقة للفرد الواحد. يا بلاش
دخلنا بعد ذلك الهوستيل و جلسنا فى اللوبى و كنت اقراء جريدة بانكوكية للاطلاع على احوال المدينة
بعد ذلك شاهدنا لوقت قصير فيلم frozen و كان يعرض على تلفاز داخل لوبى الهوستيل
فى هذه الصورة تلاحظون ماكينة بون كورن و هى خاصة بالفندق و يمكن استخدامها مجانا
و قومنا بعد ذلك للنوم و صعدنا للغرفتنا بالطابق الثالث و كانت الساعة تشير حينها 12 او 12ونص بعد منتصف الليل.
استيقظنا صباحا و كان جرس المنبة يدق الساعة 9 صباحا قومنا من النوم و اخذنا الشاور اللذيذ و استعدينا للنزول للفطار.
ملوحظة:كنا فى بعض الايام ناخد 3 او 4 مرات شاور بسبب رطوبة الجو و كنا نتعرق عرق شديدنزلنا للوبى و اخذنا 2 قهوه بالحليب و كنا مشترين شوية بسكويت بالشيكولاتة من سوبر ماركت سيفين ايليفين ليلة امس
صعدنا مرة اخرى الى الغرفة و استبدلنا ملابسنا استعداد للذهاب لزيارة حديقة الحيوان
خرجنا من الهوستيل و ذهبنا مرة اخرى الى السيفين اليفين و اشترينا 2 ايس نيسكافية و انا اشتريت شريحة 12call بمبلغ 10بات او 15 علما اذكر
صعدنا بعد ذلك لمحطة مترو national stadium و اشترينا تذاكرنا الى ذهبنا الى محطة Victory Monument
و طبعا غيرنا خط الميترو فى محطة siam
تانولنا 2 وافيل لذيذ و طازج فى محطة siam
ثم بعد ذلك خرجنا من محطة المترو و بعد ما سألنا كذا شخص عن نقطة مرور الباص 515 عثرنا على الباص وركبنا باص نقل عام bus 515
و قولنا للسائق dusit zoo please
نصيحة:لازم تركز و تخليك صاحى فى هذه اللحظات سواء فى المترو او باصات النقل حكومية لان اى غلطة فى رقم الباص او خط السير سوف تضيع وقت وتخسر فلوس .ضرورى يكون الواحد تركيزه شديد فى هذه اللحظات.
نزلنا امام الحديقة مباشرة و قولت للسائق قبل ما انزل من الباص bye bye thank you
حديقة dusit zoo :حديقة جميلة و كبيرة بعض الشئ و تصلح للعائلات .بالنسبة للحيوانات فيها القليل من الحيوانات بعكس حديقة حيوان كوالالمبور التى زرتها العام السابق.فرق كبير بين حديقة حيوان كوالالمبور و حديقة حيوان بانكوك . و حديقة حيوان بانكوك لا يوجد فيها أفيال و استغربت من هذا الشئ مع ان هذه البلد مشهورة بالافيال و لكن لاحظت من خلال تمشيتى فيها انا و صديقى ,مجهزين مكان كبير و مكتوب عليها بالانجليزىة: الافيال قادمة قريبا. قولت الحمد لله .ممكن الافيال تكون بتتعالج او راحت سفرة مثلي لكي تستجم
بعد ما اتممنا جولتنا فى حديقة الحيوان و تمشينا فيها كثير و طبعا اتعرقنا كتير .دخلنا فرع لدجاج كنتاكى داخل الحديقة و شربنا 2 بيبسى مثلج بسبب رطوبة الجو الشديدة. بعد ذلك قررنا الخروج من الحديقة.
خرجنا من الحديقة حاملين صور لذكريات لا تنسى و اوقات ممتعه و شيقة سوف يكتبها التاريخ.
ركبنا من امام الحديقة باص كما فى السابق وكان الوقت وقت زحمة خروج مدارس و موظفين و كنا واقفين فى الباص هذه المدة و كانت تجربة حلوه مع انها مرهقه بعض الشئ و لكن اذكركم يا اخوتى كما شرحت لكم السابق فالتعب فى السفر و الاعتماد على النفس اساس الاستمتاع فى الرحلات خصوصا و احنا شباب ..و رجعنا لمحطة مترو victory و قصدنا بعد ذلك محطة national stadium منطقة الهوستيل الى حاجزين فية...
بعد ما نزلنا من المحطة قصدنا مجمع mbk و دخلنا ماكدونالدز للغداء , طلبنا وجبتين ماك فيش(سمك) و طبعا قولت لهم بدون مايونيز , لشكى فى ان يكون محتوى على مشقات حرام شرعا
اتغدينا و الحمد لله و رجعنا للهوستيل تعبانين جدا....
وانتهت الحلقة الثانية بحمد لله
و اسف جدا جدا جدا جدا لعدم توفيقي فى رفع الصور بس ان شاء الله الحلقة القادمة الصور حتكون جيده و حجمها مناسب

