جينيف المسافرون العرب

Dr.Emad922
17-12-2022 - 07:20 am
...
هذا أول موضوع لي في المنتدى وماشجعني أكتبه إلا من باب رد الجميل للمعلومات اللي حصلت عليها من هالمنتدى والمنتديات الأخرى أتمنى إني أفيدكم فيه ...
بسم الله الرحم الرحيم
طبعا بعد جمع المعلومات والحيره والتخطيط قررت السفر إلى سويسرا وراح أتكلم عن بعض المشاكل اللي واجهتني تفاديا للوقوع فيها مرة أخرى
أولا بالنسبة للشنقن: حاول انك تقدم عليها بدري مع العلم انها ماتاخذ الا 10 ايام بالكثير وتطلع لكن المشكله في حجز الموعد لأنه قد يكون الموعد متأخر أو ماتلقى موعد قبل سفرتك
بالنسبة للفيزا البنكيه: أنصح بالتاكد ان الفيزا يكون منقوش عليها رقمها مو مكتوب كتابه عشان مايرفضونها بعض الأماكن مثل ماصار معي في مكتب تأجير السيارات, ويفضل يكون معاك فيزتين لو لاسمح الله وحده منهم مااشتغلت او صار فيها مشكله تكون عامل حسابك
خطوط الطيران
طبعا كالعادة البداية تكون بخطوط الطيران وكانت رحلتي من الرياض إلى جنيف مباشرة على متن الخطوط السعودية ... وتقييمي لها أنها جدا ممتازه ورخيصه وتقدم وجبات ممتازه ولكن الرحلة تأخرت في العودة تقريبا ساعه
مسار رحلتي كان كالآتي:

لوزيرن
طبعا أخذنا السياره واتجهنا من جنيف إلى لوزيرن والطريق كان تقريبا 3 ساعات
وهنا عند الوصول إلى لوزيرن بجانب الفندق De La Paix
تقييمي لمدينة لوزيرن: مدينة هادئة وجميله بحيرتها رائعه والتمشيه فيها وركوب القوارب أكثر من رائعه
هنا الصعود إلى قمة بيلاتوس وهي عباره عن 3 مراحل ممكن تبدأها بالتلفريك وتنزل بالقطار الترسي ثم تركب القارب ( البوت ) ممكن تبدأ بالتلفريك أو العكس وانا أنصح تبدأها بالتلفريك
وهذا الدرج ترقاه في القمه ويوجد هناك كوفي وسوق صغير ومطعم
القمة عباره عن 3 مراحل بالتلفريك وهنا بعض الصور للقمة
==========================
انترلاكن
بعد الانتهاء من لوزيرن الجميله اتجهنا إلى انترلاكن الأجمل ... انترلاكن مدينة لاتفوت صراحه جميله جدا وهادئه وقد قضيت فيها معظم الرحله ولم أندم
وفي نفس يوم الوصول اتجهنا إلى قمة (هاردكلم) تستطيع الذهاب لها مشيا على الأقدام من انترلاكن وهي فعاليه رائعه وبسيطه تستغل فيها يوم الوصول لأنها غير متعبه
من خلال هذه القمة تستطيع رؤية انترلاكن من الأعلى بصوره بانوراميه رائعه جدا وهذي بعض الصور:
في الطريق إلى القمة
مرورا بالنهر
وهذا المنظر البانورامي لانترلاكن
وفي اليوم التالي إتجهنا إلى قمة جنخفرو عن طريق قرية جرندل والد وهي قمة رائعه بكل معنى الكلمه وفعالياتها ممتازه
طبعا توقف السياره في مواقف القريه وتحجز عن طريق القطار
وفي اليوم التالي خصصته لشلالات ترمبل باخ وشلالات جسباخ
شلالات ترمبلباخ عباره عن كهف تدخله وتشوف الشلال كيف يجري بين الصخور والصوت مزعج جدا
أعتذر عن قلة الصور في هذا الشلال بسبب الظلام داخل الكهف وصعوبة التصوير لكن هذي صورة داخل الكهف
وهذا شلال جسباخ وهو شلال رائع جدا
في اليوم التالي اتجهنا إلى بلو سي أو مايسمى بالبحيرة الزرقاء وهنا ارتكبت خطأ بأني خصصت يوم لها ويوم ل أوشن سي وبعد ذلك اكتشفت انهم قراب لبعض
لذلك الأفضل أن تبدأ ب أوشن سي لأنها متعبه وبعد ذلك تقضي وقت استرخاء في بلو سي
طبعا الكثير نصحني بعد الذهاب لها لكن اللقافه تلعب دورها :98: ... ولم أندم على الذهاب لها رائعه للاسترخاء ويوجد نهر خلف البحيره
اليوم اللي بعده توجهنا إلى اوشن سي ويعيبها المشي لمسافه طويله جدا أقدرها ب 6 كيلو على ماتوصل للبحيره والبحيره جميله لكن إذا ضايقك الوقت ماانصحك تروحها لأنها بتضيع عليك نهار كامل