الحوسني
يسرني متابعة تقريرك صورك تذكرني بأحلى أيامي في بانكوك فعلا مدينة تستحق الزيارة وخاصة لمحبي التسوق ،،، متابع تقريرك

1. السلام عليكم و رحمة الله الحلقة الثالثة

2. اليوم الثالث:-

3. افضل و ارخص طريق للذهاب لمعبد بوذا:-

السلام عليكم و رحمة الله الحلقة الثالثة

قبل ما ابدأ فى سرد الحلقة الثالثة سوف استكمل معكم اليوم السابق من الحلقه الثانية بعد ما انهينا زيارة حديقة حيوان بانكوك. و بعد ما رجعنا الى الهوستيل و اخذنا قسطنا من الراحة,كبس علينا الليل و كان برنامجنا خالى فقررنا ان نذهب انا و صديقى الى نانا الحى العربى لتمشية قليلا و التعرف على هذا الحى الي كل الناس كانوا يمدحون فيه و يوصون به فقررنا ان نخوض هذه المغامرة الليلية و نتناول العشاء اخر الليل ف هذا الحى
الحى العربى نانا:-
خرجنا من الهوسيل و ركبنا المترو و ذهبنا الى محطة نانا و نزلنا الى الحى و تفاجأنا بالزحام و البضائع الى على الارصفه و الناس الكثير.كان اكثرية الاجناس الى شفتها عرب+هنود+تايلانديين
اتمشينا قليلا فى الشوارع الى هى (soi) و شاهدنا مطاعم و فنادق و ملاهى ليلية كثيرة فى هذه الاماكن
المنطقة العربية او حى نانا لم يعجبنى كثرا و بصراحة كثيرة كنت اشعر بالقرف الشديد مما يرايته فى هذه الجولة:الشوارع تعج بالبنات داخل و خارج محلات المساج و كاو يلبسون ملابس فاضحة و يغرون الناس بجلسات المساج عن طريق البنات,لا اعرف هل هذا مساج حقيقى او ساتر خفى لاعمال مشينة تحدث فى الخفاء.كنت اشعر ان كل الناس تعرف انى انا و صديقى عرب لا اعرف كيف؟! هل عن طريق ملابسنا او ملامحنا العربية او كلامنا فكان كل شوي يأتى الينا سائق توك توك يقول لنا : هاى مساج.فنرد علية و نقول: نوو نوو .فيرد علينا:girls فنضحك فى وجهه و نقول ايضا:نوو نوو شكرا و يشير الينا بصورة يحملها مرسوم فيها بعض البنات العايين لكى يغريناو لكن تبقى اماله خائبة.كنا نرفض و نواصل السير.دخلنا المنطقة العربية الى يوجد بها مطعم نفرتيتى و مطعم شهرزاد و مطعم مش عارف ايه المصرى. و كلها حسيت انهم اسعارهم غالية و تحتلف تماما عن الاسعار العادية.كذلك للاسف شاهدت بعض نساء و بنات الاسر العربية يدخنون الشيشة على الملأ بلا حياء.كذلك تفاجأت ان جلسات اغلب الفنادق ال 4 او 5 نجوم تعج بالشباب العربي و كانوا يشربون الخمر كذلك على الملأ دون حياء .دخلت انا و صديقى سوبر ماركت شهر هناك فى المنطقة العربية مش متذكر اسمه فى الحقيقة.لشراء المربى و الزبدة و الخبز التوست و زجاجتين مياة .سوبر ماركت كبير يبيع الاسماك المثلجة و السوشي و اللحوم و الخضروات و الفاكهه.فرايت شخصين عرب كبار فى السن اعتقد انهم فى سن ال 55 اشتروا زجاجات بيرة كثيرة و كنت انا و صديقى نتفرج عليهم و نضحك.كذلك شاهدنا داخل السوبر ماركت مجموعه اصدقاء عرب يلبسون ملابس مثل امينيم و 50cent دخلوا و اشتروا زجاجات خمر كبيرة.المهم انا و صديقى خرجنا من السوبر ماركت بعد ما دفعنا ثمن ما اشتريناه . ذهبنا بعد ذلك ل soi 6 او نانا بلازا او شارع جهنم فى بانكوك .اتمشينا فيه و كانت السماء تمطر قليلا .و بصراحة شديدة اول مره فى حياتى امشى فى مثل هذه الاماكن و استعجبت كثيرا مما رايته. بارات و بنات و اصوات عالية خارجه من داخل هذه البارات و بنات فى الشارع يغرون المارة . كنت اسير تحت المطر و انا ادخن السيجارة.بس بصراحة كنت احس بالمغامرة فى هذه اللحظات. قررنا انا وصديقى بعد ما انهينا الجولة ان نتناول العشاء فى بيتزا كومبانى و لكن قررنا ان نأكل 2 مكرونه بقطع السى فوود و 8 حلقات كاليمارى. و طبعا أكدنا عليهم فى المطعم:لا دجاج لا لحوم لا خنزير .
شاهدنا داخل المطعم عائلات عربية كثيرة
بعد ما تناولنا العشاء كان المطر مازال ينزل.و كانت الساعه حينها تشير الى 11 ليلا.فقررنا الرجوع للهوستيل انا و صديقى و قصدنا محلة مترو نانا
كان الجو داخل المترو يكاد ان يكون خالى تمام من الركاب و بصراحة انا من عشاق اخر الليل و مغامرات اخر الليل فى معظم رحلاتى خارج مصر.لا اعرف لماذا لكنى اشعر بالحرية فى هذه الساعات المتأخرة من الليل و روح المغامرة.و مع انها ساعات كثيرة تكون خطرة.
رجعنا الى محطه national stadium و ذهبنا الى الهوستيل و جلسنا قيلا فى الجلسات خارج الهوستيل و كنا قد اشترينا 2 كانز بيبسى انا و صديقي .شربنا و دخنّا و تصفحنا النت قليلا و كان الجو كما قولت هادئ فى مثل هذه الساعات المتأخرة من الليل.صعدنا الى غرفتنا و تفاجأنا بصديقنا الجديد الى سيشاركنا الغرفة كما قولت فى السابق لان غرفتنا كانت 4 bed mixed dorm كان صديقنا الجديد اوروبى لا اذكر من اى بلد للاسف حاليا و تحدثنا معه قليلا حول بانكوك و سيزور ايه و تبادلنا معه المعلومات حلو المعالم السياحية داخل بانكوك و اطلقت انا و صديقي اسم:جودزيلا على صديقنا الجديد الاوروبى لانه كان ضخم الهيئه.تجهزنا للنوم و نتهى هذا اليوم

اليوم الثالث:-

استيقظنا لوحدنا هذا اليوم بدون الاعتماد على جرس المنبة لما شعرنا به من تعب بدنى ليلة امس و كانت الساعه تشير الى 11 صباحا . صحينا و اخذنا شاور جميل و نزلنا للوبى و فطرنا و استعديت انا و صديقى للذهاب الى معبد بوذا الشهير او temple of dawn
لماذا معبد بوذا:بصراحة انا كنت اريد اصابة عصفورين بحجر واحد.اولا/ ازور معلم سياحى شهير ببانكوك و ثانيا/ركوب مركب فى نهر تايلاند البنى كما يطلقون علية.و طبعا بارخص الاسعار و بتكاليف موفرة للمال

افضل و ارخص طريق للذهاب لمعبد بوذا:-

افضل و ارخص طريق للذهاب لمعبد بوذا هو ا تركب مترو و تصل الى محطة مترو saphan taksin و تنزل من هذه المحطة و تتمشي تقريبا 100 متر سترى النهر و المرسي النهرى الخاص بمراكب النقل العام او الحكومى الخاص ببانكوك.تنتظر قليلا و تحجز تذكر بسعر 10 بات او 15 بات لا اذكر صراحتا و تركب مركب ذو علم برتقالى و خلى بالك من العلم البرتقالى هذه المراكب لها عده اتجاهات منها العلم البرتقالى و العلم الازرق.و المركب ذو العلم البرتقالى يذهب الى مرسى tha tien و هو بعد 8 محطات بالمركب و حينما تصل الى Tha Tien بكدا وصلت الى معبد بوذا بأرخص الاسعار و اتمتع الوسائل(مركب)
لا تتفاجأه بالزحمه داخل المركب فأنت بلا شك تستخدم وسيلة مواصلات حكومية .حاول ان تكون مرحا و مبتسم فأنت على موعد مع المغامرة و اكتشاف اماكن جديده و التعرف الى ناس جدد
بالفعل خرجنا من الهوستيل و ذهبنا الى المترو
و قصدنا محطة saphan taksin
و نزلنا من المحطة و قصدنا مرسى المراكب الى يذهب الى معبد بوذا
ركبنا المركب و تحركنا الى معبد بوذا و قولنا لاحدى السيدات الى داخل المركب نريد ان نذهب الى معبد بوذا فقالت لنا بعد 8 محطات من الان.
كانت المناظر جميلة من المركب للنهر و البيوت الى حول ضفاف النهر بيوت و فنادق و مطاعم و اماكن اثرية.حقيقة لحظات لا تنسي.فكانت الكاميرا هى عينى فى هذه اللحظات
و هذه بعض المناظر من المركب
اقتربنا من المرسي رقم 8 او Tha Tain و كان معبد بوذا على مرمى البصر
نزلنا من المركب و ذهبنا الى المعبد بعد ما حجزنا تذكرتين بمبلغ حوالى 50 بات للمعبد
شاهدنا مناظر جميلة داخل المعبد و تماثيل حلوه كثر و صعدنا الى اعلى المعبد و نشاهد المنظر العلوى و نلتقط الصور التذكارية.و لكن احذروا فالصعود الى اعلى المعبد خطير فدرجات السلم غريبة و كبيرة بعض الشئ كأنك بتصعد جبل يعنى الى معه زوجته او اطفالة يستحسن مايطلعش اعلى المعبد.فالنزول من الاعلى الى الاسفل اخطر من الصعود بكثير.شاهدنا شباب ينزلون من الاعلى الى الاسفل على ايديهم و رجليهم مثل الاطفال الصغار
بعد ما انهينا جولتنا فى المعبد خرجنا و رجعنا الى الهوستيل مثل ما ذهبنا
و انتهت الحلقة الثالثة

abosamar
يعطيك العافية وتقرير جميل ومستمتعين جدا
وألف شكر لك على الوصف الرائع

الحوسني
في شهر 4/2014 قمت بجولة نهرية مسائية على القارب بصراحة تجربة حلوة وأوقات لن تنسى بس بالرغم من سفراتي العديدة لتايلاند لم أقوم بزيارة اي معبد من معابدها مستمر معاك في المتابعة